ما الذي يمكن أن يعنيه استثمار إيلون ماسك لخطط الكريبتو في التويتر؟

استثمار إيلون ماسك لخطط الكريبتو

إيلون ماسك عندما يقوم بتفعيل شيء ما على تويتر يقوم سوق الكريبتوبالتحرك والاستجابة لذلك، حيث أنه إذا قام بتغير صورة ملفه الشخصي أو نشر تغريدة أو إضاف“#بيتكوين” في سيرته الذاتية قد يؤثر هذا على الأسواق، وأكثر شئ هذه العلامة “#بيتكوين التي قد تُؤدي إلى إرتفاع سعر بيتكوين بنسبة تصل إلى 20٪، حيث أنه السبب في أن مجتمع الإستثمار يكمن فيما يتوقعه ويعنيه استثمار ماسك على تويتر لصناعة الكريبتو.

ونتعرف على ما تظهره الإيداعات الأخيرة للرئيس التنفيذي لشركة تسلا عبر موقع فوركس صح، حيث أظهرت أن إيلون ماسك قام بشراء حصة تقدر بنحو 9.2٪ على تويتر، مما يعني أنه سوف يصبح أكبر صاحب مصلحة في المنصة، وقد انتشرت الأخبار فورأ على أسهم تويتر إلى أكثر من 22٪ في التعاملات المبكرة، كما أرسلت دوج كوين إلى ما يقرب من أعلى مستوى لها في شهرين.

وقد صرح مدير الاستثمار كين لي في بينانس إلى أن استثمار ماسك يستطيع أن يعزز في دفع المبادرات الخاصة بالكريبتو داخل المنصة إلى الأمام، مما يؤدي إلى دمج دوجي في النظام الأساسي، ووفقًا لما ذكر في Li، بأنه يمكن لإستثمار إيلون ماسك في تويتر أن يساعد على زيادة التسريع في تبني تويتر العملات الرقمية.

حيث يبقى لنا أن نرى ما إن كان تويتر سوف يقوم في البدء باعتماد دوج كوين الذي يحبه إيلون للمضي به قدمًا، وقد أوضح أيضًا قائلاً، أنه عندما يكون إيلون ماسك علنيًا بمفهوم نظام أساسي على وسائل التواصل الاجتماعي الأكثر مقاومة للرقابة، فإن هذا يمكن أن يساعد تقنية Web3 وblockchain في تمكينه.

وبغض النظر عن استعمال ايلون ماسك لهذا الحدث عندما قام بالتغريد باستطلاع مضحك لم يعني هذا أن هناك إعلان رسمي بشأن خطط الملياردير إيلون ماسك للشركة، وبالرغم من تاريخ شركة الوسائط الاجتماعية والرئيس التنفيذي لشركة تسلا مع الكريبتو إلا أن إحدى الفرضيات الممكنة تنبأ بأن هذا الحدث سوف يعزز استكشاف تويتر للمزيد من المميزات المستندة إلى البلُوكشين والكريِبتو.

علاقة الكراهية والحب بين ايلون ماسك والعملات الرقمية لا تكون سرًا، حيث أنه في فبراير عام 2021، تبين من أحد الطلبات أن شركة تسلا اشترت 1.5 مليار بيتكوين، وقد بدأ رجل الأعمال المشهور في مارس 2021 حالة من الجنون بعد أن أعلن عن خطط تسلا بِقبول البيتكوين كوسيلة من وسائل الدفع مقابل سيارات تسلا.

وبالرغم من هذا فقد انهار السوق بعدها بعدة أشهر، وذلك بعد أن كشف الملياردير ماسك بأن الشركة تخلت عن خطتها، حيث أن السبب يرجع إلى التأثير البيئي المزعوم لاستعمال الطاقة في تعدين البيتكوين.

تداول الأن مع أفضل شركات تداول موثوقة في السعودية

شركات تداول مرخصة

حيث أن إيلون ماسك ودوجكوين وبغض النظر عن البيتكوين كان تابعًا لدوجي بسبب حبه الشديد للميمز، حيث أنه تم ربط تغريدات ماسك عن دوجي لإرتفاع السعر الأصلي مما جعله متهمًا بتهمة التلاعب في الأسعار، كما أن الملياردير ماسك أعلن أيضاً في وقت لاحق من نفس العام بأن دوجي أفضل من البيتكوين إذا كان الأمر يتعلق بالمدفوعات، وفي يناير 2022، بدأت شركة تسلا في قبول الدوجي كدفعة لبضائعها.

وبالرغم من هذا فقد أظهرت السجلات الرسمية أن شركة ماسك المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية كانت تمتلك في أواخر عام 2021 حوالي 2 مليار دولار في BTC، كما أنه تم بيع جزء من ممتلكات شركة Tesla’s BTC في شهر مارس 2021 من أجل عمل اختبار سيولة من هذا الحجم، مما أدى إلى تحقيق الكثير من المكاسب التي كانت تزيد عن 128 مليون دولار.

من الجانب الآخر، فقد كان تويتر يندمج في التقنيات القائمة على blockchain، ومنها على سبيل المثال الرموز الغير قابلة للتلف (NFTs) كما قام مرة ثانية في يناير 2022 بفتح تويتر لدعم صور NFT الرمزية لكل مشتركي تويتر Blue وهذه الخدمة تكون عبارة عن اشتراك مدفوع يكلف نحو 2.99 دولار في الشهر وبالرغم من ذلك فقد استجاب ماسك لهذه الوظيفة بشكل سلبي.

وبغض النظر عن هذا فإن تويتر يدعم أيضًا إكرامية العملة الرقمية عن طريق وظيفة وعاء البقشيش، حيث إنه ولِلمرة الثانية في سبتمبر عام 2021 تٓمكّن النظام الأساسي من تقديم البقشيش إلى BTC مما سمح للمستخدمين باستعمال برامج الطرف الثالث من أجل تلقي النصائح، وفي فبراير 2022 قامت المنصة بإضافة خيارات دفع الإكرامية إلى منصتي Ether،ETH.

وبسبب تلك التغريدة التي قام بها ايلون ماسك، جعلت هناك بعض التكهنات من المجتمع بأنه سوف يدفع لإصلاح مشاكل المحتالين المشفرين الذين يقومون بإرسال العديد من الرسائل الغير مرغوب فيها على تويتر، كما قام مايكل سايلور المدافع عن بيتكوين بتقديم اقتراح لإصلاح مشكلة “Crypto تويتر.

 حيث انه بفضل التدفق السريع لخيارات التفاعل الثرية تحولت المنصة التي كانت تعرف سابقاً بإسم المدونات الصغيرة إلى مركز لنقاش مجتمع الكريبتو، لذا فإنه من الطبيعي أن يحصل أصحاب الثروات الكبيرة على جزء منها.

وبعد أن قام ماسك بالشراء أصبح متوفر على تويتر الآن اثنين من أكبر مشاهير العملات الرقمية من بين المساهمين بما فيهم Jack Dorsey الرئيس التنفيذي السابق لشركة تويتر، ولا يوجد أحد الآن على الساحة لتوسيع هذه القائمة.

المصدر

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
عاجل: العقوبات الأمريكية تضرب العملات الرقمية
التالي
روسيا وأوكرانيا: من استفاد من العملات الرقمية في الحرب؟

اترك تعليقاً