من هم شركات تداول النفط في السعودية ؟

شركات تداول النفط في السعودية

أفضل شركات تداول النفط في السعودية 2022

يبحث الكثير من الأشخاص عن افضل شركات تداول النفط في السعودية، حيث أن شركة تداول الخام من أهم الشركات التي يمكن الاستثمار والتداول بها، كما أن النفط هو الخيار الأمثل للتداول على الانترنت، والحصول على أفضل عائد للجميع في كافة الدول العربية.

اشتري بيتكوين

معنا

شركات تداول النفط

احتل النفط oil مكانة كبيرة بين دول العالم، وهو من أفضل مصادر الطاقة، كما يدخل الخام في العديد من الصناعات المختلفة، لذلك زادت أهمية الاستثمار به مثل لتداول العملات في سوق فوركس .

كما يعتمد الاقتصاد الخاص بالكثير من الدُول عليه، ولقد أصبح من اهم الأصول المالية انتشاراً، ونوضح لكم قائمة أفضل شركات التداول للنفط المُرخصة موثوقة في السعودية:

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

شركة ايفست :

شركة Evest هي من أهَم منصات التداول المالي العالمية، كما أنها أحد الشركات متعددة الأصول، مرخصة لإجراء المعاملات الماليه، وتوفر مجموعة متنوعة من الحسابات المتداولة للمستثمرين، ويمكن وتقدم فرص للتداول في الأسهم، وصناديق الاستثمار بدون عمولة على فروق العقود ، والحسابات الإسلامية المعفاة من عمولة التبييت شركات تداول النفط

شركة اكسنس

شركة Exness تعد واحدة من افضل شركات الوساطة في السوق، التي تم تأسيسها في 2008 وتمكنت من التصدر في الأسواق، كما أن مقرها في قبرص، وتوفر حسابات كثيرة إلى المتداولين .

كما تعتمد على منصات متطورة منها منصة MetaTrader4 – والعديد من ادوات التداول Meta Trader 5 ، وهي حاصلة على أفضل التراخيص الموثوقة بها على شبكة الإنترنت، حصلت على تراخيص قانونية معروفة بالسوق.

شركة افاتريد AvaTrade:

تعتبر شركة افاترايد من أقدم الشركات المتخصصة في التداول، ورائدة في تداول العملات الأجنبية مثل الدولار الأمريكي، والفرنك، واليورو وغيرها من عملات التداول الشهيرة، تعمل دائماً على توفير الأمان والراحة للمتداولين .

تقدم لمنصات متنوعة لهم، تداول السندات والأسهم، وهي من الشركات القانونية التي تعمل في أسواق الفوركس، والعقود الآجلة، لذلك فهي افضل وسيط مالي ذات ثقة في الامارات .

تداول النفط يعد من افضل الخيارات الاستثمارية للتداول على مدار عقود الطويلة، بشكل خاص مع انتشار منصات التـداول التي أتاحت تـداول نفط، أسهم وغيرها من الأشياء أمام الجميع، وظهرت شركات تداول النفط بصورة كبيرة التي قدمت فرص لتداول نفط بأنواعه التالية:

  • نفط غرب تكساس:

هو من أنواع النفط الخام المستهلك بكمية مرتفعة، ويتم استخراجه من ولاية تِكساس في الولايات المتحدة الأمريكية.

  • نفط خام برنت:

يعتمد على هذا النوع من النفط أنه وسيلة معيارية في التسعير ثلاثي حجم الإنتاج العالمي، كما يستخرج من أوروبا ويتواجد بكثرة في السوق الآسيوي والأوروبي.

  • نفط أوبك:

يشير على سبعة أنواع من النفط حيث يتم إنتاجه في العديد من البلاد بالعالم منها الجزائر، الامارات، أندونيسيا، المكسيك، نيجيريا

لكل نوع من الأنواع السابقة يشمل خصائص ومزايا معينة تختلف عن الآخر، كذلك لكلاً منه أسعار مختلفة بالطبع، لذلك يجب على كل متداول التعرف على كافة أنواع النفط الخام حتى يمكنه أخذ قرار بالتداول أي منهم وفي أي شركات تداول النفط سوف يتعامل معها.

إقرأ أيضًا: شركات تداول إسلامية مرخصة في السعودية

كيفية تداول النفط عبر الانترنت ؟

تعمل شركات تداول النفط المرخصه في السعودية على تقديم فرص استثمارية للجميع، والاستفادة من التغييرات التي تحدث في اسعار النفط بمختلف الطرق .

وأيضاً تظل عقود مقابل الفروقات هي الوسيلة الأكثر رواجاً للمستثمرين والتي تعتمد على عقد الصفقة بين طرفي البائع والمشتري للحصول على أرباح عن طريق فرق الناتج عن تغيير الأسعار خلال فترة التسوية .

وذلك تداول النفط الخام أصبح محل بحث واهتمام من جانب العديد من الأفراد، حيث توفر شركات تداول النفط، ويتم التداول من خلال كلا الاتجاهين:

  • تحرك السوق الصاعد:

عندما يتوقع المتداول زيادة قيمة النفط والغاز أو أصول مالية، حيث يتم في تلك الحالة فتَح افضل صفقات الشراء.

