ما هو سعر ارامكو تداول اليوم 2024 ؟

ما هو سعر ارامكو تداول اليوم؟

اخر تعديل : ديسمبر 30th, 2023 at 06:23 م

سعر ارامكو تداول اليوم

يرغب الكثير في معرفة أخر الأخبار حول سعر ارامكو تداول اليوم حيث أحدثت تداول أسهمها ضجة كبيرة ويرجع ذلك إلى عدد من العوامل، أولها تاريخ الشركة الطويل في قطاع الطاقة.

سعر سهم أرامكو السعودية 33.05 ريال (]ديسمبر 2023)، وتحتل أسهم أرامكو السعودية المرتبة الأولى في السوق من حيث حجم وحجم التداول، وبلغ حجم تداول أسهم الشركة 3.118 مليون سهم، بحجم تداول يقارب 119.76 مليون ريال.

ما مقدار أرباح ارامكو السعودية  ؟

تتبع فيما يلي ما يقدمه لك موقع فوركس صح من المعلومات التي تخص سعر ارامكو تداول اليوم والتي هي على النحو التالي:

  • أعلنت شركة أرامكو السعودية عن نتائجها المالية الأولية للربع الثالث من العام الجاري، محققة نمو صافي أرباحها بنسبة 158٪.
  • وتظهر بيانات الشركة أن صافي الربح بلغ 114.09 مليار ريال، مقابل 44.21 مليار ريال في الفترة نفسها من العام الماضي.
  • ونتيجة لذلك فاقت أرباح الشركة توقعات المحللين لأرباح قياسية بلغت 105 مليار ريال.
  • وفي الوقت ذاته، ارتفع مؤشر سوق الأسهم السعودية بنسبة 0.09٪ إلى 11769.94 نقطة.
  • وبلغت حصيلة الاكتتاب في شركة أرامكو السعودية 96 مليار ريال (25.6 مليار دولار) بما يعادل 3 مليارات سهم نتيجة إصدار 1.5٪ من أسهم الشركة.
  • وبعد أن أعلنت الشركة أن أرباحها فاقت التوقعات، ارتفع سعر سهم أرامكو السعودية بنسبة 0.79٪ في بداية الصفقة ليصل إلى 38.10 ريالاً للسهم.
  • اكملت في عام 2023 ارامكو بروزها من حيث توزيع الارباح على المستثمرين الين يؤمنونو بقوة ارامكو كشركة.

إقرأ أيضًا: شراء بيتكوين في السعودية

ما هي شركة ارامكو السعودية ؟

ولمن لا يعلم ما هي شركة ارامكو يمكن إعطاء تعريف واضح ومبسط في الأسطر التالية عن هذه الشركة بعد أن تعرفنا على سعر ارامكو تداول اليوم والتي هي:

  • يطلق عليها أيضًا شركة الزيت العربية، وهي شركة سعودية متخصصة في الأنشطة المتعلقة بالطاقة والصناعات ذات الصلة مثل إنتاج المنتجات الكيماوية.
  • وصنف بشكل عام بين أكبر شركات النفط في العالم، وقد تأسست عام 1988 وبلغت القيمة السوقية حوالي 7 تريليون دولار في عام 2010 و10 تريليون دولار في عام 2015. لذلك ليس من المستغرب أن يتم تصنيف الشركة على الفور بعد الاكتتاب في مجموعة أفضل الأسهم السعودية للاستثمار.

كيف بدأ اكتتاب شركة ارامكو السعودية ؟

في بداية تداول أسهم أرامكو السعودية في البورصات عام 2016، ضمن خطة تبنتها المملكة العربية السعودية. وكانت هذه البداية لجعل اقتصاد المملكة أكثر تعددا وعدم التعويل فقط على عائدات النفط، وكذلك الرغبة في زيادة رأس مال أرامكو نفسها وجذب المزيد من الاستثمار.

كان من المقرر الاستحواذ الجزئي للشركة في 2018، ولكن تم تأجيل القضية بعد أن استحوذت أرامكو على حصة 70٪ للصناعات الأساسية، المرتبطة بصندوق استثمار عام.

