كيفية شراء وتداول سهم سناب شات 2024 ؟

كيفية شراء وتداول سهم سناب شات

اخر تعديل : فبراير 3rd, 2024 at 03:34 م

في ظل زيادة الطلب على الاستثمار في البورصة يلجأ الكثير لمعرفة كيفية شراء وتداول سهم سناب وقد لا يعتقد البعض أن شركة سناب تطرح أسهمها في الأسواق المالية والبورصات العالمية ولكنها موجودة بالفعل وعليها إقبال كبير.

ومن الشائع أن البورصة العالمية لا تسمح للأشخاص العاديين بالقيام بالتداول داخلها بصورة مباشرة ولكن يمكنك الشراء والتداول عن طريق وسيط موثوق ومعتمد من أحد الجهات الرقابية العالمية في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، حتى لا تقع ضحية لشركات الوساطة النصابة كما ينبغي معرفة بعض المصطلحات الهامة، والاساسيات البسيطة قبل البدء.

كيفية شراء وتداول سهم سناب شات ؟

تحقق من الشركة قبل بدء التداول

عند الرغبة في شراء أسهم لشركات معروفة عالمياً مثل سناب شات، أسهم شركة فيس بوك، أسهم شركة جوجل، أسهم أمازون، وغيرها من الشركات الأخرى ينبغي هنا أن تعلم أن جميع التطبيقات المستخدمة في مواقع التواصل الاجتماعي تقوم شركتها بطرح أسهمها داخل الأسواق المالية، والبورصة وهذا لا يعني أن هذه الأسهم في امان دائم، وغير متوقع حدوث خسائر منها.

لا يمكنك أن تثق في أحد الشركات ثقة كاملة فمن الممكن أن يتغير أحوال السوق بين ليلة وأخرى، وقبل معرفة كيفية شراء وتداول سهم سناب ينبغي أن تحدد أولاً طرق العمل التي تستخدمها الشركة، وما هي استراتيجيات التداول المتاحة من خلالها، والتأكد من أنها آمنة وموثوقة.

وبناءً على ذلك يمكنك البدء الفعلي بشراء الأسهم ومن ثم التداول بها في البورصة على أساس علمي مدروس وليس في صورة عشوائيه، ويمكنك إتمام ذلك والتعرف على كافة عيوب ومميزات الشركة، وما تقدمه من خدمات من خلال البحث، ومعرفة تقييمات العملاء السابقين حتى تقوم بالتداول دون خوف.

كما ويمكنك مراجعة العديد من الاسهم الاخرى مثل شراء سهم تويتر واسهم ميتا العاملات في نفس مجال التواصل الاجتماعي وايضا يمكنك معاينة قائمة سهم الثراء في السوق الامريكي المحتلنة في موقع فوركس صح.

راجع وضعك جيدًا

ينصح الخبراء بعد اختيارك للشركة التي ستتداول من خلالها ان تقوم بتحديد ثلاثة أسئلة هامة حتى تنجح في بناء تصور كامل عن التداول قبل البدء، وكما ذكرهم موقع فوركس صح هما كالآتي:

هل أنت تحتاج أموالك بصورة سريعة ؟

قبل البدء في شراء الأسهم وبشكل خاص ضمن كيفية شراء وتداول سهم سناب شات ينبغي أن لا تكون بحاجة إلى اموال الأسهم في الوقت الحالي ولا المستقبل القريب، فمن المعروف أن اموال الأسهم من الأفضل سحبها بعد مرور خمس سنوات على الأقل، وإذا كنت بحاجة إلى الأموال بصورة سريعة فهذا النوع لا يناسبك ومن المحتمل تعرضك لخسائر فادحة.

فمن المعروف أن سهم سناب متغير القيمة، وغير مستقر، وعند احتياج أموالك ستضطر إلى بيع الأسهم بخسارة للحصول على المال، ولذلك ينصح الخبراء ضمن كيفية شراء وتداول سهم سناب بضرورة التأكد من أنك لا تكون بحاجة إلى المال قبل مرور خمس سنوات حتى تتمكن من تحقيق أرباح وبناء ثروات ضخمة من تداول الأسهم ينبغي أن تتحلى بالصبر.

ما هي طبيعة المحفظة الاستثمارية الخاصة بك ؟

بعد التعرف على كيفية شراء وتداول سهم سناب ينبغي أن تعلم طبيعة المحفظة الخاصة بك، كما يجب أن تكون متنوعة وتشمل أنواع مختلفة من الأسهم وليس نوع واحد فقط، وذلك لأن التنوع في المحفظة الاستثمارية يقلل من نسب الخسائر المحتملة واحتوائها على نوع واحد فقط يزيد من المخاطر، وحدوث الخسائر.

وفي حال حدوث أي تغيرات في وضع الشركة التي تملك أسهمها ستنخفض الأسهم في الحال، وينصح الخبراء في هذا الجانب بضرورة تنويع محفظتك الاستثمارية فيمكنك أن تجعل جزء منها من أسهم الشركة التي ترغب بها، وجزء اخر من أسهم شركات أخرى، أو صناديق استثمارية، أو سندات، لأن ذلك سيساعدك في خفض نسب حدوث الخسائر.

إقرأ أيضًا: ما هي السوق الرمادية ؟

إقرأ أيضًا: كيفية الاستثمار في بيتكوين ؟

هل أنت مستعد للخسارة ؟

عند البدء في الاستثمار عن طريق شراء وتداول الأسهم ينبغي أن تكون مهيأ إلى حدوث خسائر وعند التحدث بشكل خاص عن أسهم شركة سناب شات سيتبين أن هناك عدد من المخاطر حول هذا التطبيق بالتحديد.

