شركات التداول المرخصة في الكويت 2022

شركات التداول المرخصة في الكويت 2022

للراغبين في البحث عن شركات التداول المرخصة في الكويت إليكم أهم الشركات المرخصة والتي تحتوي على شركات محلية وعالمية.

نظرًا لأن هذا الاستثمار أصبح يجذب عدد كبير من المتداولين في العالم، بالإضافة إلى نجاح هذا المجال في التداول وسرعة الربح من هذا الاستثمار السهل.

التداول الرقمي في دولة الكويت

تواصل معنا

يذكر موقع فوركس صح أن دولة الكويت تُعد من القوى الاقتصادية الهامة في العالم سواء على المستوى الإقليمي أو المستوى العالمي، وكذلك تصنف على أنها من الدول الأكثر نموًا اقتصاديًا، وهذه الظروف ساعدت على نشر ثقافة تجارة الفوركس وغيرها من أنواع التداول عبر الانترنت.

وأرقام الإقبال على هذا النوع من الاستثمار شهد ازديادًا غير مسبوق في السنوات الأخيرة، كما ساهم هذا النوع من الاستثمار في إنشاء عدد كبير من شركات التداول المرخصة في الكويت، مما ساعد على خلق شكل جديد للاستثمار في هذا المجال.

خاصة أن دولة الكويت قد وضعت شروط تنظيمية بحيث أن تكون هذه الشركات خاضعة للرقابة المالية، حيث أن قانون شركات التداول المرخصة تخضع لرقابة البنك الكويتي المركزي .

باعتباره الهيئة والجهة الرسمية الوحيدة التي تملك حق منح التراخيص واعتماد شركات الوساطة، كما أنها تضمن طبيعة وحدود العلاقة بين المستثمر والوسيط.

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

لذلك فإن البنك المركزي يعد هو المفتاح الرئيسي لضمان شركات التداول المرخصة، وهذه الشروط وضعت خصيصًا لك لضمان تعويضك في حالة إذا حدث قصور ما من الوسيط أو في حالة وقوعك ضحية للنصب والاحتيال، وخسارة أموالك.

بالإضافة إلى أن القانون الكويتي في هذا الأمر كان مرنًا بعض الشيء مقارنة بالقوانين المتعارف عليها في الدول العربية المجاورة، ولا سيما أن التجارة عبر الفوركس تتيح لشركات التداول إمكانية تداول العملات الأجنبية.

وبالطبع تمنحها أيضًا مجموعة متنوعة من الخدمات مثل تداول الأسهم، مما يعطي فرصة للمتداولين من مضاعفة أرباحهم خاصة أن السوق الكويتي محفز جدًا خاصة في التعاملات الورقية في بورصة الكويت، ولأن السوق الكويتي مشهور ومن أعرق وأقوى الأسواق المالية في المنطقة العربية كلها بالإضافة الى أنه أول سوق مالي بالأخص في منطقة الخليج العربي.

إقرأ أيضًا: شركات التداول المرخصة في مصر

هل يمكن التداول مع شركات عالمية بالكويت ؟

تعتبر شركات التداول المرخصة في الكويت هي فقط الشركات التابعة والمعتمدة من البنك المركزي الكويتي، والمدرجة على قائمة الشركاء في بورصة الكويت، ولكن في نفس الوقت سوف تجد العديد من شركات الوساطة العالمية التي تقدم أفضل خدماتها في الكويت.

ويمكن للمستثمر فتح حسابه الحقيقي دون معاناة والاستفادة من مميزات هذه الشركات لما فيها من أدوات تساعدك على تحليل السوق ومعرفة كيفية التداول دون أن تتعرض لخسارة.

ولكن النقطة السلبية هنا أن الشركات العالمية لا تعترف بالعقوبات الملزمة من البنك المركزي الكويتي من ناحية في حالة خسارة الأموال، حيث أنها مراقبة دوليًا من الهيئات الأوروبية المرموقة، مثل هيئة توجيه أسواق الأدوات المالية (MiFID) وسلطة السلوك المالي بالمملكة المتحدة (FCA).

ولذلك يمكنك الاستفادة من التوصيات المضمونة والموثوقة من شركات الوساطة في هذا المجال من الاستثمار.