بعدها بدأت عملية تداول أسهم أرامكو السعودية فعليًا في أبريل 2019 وهو التاريخ الذي باعت فيه الشركة لأول مرة في تاريخها سندات دولية. وقد تم تحديد ذلك في الخطة الموضوعة مسبقًا والتي ستعرضها أرامكو نسبة 5٪ من أسهمها للبيع في البورصة.

بالإضافة إلى أوراق مالية تقدر قيمتها بنحو 2 تريليون دولار، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى قوة الشركة وقيمتها السوقية.

وكانت هذه الخطوة عائد كبير ناهيك عن الآثار الإيجابية التي تركتها على الشركة والاقتصاد السعودي، والتي لفتت انتباه المستثمرين في سعيهم لتأمين أرباح أعلى.

وبتلك الطريقة أصبح الكثير من المستثمرين يرون فرصة جيدة من التداول في البورصة. فضلاً عن رأس مال الشركة وقيمتها السوقية، مما يجعلها واحدة من أكبر الشركات العالمية النشطة في هذا المجال.

انتبه عند شراءك اسهم ارامكو ان تقوم بذلك عن طريق افضل منصات تداول الاسهم السعودية والتجقق من ان الشركة ليست في قائمة شركات التداول النصابة .

إقرأ أيضًا: ما هو البيتكوين وكيفية ربحها

كم تبلغ نسبة فائض المعروض العالمي ؟

  • بعد انتشار كورونا أصبح هناك زيادة إنتاج النفط بمعدل 3.5 مليون برميل يوميًا، ليسجل إمدادًا يقارب 6 ملايين برميل يوميًا، وهو أعلى مما سجل قبل بضع سنوات.
  • في أوائل أبريل وافق التحالف الذي يضم أعضاء من البلدان المصدرة للبترول الدولية، وكذلك الشركات المصنعة بقيادة روسيا، على خفض الإنتاج بمقدار 350 ألف برميل.
  • يخضع الأمر لمزيد من الإصلاحات لخفض الإنتاج في يونيو المقبل بمقدار 350 ألف برميل أخرى يوميًا إلى 6.3 مليون برميل.
  • يأتي ذلك في أعقاب خفض آخر بنحو 400 ألف برميل يوميًا، ليصل إلى 5.85 مليون برميل في يوليو.

ما هي توقعات تداول ارامكو ؟

  • تجسد فعالية التداول بأرامكو آفاق خلق فرص جديدة في السوق المحلية من شأنها أن تساعد على زيادة موثوقية الشركة وتأثيرها الإيجابي في تطوير قدرة القطاع الخاص.
  • حيث يمكنك الاستثمار في بيئة اقتصادية في المملكة آمنة وتوفر لك أرباح ثابتة، مع نظرة مستقبلية إيجابية لمستويات الطاقة لعام 2021.
  • على الرغم من استمرار بعض التحديات، يمكننا أن نضمن مستقبل أفضل للتداول بهذه الشركة العالمية.
  • ومع بدء الاستقرار الاقتصادي والسياسي ستكون أرامكو السعودية على استعداد لتلبية الاحتياجات المتزايدة في العالم.
  • أحرز سعر ارامكو تداول اليوم مزيدًا من التقدم لتحقيق الأهداف الاستراتيجية.
  • يستكشف برنامج التطوير المستمر للشركة فرصًا إبداعية قيّمة تنعكس في اتفاقية الاستثمار للرواد والمعدات بقيمة 46.5 مليار ريال ممثلة في النفط المعلن سابقًا.
  • ايضا اسهم لوبريف سيكون لها تأثير على أسهم ارامكو في المدى القصير بحسب بعض المحللين.
  • يعتبر سهم ارامكو افضل سهم سعودي استثماري يوزع ارباح.

إقرأ أيضًا: السوق الامريكي داو جونز

Evest logo

ايفسيت Evest

5/5

التراخيص

VFSC - ڤينواتو

اقل مبلغ للايداغ

250$

Exness Logo

اكسنس Exness

5/5

التراخيص

FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

اقل مبلغ للايداغ

10$

AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي

اقل مبلغ للايداغ

100$

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

Contact Form Demo

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
ما هو السوق الامريكي داو جونز ؟
التالي
ما هو منتدى بورصة الاسهم السعودية ؟

اترك تعليقاً