كيفية شراء أسهم في شركة أبل 2024 ؟

كيفية شراء أسهم في شركة أبل ؟

اخر تعديل : يناير 3rd, 2024 at 10:36 م

كيفية شراء أسهم في شركة أبل 2024 ؟

أصبح كبار المستثمرين في الفترة الأخيرة يتهافتون على شراء أسهم أبل ولكن هناك الكثيرين منهم لا يعرفون كيفية شراء أسهم في شركة أبل وما هي المميزات التي يتمتع بها سهم أبل.

تعتبر شركة أبل من الشركات العملاقة في مجال التكنولوجيا وذلك بعد تحقيقها ارباحًا قدرت 85% في عام 2020 وفقًا لتقرير وكالة بلومبرج الأمريكية.

ما هي شركة آبل APPLE ؟

تم إنشاء شركة أبل والتي كانت تعرف سابقًا باسم Apple Computers، تحديدًا في عام 1976 وكان صاحب تأسيسها هو ستيف جوبز وزنياك، أثناء هذه الفترة شهدت الشركة العديد من مرحلة الإحلال والتجديد من أجل تطويرها الى أن صارت أحد أهم المؤسسات الرائدة في مجال التكنولوجيا.

في هذه الفترة أطلقت الشركة أشهر منتجاتها على الإطلاق وهو جهاز IPad وأجهزة الهواتف المحمولة IPhone، كما أنها تعتبر الشركة المالكة لنظام التشغيل ios، ومن هذا المنطلق استطاعت شركة أبل أن تقيم أول اكتتاب لها في الثاني عشر من ديسمبر عام 1980، وتم تداول أسهمها الذي يرمز لها بـ #AAPL في بورصة ناسداك.

منذ ذلك الوقت أصبح معدل شراء السهم وتداوله في حالة هياج وتسارع مستمران، وخاصة بعد عملية التوسعات الكبيرة التي قامت بها الشركة والتي اشتملت فكرة استحواذها على العديد من الشركات التي تعمل في نفس المجال مثل شركة Shazam، وشركة Vrvana وغيرهما من الشركات الأخرى.

كيف اكتسبت شركة أبل شعبيتها ؟

استطاعت شركة ابل أن تصل لهذه المكانة بين المستثمرين لما تملكه من شعبية كبيرة حول العالم، وكذلك لأنها أصبحت من الشركات صاحبة الأرباح المالية العالية، مما جعل من اسمها مرتبط دائمًا المكاسب الطائلة لمتداولي اسهم الشركة، حيث أنها تعد الشركة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية التي وصلت قيمتها السوقية الى نحو تريليوني دولار أمريكي.

ونظرًا لكل هذه العوامل نستطيع القول أنها أصبحت الخيار الأول والأمثل للاستثمار، فضلًا عن الارتفاع الملحوظ لمعدلاتها وتدفق السيولة التي وصلت بقدر 250 مليار دولار أمريكي، لهذا السبب اتجه الكثير من المتداولين للاستثمار في سهم أبل.

إقرأ أيضًا: سوق المشتقات المالية في السعودية

ما هو سعر سهم آبل اليوم ؟

قبل الحديث عن كيفية شراء أسهم في شركة أبل والمميزات التي تخص تداولها، علينا في البداية معرفة سعر سهم شركة ابل العالمية اليوم، من خلال تحركات السوق ومدى تأثيره على سعر السهم خلال الفترة الزمنية الماضية، وهذا ما حرص عليه موقع فوركس صح على توضيحه عبر هذا المقال.

ويصل سعر سهم أبل الى 184.25 دولارا امريكياً (يناير 2024).

ما هي طريقة شراء أسهم في شركة أبل ؟

بعد معرفة كيفية شراء أسهم في شركة أبل هناك سؤال آخر عن الخطوات المتبعة لشراء سهم في شركة أبل ولماذا هذه الشركة تحديدًا، والإجابة على هذا السؤال تكمن في أن شركة أبل تعتبر من أفضل الشركات العالمية حول العالم والتي تستطيع من خلالها أن تجني الكثير من الأرباح أثناء تداولك لأسهمها.

من الجدير بالذكر أن هذا الأمر أصبح الآن أكثر سهولة، فلم يعد عليك التحرك وتضييع وقتك ومجهودك لإجراء عمليات التداول حيث أنك تستطيع إتمام كل عملياتك من خلال منزلك وعبر الإنترنت ومتابعة كل ما يحدث في السوق من تحركات تصاعدية أو تنازلية، من هذا المنطلق يمكنك إتمام عمليات التداول فقط بنقرات بسيطة وسهلة من خلال لوحة المفاتيح.