هل تجارة الفوركس في دولة الكويت تتوافق مع الشريعة ؟

بالطبع تعلم شركات التداول المرخصة العالمية منها والمحلية أن دولة الكويت والشرق الأوسط بشكل عام يحرص على توافق أنشطته المالية وخاصة فيما يتعلق بالربح أن يتماشى مع أحكام الشريعة الإسلامية.

لذلك فإن الغالبية العظمى من المتداولين العرب تبحث دائمًا عن خاصية الحسابات الإسلامية والتداول بالطريقة الصحيحة حتى يبتعدوا عن الشبهات في هذا الأمر، لأن هناك شركات تضع فوائد ثابتة وهذا الأمر بالتأكيد فيه شبهة ربوية.

وقد أقرت المؤسسات الدينية الكبرى في الكويت والوطن العربي بشكل خاص على مشروعية هذه الأنواع من حسابات التداول.

إقرأ أيضًا: شركات التداول المرخصة في السعودية

كيف تحدد افضل شركات التداول المرخصة في الكويت ؟

يعد القانون الكويتي من القوانين التي تسمح لشركات الوساطة المالية، امكانية اضافة رسوم وعمولات على الصفقات المتداولة من خلالها، لذلك من أهم البنود وأولها أن تعرف ما هي شركات التداول المرخصة في الكويت وقبل التعامل معها يجب التأكد من قيمة هذه العمولات ومراجعة الشروط بشكل دقيق في هذه النقطة بالتحديد، قبل التعامل مع الوسيط.  

وبلا شك يجب أن تحرص على التأكد أن الشركة مرخصة من قبل البنك المركزي الكويتي، أو من المنظمات الرقابية الأوروبية الموثقة، كما لابد أن تبحث دائمًا عن شركات الوساطة التي تكون خدمة العملاء الخاص بهم فعالة ومتاحة خلال 24 ساعة وبالطبع أن توفر التعامل باللغة العربية لسهولة التواصل بينهم وبينك.

بالإضافة إلى ضرورة التعرف على جميع أنواع الحسابات المتاحة لدى شركات التداول المرخصة في الكويت ومعرفة كل المعلومات عن الحد الأدنى للإيداع وكيفية إيداع الأموال في المحفظة الخاصة بك في شركة الوساطة.

وذلك لأن دولة الكويت تختلف عن باقي الدول المجاورة من حيث حجم حساب التداول، لذلك يفضل أن تنتبه لهذه النقطة جيدًا، خاصة وأنها من المعايير الحاسمة في عملية اختيارك والمفاضلة بين الشركات.

إقرأ أيضًا: تحويل البيتكوين الى كاش في مصر

ما هي معايير اختيار أفضل منصات التداول الرقمي في الكويت ؟

تعتبر المنصة الرقمية هي الوجهة الأساسية لعملية الاستثمار والتداول عبر شبكة الانترنت، والضمان الأفضل لك لتجربة أو عملية استثمارية ناجحة، لذلك عليك الانتباه فيما يخص شركات التداول المرخصة في الكويت أثناء المفاضلة بينهم واختيار الأفضل منهم. في هذه الحالة ننصح بضرورة اختيار الشركات العالمية والتي من خلالها يمكنك الوصول إلى المنصات العالمية مثل منصة MetaTrader أو ما يماثلها من منصات أخرى لكي تضمن لنفسك تنفيذ كل أوامرك بشكل سريع وآمن بالإضافة إلى توافقها مع مختلف الأنظمة وأجهزة التشغيل.

هل تجارة وتداول الفوركس منظم في دولة الكويت ؟

مما لا شك فيه أنه يوجد قوانين وهيئات مختصة لتنظيم تجارة تداول الفوركس في دولة الكويت، حيث أن الشركات المرخصة قليلة جدًا وتخضع للرقابة من قبل البنك المركزي الكويتي، وهناك بالطبع شركات أخرى عديدة مرخصة عالميًا ومحليًا يتجه إليها شريحة كبيرة جدًا من المتداولين الكويتيين.

تواصل معنا

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
شركات التداول المرخصة في مصر 2022
التالي
شركات التداول المرخصة في عُمان 2023

اترك تعليقاً