عاجل: النفط يلامس الـ114 دولار

عاجل النفط يلامس الـ114 دولار

هناك الكثير من التغيرات التي حدثت في أسعار النفط من ارتفاعات في الآونة الأخيرة، الأمر الذي جعل مدير وكالة الطاقة الدولية يشعرون بقلق شديد جراء ارتفاع تلك الأسعار.

ارتفاع النفط

ارتفاع مستوى النفط إلى ما يقارب من 114 دولار للبرميل الواحد جعل الخام يرتفع بحوالي خمسة في المئة عن مستواه 108 دولار للبرميل، بالإضافة إلى خام برنت الذي أرتفع بنسبة خمسة في المئة ووصل إلى 110 دولار للبرميل،.

لكن شهد تقلص بعد الارتفاعات التي شهدتها الأيام الماضية، وذلك يرجع إلى محاولات الولايات المتحدة الأمريكية إلى تقليل الأسعار عن طريق تفاوض مع بعض الحلفاء من خلال الإفراج عن 30 مليون برميل موجود في المخزونات.

بالإضافة إلى أت البراميل الموجودة في المخزونات الأمريكية والتي وصلت إلى 30 مليون برميل أيضًا كما أن موقع فوركس صح أوضح أن منظمة أوبك تعمل على سياسات الإنتاج وفقًا لخطة منظمة بالإضافة إلى أنها ستقوم بعمل إجراءات صارمة خلال الاجتماع الذي سيكون في 31 مارس وأوضحت أوبك أن زيادة الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل كل شهر من شهر أغسطس الماضي.

قرار خفض أسعار النفط

على الرغم من قرار أعضاء وكالة الطاقة الدولية تحرص أن هناك ستين مليون برميل من المخزون الاحتياطي للمساعدة في خفض ارتفاع الأسعار للنفط، وقد أطلق فاتح بيرول وهو مدير الوكالة تحذيرات هامة وذلك لأن أسواق الطاقة باتت في خطر كبير للغاية بسبب ارتفاع أسعار النفط.

تداول الأن مع أفضل شركات تداول موثوقة في السعودية

شركات تداول مرخصة

ترقب يشهد سوق النفط

سيتم إصدار بيان من المخزونات الأمريكية بكل المعلومات الخاصة بالطاقة والكشف عن التقارير الخاصة بـ معهد البترول الأمريكي في حالة انخفاض مخزون النفط الخام.

لذا فهناك حالة ترقب للتعرف على بيانات معهد البترول من هبوط مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة بحوالي 6.1 مليون برميل، وذلك خلال الأسبوع الماضي.

هناك بعض البيانات التي أظهرت هبوط مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة وهو ما أوضحه المعهد الأمريكي خلال تقريره الأسبوعي بأن البراميل تراجعت من 2.5 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي وارتفع مخزون المقطورات 400,000 برميل.

ارتفاع النفط الآن

النفط الخام الأمريكي نايمكس ارتفع خلال تداولاته الأخيرة ثمانية في المئة أي أعلى من 11 دولار للبرميل الواحد وذلك بمكسب وصل إلى 8 دولار في البرميل، ونجد أن خام برنت يرتفع أكثر من ثمان دولارات خلال التدريبات الأخيرة أي بحوالي سبعة ونصف في المئة ووصل لأعلى مستوى وهو 113 دولار للبرميل.

توقعات حول أسعار النفط

أوضح بنك جولدمان ساكس بأن المستثمرين يشعرون برضا كبير بسبب الارتفاعات التي تحدث في سعر النفط جراء الحرب الأوروبية ما بين روسيا وأوكرانيا، وأوضح أن السوق يقلل من مخاطر تجديد الإمدادات على أسعار النفط وهو خطر رئيسي بسبب الصراع الحالي وسيكون ذلك سببًا في ارتفاع الضغط بشكل كبير.

هناك بعض المحللين في سوق النفط الذين يعتقدون بأن الصراع القائم سيؤدي إلى مخاطر كبيرة في نمو أسعار النفط مما يؤثر على مسار بنك الاحتياطي الفيدرالي المخاطر التي تتعرض لها الولايات المتحدة على المدى القريب وأن الاحتياطي الفدرالي من الممكن ألا يتأثر بشكل كبير التوترات الحالية.

المصدر

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
عاجل: المركزي الروسي يتخذ قرارًا بشأن بورصة موسكو
التالي
النفط يقترب من 120 دولاراً للبرميل وسط توقعات باستمرار صعوده

اترك تعليقاً