ما هو سهم البحر الاحمر تداول ؟

ما هو سهم البحر الاحمر تداول ؟

اخر تعديل : أبريل 2nd, 2024 at 09:23 م

سهم البحر الاحمر تداول

يعد سهم البحر الاحمر تداول من أكبر الأسهم نشاطًا في وقتنا الحالي، حيث يشهد ارتفاع كبير للغاية ويقترب من أعلى مستوياته التي حققها منذ سنة 2015 لذلك فهي معروفة للغاية في مجال التداول.

وقد قامت شركة البحر الأحمر العالمية بالإنتهاء من عمل ودراسة خطة عمل خلال فترة من 2021 وحتى عام 2025 وذلك لتعويض خسائر جائحة كورونا.

ما هي شركة البحر الاحمر ؟

من خلال موقع فوركس صح نعرض لكم كافة المعلومات عن شركة البحر الأحمر للتداول، حيث ان شركة البحر الأحمر شركة مساهمة سعودية تعمل في مجال العقارات ويقع مقرها الرئيسي في مدينة جدة السعودية.

تم تأسيس تلك الشركة في يوم 12 من يناير عام 1986، وتم انتظامها في السوق المالية السعودية منذ نوفمبر 2006 لذلك فتلك الشركة تركز في عملها على الأنشطة العقارية المتنوعة.

حيث تعد أحد أهم الشركات المتخصصة في بناء المجتمعات السكنية المختلفة والإدارية والمستشفيات الميدانية ذات الجودة الرفيعة وكذلك تقديم الحلول الإنشائية وتأسيس البنية التحتية لمختلف القطاعات.

ما هو أكثر عام ازداد فيه سهم البحر الاحمر ؟

يشهد سهم البحر الأحمر تداول هذه الأيام نشاطًاً إيجابيًا، ليواصل ارتفاعه ويقترب من أفضل مستوياته منذ عام 2015 حيث أنه كان أفضل عام ازداد فيه سهم تلك الشرطة.

حيث بلغ التداول على سهم تلك الشركة حولي 19.13 مليون سهم بقيمة 286.4 مليون ريال، وقد قفز سهم الشركة اثناء أيامه الأخيرة إلى مستوى 31.15 ريال.

ويُذكر أن هذا المستوى يجعله يقترب بشكل ملحوظ للغاية من مستواه في مارس الماضي، وقد كان هذا المستوى أعلى مستوى للسهم منذ شهر يوليو من عام 2015.

الى جانب ذلك فقد جاء المؤشر العام لسوق الأسهم في المجال السعودي باللون الأخضر، وهذا اللون يدل على ارتفاع السهم بنسبة 0.24% وإضافة 25.54 نقطة إلى رصيده، ليصل إلى مستوى 10,876.53 نقطة.

ما نتيجة تحليل سهم البحر الأحمر ؟

وقد جاءت نتائج تحليل سهم البحر الأحمر تداول كما يأتي:

  • حيث بلغت القيمة الاسمية لسهم شركة البحر الأحمر 10.00 ريال سعودي.
  • بينما القيمة السوقية 1,539,000,000.00 ريال سعودي.
  • القيمة الدفترية 6.33 ريال سعودي.
  • مضاعف القيمة الدفترية 1.18.
  • ربحية السهم 1.96 ريال سعودي.
  • مضاعف الربحية 11.39.

بالإضافة الى أن عدد أسهم شركة البحر الأحمر في وقتنا الحالي 60,000,000 سهم، ورأس مالها 600,000,000.00 ريال سعودي.

كيف تمكنت شركة البحر الأحمر من التعاقد مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا ؟

أوضحت بعض التقارير أن الإرتفاع الذي حققه سهم البحر الأحمر تداول قد جاء بعد ساعات قليلة من توقيع الشركة تعاقد كبير ومهم بينها وبين الهيئة الملكية لمحافظة العلا.

وقد احتوى هذا التعاقد الإتفاق على تصميم وتصنيع وتوريد وتركيب 150 وحدة سكنية مختلفة مسبقة الصنع بالكامل بمواصفات ذات جودة عالية للغاية لمشروع تشييد مجمع سكني متكامل للهيئة الملكية في محافظة العلا.

وقد بلغت قيمة هذا العقد 52.93 مليون ريال وتصل مدته إلى 3 شهور، وقد تحدثت شركة البحر الأحمر على أن هذا العقد سيكون له أثر مالي كبير يتمثل في تحقيق إيرادات وأرباح خلال الربع الثالث من عام 2021 المنصرم.

ما هي أسباب تراجع خسائر شركة البحر الأحمر الربع الثالث لعام 2021 ؟

أظهرت البيانات والتحليلات المالية الأولية لشركة البحر الأحمر السعودية أن هناك انخفاض كبير بصافي خسائر الشركة خلال الربع الثالث للعام الحالي بنسبة 30.36% على أساس سنوي، بينما ارتفعت الخسائر على أساس ربع سنوي بنسبة 6.12% وهذا شيء مبشر نتج عن ذلك التعاقد.

وقد بلغت كامل الخسائر بعد احتساب نسبة الزكاة والضريبة نحو 31.2 مليون ريال، مقابل 44.8 مليون ريال بالربع الثالث من العام الماضي بفرق واضح في الإنخفاض لتلك الخسائر.

وقد أشارت الشركة أن هذا الانخفاض الكبير في صافي الخسارة في الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل له من العام الماضي كان بسبب زيادة الإيرادات وارتفاع إجمالي الربح للشركة.

بينما اصبحت الخسائر المتراكمة حوالي 239.5 مليون ريال بنسبة 40% من رأس المال البالغ 600 مليون ريال، بجانب أن صافي الخسائر الخاصة بفترة التسعة أشهر الأولى من العام الحالي بلغت 93.3 مليون ريال، في حين أن في نفس الفترة من العام الماضي بلغت صافي الخسائر 97.3 مليون ريال وبفارق ايضا واضح في النسبة.

أما بالنسبة للإيرادات للشركة فقد بلغت إجمالي إيرادات الشركة في الربع الحالي من العام 119.3 مليون ريال.

بينما بلغت الإيرادات في نفس الفترة من العام الماضي 114 مليون ريال، أي أن الإيرادات قد حققت ارتفاعا ملحوظا بنسبة 4.6%، ولكن هناك انخفاض نسبته 6.5% إذا تم مقارنة إيرادات الربع الحالي مقابل الإيرادات التي حققتها الشركة في الربع السابق حيث بلغت إيرادات الربع السابق 127.6 مليون ريال.

شركات يمكنك تداول اسهم بديلة بسهم البلاد

اليك القائمة الكاملة لافضل شركات الوساطة المالية في السعودية الموثوقة :

Evest logo

ايفسيت Evest

5/5

التراخيص

VFSC - ڤينواتو

اقل مبلغ للايداغ

250$

AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي

اقل مبلغ للايداغ

100$

Alpari

الباري Alpari

5/5

التراخيص

FSCA

اقل مبلغ للايداغ

20$

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

Contact Form Demo

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
ما هو سهم بنك البلاد تداول ؟
التالي
ما هو منتدى الاسهم السعودية اليوم ؟

اترك تعليقاً