أفضل العملات الرقمية للتخزين لعام 2024

أفضل العملات الرقمية للتخزين لعام 2021

اخر تعديل : مارس 15th, 2024 at 01:51 م

أصبح البحث عن أفضل العملات الرقمية للتخزين لعام 2023 هو المستحوذ على تفكير المستثمرين الجدد، بهدف اختيار العملات التي لها مستقبل في الربح بطريقة آمنة ومضمونة.

الجدير بالذكر أن التجارة الإلكترونية من خلال تداول العملات الرقمية عبر منصات التداول، أتاحت الفرصة أمام كثير من المستثمرين لتجربة نوعية مختلفة للتجارة لها ربح كبير في وقت قصير مقارنة بالأنواع الأخرى من التجارة.

ما هي أفضل العملات الرقمية للتداول ؟

وفقًا للإحصائيات الخاصة بالعملات الرقمية، يوضح موقع فوركس صح أنه يوجد أكثر من عملة تُعد من أفضل العملات الرقمية للتخزين لعام 2023، حيث زاد الإقبال في الفترة الأخيرة بشكل ملحوظ على الاستثمار في تلك العملات.

الجدير بالذكر أنه بعد شراء أفضل العملات الرقمية، لابد من تخزينها والاحتفاظ بها في محفظة إلكترونية حتى يُمكن تداولها أو بيعها فيما بعد عندما يرتفع سعرها عن وقت شرائها، أما عن أفضل عملة رقمية للاستثمار 2023، فهي على النحو التالي:

  • بيتكوين Bitcoin

بالتأكيد فإن عملة البيتكوين هي أول عملة رقمية تم إصدارها في العالم، كما أنها كانت نقطة الإنطلاق التي جعلت العديد من الشركات تقوم بتصميم عملات رقمية أخرى لها نفس الفكرة مع اختلاف المميزات التي تقدمها للمتداولين.

بالطبع هي من أفضل العملات الرقمية للتخزين لعام 2023، وإذا كنت من هؤلاء الذين يرغبون في الاستثمار الرقمي، سوف تجد أن هذه العملة لها العديد من المميزات التي توفرها لك، ولكن بوجه عام يجب الحذر عند الرغبة في الاستثمار الرقمي نظرًا لأن تلك العملات تشهد العديد من التقلبات في سعرها.

  • الإيثيريوم Ethereum

اشتهرت عملة الإيثيريوم بأنها من أفضل العملات الرقمية للمضاربة ليس لكونها عملة رقمية تقدم كثير من المميزات فقط، ولكن لأنها واحدة من أكبر المنصات المتخصصة في العملات المشفرة على مستوى العالم، بالإضافة إلى ما سبق فإنها استطاعت أن تحتل المرتبة الثانية بين العملات الرقمية نظرًا لأنها تتعامل بواسطة تقنية تُسمى بلوكشين، وهي تقنية تتميز بكثير من المميزات التي تساعد في التداول السريع للعملات.

الجدير بالذكر أن هذه العملة تمنح المتداول كثير من الفرص للاستفادة بها ومنها إنهاء العديد من المعاملات وشراء بطاقات الهدايا وغيرها من الأمور الأخرى المتنوعة.

إقرأ أيضًا: كيفية الاستثمار في البيتكوين

  • عملة الريبل Ripple

تعد عملة الريبل من أفضل العملات الرقمية للتخزين لعام 2023، إذ أنها من العملات الذكية التي تقوم بعملها في سرعة شديدة، ذلك إلى جانب أنها من العملات قليلة التكلفة، بالإضافة إلى أن شركة جوجل تقوم بتدعيمها.

الجدير بالذكر أن عملة ريبل ليست بحاجة إلى وسيط نظرًا لأنها تقوم بتوفير خدماتها عن طريق الدفع الفوري

  • عملة تثير USDT

ظهر عملة تثير لأول مرة في Hong Kong تحت مُسمى أخر وهو رييل كوين، حيث كانت فكرة هذه العملة تقوم على إمكانية تحويل العملات النقدية إلى عملات أخرى رقمية من خلال الاستعانة ببروتوكول يتم من خلال المنصات الخاصة بتداول العملات المشفرة.

