ما هي شركات تداول العملات المرخصة في السعودية 2023 ؟

شركات تداول العملات المرخصة في السعودية

شركات تداول العملات المرخصة في السعودية

يبحث الكثير من المستثمرين عن أفضل شركات تداول العملات المرخصة، حيث أن سوق الفوركس من أضخم الأسواق المالية الذي يضم أكبر عدد من المتداولين من كافة أنحاء العالم، كما يتخطى حجم التداول ما يقرب من 6.6 تريليون دولاراً أمريكي، فإذا كنت ترغب في الاستثمار عليك التعامل مع افضل شركة تداول الموثوقة.

تواصل معنا

شركات تداول العملات

في الحقيقة تداول العملات الأجنبية عبر شبكة الإنترنت حظى على مكانة كبيرة، خاصة في المملكة العربية السعودية التي تُعد أكثر الدول التي تعمل في هذا المجال، كما انتشرت شركات تداول العملات المرخصة بها، وفيما يلي نذكر لكم قائمة أفضل الشركات لتداول العملات:

تعتبر شركة Exness هي منصة تداول مالية تم تأسيسها منذ عام 2008 ولقد تطورت خدماتها على مر تلك السنوات، تقوم بتوفير خدمات فوركس، العقود مقابل الفروقات والأسهم في السوق، كما أن افضل شركة في تداول الأصول، العملات الرقمية المشفرة، مقرها الرئيسي في قبرص.

كما تعتمد شركة إكسنس على منصات تداول حديثة مثل MetaTrader 4 – MetaTrader 5، بالإضافة إلى توفير طرق سحي وإيداع سهلة للمتداولين، وتتمتع الشركة بمصداقية كبيرة فقد حصلت على أفضل التراخيص .

تعتبر شركة AvaTrade واحدة من أقدم شركات التداول بالعالم، تأسست في عام 2006، الرائدة في تداول العملات الأجنبية، ومنحت ترخيصا عالمياً من أشهر الجهات الرقابية، كما انها من أفضل وسطاء التداول في الفوركس، مقرها الرئيسي أبو ظبي في الإمارات، توفر انواع مختلفة من الحسابات للتداول في البورصه والفوركس منها فتح حساب إسلامي حلال، نالت على تقييم 4.8 من 5 نجوم.

تعتبر شركة Evest من أهم المنصات للتـداول والموثوقة عبر الانتـرنت، كما أنها افضل شركة متعددة الأصول، وتمنح فرص جديدة للمستثمرين، يتوافر مكاتبها في كلاً من السعودية، الامارات، قبرص، وهي شركة مرخصة موثوقة في أعمالها، فهي أفـضل وسيط مالي يوفر توصيات مثالية، كما تتيح التداول في عدة أصول مثل العملات الاجنبية، فوركس، والمعادن الثمينة مثل الذهب والنفط، الاسهم، وعقود الفروقات وأنوع مختلفة من الحسابات، وتوفر خدمة الدعم الفني طوال أيام الأسبوع.

هي متخصصة في التداول للعملات الرقمية وغيرها وتوفر المنصة الاحترافية منها xStation، كما تنشر أخبار السوق اللحظية لجميع الأشخاص، تتميز بالسرعة في التنفيذ، والدعم السريع، لذلك فهي تعتبر افضل شركات لتداول العملات الرقمية، الأجنبية.

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

إقرأ أيضًا: افضل 5 شركات التداول لعام 2023

ما هي مزايا التداول في سوق الفوركس 2023 ؟

  • ارتفاع حجم التداول معدلات سيولة ضخمة.
  • سوق الفوركس يتميز باللامركزية مما يساعد على إمكانية تداول أصول exchange متنوعة من جانب المتداولين.
  • سهولة الوصول إلى منصة التداول في أي وقت ومن كل الدول في العالم، طوال الـ 24 ساعة لمدة 5 أيام أسبوعيا حيث يكون سوق الفوركس أجازة يومين.
  • الاستفادة القصوى من فروقات الأسعار، مع التنفيذ اللحظي للصفقات.
  • أسواق الفوركس تتميز بالشفافية في التعامل، مع سهولة معرفة التغييرات التي تحدث في سوق الفوركس.
  • اعتماد آلية الربح على الفروق الناتجة عن تحركات لأسعار العملات في البورصة التي يتم تداولها بأدق التفاصيل والتحليلات الخاصة بالعملات.

كيفية اختيار أفضل شركات تداول العملات ؟

حدد خبراء التداول مجموعة من المعايير والأسس التي يمكن من خلالها تداول للعملات يتصدرها عامل الأمان والحماية، مما يعني التعرف في البداية على الجهات الرقابية التي تعتمد عليها شركات التداول.