  • تحرك السوق الهابط:

في حالة توقع انخفاض السعر يتم القيام بفتح صفقات قصيرة حتى ينجذب البائع ويحقق الربح عبر الفرق الناتج عن سعر النفط.

مزايا تداول النفط الخام

كان تداول النفط أكثر تعقيداً في الماضي، حيث كان يتطلب لتقديم رأس مال كبير، ويقتصر دور تداول النفط الخام على البورصات العالمية، ولكن مع ظهور شركات تداول النفط الموثوق بها في السعودية ساعدت في تسهيل أمر التداول الذهب والنفط لأن شركات التداول قدمت فرص التداول إلى جميع الأشخاص كما أن يشمل العديد من المميزات منها:

  • تعدد آليات تداول النفط مع إمكانية الاستفادة من تغير الأسعار.
  • الوصول لأفضل أسـواق النفط العالمية عبر المنصات المتنوعة
  • التخلص من المركزية والقدرة على عقد الصفقات في أي وقت وكل مكان.
  • إمكانية الاستفادة من خدمات الرافعة الماليـة التي تساعد على مضاعفة المال الرئيسي.
  • خفض العمولات والرسوم المطبقة على كل الصفقات والتي تختلف من شركة تداول لأخرى.

إقرأ أيضًا: شركات تداول العملات المرخصة

ما هي العوامل التي تؤثر على أسعار النفط ؟

في الحقيقة يتأثر سعر النفط بعدة عوامل يتأثر بها النفط، وبالطبع يختلف السعر من شركة لأخرى وتلك العوامل على النحو التالي:

  • حجم العرض والطلب: وهو القاعدة الرئيسية التي تحكم كل الاستثمارات، فمن الطبيعي كلما زاد معدل الطلب كلما زاد على ارتفاع قيمة المعروض ويحدث العكس.
  • منظمة أوبك: تضم المنظمة مجموعة من اهم الدُول المحتلة للنفط وتؤثر على قيمة النفط الخام حتى لا يتجاوز سعره حجم العرض معدلات الطلب.
  • الأحداث الجيوسياسية: عملية إنتاج وشحن النفط تتأثر بالأزمات الدبلوماسية، والنزاعات المسلحة وغيرها.

تداول النفط يُعتبر من الأصول المالية التي يتقلب أسعارها بصورة مستمرة للحد من المخاطر التي تحدث في مجال التداول، بالاعتماد على ادوات وتقنيات التحليل الأساسية والمتطورة .

إقرأ أيضًا: شركات التداول الغير مرخصة

الأسئلة الشائعة حول شركات تداول النفط الخام

تدور عِدة أسئلة في أذهان الكثيرون قبل التعامل مع شركة لتـداول النفط أو الاستثمار بشـكل عام في الفوركس، حرصاً منهم على عدم المخاطرة .

خاصةً أن الخام من الأصول المالية التي يتغير سعرها باستمرار ويمكن الحد من تلك المخاطر بالاعتماد على أدوات وتقنيات تحليل متطورة ومن تلك الاسئلة هي على النحو التالي:

هل يوجد تداول نفط بدون عمولة ؟

يمكن بالطبع فتح حسابً لتداول نفط إسلامي خالي من العمولة الربوية، وتكلفة هذا الحساب يتراوح ما بين ألف ريال إلى ثلاث آلاف ريال سعودي وهو مخصص للراغبين في التداول بدون شُبهة ربا.

إذا كنت من الراغبين في تحقيق أكبر عائد، يمكنك بالفعل التعامل مع افضل شركات تداول النفط المرخصة الخاضعة للجهات الرقابية، وتختلف الحسابات من شركة لأخرى، لذلك عليك التعرف على طبيعة عمل كل شركة من خلال البحث عنها مسبقاً والتأكد من موثوقية تلك الشركة.

هل يمكن تداول الخام من خلال شركات التداول بالسعودية ؟

يمكن بالفعل التداول عبر شركات تداول المتخصصة حيث هناك شركات كثيرة تسمح بفتح لحسابات تداول للنفط بالمملكة، وننصحك هنا بالتعامل مع أفضل شركة تداول نفط مرخصة، ولقد ذكرنا لكم في الفقرات السابقة اهم الشركات المخصصة للتداول .

ماذا يعني الأسعار الفورية الأسعار الفورية للنفط ؟

انتشر هذا المصطلح في مجـال التداولات وهو يدل على قيمة سعر النفط اللحظية، لذلك على كل متداول مراقبة للسعر والحصول على صفقات ناجحة.

ما الفرق بين تداول الفوركس وتداول النفط ؟

الفوركس هو تداول العملات الاجنبية فقط، بينما تداول عقود نفط الخـام يندرج تحت بند تداول السلع في شركات التداول.

معنا

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
ما هي أسهم شركات ميتافيرس وكيفية تداولها ؟
التالي
افضل 5 شركات التداول لعام 2022

اترك تعليقاً