أفضل 4 شركات تداول موثوقة في سلطنة عمان 2023

شركات تداول موثوقة في سلطنة عمان

يعد تداول العملات الأجنبية عبر الإنترنت من أكثر أنواع التجارة المتداولة في الفترة الأخيرة وأصبح جميع المستثمرين في الشرق الأوسط والعالم بشكل عام يتجهون إلى تداول الأسهم والعملات الرقمية لتحقيق أرباح مرتفعة ولكن لابد من أن يتم ذلك من خلال شركات تداول موثوقة لذا سوف نقدم لكم من خلال المقال أفضل 4 شركات تداول موثوقة في سلطنة عمان للعام 2023 .

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

افضل شركات تداول مرخصة في سلطنة عمان 2023

لقد أصبح التداول عبر الإنترنت من أكثر التجارات الرابحة حول العالم لذا نجد إقبال ملحوظ عليها من قبل المستثمرين في جميع أنحاء العالم وخاصة في سلطنة عُمان، فعادة ما يستخدم الأفراد منصات الوساطة المالية حتى يقوموا باستثمار أموالهم في السوق لتحقيق أرباح مرتفعة.

ولكن اختيار شركات تداول موثوقة فى سلطنة عمان يعد أمر صعب للغاية وخاصة بعد انتشار مئات الشركات التي تقدم عروض غير منطقية للمتداولين حتى تجذبهم للتداول من خلالها، لذا يجب عليك قبل الدخول إلى عالم التداول أن تختار شركة وساطة مالية موثوقة أولا، وإليكم أفضل شركات تداول مرخصة في سلطنة عمان:

شركة اكسنس Exness

هي عبارة عن منصة تداول مالية تم تأسيسها عام 2008 بدأت في النمو والازدهار من خلال دخول الكثير من الأسواق العالمية وتحرص شركة اكسنس على توفير الخدمات للمستثمرين عبر الإنترنت مثل الفوركس والمراهنات وعقود الفروقات وغيرها.

شركة إيڤست Evest

تعد منصة إيڤست واحدة من أهم منصات التداول المالي العالمية كما أنها مُصنفة ضمن أفضل شركات التداول متعددة الأصول، وتم إنشاء الشركة بهدف إتاحة فرص جديدة ومتعددة للمستثمرين للتداول الرقمي في كافة مجالاته كتداول العملات الأجنبية والفوركس وعقود الفروقات وتداول الأسهم.

وتتميز الشركة بمستواها العالي والمتقدم مقارنة مع شركات الوساطة الأخرى وذلك نظرًا لوجود مكتب رئيسي لها في قبرص وغيرها من المكاتب التمثيلية في عدد من الدول العربية.

شركة أفاتريد AvaTrade

تعد شركة افاتريد واحدة من أقدم شركات التداول في العالم، تم تأسيسها عام 2006 وتعتبر من الشركات الرائدة في مجال تداول العملات الأجنبية وذلك لأنها تتيح تداول 55 زوج مختلف من أزواج عملات الفوركس وأكثر من 17 من عقود الفروقات.

لذا ينصح العديد من المحللين الماليين بالاعتماد على شركة أفاتريد كوسيط مالي وخاصة إذا كنت ترغب في بداية مميزة في سوق المال.

شركة اكس تي بي XTB

تعد شركة اكس تي بي XTB من أعرق شركات الوساطة المالية في العالم وذلك لأنها تأسست منذ أكثر من 20 عام في مدينة وارسو البولندية .

كما أن لديها العديد من المكاتب التمثيلية في بولندا وألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة وغيرها بالإضافة إلى أنها حاصلة على تراخيص من قبل الهيئات الرقابية الموثوقة حول العالم ومن أهمها لجنة السلوك المالي البريطانية.

تواصل معنا

ما هي افضل شركات التداول في عمان 2023 ؟

كما ذكرنا أن هناك العديد من شركات التداول العالمية التي تقدم خدماتها للمتداولين في سلطنة عُمان وعلى الرغم من تعدد الشركات إلى أن شركة أفاتريد تعد من أفضل شركات التداول وذلك لأنها تقدم العديد من التسهيلات لفتح حساب تداول عبر الإنترنت.

لذا ننصحك بالتداول خلال شركة أفاتريد لما تمتاز به من سمعة طيبة ومصداقية بالإضافة إلى أنها حاصلة على العديد من الجوائز العالمية كأفضل دعم للعملات وأفضل نظام إنذار وأفضل مزود لتداول السندات المالية وأفضل شركة تداول فوركس في العالم.

كيفية تداول الأسهم العالمية في سلطنة عُمان 2023 ؟

يمكنك تداول الأسهم بكل سهولة من خلال شركات وساطة موثوقة ومرخصة تمكنك من فتح حساب مع وسيط مالي معتمد لضمان توفير الأمان والحماية القانونية اللازمة لإتمام الصفقات بشكل آمن ولفتح حساب تداول يجب عليك التعرف أولا على أنواع الحسابات في عمان وتتمثل في الآتي:

  1. حساب التداول التجريبي.
  2. حساب التداول الحقيقي.
  3. حساب التداول الإسلامي.

