أفضل شركات تداول الذهب في الامارات 2024

أفضل شركات تداول الذهب في الامارات

اخر تعديل : مارس 3rd, 2024 at 09:16 ص

ما هي أفضل شركات تداول الذهب في الامارات 2024 ؟

تعد دولة الإمارات واحدة من الدول العربية التي حققت التقدم والريادة الاقتصادية في المنطقة في وقت قياسي جدا، حتى أصبحت واحدة من المراكز الاقتصادية الهامة بمنطقة الشرق الأوسط .

وكثير من شركات تداول الذهب في الامارات ذات التراخيص تقدم خدمات متميزة لبيع والشراء وعملية التداول بشكل آمن ومشروع ويضمن لك الربح الوفير، ومن خلال هذه المقالة سنقدم لك أفضل شركات تداول الذهب في الإمارات المرخصة.

قبل الحديث عن شركات تداول الذهب في الامارات لابد من الإشارة إلى سوق تداول الذهب في الإمارات العربية في هذه الفترة، ويعد الذهب هذا المعدن الثمين واحد من أدوات التداول أو المضاربة المتعارف عليها عالميا منذ عشرات السنين .

والإمارات العربية المتحدة واحدة من قلائل الدول التي تساهم في دعم تداول عقود الفروقات للمعدن الثمين، من خلال البيئة الآمنة والمنظمة التي تجعلك تثق بها.

ونؤكد لك أن تلك الشركات جميعها حصلت على الترخيص وشرعية التواجد من قِبل الجهات المعنية، ويتم هذا من خلال مراقبة بعض الجهات الرقابية لأداء كل شركة وطريقتها في الإدارة والتعامل مع المتداولين أو العملاء وتلك الهيئات هي:

  • DFSA في إمارة دبي .
  • ADGM في أبو ظبي .
  • SCA هيئة الاوراق المالية والسلع.

أفضل شركة تداول ذهب في أبو ظبي :

بعد أن قدمنا لك بشكل موجز سوق تداول الذهب في الإمارات الآن، لابد من الإشارة إلى أفضل شركات تداول الذهب في الإمارات التي يمكنك الاعتماد عليها وقت أن تقرر البدء في التداول بالمعدن الأصفر، وإيجابيات وسليبات كل شركة حتى تكون مُلما بالسوق الذي تقبل عليه، فإليك التفاصيل :

Evest logo

ايفسيت Evest

5/5

التراخيص

VFSC - ڤينواتو

اقل مبلغ للايداغ

250$

AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي

اقل مبلغ للايداغ

100$

Alpari

الباري Alpari

5/5

التراخيص

FSCA

اقل مبلغ للايداغ

20$

تقييم شركة Evest :

هي واحدة من أفضل شركات تداول الذهب في الامارات التي تقدم مختلف خدماتها في شمال أفريقيا والشرق الأوسط، والكثير من المتداولين العرب يبحثون عنها باستمرار، لأنها ملاذك الآمن إذا كنت تبحث عن تداول خالي من العمولات والرافعة المالية، ومن عيوبها كونها لا تمتلك ترخيص محلي لها داخل الدولة.

ومن مزايا هذه الشركة :

  • تداول الذهب بدون رافعة مالية.
  • يمكنك أن تبدأ بمبلغ قليل 250 دولار فقط.
  • تقدم دورات تدريبية وندوات بصورة دورية للمبتدئين.
  • مدير حساب خاص للحسابات الذهبية.

تقييم شركة Avatrade :

شركة افاتريد المعروفة كونها من شركات تداول الذهب المرخصة من ابوظبي والعديد من التراخيص العالمية مثل البريطاني، تدعم منصات وتطبيقات تداول افاتريد تداول الذهب والسلع والاصول الاخرى بشكل عام كما وتمنح العديد من الادوات والاليات المساعدة لتداول الذهب وتعتبر افضل منصة لتداو الذهب في الامارات.

تقييم شركة Markets :

تعتبر افضل وسيط تداول ذهب في الامارات والشرق الاوسط، فهمي تمنح المتداولين مرونة عالية جداً من حيث مبلغ الايداع، الرافعة المالية، حسابات تداول للمبتدئين والخبراء وأيضا حسابات تداول اسلامية، كما وانها متعددة الاصول فيمكنك التداول على الذهب والفضة والبيتكوين والاسهم وغيرها في منصة واحدة.

