ما هي أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة 2024 ؟

أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة 2023

اخر تعديل : ديسمبر 23rd, 2023 at 08:53 ص

يوجد كم هائل من الشركات العالمية التي تُصنف من ضمن أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة في مجالات متعددة، وهو ما جعلها محط أنظار المستثمرين نظرًا لما تقوم به من تحقيق نسبة عالية من الأرباح.

والجدير بالذكر أن تلك الشركات لديها كثير من المقومات التي تسعى إلى تحسين أدائها بشكل دائمًا، وهو السبب الحقيقي وراء تميز تلك الشركات وتفوقها.

أفضل الأسهم الحلال للمضاربة في السوق الأمريكي 2024

سهم شركة الصوتيات الأمريكية SONOS

إن شركة Sonos هي إحدى الشركات الأمريكية المتخصصة في ابتكار السماعات وأنظمة الصوت وإنتاجهم، حيث كانت هذه الشركة واحدة من أهم وأفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة وأكثرهم أداءً خلال بدايات عام 2024 .

ويذكر فوركس صح أن هذه الشركة استطاعت تسجيل ارتفاع كبير وصل إلى 60.2% بعد تصدر مبيعاتها من الإلكترونيات، مما انعكس ذلك إيجابيًا على حجم صافي الدخل ليرتفع إلى 87%.

يعود ذلك إلى ما تملكه الشركة من خطة جيدة للتسويق، حيث أنها اهتمت بأنظمة الصوت المتطورة الخاصة بالمنازل في ظل ما يشهده العالم من إغلاقًا عامًا نتيجة انتشار جائحة كوفيد- 19، واتجاه الكثير من الأفراد والشركات إلى العمل من المنزل.

الجدير بالذكر أن هذا الأمر جعل بعض المحللين ينظرون إلى سهم سونو SONO بأنه أحد الأسهم الأمريكية الأفضل خلال هذا العام نظرًا لاتباعها استراتيجيات قصيرة أو طويلة الأجل، خاصةً مع استمرار ارتفاع قيمته في السوق.

إقرأ أيضًا: شرعية الأسهم الأمريكية

تواصل معنا

سهم شركة فيسبوك Facebook

تُعد شركة فيسبوك او بمسماها الحديث ميتا Meta أحد الشركات التي استطاعت أن تتفوق في تقديم خدماتها حتى أصبح عدد مستخدمي الخدمات التي تُقدمها حوالي 3.3 مليار شخص من إجمالي 4.7 مليار شخص مستخدمًا للإنترنت بوجه عام في العالم.

يُذكر أن سهم شركة الفيسبوك ارتفع بنسبة 7.8 في خلال بدايات العام الحالي وفقًا إلى مؤشر ناسداك NASDAQ وهذا من شأنه إدراج هذه الأسهم ضمن قائمة أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة في وقتنا الحالي.

الجدير بالذكر أن أسهم هذه الشركة تُعد من الفرص الجيدة لمن يرغب في الاستثمار على المدى الطويل، وذلك لأن الشركة قد أعلنت سابقًا عن وضعها لبرنامج إضافي يهدف إلى إعادة شراء أسهم ميتا التي تبلغ قيمتها حوالي 25 مليار دولار، وهذا بدوره سوف يؤدي إلى دعم هذه الأسهم واستمراريتها في الصعود.

Evest logo

ايفسيت Evest

5/5

التراخيص

VFSC - ڤينواتو

اقل مبلغ للايداغ

250$

Exness Logo

اكسنس Exness

5/5

التراخيص

FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

اقل مبلغ للايداغ

10$

AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي

اقل مبلغ للايداغ

100$

سهم مؤسسة نيومونت للتعدين Newmont Corporation NEM

إن مؤسسة Newmont Crop هي واحدة من الشركات البارزة في مجال التعدين لكلاً من النحاس والذهب، ويعود تأسيس هذه الشركة إلى عام 1916، حيث اتخذها الباحثين من ضمن أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة من حيث تحقيق الأرباح.