ومن هنا اليك خطوات طريقة شراء اسهم شركة آبل Apple:

  • إختيار احدى شركات التداول المرخصة والموثوقة لتداول الاسهم الامريكية.
  • فتح حساب تداول حقيقي.
  • تثبيت الحساب عن طريق اثبات الهوية ومكان الاقامة.
  • إيداع المبلغ الاستثماري.
  • البحث عن سهم ابل بحسب الرمز AAPL.
  • اختيار عدد الاسهم المراد شراؤها
  • تحديد طريقة الشراء ان كان بسعر السوق او buy limit عند السعر الذي تريده.
  • الضغط على شراء سهم أبل.
  • متابعة الصفقات والاسواق المالية المتعلقة بأبل.

كانت هذه اسرع طريقة لشراء اسهم آيل, يمكنك دائماً اختيار احدى شركات تداول الاسهم الامريكية الموثوفة من القائمة.

Evest logo

ايفسيت Evest

5/5

التراخيص

VFSC - ڤينواتو

اقل مبلغ للايداغ

250$

Exness Logo

اكسنس Exness

5/5

التراخيص

FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

اقل مبلغ للايداغ

10$

AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي

اقل مبلغ للايداغ

100$

كيف استثمر في شركة ابل ؟

لم يعد من الضروري الآن امتلاك أسهم شركة أبل بصورة فعلية، حيث أن هناك طرق كثيرة متاحة لشراء أسهم شركة أبل في البورصات العالمية بطرق سهلة عما سبق، كما أن هناك العديد من الطرق الأخرى للاستثمار في أسهم شركة ابل.

على سبيل المثال يُمكنك الشراء المباشر للسهم، حيث تعد هذه الطريقة من الطرق التقليدية والبسيطة للاستثمار ولكن في نفس الوقت لم يعد هذا هو الخيار الأنسب بالنسبة للكثيرين من المستثمرين، نظرًا لما يحدث من ارتفاع في قيمة السهم الواحد، خاصةً وأن هذه الطريقة للاستثمار تتناسب بشكل أكبر مع المعاملات طويلة الأجل.

هناك طريقة أخرى وهي العقود مقابل الفروقات، حيث أن هذا النوع من الاستثمار يجذب العديد من المستثمرين، سواء كانوا مبتدئين أو أصحاب خبرة في التداول، لأنه وباختصار شديد ملائم بصورة أكبر لأصحاب رؤوس المال الصغيرة والمتوسطة.

في هذه الحالة تستطيع تداول الأسهم دون أن تمتلكها بالشكل والمفهوم الفعلي، بخلاف إمكانية مضاعفة القيمة الربحية بفضل خاصية الرافعة المالية.

كذلك طريقة العقود الآجلة هو نمط وطريقة أخرى يستطيع من خلالها المستثمرين تداول أسهم أبل، كما يوجد Apple Shares، حيث تعتبر هذه الطريقة من أفضل الطرق للتداول طويل الأجل، لذلك فإن هذا الاختيار يعتبر الاختيار الأمثل لمن يريدون الاستثمار بهذه الاستراتيجية.

Evest logo

ايفسيت Evest

5/5

التراخيص

VFSC - ڤينواتو

اقل مبلغ للايداغ

250$

Exness Logo

اكسنس Exness

5/5

التراخيص

FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

اقل مبلغ للايداغ

10$

AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي

اقل مبلغ للايداغ

100$

ما هو مستقبل شركة Apple في سوق التكنولوجيا ؟

بالتأكد أصبح كثير من المستثمرين حاليًا لا يشغلهم سوى التركيز على الأوضاع الحالية الخاصة بالشركات قبل اتخاذ القرار بشأن شراء أسهمها، وبالفعل اتجه الكثير إلى شراء أسهم في شركة أبل نظرًا إلى ارتفاع متوسط أسعار مبيعاتها وكذلك حجم مبيعات هواتف iphone على مستوى العالم.

بالإضافة إلى ذلك انتشار خدمات الشركة ومنها “Apple Music, Applecare وApple Pay” بينما ينظر الخبراء إلى المستقبل دائمًا، أما الخبراء فإنهم يوجهون نظراتهم الثاقبة دوماً نحو المستقبل وهناك العديد من الدلائل التي تؤكد شركة آبل في التقدم في السنوات القادمة، وذلك لكونها من الشركات الرائدة في مجال الأجهزة التقنية القابلة للارتداء على مستوى العالم.