حققت هذه العملة نجاحًا كبيرًا حيث استطاعت تخطي 10 مليار دولار في سوق العملات الرقمية، وهو ما جعلها تتنافس بقوة مع العملات الرقمية الأخرى مثل البيتكوين.

إقرأ أيضًا: عملات رقمية رخيصة لها مستقبل

شركة xm

اكسنس Exness

5/5

التراخيص

FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص
اقل مبلغ للايداغ
$10
AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي
اقل مبلغ للايداغ
$100
تقييم شركة بينانس Binance 1

بينانس Binance

5/5

التراخيص

FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي
اقل مبلغ للايداغ
$100

كيف يمكن اختيار أفضل العملات المشفرة للتخزين ؟

اتضح مما سبق وجود العديد من العملات الرقمية الجيدة متعددة الخيارات، وهو الأمر الذي يزيد من حيرة كيفية اختيار أفضل العملات الرقمية للتخزين لعام 2023، ولذلك يجب الانتباه إلى عدة نقاط سوف تساعد على اختيار العملة الرقمية المناسبة، ومنها:

  • مدى قدرة العملة على إتمام المعاملات.
  • كيف يُمكن استخدام تلك العملة عند الحاجة إلى التحويلات المصرفية.
  • التعرف على رسوم العملات التي تطلبها المنصات.

ما هي أشهر أنواع العملات الرقمية واسعارها ؟

  • تُعد عملة البيتكوين من أشهر وأقدم العملات الرقمية حيث يبلغ سعرها حوالي 969 مليار دولار.
  • عملة تيثر Tether، حيث تصل قيمتها إلى 33.1 مليار دولار.
  • عملة بينانس كوين Binance Coin، وتصل قيمتها إلى 30.5 مليار دولار.
  • أما عن عملة الايثيريوم Ethereum، فقد تصل قيمتها إلى 222.3 مليار دولار.
  • وعن سعر عملة كاردانو Cardano، فقد يصل إلى 28.3 مليار دولار.
  • بينما يقل سعر عملة إكس آر بي XRP إلى 24.4 مليار دولار.
  • ويصل سعر عملة لايتكوين Litecoin إلى 15 مليار دولار.
  • وسعر عملة بولكادوت Polkadot يصل إلى 28.1 مليار دولار.
  • وعملة تشين لينك Chainlink، يبلغ سعرها 13.3مليار دولار.
  • أما بيتكوين كاش Bitcoin Cash، فتبلغ قيمتها 13.1 مليار دولار.

ما هي أفضل منصات تخزين العملات الرقمية ؟

بالطبع يوجد العديد من منصات تخزين العملات المشفرة المنتشرة على الإنترنت، ولكن يتوقف نجاح هذا الاستثمار على الاختيار المناسب لهذا الوسيط المالي، أما عن أفضل منصات التخزين الموجودة، فمنها ما يلي:

  • منصة ايتورو etoro
  • منصة أفاتريد AVATRADE
  • منصة XTB.
  • منصة إكسنيس Exness.
  • منصة بايننس Binance.

إقرأ أيضًا: هل البيتكوين ممنوع في مصر

هل تخزين العملات الرقمية مضمون ؟

بالتأكيد لا يخلو أي مجال خاص بالاستثمار من بعض المخاطر المحتملة، أي أنه لا يُمكن أن يكون مضمون 100%، ولكن على الرغم من ذلك، فهناك احصائيات تشير إلى ثبات العملات في سوق التداول بالإضافة إلى زيادة سعرها.

يدل ذلك الأمر على أنه عند أخذ القرار بخوض تجربة التداول في العملات الرقمية، لابد من متابعة السوق جيدًا للتعرف على العملات التي تحقق أرباحًا بشكل مثالي، ومن الضروري أيضًا عدم الاندفاع بوضع كل ما تملك من مال في شراء العملات المشفرة.

لابد أن تستخدم جزء من رأس مالك في التداول حتى لا تتعرض للخسارة الفادحة في حال هبوط سعر تلك العملة، ذلك لأن هذا السوق متذبذب بشكل كبير مثله مثل البورصة، فقد يصعد بصورة لافتة، بينما يتبعه هبوط مفاجئ لعوامل متعددة.

Contact Form Demo

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
عملات رقمية رخيصة لها مستقبل
التالي
نصائح التداول والاستثمار في العملات الرقمية

اترك تعليقاً