كيف يمكن شراء عملات رقمية الكويت ؟

شراء عملات رقمية الكويت

اخر تعديل : مارس 28th, 2024 at 05:01 ص

إن كنت أحد المهتمين بمجال الاستثمار في العملات الرقمية يمكنك شراء عملات رقمية الكويت بكل سهولة حتى بعد حظر البنك المركزي الكويتي للتعامل بها وأنها من العملات الغير مقننة محليًا.

وهذا من خلال الاستعانة بشركات التداول العالمية الموثوقة التي تقدم خدماتها في الدول العربية والشرق الأوسط، وبذلك يمكنك الاستثمار وتحقيق أرباح جيدة دون أي مشكلة حيث أنها مرخصة من جهات دولية مرموقة.

هل يمكن شراء عملات رقمية الكويت ؟

بالفعل يمكنك شراء عملات رقمية الكويت، ولكن يجب عليك أولاً كمستثمر مبتديء أن تختار شركة من شركات التداول الموثوقة، واختيار بورصة للعملات الرقمية تتمتع بقدر عالي من الثقة حتى تتمكن من عمل إيداع في محفظتك، وتحويل الأموال إلى عملات رقمية.

 وبعدها يمكنك الاحتفاظ بها حتى ترتفع قيمتها ثم تقم بالبيع مرة أخرى وتحقق أرباح جيدة، ومن خلال موقع فوركس صح يمكنك التعرف على آلية تداول العملات بالكويت ومدى خضوعها للقوانين المحلية.

إقرأ أيضًا: كيفية فتح محفظة بيتكوين ؟

ما هي آلية تداول العملات الرقمية في الكويت ؟

العديد من الدول العربية تحظر التعامل بالعملات الرقمية وتعتبرها غير قانونية، وغير معترف بها على عكس الدول الأوروبية التي أقرتها وقننتها، والكويت من الدول العربية التي لم تعترف بالعملات الرقمية كوسيلة جيدة للتعاملات المالية.

وقد حظر البنك المركزي الكويتي تداول العملات الرقمية المشفرة في الكويت، وبما أن البنك المركزي هو الجهة الخاصة بإصدار التنظيمات القانونية واللوائح الهامة الخاصة بالمعاملات المالية في الكويت، فقد قام بعمل حملات تفتيشية بصفة قضائية في عام 2018 الهدف منها مراقبة نشاط شركات الوساطة الموجودة بالكويت.

ومراقبة نشاط الشركات الدولية التي يوجد لها مقرات رسمية محلية، وهذا بمعاونة وزارة التجارة والصناعة الكويتية تبعًا لأسس وقوانين مكافحة تداول العملات الرقمية، وعلى الرغم من ذلك لن يؤدي هذا الأمر إلى إعاقة عمليات التداول الرقمي بالنسبة للمستثمرين من الكويت.

حيث أن أغلب الإحصائيات تشير إلى أن الكويت هي أكبر دولة تحدث بها استثمارات من خلال التداول الرقمي، ولكن هذا يتم من خلال شركات الوساطة العالمية التي تقدم خدماتها في جميع الدول العربية ومن بينها الكويت دون أن يكون لها أي مقرات بالبلاد.

إضافةً إلى هذا الأمر فالكويت تم تصنيفها ضمن أرخص خمس دول لتعدين العملات الرقمية في العالم، كما أن المستثمرين بالكويت تبلغ حجم معاملتهم الاستثمارية في البيتكوين حوالي 1.5 % من إجمالي التعاملات المالية الرقمية في العالم وهذه النسبة تعتبر عالية.

والشيء الأهم هو أن الإقبال على الاستثمار في شركات التداول الرقمية العالمية يرجع إلى عدة عوامل منها تعدد وتطور أنظمة تحويل الأموال بشكل قانوني، مثل خدمة البلوك تشين التي تم تصميمها خصيصًا حتى تكون وسيلة بسيطة وهامة لنقل الأموال من خلال الحدود الدولية.

Evest logo

ايفسيت Evest

5/5

التراخيص

VFSC - ڤينواتو

اقل مبلغ للايداغ

250$

Exness Logo

اكسنس Exness

5/5

التراخيص

FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

اقل مبلغ للايداغ

10$

AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي

اقل مبلغ للايداغ

100$

هل تعتبر كل شركات العملات الرقمية في الكويت موثوقة وآمنة ؟

لا يمكن القول مطلقًا بأن شركات العملات الرقمية في الكويت جميعها موثوقة وآمنة بشكل تام، حيث أن الإقبال الكبير على عمليات التداول الرقمي أدى إلى انتشار الكثير من المنصات والشركات التي تعمل لأهداف احتيالية الغرض منها سرقة العملاء.

إضافةً إلى ذلك ظهرت العديد من الشركات الخاصة بالتداول التي تقدم خدمات غير جيدة ودون المستوى مما يسبب مخاطرة كبيرة للكثير من المستثمرين بهذا المجال خاصة المبتدئين بمجال التداول الرقمي، فمن الممكن أن يسبب خسارة رأس المال.