الجدير بالذكر أنها من الشركات المتفوقة على أهم الشركات المنافسة لها مثل Fitbit وXiaomil، حيث استطاعت أن تسجل نمو في مبيعاتها بلغ 50% في أواخر عام 2020، كما يتوقع الخبراء تضاعف هذه النسبة خاصةً بعد إصدار نظارات AR المنتظر إطلاقها في نهاية عام 2021.

وتُشير التوقعات إلى أن هذه النظارات سوف تضيف حوالي 13 مليار دولار أمريكي إلى عائدات الشركة، ذلك إلى جانب استمرار ارتفاع المبيعات الخاصة بالأجهزة الأخرى منها ساعات آبل وسماعات AirPos.

في عام 2023 اعلنت ابل عن خدمات مالية الكترونية, فبالاضافة الى Apple pay فقد عمدت الى انشاء محفظة وبنك الكتروني والذي يعطي نسبة عالية من الفائدة ما يجعل سبولتها عالية ومن الممكن ان تتوسع في مشاريع عدّة وهذا من المرجح ان يرفع سعر السهم.

ما هي البورصة المدرجة ضمنها سهم شركة آبل؟

تم إدراج أسهم شركة آبل في مؤشر داو جونز الصناعي (DJI) المعروف باسم “مؤشر النخبة” في وول ستريت، ويعود ذلك إلى كونه لا يضم إلا أسهم خاصة بـ 30 شركة أمريكية الكبرى والمطروح أسهمها في البورصة فقط.

لماذا يجذب أسهم أبل المتداولين ؟

بالتأكيد يحرص المستثمرين على تداول الأسهم في أكثر الشركات التي تتميز بالاستقرار في سوق التداول، وهذا هو ما جعل شركة أبل الخيار المثالي لهؤلاء المستثمرين، ذلك نظرًا لتخطيها 2 تريليون دولار من قيمتها السوقية في نهاية عام 2020، مما جعلها تُصنف من أكبر الشركات الأمريكية المدرجة في البورصة.

ما أفضل استراتيجية لتداول أسهم أبل ؟

لا يُفضل الخبراء تقديم نصائح استراتيجية خاصة بتداول الأسهم بشكل مباشر، ولكنهم يؤكدون دائمًا أن أفضل استراتيجية هي التي تتناسب مع طبيعة المتداول وشخصيته وهدفه من الاستثمار، وعلى الرغم من ذلك فإن أسهم شركة أبل تتوافق مع استراتيجيات مختلفة كاحد افضل الاسهم للاستثمار قصير المدى وكذلك التداول طويل الآجل.

هل تريد التداول بسهم ابل والاسهم الامريكية, نستطيع مساعدتك في ذلك (يمكنك التواصل وتساب – مجاناً)

ما هي الأسئلة الشائعة حول كيفية شراء أسهم في شركة أبل ؟

ما هي البورصة المدرجة ضمنها سهم شركة آبل ؟

تم إدراج أسهم شركة آبل في مؤشر داو جونز الصناعي (DJI) المعروف باسم -مؤشر النخبة- في وول ستريت، ويعود ذلك إلى كونه لا يضم إلا أسهم خاصة بـ 30 شركة أمريكية الكبرى والمطروح أسهمها في البورصة فقط.

لماذا يجذب أسهم أبل المتداولين ؟

بالتأكيد يحرص المستثمرين على تداول الأسهم في أكثر الشركات التي تتميز بالاستقرار في سوق التداول، وهذا هو ما جعل شركة أبل الخيار المثالي لهؤلاء المستثمرين، ذلك نظرًا لتخطيها 2 تريليون دولار من قيمتها السوقية في نهاية عام 2020، مما جعلها تُصنف من أكبر الشركات الأمريكية المدرجة في البورصة.

ما أفضل استراتيجية لتداول أسهم أبل ؟

لا يُفضل الخبراء تقديم نصائح استراتيجية خاصة بتداول الأسهم بشكل مباشر، ولكنهم يؤكدون دائمًا أن أفضل استراتيجية هي التي تتناسب مع طبيعة المتداول وشخصيته وهدفه من الاستثمار، وعلى الرغم من ذلك فإن أسهم شركة أبل تتوافق مع استراتيجية التداول قصير الآجل وكذلك التداول طويل الآجل.

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

Contact Form Demo

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
تعرف على مزايا وآليات سوق المشتقات المالية في السعودية
التالي
كيفية فتح حساب تداول الفوركس اسلامي ؟

اترك تعليقاً