ما هي أفضل مواقع تقييم العملات القديمة ؟

مواقع تقييم العملات القديمة

هناك أسباب كثيرة تجعل الكثير من الناس تبحث عن افضل مواقع تقييم العملات القديمة حيث أن لتلك العملات مميزات كثيرة وفرص كبيرة للبيع والشراء وبالتالي يمكنك الربح والاتجار في هذه العملات.

من المتعارف عليه أن تلك العملات قد عفا عليها الزمن ولم تستخدم بعد ذلك منذ مئات من السنوات، ولكنها عبارة عن قطع معدنية، لم تكون قيمتها في قيمة العملة بل قيمة الزمن والمواد التي صنعت منها تلك العملات القديمة.

أسباب الاهتمام بالعملات القديمة

قبل التعرف على افضل مواقع تقييم العملات القديمة فإن لابد من التعرف على الأسباب التي جعلت تلك العملات محط اهتمام الكثير من الناس التي تقوم بجمعها والاتجار فيها والربح منها أيضًا، حيث أنه:

  • تمتلك تلك العملات تاريخ الحضارة والبلاد التابعة لها، فإذا كنت تمتلك عملة Brutus “Eid Mar الفضية فهي منذ 42 قبل الميلاد وهي تخلد ذكرى اغتيال يوليوس قيصر.
  • جميع العملات الفضية تمتلك ذكرى حكايات من التاريخ والمعارك والحروب والانتصارات العظيمة التي قامت بها البلاد.
  • تعتبر تلك العملات عبارة عن روابط حقيقية وملموسة تربط بين الواقع وبين الماضي بتاريخه وحكاياته المختلفة التي تنفرد بها كل دولة عن الأخرى.
  • الأشياء الأثرية بشكل عام لها تراث وتاريخ عريق فتخيل كونك تمتلك شيء مر على صناعتها أكثر من 2000 عام، وتحافظ عليها في شكلها الطبيعي.
  • هناك فئة كبيرة من الناس التي تعرف باسم المحنكون التي تحب اقتناء تلك الأشياء والحفاظ عليها كشيء من التراث.
  • هناك مواقع يتم من خلالها نشر وبيع تلك العملات مما تربح من خلالها حيث يعتبر اقتناء تلك العملات جاء بشكل مجاني منذ قديم الأزل والآن أنت تقوم ببيعها بمقابل مادي عالي.
  • يتم تسعير العملات القديمة على حسب نوع العملة وكيفية صناعتها فضلًا عن تاريخها التي تمتلكه العملة.

إقرأ أيضًا: شراء البيتكوين في مصر

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

Financial Services Act 2019

$20

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

FCA, ASIC, CySEC, MiFID

50$

معنا

خطوات بيع وشراء العملات القديمة

يتم التعرف على خطوات بيع وشراء العملات القديمة من خلال إجابة سؤال كيف ابيع عملات قديمة وبالتالي فإن الإجابة تنحصر في مجموعة من الخطوات والمراحل التي يذكرها موقع فوركس صح وهي:

  • أولًا تبدأ تلك الخطوات باختيار أفضل مواقع تقييم العملات القديمة، واتبع مجموعة من الخطوات من اختيار الدولة وتسجيل الدخول واختيار القسم.
  • قم بتسجيل الدخول من خلال ربط حسابك على الفيس بوك أو من خلال البريد الإلكتروني أو حساب جوجل على حسب المتوفر والأفضل لديك.
  • بعد ذلك يمكنك إضافة الإعلان التي تريده مع توفير مجموعة من الصور مع الإعلان.
  • قم بوضع السعر والمقابل الذي تريده لبيع العملات القديمة الخاصة بك.
  • ومن ثم قم بتحديد طريقة الدفع التي تريدها وطريقة التواصل بينك وبين العملاء التي تريد شراء العملات القديمة.

أفضل مواقع شراء العملات القديمة

بعدما تتعرف على كتالوج أسعار العملات القديمة يجب أن تختار إحدى هذه المواقع لكي تقوم بعرض العملات التي تمتلكها بسعر جيد ومناسب حتى لا تخسر في عملية البيع، ومن أفضل تلك المواقع نذكر:

منصة جاليري القصر الملكي

يعتبر هذا من أفضل اماكن بيع العملات القديم في القاهرة 2020 حيث يقدم خدمات بيع العملات القديمة ومجموعة أخرى من المقتنيات القديمة مثل الأقلام الأصلية والساعات السويسرية وغيرها من الأثريات.