على الرغم من استمرار الشركة في إنفاقها المكثف والمخططات التي تسعى لها في البنية التحتية التي تتكلف حوالي 2 تريليون دولار إلا أنها شهدت تقدمًا ملحوظًا وصل إلى 1.6%.

الجدير بالذكر أن هذه الشركة تتمتع بالاستقرار بالقدر الكافي الذي يضمن لها الحماية حتى إذا حدث تقلبات في أسعار المعادن بشكل مفاجئ، ويعود ذلك لأنها تمتلك حوالي 41 مليار رطل من احتياطي النحاس، وحوالي 94 مليون أوقية من الذهب.

ذلك إلى جانب أنها تتمتع بالانتظام في دفع العائدات من توزيع الأرباح بما يساوي 3.6% ويعتبر من الأسهم الأمريكية الأكثر تذبذب.

إقرأ أيضًا: قائمة الأسهم الأمريكية الحلال

سهم شركة أمازون Amazon

تُصنف شركة أمازون أحد الشركات الكبرى على مستوى العالم والتي استطاعت أن تحقق قدر هائل من العائدات بلغت 280 مليار دولار، وهو الأمر الذي جعلها تحتل المرتبة الثانية في الشركات الأمريكية التي بلغت قيمتها السوقية نحو تريليون دولار.

تعمل الشركة في مجال البيع بالتجزئة حيث يستفيد منها ما يزيد عن 137 مليون شخص على مستوى أنحاء العالم، كما اتجهت الشركة مؤخرًا إلى اللجوء إلى مصادر أخرى من الدخل منها خدمة Amazon Prime.

كذلك فإن الشركة تصنف أحد أهم الشركات التكنولوجية مثلها مثل شركات آبل ومايكروسوفت وجوجل، ذلك إلى جانب أسهم في مؤشر Nasdaq 100، وكذلك مؤشر S&P 500 وهناك اقبال كبير على الاستثمار في اسهم امازون.

سهم شركة آبل APPLE

استطاع سهم شركة آبل الاحتفاظ بمكانته كأحد أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة حيث تستمد الشركة قوتها من قيمتها السوقية نظرًا لأنها احتلت المرتبة الثالثة في تصنيف Fortune 500 لعام 2021، ذلك إلى جانب أنها أو شركة أمريكية استطاعت أن تصل بقيمتها السوقية إلى تريليون دولار في تاريخ الشركات.

هذا الأمر أدى إلى جعلها الخيار الأول لدى المستثمرين للمضاربة في الأسهم، وعلى الرغم من انتشار فيروس كورونا وما تسببه في إغلاق لكثير من المؤسسات، إلا أنها استطاعت الصعود مرة أخرى لتصل أسهمها إلى المراتب الأولى في البورصة الأمريكية.

وان في عام 2023, قامت ابل بانشاء بنك الكتروني ووسعت من سوق المدفوعات وهو Apple pay والذي ينبأ بتذبذبات وارتفاعات خلال العام وايضا نستطيع اعتبار سهم أبل من اسهم الثراء في السوق الامريكي.

سهم شركة والت ديزني The Walt Disney Co

بالطبع فإن شركة والت ديزني غنية عن التعريف فيما يخص صناعة السينما والترفيه، وهذا من شأنه أن يجعل أسهم تلك الشركة الخيار الأول للمضاربة في الأٍهم الأمريكية، وعلى الرغم من أن السهم بها لم يرتفع في بدايات السنة الحالية إلى بحوالي 1.8%، إلا أن المؤشرات تؤكد على أنها سوف تتضاعف قريبًا.

يعود هذا التوقع إلى التوسعات التي قامت بها شركة ديزني والتي تضمنت استحواذها على كثير من الاستوديوهات الخاصة بالإنتاج السينمائي، إلى جانب امتلاكها إلى كثير من العلامات التجارية الخاصة بالسينما الأمريكية منها أفلام Star Wars، بالإضافة إلى عالم مارفل السينمائي MCU.