تقييم شركة XTB :

تعد واحدة من الشركات العريقة التي تحمل التراخيص المحلية من هيئة DFSA في دبي وتحمل شهرة عالمية وتعمل على تقديم مختلف العروض التي تتناسب مع صغار المستثمرين في منطقة الشرق الأوسط .

ومن مميزات شركة اكس تي بي كونها لها مكاتب محلية داخل دبي لديها تراخيص عالمية وقوية، أما من عيوب شركة اكس تي بي الصعوبة في عمليات الإيداع والسحب خاصة في السعودية، وغياب توصيات التداول.

تقييم شركة eToro :

تعد هذه الشركة واحدة من أقوى شركات تداول الذهب في الامارات وتعمل على تقديم حسابات للتداول بدون رافعة مالية لكل الأدوات المالية لديها، وتتيح الشركة البيع والشراء بالبورصة الأمريكية، وفي وقت قريب أتاحت الشركة تخزين وشراء العملات الرقمية، ومن عيوبها أنه لا يوجد مديرين للحسابات ولا يوجد دعم لتداول الذهب بها في السعودية .

ومن مزايا هذه الشركة:

  • المنصة تتلائم مع المبتدئين في مجال الاستثمار .
  • بيع وشراء الأسهم بالبورصة الأمريكية .
  • إمكانية فتح حساب تداول إسلامي .
  • سهولة عمل نسخ للتداول .

تقييم شركة Exness :

تحمل هذه الشركة تراخيص عالمية ومن أهمها ترخيص FCA البريطاني، وتوفر هذه الشركة حسابات تتناسب مع كافة المستثمرين مع العروض المتميزة لمن يريد الحصول على الفروقات في السعر أو العمولات المنخفضة لمن يبدأ في فتح حساب بمبلغ 3 آلاف دولار.

ومن أبرز مزايا هذه الشركة قوة التراخيص الدولية وبها منصة احترافية وآمنة للتداول، أما عيوبها فمنها غياب مدراء لحسابات العملاء ولا تتناسب مع المستثمر الجديد في سوق الذهب.

كيف يمكن شراء وتداول الذهب في الإمارات ؟

بعد تعدد شركات تداول الذهب في الامارات المرخصة لم يعد تداول الذهب داخل هذه الدولة بالصعوبة التي يظنها البعض، فيمكنك أن تتوجه إلى سوق الذهب الشهير في أبو ظبي أو الإمارات وتشتري سبيكة الذهب أو أي مشغولات .

ولكن الأفضل أن تستثمر به من خلال عقود الذهب عن طريق منصة تداول الذهب آمنة وموثوقة، وهذا للمزايا الكثير التي تنطوي على هذا النوع من التداول.

ومن أهم مميزات شراء الذهب اونلاين من خلال منصات التداول:

  • سيولة السوق العالمي :

فلو شاركت في هذا السوق ستصل بسرعة إلى السيولة العالمية في الأسواق، ونعرف جميعا الطلب العالمي المتزايد على الذهب كل يوم، إلى جانب إقبال المستثمرين المخضرمين في هذا السوق ما يزيد حجم الطلب عليه عالميا وخلق المزيد من السيولة.

  • ملاذ آمن :

في أوقات الأزمات المالية العالمية مثل التي نعيشها الآن يمكنك أن تعتمد على تداول الذهب على الإنترنت، ففي كل يوم يتزايد الطلب عليه لأنه سوق حقيقي وله قيمة مستقبلية ويواجه أي أزمة بصلابة، ولا مجال ليتحول إلى سلعة بلا قيمة.

  • حماية ضد التضخم :

التحوط من تبعات التضخم المالي أكثر من يخيف المتداولين سواء في الذهب أو الأوراق المالية، ولهذا لو كنت تبحث عن طرق لتفادي الخسارة فإن الاستثمار في الذهب يحميك من مخاطر تضخم الأسعار وزيادتها.

  • الأصل الثابت والعائد المحسوس :

لأنه مادة محسوسة ويمكنك لمسه والنظر إليه فتداوله حقيقي بالنسبة لك أكثر من عالم الأسهم، فلهذا التداول بمنتج له قيم حقيقية وثابتة وعائد مرتفع هو طريقة مثالية لمن يرغب في الاستثمار بعيدا عن الأصول مثل تداول العملة أو الأسهم لأن هذه الأصول عادة ما تتأثر بالأزمات السياسية والاقتصادية للدول خاصة الناشئة.

