عاجل:سرقة حسابات 6000 عميل لهذه البورصة الرقمية..ثغرة واحتيال

عاجلسرقة حسابات 6000 عميل لهذه البورصة الرقمية..ثغرة واحتيال

في واحدة من التصريحات الشهيرة لمنصة تبادل العملات الرقميه كوين بيز التي أكدت أنها تعرضت إلى عملية سرقة العملات الرقمية بقيمة 6000 عميل لديها وذلك بعد استخدام ثغرة أمنية عن طريق الرسائل النصية قصيرة للشركة.

منصة كوين بيز

تعرف منصة كوين بيز على أنها واحدة من أكبر المنصات الخاصة بالبورصة العملات الرقمية الموجودة في العالم، وذلك لأنها تضم أكثر من 68 مليون مستخدم من أكثر من 100 دولة، لذا فهي تعد من الشركات الرائدة في مجال العملات الرقمية.

قد أوضح موقع فوركس صح على أن الشركات قامت بإرسال بعض الرسائل النصية للعملاء المتأثرين وذلك في الفترة ما بين 20 مايو عام 2021 تلك الرسائل كانت من أحد القراصنة الإلكترونيين.

الهدف منها هو حمله اختراق الحسابات لعملاء المنصة لسرقة العملات الرقمية الخاصة بهم وذلك فإن شركة كوين بيز قالت أن المهاجمين احتاجوا إلى معرفة عنوان البريد الإلكتروني للعميل بالإضافة إلى كلمة المرور ورقم الهاتف المرتبط بالحساب حتى يستطيع الوصول إلى الحساب الإلكتروني بالشكل الدقيق.

استطاع المتسللين اختراق البيانات الموجودة في كوين بيز ومعرفة الحساب البريدي الإلكتروني الخاص بالعملاء وتسجيل الدخول في ذلك الحساب بالطريقة التي تسمح لهم بالوصول لكل المعلومات وسرقة العملات الرقمية الموجودة به وأكدت المنصة أن هناك ثغرة أمنية في عملية استرداد الحساب من خلال الرسائل القصيرة تلك التي تسمح للمتسللين بمعرفة رمز المصادقة الثنائي عن طريق الرسائل النصية حتى استطاع الوصول إلى الحساب.

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
مستثمرٌ ملياردير صعودي بشأن بيتكوين: “العملات الرقمية موجودة لتبقى”
التالي
عاجل: ارتفاعات قوية للعملات الرقمية لهذا السبب..البتكوين 10%

اترك تعليقاً