على الرغم من تأثر الشركة بانتشار وباء كوفيد- 19، ولكنها استطاعت مجددًا من استعادة نشاطها التدريجي، ذلك إلى جانب إطلاق منصة Disney+ التي كان لها الفضل الأكبر في عدم تضرر الشركة بالقدر الكبير نظرًا لتخطي مشتركيها حوالي 100 مليون مشترك في حوالي 16 شهر فقط.

بالتأكيد ساهم كل ذلك في جعل هذه الشركة أحد أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة خاصة وأنها تضع العديد من الخطط الطموحة التي جعلتها تتصدر القائمة الخاصة بالإنفاق على الإنتاج مما جعلها تتفوق على شبكة نتفلكس.

إقرأ أيضًا: أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار

سهم شركة Adobe Inc

على الرغم من الانخفاض الذي شهدته شركة أدوبي في بدايات العام الحالي بنسبة 4.9، إلا أنها واحدة من أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة نظرًا لما تتمتع به من قدر كبير من الاستقرار في مجال البرمجيات، بالإضافة إلى ارتفاع الأسعار الملحوظ في السوق.

ولكن أثبتت التقارير إلى أن الشركة مازالت تحتفظ بتفوقها وهذا ما أوضحته من خلال نسبة المبيعات التي حققتها الشركة، والجدير بالذكر أن مبيعات الشركة ارتفعت بشكل فاق التوقعات في شهر مارس الماضي من نسبة 26% إلى 38% للسهم.

يرجع ذلك إلى التطبيقات القوية التي قامت الشركة بإنتاجها منهم Document Cloud، وكذلك Creative Cloud، Experience Cloud.

سهم شركة Nvidia

ان الارتفاعات الحنونية التي يقوم بها سهم نفيديا في الاعوام الاخير، جعلت من شراء سهم نفيديا هدفاً ممتازاً سواءا استثمار قصير المدى، طويل الاجل او حتى التداول اليومي، فبعد تضاعف سعره عدة مرات والتصحيحات يرى انه من الاسهم المتذبذبة الجيدة.

كما ويمكنك تداول سهم نفيديا والمضاربة عليه عن طرق منصات عقود الفروقات والتي تمكنك من التداول عليه بسهولة وعمولات صفرية.

تواصل معنا

أفضل شركات تداول الاسهم الامريكية

اليك قائمة مختصرة من تقييم موقع فوركس صح والمتداولين السابقين فيها افضل شركات تداول الاسهم الامريكية :

Evest logo

ايفسيت Evest

5/5

التراخيص

VFSC - ڤينواتو

اقل مبلغ للايداغ

250$

Exness Logo

اكسنس Exness

5/5

التراخيص

FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

اقل مبلغ للايداغ

10$

AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي

اقل مبلغ للايداغ

100$

  • ايفسيت: من ركات التداول والاستثمار وايضا عقود الفروقات والمتميزة باتاحة العديد من الاسواق منها السعودي والامريكي.
  • ماركتس: وسيط تداول اسهم امريكية واصول متعددة ومرخصة عالميا من بريطانيا و4 تراخيص اخرى.
  • افاتريد: احدى افضل شركات تداول الاسهم الامريكية المرخصة عالمياً وتمتلك تراخيص ابو ظبي وبريطانيا.
  • اكسنس: تستطيع المضاربة على العقود مقابل الفروقات على منصة اكسنس بعمولات منخفضة جداً.

هل تداول الاسهم الامريكية مربح؟

يمكنك دائما تعلّم وتطير استراتيجيات المضاربة على الاسهم ومع الادوات المساعدة من تحقيق ارباح ممتازة في المضاربة .

هل يمكن شراء الاسهم الامريكية في الدول العربية ؟

نعم, يمكنك تدوال والاستثمار في الاسهم الامريكية والعالمية من جميع انحاء العالم عن طريق شركات الوساطة المالية المرخصة .

 

Contact Form Demo

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
ما هي شرعية الأسهم الأمريكية ؟
التالي
هل المضاربة في الأسهم مربحة ؟

اترك تعليقاً