عاجل: أرامكو بأعلى سعر في التاريخ مع اشتعال النفط

أرامكو بأعلى سعر في التاريخ مع اشتعال النفط

شركة أرامكو واحدة من أهم شركات النفط في العالم والتي ارتفع تداولها في سوق التداول السعودي بشكل كبير للغاية في الأيام الماضية.

أسهم شركات ارامكو

شهد سوق النفط أرتفاع عالمي في الأسعار الأمر الذي أدى إلى ارتفاع أسهم سوء النفط السعودي وبلغ الأرتفاع أعلى مستوى منذ ثمان سنوات تقريبًا، وقد أوضح موقع فوركس صح أن التوترات بسبب الحرب التي تشهدها دول اوروبا اليوم جعلت النفط يسجل أرتفاع كبير خلال الأيام الماضية.

تراوح سعر النفط ما بين 120 دولار وحتى 150 دولار، لذا فإن شركة أرامكو أرتفع أسهمها إلى أعلى مستوى وصلت إلى 43 ريال للسهم الواحد، أي بنسبة أربعة في المئة ارتفاع حتى يرتفع السهم لأكثر من 25 في المئة. 

تلك الارتفاعات التى شهدتها أسهم أرامكو كانت منذ التداولات من يوم الأربعاء والتي تجاوزت المليار ريال أن أنها 24 مليون سهم من خلال 17,000 صفقة.

أوضحت شركة أرامكو السعودية أنها أصبحت ثاني أكبر شركة عالمية من حيث القيمة السوقية والتي تأتي بعد شركة أبل والتي بلغت قيمتها أكثر من أثنين ونصف تريليون دولار وتأتي مايكروسوفت بقيمة 2.21 تريليون دولار.

لذا نجد أن القيمة السوقية لسوق النفط السعودي اليوم خاصةً شركة أرامكو حوالي 2.9 تريليون دولار، أي ما يعادل 8.6 تريليون ريال، وقد شهدت التعاملات يوم الأربعاء ارتفاع في الخام الأمريكي نايمكس حوالي ثمانية في المائة حتى وصل إلى مستوى مرتفع يقارب 112 دولار للبرميل الواحد، أي بمكسب 8 دولار في كل برميل حين أن خام برنت قد زاد لأكثر من ثمانية دولارات ارتفاع في تعاملات يوم واحد فقط حتى جعل سعر البرميل الواحد يقفز إلى 113 دولار للبرميل.

المصدر

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
النفط يرتفع لأعلى مستوياته منذ 2014 واجتماع أوروبي لمناقشة تداعيات الحرب في أوكرانيا
التالي
عاجل: المركزي الروسي يتخذ قرارًا بشأن بورصة موسكو

اترك تعليقاً