اخِتيار شركات التداول العالمية التي تُوفر بدورها خدمات متنوعة في الشرق الأوسط شريطة وجود التراخيص اللازمة والخاضعة للجهات الرقابية المعروفة منها هيئة الأوراق المالية، لجنة السلوك المالي البريطاني، كما أن هناك بعض الأمور التي يجب وضعها في الحسبان للقيام بتجربة للاستثمار مضمونة وهي على النحو التالي:

التعرف على أزواج العملات الرقمية والأجنبية من خلال شركات التداول

  • التأكد من عدم إضافة رسوم إضافة أو عمولات مخفية، وكذلك حجم السبريد الذي يوفره وسيط التداول.
  • حجم الرافعة المالية، ومعرفة أدوات التحليل المتوفرة من الوسيط.
  • التعامل مع افضل شركات تداول العملات الرقمية والأجنبية هي أساس نجاح لصفقات التداول .

تواصل معنا

كيفية تداول العملات عبر الانترنت ؟

تداول العملات الرقمية أو غيرها يتم التَداول عن طريق ما يسمى بأزواج العملات، وهو يشبه بنظام المقايضة، بالاعتماد على تَداول عملة أو عملات معينة مقابل عملات أخرى، مثل تـداول زوج الدولار مقابل اليورو، حيث يحقق الربح من خلال فرق السعر الناتج عن تحرك كلا العملتين سواء كان بالصعود أو الهبوط.

كما توفر شركات تداول العملات إمكانية لتداول عدد كبير من أزواج للعملات بكل حرية، ولكن مع انتشار تداول عملات زاد الإقبال على عدة أزواج من العُملات خاصة لدى المتداولين المحترفين، كما صنفت العملات إلى ثلاث فئات أساسية وهي:

الأزواج الرئيسية: هي التي يكون القسم الأول منها هو الدولار مقابل أنواع أخرى مثل الجنيه الإسترليني، الين الياباني، الفرنك السويسري، واليورو، وتوفرها كل شركات تداول العملات

ازواج ثانوية: الدولار هو أحد طرفي تلك الأزواج، ويقابله عملات أخرى مثل دولار أسترالي، كندي.

الأزواج المتقاطعة: طرفي أحد العملات لا تحتوي على الدولار.

إقرأ أيضًا: من هم شركات تداول النفط في السعودية ؟

ما هي الرافعة المالية وفائدتها ؟

هي أحد أوجه التسهيلات والخدمات المميزة التي توفرها شركات لتداول العملات، والموجودة في سوق الفوركس، وهي الأداة التي تساهم في مضاعفة رأس المال، عند تداول افضل العملات الرقمية وغيرها من العملات الأخرى، على سبيل المثال إذا قمت بإيداع مبلغ 1000$ فإن الرافعة سوف تضاعف المبلغ إلى 10.000 دولاراً.

ما هو دور الجهات الرقابية ؟

العامل المهم لاختيار افضل شركات تداول العملات هي جهة الرقابة والتأكد من ترخيصها ولكن ما هي تلك الجهات وأهميتها، وهي تتخذ شكلين الأول جهات حكومية والثاني منظمات مستقلة وفي كلا الحالات فإن دورها ينطوي على منح التراخيص إلى شركات تداول العملات سواء كانت الرقمية أو أخرى.

كما تلعب دوراً حيوياً في الإشراف على أنشطة شركات تداول العملات، ومراجعة أعمالها بشكل دوري، مع البحث عن المقرات الخاصة بها، لتفعيل بروتوكول الحماية للمستثمرين، ومن ضمن جهات الرقابة هي:

  • هيئة السلوك المالي البريطاني FCA
  • كذلك لجنة الأوراق المالية والبورصات CySEC
  • بالاضافة إلى هيئة الأوراق المالية الأسترالية ASIC
  • وأيضا الهيئة الرقابية في هونغ كونغ SFC
  • هيئة الإشراف على السوق المالي في سويسرا FINMA

إقرأ أيضًا: 

من هم شركات تداول النفط في السعودية ؟

هل يمكن تحقيق الربح من تداول الفوركس ؟

تداول العملات في سوق الفوركس من الأسواق الأكثر ربحاً، ولكنه محملاً بمخاطر كبيرة للغاية على المستثمرين الذين لا يمتلكون الخبرة، لذلك يجب تعلم كيفية التَداول والاستمرار في تطوير نفسك حتى تصبح خبير في تداول العملات كما أن افضـل شركات تداول العملات تساعد في هذا الأمر.

يلاحظ أن هناك حسابات تداول عملات إسلامية تمنحها شركات تداول العملات وهي خالية من عمولة الربا التي تسمى باسم التبييت أو السواب وهذا الحساب يخصص للراغبين في التداول بدون ربا .

كما يمكن تداول العملات من خلال افضل شركات لتداول العملات دولياً أو محلياً، وينصح بالتعامل مع افضل شركة تداول لعملات موثوقة منها ومرخصة.

كما يمكن التداول من أي مكان عبر شركة وساطة أجنبية ويعد الخيار المفضل لدى العديد من الأفراد لما تقدمه تلك الشركات من خدمات ومزايا مميزة، فهي تعتمد على المنصات الرقمية المتطورة باستمرار.

تواصل معنا

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
شرح منصة Bitmex بالتفصيل
التالي
ما هي افضل منصة تداول اجتماعي 2022 ؟

اترك تعليقاً