من هم شركات تداول النفط في السعودية ؟

شركات تداول النفط في السعودية 2024

اخر تعديل : فبراير 8th, 2024 at 07:39 ص

أفضل شركات تداول النفط في السعودية 2024

يبحث الكثير من الأشخاص عن افضل شركات تداول النفط في السعودية، حيث أن شركة تداول الخام من أهم الشركات التي يمكن الاستثمار والتداول بها، كما أن النفط هو الخيار الأمثل للتداول على الانترنت، والحصول على أفضل عائد للجميع في كافة الدول العربية.

تواصل معنا

شركات تداول النفط المرخصة 2024

احتل النفط مكانة كبيرة بين دول العالم، وهو من أفضل مصادر الطاقة، كما يدخل الخام في العديد من الصناعات المختلفة، لذلك زادت أهمية الاستثمار به مثل لتداول العملات في سوق فوركس .

كما يعتمد الاقتصاد الخاص بالكثير من الدُول عليه، ولقد أصبح من اهم الأصول المالية انتشاراً، ونوضح لكم قائمة أفضل شركات التداول للنفط المُرخصة موثوقة في السعودية:

Evest logo

ايفسيت Evest

5/5

التراخيص

VFSC - ڤينواتو

اقل مبلغ للايداغ

250$

AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي

اقل مبلغ للايداغ

100$

Alpari

الباري Alpari

5/5

التراخيص

FSCA

اقل مبلغ للايداغ

20$

شركة ايفست :

شركة Evest هي من أهَم منصات التداول المالي العالمية، كما أنها أحد الشركات متعددة الأصول، مرخصة لإجراء المعاملات الماليه، وتوفر مجموعة متنوعة من الحسابات المتداولة للمستثمرين، ويمكن وتقدم فرص للتداول في الأسهم، وصناديق الاستثمار بدون عمولة على فروق العقود ، والحسابات الإسلامية المعفاة من عمولة التبييت شركات تداول النفط الخام.

شركة ماركتس :

تعتبر منصة ماركتس من افضل شركات تداول النفط في السعودية والشرق الاوسط، فهي منصة متعددة الاصول وتمتلك 5 تراخيص مالية من هيئات رقابية معتمدة، تتيج ايضا للمتداولين التداول على عقود الفروقات وعقود النفط الاجلة والنفط الخام.

شركة اكسنس:

شركة Exness تعد واحدة من افضل شركات الوساطة في السوق، التي تم تأسيسها في 2008 وتمكنت من التصدر في الأسواق، كما أن مقرها في قبرص، وتوفر حسابات كثيرة إلى المتداولين .

كما تعتمد على منصات متطورة منها منصة MetaTrader4 ،Meta Trader 5 منصة تداول النفط، وهي حاصلة على أفضل التراخيص الموثوقة بها على شبكة الإنترنت، حصلت على تراخيص قانونية معروفة بالسوق.

شركة افاتريد AvaTrade:

تعتبر شركة افاترايد من أقدم الشركات المتخصصة في التداول، ورائدة في تداول العملات الأجنبية مثل الدولار الأمريكي، والفرنك، واليورو وغيرها من عملات التداول الشهيرة، تعمل دائماً على توفير الأمان والراحة للمتداولين .

تقدم لمنصات متنوعة لهم، تداول السندات والأسهم، وهي من الشركات القانونية التي تعمل في أسواق الفوركس، والعقود الآجلة، لذلك فهي افضل وسيط مالي ذات ثقة في الامارات .

تداول النفط يعد من افضل الخيارات الاستثمارية للتداول على مدار عقود الطويلة، بشكل خاص مع انتشار منصات التـداول التي أتاحت تـداول نفط، أسهم وغيرها من الأشياء أمام الجميع، وظهرت شركات تداول النفط بصورة كبيرة التي قدمت فرص لتداول نفط بأنواعه التالية:

  • نفط غرب تكساس:

هو من أنواع النفط الخام المستهلك بكمية مرتفعة، ويتم استخراجه من ولاية تِكساس في الولايات المتحدة الأمريكية.