هل يمكن التداول في عمان مع شركات وساطة مالية كبرى ؟

نعم، يمكنك التداول في عمان مع شركات وساطة مالية كبرى بسهولة تامة حيث تساعدك هذه الشركات في فتح حسابات تداول موثوقة لتتمكن من تداول العملات الرقمية من خلالها.

ولكن يجب عليك أولا أن تقوم باختيار شركات تداول موثوقة وآمنة وتمارس نشاطها في إطار قانوني وذلك من خلال مراجعة التراخيص الرقابية المعتمدة الخاصة بها والتي تتمثل في هيئة الأوراق المالية بقبرص أو سلطة السلوك المالي لدى المملكة المتحدة أو هيئة الأوراق المالية والاستثمار الأسترالية.

كيفية فتح حساب تداول في سلطنة عُمان ؟

يمكن للمتداول العُماني أن يقوم بفتح حساب تداول بسهولة من خلال التوجه إلى شركات تداول مرخصة فى سلطنة عمان وقدمنا لكم خلال المقال أفضل الشركات الموثوقة والمعتمدة الذي يمكنكم التداول من خلالها بصورة آمنة تمامًا.

وإليكم خطوات فتح حساب تداول في عُمان: 

  • اختيار شركة وساطة مالية موثوقة ومرخصة. 
  • ثم قم باختيار نوع الحساب. 
  • تفويض شركة الوساطة بتنفيذ عمليات البيع والشراء.

ما هي معايير اختيار أفضل شركات التداول المرخصة في عمان ؟

هناك 10 معايير يجب مراعاتها عند الاختيار بين شركات الوساطة المالية عبر الإنترنت وتتمثل في الآتي:

  1. أن تكون الشركة أحد شركات التداول المرخصة من مؤسسة النقد، بالتالي سيكون لها من الموثوقية بمكان .
  2. أن تكون شركة موثوقة حاصلة على تراخيص رقابية معتمدة ومعترف بها عالميا.
  3. تعدد الأدوات والأصول المالية التي تتيحها للمتداولين.
  4. توفير منصات تداول سهلة التعامل.
  5. الرسوم وتكاليف التداول وفروق أسعار العملات.
  6. توفير خدمة عملاء سريعة ومفتوحة على مدار الساعة.
  7. دعم فني باللغة العربية.
  8. تعدد وتنوع حسابات التداول بما فيها الحساب الإسلامي.
  9. أن تكون سمعة الشركة طيبة ويمكنك التأكد من ذلك بالاطلاع على تقييمات العملاء.
  10. توفير وسائل تعليمية للمتداولين المبتدئين.
  11. تسهيل عملية الإيداع والسحب.

توفر هذه المعايير في شركات التداول يؤكد التزامها التام بتطبيق معايير الجودة واتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على أموال المتداولين.

تواصل معنا

هل شركات التداول في عمان تتوافق مع الشريعة الإسلامية ؟

لا يمكننا تقديم إجابة قاطعة لهذا السؤال وذلك لأن هناك بعض الشركات في السوق المالي العُماني لديها منتجات مخالفة للشريعة الإسلامية ولديها بعض المعاملات الربوية المُحرمة، لذا يمكنك اختيار واحدة من أفضل شركات التداول الاسلامية لعام 2023 .

كيفية سحب وإيداع الأموال المتاحة في عُمان ؟

من أهم ما يميز سوق التداول في عمان هو مرونة آليات السحب والإيداع التي توفرها الشركات وتتمثل في الآتي:

  1. Visa .
  2. Master Card .
  3. Maestro .

وذلك بالإضافة إلى تعدد المحافظ الإلكترونية التي تشهد إقبال ملحوظ من قبل المتداولين في سوق التداول.

هل يوجد شركات تداول عملات في عُمان مرخصة ؟

نعم، تداول العملات الرقمية يتم في سلطنة عُمان بشكل قانوني فلا يوجد قانون يحذر على المستثمرين العُمانين عملية التداول، ولكن يجب عليك اختيار شركات تداول مرخصة فى سلطنة عمان قبل أن تقوم بفتح حساب حقيقي أو محفظة استثمارية معها ويمكنك الاستعانة بالشركات الذي سبق و ذكرناها في المقال.

هل يمكن فتح حساب تداول إسلامي في عُمان ؟

نعم، يمكنك فتح حساب تداول إسلامي في سلطنة عُمان حتى تقوم بإتمام كافة المعاملات المالية الخاصة بك بعيداً عن الفوائد الربوية المُحرمة، ويمكنك القيام بذلك من عن طريق اختيار وسيط مالي موثوق ومُرخص يقدم لعملائه خدمة الحسابات الإسلامية.

هل تداول الفوركس قانوني في عُمان ؟

نعم، تداول الفوركس قانوني في سلطنة عُمان فلا يوجد ما يمنع ذلك على المستثمر العُماني.

قدمنا لكم خلال المقال شركات تداول مرخصة فى سلطنة عمان حتى نسهل على المتداول عملية اختيار المنصات الرقمية الموثوقة لبدء عمليات التداول الخاصة به وتحقيق أرباح كبيرة.

تواصل معنا

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
أفضل شركة وساطة مالية في السعودية 2023
التالي
كيفية شراء الأسهم الروسية والربح منها 2023 ؟

اترك تعليقاً