منصة السوق المفتوح

من أفضل المنصات والمواقع التي تقدم خدمات بيع العملات القديمة بكافة أنواعها وبكل سهولة ويسر من خلال الإنترنت.

موقع arabic.alibaba.com

من أشهر تلك المواقع، ويتخصص بشكل كامل في بيع وشراء العملات القديمة حيث يعتبر من افضل مواقع تقييم العملات القديمة ويدعم العمل باللغة العربية وبالتالي يتم التعامل معه بكل سهولة.

موقع cain link

يعتبر هذا الموقع من أهم المواقع التي يجب جميع محبي اقتناء العملات القديمة الدخول على هذا الموقع حيث يحتوي على مجموعة كبيرة من المعلومات الخاصة بالعملات ودليل قوي وهام لكل من يبحث في هذا المجال والتعرف على تقييم العملات ووضع الأسعار وقيمة العملات وهكذا.

إقرأ أيضًا: تداول بيتكوين في الإمارات

كيفية الربح من العملات القديمة ؟

معظم الشخصيات التي تحب هذا المجال فهما يقوموا بجمع تلك العملات لغرض من تلك الأغراض، إما بغرض اقتناء العملات من أجل الأقتناء فقط والاحتفاظ بهم كأشياء أثرية ثمينة تمتلك تاريخ البلاد المختلفة، أو بغرض الاتجار والربح، وهذا الغرض هو الأكثر انتشارًا خاصةً إذا كانت العملات عليها إقبال كبير.

يتم بيع العملات بأسعار مختلفة على حسب نوع العملة سواء كانت معدنية أو ورقية وعلى حسب الزمن التي تعود له، وعلى حسب أيضًا تاريخها وأصالتها، وندرتها أيضًا أي لا يتوفر منها نسخ كثيرة، وبالتالي تبدأ أسعار بيع العملات من 5 جنيهات فقط وتصل إلى 130 ألف جنيه وقد تصل إلى ملايين أيضًا.

يمكنك التعرف على الأسعار من خلال مواقع تقييم العملات القديمة، وعرض العملات على أكثر من خبير في هذا المجال حتى تحصل على ربح عالي وعم التعرض للغش، أيضًا النقوض التي تحتوي على توقيع محافظ البنك المركزي تزداد قيمتها بشكل كبير.

ومن الجدير بالذكر أنه أيضًا الرقم المتسلسل المطبوع على الورقة كلما كان مميز كلما ارتفعت قيمة وسعر العملة، ومن أشهر وأغلى تلك العملات القديمة هو “الجنيه أبو جملين” ويصل سعره إلى 130 ألف جنيه والجنيه المصري القديم يصل سعره إلى 2000 جنيه.

فضلًا عن ريال السلطان فؤاد وعرض البيع في مزاد لندن في عام 2018 ووصل سعره حاليًا إلى 1.293 مليون جنيه.

إقرأ أيضًا: هل العملات الرقمية ممنوعة في السعودية

نصائح بيع وشراء العملات القديمة

قبل الدخول في مجال بيع وشراء العملات القديمة لابد أن تتعرف على مجموعة من النصائح التي تفيدك في هذا المجال، ومنها:

  • يجب أن تتعرف على أهمية العملة وقيمتها وتاريخها.
  • تقييم العملة لدى أكثر من مكان وموقع حتى تحصل على سعر نهائي ومناسب للعملة وقيمتها.
  • الحصول على أفضل موقع من مواقع تقييم العملات القديمة وليس أي موقع على الإنترنت.
  • اللجوء إلى أشخاص فنيين وخبرة في تنظيف العملات بدون تجريحها أو تقشيرها وتغير الوانها الأصلية.
  • معرفة كافة المعلومات وتاريخ العملة ووقت إصدارها ومدى ارتباطها بتاريخ وأحداث تاريخية للبلاد.

معنا

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
كيفية شراء البيتكوين في مصر ؟
التالي
اسعار العملات الرقمية لحظة بلحظة

اترك تعليقاً