  • نفط خام برنت:

يعتمد على هذا النوع من النفط أنه وسيلة معيارية في التسعير ثلاثي حجم الإنتاج العالمي، كما يستخرج من أوروبا ويتواجد بكثرة في السوق الآسيوي والأوروبي.

  • نفط أوبك:

يشير على سبعة أنواع من النفط حيث يتم إنتاجه في العديد من البلاد بالعالم منها الجزائر، الامارات، أندونيسيا، المكسيك، نيجيريا

لكل نوع من الأنواع السابقة يشمل خصائص ومزايا معينة تختلف عن الآخر، كذلك لكلاً منه أسعار مختلفة بالطبع، لذلك يجب على كل متداول التعرف على كافة أنواع النفط الخام حتى يمكنه أخذ قرار بالتداول أي منهم وفي أي شركات تداول النفط سوف يتعامل معها.

إقرأ أيضًا: شركات تداول إسلامية مرخصة

كيفية تداول النفط عبر الانترنت ؟

تعمل شركات تداول النفط المرخصه في السعودية على تقديم فرص استثمارية للجميع، والاستفادة من التغييرات التي تحدث في اسعار النفط بمختلف الطرق .

وأيضاً تظل عقود مقابل الفروقات هي الوسيلة الأكثر رواجاً للمستثمرين والتي تعتمد على عقد الصفقة بين طرفي البائع والمشتري للحصول على أرباح عن طريق فرق الناتج عن تغيير الأسعار خلال فترة التسوية .

وذلك تداول النفط الخام أصبح محل بحث واهتمام من جانب العديد من الأفراد، حيث توفر شركات تداول النفط، ويتم التداول من خلال كلا الاتجاهين:

  • تحرك السوق الصاعد:

عندما يتوقع المتداول زيادة قيمة النفط والغاز أو أصول مالية، حيث يتم في تلك الحالة فتَح افضل صفقات الشراء.

  • تحرك السوق الهابط:

في حالة توقع انخفاض السعر يتم القيام بفتح صفقات قصيرة حتى ينجذب البائع ويحقق الربح عبر الفرق الناتج عن سعر النفط.

ما هي منصات تداول النفط ؟

تعتبر منصات تداول النفط هي الواجهة التي يقوم المتداول باستعمالها للقيام بعمليات البيع والشراء والتحليل عن طريق شركة لتداول النفط، فأنت فعلياً تتحكم بالتداول عن طريق المنصة المربوط بحساب التداول الخاص بك.

هناك عدة انواع من منصات التداول للنفط:

  • منصة تداول تقليدية: وهي المنصات المشهورة بين المتداولين والتي يمكن ربطها تقريباً مع اي وسيط.
  • موقع تداول: نوع من المنصات التي طوّرت على شكل موقع تداول web-based بدون الحاجة لتحميل اي ملفات.
  • تطبيق تداول: من اكثر الانواع استعمالاً بين الفئات العمرية الشابة وهي ان تكون المنصة عبارة عن تطبيق قابل للتحميل على الهواتف الذكية.
  • منصات تداول خاصة: وهي منصات قام بتطويرها الوسيط لاستعماله الخاص وحصراً لمتداوليه.

مزايا تداول النفط الخام

كان تداول النفط أكثر تعقيداً في الماضي، حيث كان يتطلب لتقديم رأس مال كبير، ويقتصر دور تداول النفط الخام على البورصات العالمية، ولكن مع ظهور شركات تداول النفط الموثوق بها في السعودية ساعدت في تسهيل أمر التداول الذهب والنفط لأن شركات التداول قدمت فرص التداول إلى جميع الأشخاص كما أن يشمل العديد من المميزات منها:

  • تعدد آليات تداول النفط مع إمكانية الاستفادة من تغير الأسعار.
  • الوصول لأفضل أسـواق النفط العالمية عبر المنصات المتنوعة
  • التخلص من المركزية والقدرة على عقد الصفقات في أي وقت وكل مكان.
  • إمكانية الاستفادة من خدمات الرافعة الماليـة التي تساعد على مضاعفة المال الرئيسي.
  • خفض العمولات والرسوم المطبقة على كل الصفقات والتي تختلف من شركة تداول لأخرى.