وفي أنظمة التداول من خلال عقود فروقات الذهب أو المضاربة يمكن فتح مركز للبيع والشراء وفقا للأسعار وتوقعاتها بدون الحاجة لتخزين الذهب .

والشركات التي تعمل بتداول الذهب داخل الإمارات وهي شركات مرخصة في دبي وأبوظبي تعمل بطريقة قانونية وآمنة تماما، وتوفر الطريقة الحديثة في عمليات البيع والشراء عبر منصات التداول المرخصة في الامارات والتي تسمح بالتداول في العقود المالية كالاسهم والعملات الأجنبية والنقاط أيضا.

  • الأمان والحفاظ على الذهب:

ومن اهم الامور للاستثمار والتداول في الذهب, بدلاً من شراء السبائك والمشغولات بصورة ماديّة مما يحتم عليك تخزينها وحمايتها وربما تكون عرضة للسرقة. فعن طريق منصات تداول الذهب يمكنك الاستفادة الاستثمارية من دون الحاجة الى شراء سبائك الذهب مادياً.

أفضل شركات تداول الذهب في دبي :

يتواجد في دبي أفضل شركات تداول الذهب في الامارات لأنها تحمل التراخيص من جهات مختصة داخل المدينة والبنك المركزي الإماراتي، ومن أهم هذه الشركات:

Evest logo

ايفسيت Evest

5/5

التراخيص

VFSC - ڤينواتو

اقل مبلغ للايداغ

250$

AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي

اقل مبلغ للايداغ

100$

Alpari

الباري Alpari

5/5

التراخيص

FSCA

اقل مبلغ للايداغ

20$

  1. تقييم شركة Evest .
  2. تقييم شركة AvaTrade .
  3. تقييم شركة XTB .
  4. تقييم شركة etoro .
  5. تقييم شركة Exness .

ولكن ننبهك بأن الشركات التي تحمل تراخيص محلية فقط هي آفاتريد و إكس تي بي ولكن لا تقلق إذا أردت التداول من خلال أي من الشركات الأخرى.

ما هي الهيئات التي تقدم تراخيص تداول الذهب في الإمارات ؟

الهيئات التنظيمية التي تعمل على مراقبة عملية تداول الذهب داخل الإمارات من خلال منصات التداول المعترف بها والمرخصة هي:

  • سوق أبو ظبي العالي .
  • سلطة دبي المالية .
  • البنك المركزي الإماراتي .

وتلك هي الجهات التي ترخص عملية التداول في الذهب خاصة وبقية صور التداول الأخرى بصورة عامة، ولا وجود لأي جهة أخرى تقدم هذا النشاط .

ولهذا عليك الابتعاد عن شركات التداول النصابة في الإمارات لأنها على أرض الواقع غير متواجدة وتعرض تراخيص من جهات غير التي ذكرنها آنفا فعليك تجنب التعامل معها تماما.

كيفية اختيار شركة تداول ذهب مرخصة في الإمارات بشكل صحيح ؟

من أجل اختيار شركات تداول الذهب في الامارات مرخصة ومعترف بها يمكنك أن تعتمد على الشركات التي قدمناها إليك الآن لأنها حاصلة على تراخيص الثلاث جهات التي ذكرناها منذ قليل .

ويجب التأكد أولا والبحث عن الشركة جيدا وتاريخها وطرق التعامل لديها والعمولات وغير ذلك قبل أن تبدأ في اتخاذ خطوة التعاون معها.

أيهما أفضل التداول في الإمارات أم التداول في الأسواق العالمية ؟

يتساءل البعض عن شركات تداول الذهب في الامارات إلى جانب السؤال المحير فيما يتعلق بتداول الأسهم بصورة عامة، هل تداول الأسهم الإماراتية أفضل أم الأسواق العالمية؛ ولكن البعض يفضل تداول الأسهم الإماراتية لأنهم من خلالها يمكنهم امتلاك أسهم في الشركات الوطنية ومن ثم دراستها بصورة أفضل وعن قرب.