فمثلاً إذا قمت بشراء أسهم سناب شات وبعدها قامت الشركة بغلق التطبيق نهائياً قبل أن تبيع الأسهم وتحصل علي اموالك، في ذلك الوقت ستتعرض لخسارة كل المال المدفوع في شراء الأسهم، ولذلك عليك دراسة الأمر والمعرفة الكافية قبل القيام بأي من عمليات شراء وتداول الأسهم في البورصات، وأسواق المال، ويجب أن تضع في الحسبان احتمالية حدوث خسائر.

فتح حساب وساطة

حتى تتمكن من البدء في عمليات تداول وشراء سهم سناب شات ينبغي أن تبحث عن وسيط ليكون بمثابة حلقة وصل بينك وبين البورصة، وبعد اختيارك لشركة وساطة موثوقة تقوم على الفور بفتح حساب تداول حقيقي حتى تتمكن من شراء الأسهم المطروحة في البورصة ومن ثم عقد صفقات تداول ناجحة.

وضمن كيفية شراء وتداول سهم سناب نجد أن نجاح عمليات التداول بشكل أساسي على اختيار الوسيط، فيجب التأكد من الوضع القانوني لشركة الوساطة قبل البدء معها، والتأكد من انها مرخصة ومعتمدة من جهات رقابية مرموقة ويذكر الخبراء قائمة تتضمن أفضل شركات الوساطة المالية المرخصة  وافضل شركات تداول الاسهم الامريكية وهما كالآتي:

Evest logo

ايفسيت Evest

5/5

التراخيص

VFSC - ڤينواتو

اقل مبلغ للايداغ

250$

Exness Logo

اكسنس Exness

5/5

التراخيص

FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

اقل مبلغ للايداغ

10$

AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي

اقل مبلغ للايداغ

100$

  • شركة AvA Trade: حصلت على تراخيص دولية من FSA، وضمن أكثر شركات الوساطة الموثوقة، كما تسمح بامكانية اختيار حساب تجريبي للمبتدئين.
  • شركة Binance: تعتبر من أكثر المنصات شهرة واستخداماً من قبل العملاء، وهي الأخرى حصلت على تراخيص معتمدة من FCA، وتدعم اختيار حساب تداول إسلامي.
  • شركة XTB: تم اعتمادها من قبل أكثر من هيئة مثل FCA ،CySEC ،DFSA ،KNF.
  • شركة Plus500: تسمح هذه المنصة بالتداول فيها ابتداءً من 100 دولار، وهو أقل مبلغ للإيداع، وتم اعتمادها رسمياً من قبل FCA ،ASIC ،FMA ،CySEC .FSCA
  • شركة eToro: تسمح منصة ايتورو بأقل مبلغ للإيداع فيها 50 دولار، كما انها تدعم خاصية الحساب التجريبي، كما حظيت على اعتماد من FCA ،ASIC ،CySEC ،MiFID.
  • شركة exness: لعل من أفضل مميزاتها انها تدعم الحساب التجريبي، وتسمع بأقل مبلغ للايداع فيها 10 دولار أمريكي واعتمدت من قبل FCA.

إقرأ أيضًا: كيفية التداول والاستثمار في أسهم شركة أمازون

ما هو سهم سناب شات ؟

بتسأل الكثير عن أسهم شركة سناب شات، وبعد أن تعرفنا على كيفية شراء وتداول سهم سناب ينبغي أن تعرف متى يبدأ سهم سناب في الانطلاق والبداية الفعلية لتداول سهم سناب كانت في شهر مارس عام 2017، وبلغ سعر السهم في ذلك الوقت 17 دولار أمريكي فقط، على عكس الأمر الأن بعد مرور أربعة سنوات بلغ سعر سهم سناب 24.8 دولار أمريكي. وقد يعتقد البعض أن هذا السعر مرتفع ولكن سعر سهم سناب قد انخفض بشكل ملحوظ في الفترات الأخيرة، مما يجعل التداول به غير آمن ويحتوي على المجازفة حتى أن تراجعت قيمته وشهدت حالة من عدم الاستقرار.

هل التداول في سهم سناب شات جيد ؟

لا يمكن الإجابة على هذا السؤال بنعم أو لا، حيث يختلف الأمر من شخص الي اخر، ولكن من خلال نصائح الخبراء، وإجراء بعض الاحصائيات التي أظهرت أن سهم سناب قد انخفض بشكل ملحوظ، ويشهد حالة من عدم الاستقرار، فإن من الأفضل عدم المجازفة باختيار هذا النوع او على الاقل لا تعتمد عليه بشكل رئيسي حتى إذا حدث تغير مفاجئ لا تتعرض للخسائر. ولكن في النهاية يمكنك البحث جيداً قبل البدء بالتداول الفعلي، واخذ نصائح الخبراء وكبار المستثمرين بالمجال حتى تتوفر لديك الخبرة الكافية لتحديد أنواع الأسهم الجيدة والتي تناسب قدرتك المالية وذلك لمعرفة كيفية شراء وتداول سهم سناب شات.

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

Contact Form Demo

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
ما هي السوق الرمادية أو السوق الموازية في التداول ؟
التالي
تعرف على كيفية شراء أسهم ميتا META ( فيسبوك سابقاً)

اترك تعليقاً