ما هي العوامل التي تؤثر على أسعار النفط ؟

في الحقيقة يتأثر سعر النفط بعدة عوامل يتأثر بها النفط، وبالطبع يختلف السعر من شركة لأخرى وتلك العوامل على النحو التالي:

  • حجم العرض والطلب: وهو القاعدة الرئيسية التي تحكم كل الاستثمارات، فمن الطبيعي كلما زاد معدل الطلب كلما زاد على ارتفاع قيمة المعروض ويحدث العكس.
  • منظمة أوبك: تضم المنظمة مجموعة من اهم الدُول المحتلة للنفط وتؤثر على قيمة النفط الخام حتى لا يتجاوز سعره حجم العرض معدلات الطلب.
  • الأحداث الجيوسياسية: عملية إنتاج وشحن النفط تتأثر بالأزمات الدبلوماسية، والنزاعات المسلحة وغيرها.

تداول النفط يُعتبر من الأصول المالية التي يتقلب أسعارها بصورة مستمرة للحد من المخاطر التي تحدث في مجال التداول، بالاعتماد على ادوات وتقنيات التحليل الأساسية والمتطورة .

إقرأ أيضًا: شركات التداول الغير مرخصة

الأسئلة الشائعة حول شركات تداول النفط الخام

تدور عِدة أسئلة في أذهان الكثيرون قبل التعامل مع شركة لتـداول النفط أو الاستثمار بشـكل عام في الفوركس، حرصاً منهم على عدم المخاطرة .

خاصةً أن الخام من الأصول المالية التي يتغير سعرها باستمرار ويمكن الحد من تلك المخاطر بالاعتماد على أدوات وتقنيات تحليل متطورة ومن تلك الاسئلة هي على النحو التالي:

هل يوجد تداول نفط بدون عمولة ؟

يمكن بالطبع فتح حسابً لتداول نفط إسلامي خالي من العمولة الربوية، وتكلفة هذا الحساب يتراوح ما بين ألف ريال إلى ثلاث آلاف ريال سعودي وهو مخصص للراغبين في التداول بدون شُبهة ربا.

إذا كنت من الراغبين في تحقيق أكبر عائد، يمكنك بالفعل التعامل مع افضل شركات تداول النفط المرخصة الخاضعة للجهات الرقابية، وتختلف الحسابات من شركة لأخرى، لذلك عليك التعرف على طبيعة عمل كل شركة من خلال البحث عنها مسبقاً والتأكد من موثوقية تلك الشركة.

هل يمكن تداول النفط الخام من خلال شركات التداول بالسعودية ؟

يمكن بالفعل التداول عبر شركات تداول المتخصصة حيث هناك شركات كثيرة تسمح بفتح لحسابات تداول للنفط بالمملكة، وننصحك هنا بالتعامل مع أفضل شركة تداول نفط مرخصة، ولقد ذكرنا لكم في الفقرات السابقة اهم الشركات المخصصة للتداول .

ماذا يعني الأسعار الفورية الأسعار الفورية للنفط ؟

انتشر هذا المصطلح في مجـال التداولات وهو يدل على قيمة سعر النفط اللحظية، لذلك على كل متداول مراقبة للسعر والحصول على صفقات ناجحة.

ما الفرق بين تداول الفوركس وتداول النفط ؟

الفوركس هو تداول العملات الاجنبية فقط، بينما تداول عقود نفط الخـام يندرج تحت بند تداول السلع في شركات التداول.

تواصل معنا

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

Contact Form Demo

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
ما هي أسهم شركات ميتافيرس وكيفية تداولها ؟
التالي
ما هي افضل مشاريع الـ nft للعام 2024 ؟

اترك تعليقاً