ولكن ثمة مزايا عديدة يوفرها التداول عن طريق شبكات الويب في الأسواق العالمية، ومنها إتاحة الفرصة للتعرف على عدد كبير من شركات التداول العالمية والرائدة والتداول عبر الإنترنت سواء الذهب أو الأسهم آمن خاصة لو كان من خلال شركات التداول المرخصة من الجهات المختصة.

كيف اعرف شركات التداول النصابة ؟

يمكنك التعرف بكل سهولة على شركات التداول النصابة من خلال مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها عند التعامل مع أي شركة للتداول، وعادة ما تكون شركات التداول النصابة معروفة باتباعها هذه الأمور:

  1. إطلاق الوعود بالأرباح الخيالية طوال الوقت .
  2. عدم وجود ترخيص من أي هيئة قوية ومعترف بها.
  3. لا تسمح لك بسحب المبلغ من المحفظة إذا رغبت في ذلك .
  4. تطلب منك الشركة أن تدفع ضرائب على عملية التداول .

أيهما أفضل الاستثمار في الذهب أو الأسهم ؟

لا يمكن أن نخبرك أن هذا أفضل من ذاك، فكلا النوعين من الاستثمار لهما خصائص ومزايا تختلف كل منها عن الأخرى؛ والاختيار بين النوعين يتوقف على المتداول وخبراته والقدرة على تحليل استراتيجية كل نوع من التداول .

وبصورة عامة عادة ما يفضل الكثير من المستثمرين التداول في الذهب لأن خطورته أقل إذا قارناها بسوق الأسهم التي يتعرض للكثير من التقلبات.

ولكن يمكنك أن تنوع في محفظتك الاستثمارية من خلال التنوع بين الاستثمار في الذهب والأسهم معا، وهذا يعد واحدا من أشكال التحوط المالي وحماية أموالك من أي تقلبات تقع في السوق.

فلا ننسى ان سوق دبي او سوق ابو ظبي يحويان على افضل الاسهم الامارتية الموزعة للارباح والت يمكنك الاستفادة منها ،لكن كما اسلفنا فإنّ التنويع في محفظتك الاستثمارية هي احدى اسس الأمان.

تنمو شركات تداول الذهب في الامارات يوما بعد يوم حتى أصبحت وجهة العديد من كبار المستثمرين في المنطقة، وأنت لو كنت مستثمر مبتدئ يمكنك أن تتداول في الذهب بالإمارات بدون أية مشكلات.

ما هي افضل منصات تداول الذهب؟

ان منصات التداول هي برامج التداول التي يستعملها المتداولين عن طريق الوسيط وان افضلها هي منصة ميتاتريدر, هناك العديد من برامج التداول الجيدة وبشكل عام ان منصات التداول المعروفة جميعها متطورة وجيدة لكن عليك الحرص في اختيار وسيط مرخّص لانه من يتحكم بالاموال.

لّأي سؤال او استفسار عن تجارة الذهب وافضل شركات تداول الذهب في الامارات يمكنك التواصل معنا عن طريق الوتساب مجاناً.

كيف يمكن شراء سبائك الذهب في الإمارات ؟

أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها شراء سبائك الذهب في الإمارات هي الأسواق المنتشرة بداخل الدولة، ويمكنك الاعتماد على البنوك أو شركات التداول لو كنت ترغب في الاستثمار به والحصول على أموال على المدى البعيد، أو التعامل مع شركات ومنصات التداول بدون أن تحتاج لتخزينه دون الحصول على فائدة من ذلك، فتداول الذهب من أفضل طرق استثماره عبر شبكات الإنترنت.

ما هي أفضل شركة تداول ذهب في الإمارات ؟

شركة آفاتريد هي خيارك الأول إذا كنت ترغب في التعامل مع شركة تداول مرخصة في الإمارات، فلو كنت ترغب في تداول الذهب بصورة خاصة والسلع بصورة عامة، لأنها توفير التداول للسلع المتطورة وتوفير كل أنواع السلع بعقود الفروقات، وللشركة ترخيص محلي من هيئة ابوظبي ADGM.

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

Contact Form Demo

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
أفضل منصة تداول فضة في الخليج 2024
التالي
أفضل شركات التداول المرخصة في المانيا 2024

اترك تعليقاً