ولكي تتجنب التعرض إلى أي خسارة مالية أو أي عمليات احتيال عند شراء عملات رقمية الكويت، يجب عليك كمستثمر التأكد من مدى موثوقية شركة الوساطة التي تتعامل معها من خلال فحص الوضع القانوني الخاص بها، وفحص التراخيص الخاصة بها والتأكد من أنها صادرة عن جهات وهيئات مالية عالمية تتمتع بالثقة.

إقرأ أيضًا: تعدين العملات الرقمية في المغرب

ما هي الهيئات والجهات الدولية الخاصة بترخيص شركات التداول ؟

هناك العديد من الهيئات العالمية الخاصة بترخيص شركات التداول الأجنبية والتي يجب التأكد منها عند فحص الوضع القانوني للشركة، وهي كالتالي:

  • هيئة توجيه سوق الأوراق المالية.
  • لجنة الأوراق المالية والبورصة في قبرص.
  • ترخيص الهيئة الاسترالية للأوراق المالية والاستثمارات.
  • هيئة السلوك المالي البريطاني.

كيف يمكن تحديد أفضل منصة لتداول العملات الرقمية ؟

لكي تتمكن من اختيار أفضل منصة تداول لـ شراء عملات رقمية الكويت يجب أن تكون تابعة لشركة وسيطة عالمية مع التأكد من الأمور الآتية:

  • التأكد من تعدد لغات المنصة وأنها تدعم اللغة العربية حتى يسهل عليك التداول من خلالها دون عوائق.
  • يجب أن تدعم المنصة المراد الاشتراك بها كافة أنظمة التشغيل الإلكتروني.
  • ضرورة التأكد من أن المنصة تتناسب مع كل انواع الهواتف والأجهزة الرقمية وأجهزة الكمبيوتر بشكل عام.
  • التأكد من أن المنصة تقوم بإجراء المعاملات المالية بشكل سريع ودون تعطيل بالشبكة حتى تتمكن من تحقيق أرباح مالية خصوصًا مع عمليات التداول السريع.

إقرأ أيضًا: أفضل منصات التداول في تركيا

ما هي أفضل منصات لشراء العملات الرقمية بالكويت ؟

هناك العديد من المنصات العالمية للتداول موثوقة تمامًا، والتي يمكنك من خلالها شراء عملات رقمية الكويت وهي كالتالي:

  • منصة Evest

من افضل منصات تداول عقود فروقات العملات الرقمية في الكويت والخليج وجنوب افريقيا وشرقي اسيا ومرخصة من ترخيصين.

  • منصة Binance

اشهر منصات تداول العملات الرقمية في العالم وهي صينية المنشأ، لكنها منصة تداول عملات رقمية حقيقي أي انك تملك العملات الرقمية بشكل فعلي.

  • منصة Markets

من افضل منصات التداول على العملات الرقمية في الخليج والعالم من حيث شركات تداول عقود الفروقات، فهي مرخصة من 5 هيئات رقابية مختلفة مثل الترخيص البريطاني FCA.

  • منصة etoro

هذه المنصة أحد المنصات العالمية الهامة في مجال التداول يمكنك من خلالها شراء عملات رقمية الكويت، حيث أنها تدعم عملات كثيرة منها عملة البيتكوين وعملة الإيثريوم بالإضافة إلى أكثر من 15 عملة اخرى من العملات الرقمية المشفرة .

كما أنها توفر لك تداول سريع، وتعتبر من المنصات الموثوقة والرسوم الخاصة بالتداول فيها تعتبر قليلة مقارنةً بغيرها، لا ننسى بأن ايتورو معروفة بكونها افضل منصات التداول الاجتماعي.

  • منصة BitOasis

إن كنت تريد التداول أو شراء عملات رقمية الكويت يمكنك الاستعانة بهذه المنصة الرائعة، حيث أنها تقدم خدمتها في التداول بجميع دول الشرق الأوسط .

حيث يمكن الاستمتاع بشراء البيتكوين من خلال حوالة بنكية في العديد من الدول منها الكويت، والإمارات، والمملكة العربية السعودية، وقطر، وسلطنة عمان والبحرين.

إضافةً إلى ذلك فهذه المنصة تمتلك العديد من المزايا الهامة منها الرسوم الموحدة على جميع التعاملات وهي 0.5%، بالإضافة إلى توفيرها لأفضل طرق لشراء البيتكوين في العالم .

والتدابير الأمنية التي تحافظ على أموالك خلال التداول، لا يطلب التحقق من المبالغ الأقل من خمسمائة دولار بالأسبوع وغيرها من المزايا الأخرى التي يمكن الحصول عليها عند الاشتراك بها.

كيفية شراء usdt في الكويت؟

يمكنك شراء usdt في الكويت عن بثلاث طرق اساسية: إما عن طريق منصة تداول عملات رقمية, او عن طريق شراء P2P او يمكنك ايضاً التواصل معنا لطرق اضافية تكون متاحة في آنها.

دائما ما ننصحك بالاستثمار فقط عن طريق افضل شركات التداول في الكويت، ويمكنك مطالعة التقييم لشركات التداول عن طريق موقع فوركس صح، كما ونحذركم من التعامل مع شركات التداول المحتالة.

Contact Form Demo

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
كيفية فتح محفظة بيتكوين ؟
التالي
ما هي أفضل شركات تداول العملات الرقمية في الكويت ؟

اترك تعليقاً