كيف يمكن شراء عملة تيثر ؟

كيف يمكن شراء عملة تيثر ؟

اتجه الكثير من المستثمرين إلى التعرف على كيف يمكن شراء عملة تيثر ؟ نظرًا للإقبال المتزايد عليها وعلى كثير من العملات الرقمية الأخرى في الآونة الأخيرة.

الجدير بالذكر أن عملة تيثر يُرمز لها USDT وهي من العملات التي ترتبط كثيرًا بالدولار الأمريكي، وهذا ما جعل هذه العملة في وضع مستقر مقارنة بالعملات الأخرى.

ما هي عملة تيثر USDT ؟ تواصل معنا

تُعرف عملة USDT بأنها نوع من أنواع العملات المشفرة المستقرة، ومن خلال موقع فوركس صح يُمكنكم التعرف على هذه العملة وكيف يمكن شراء عملة تيثر ؟ بالإضافة إلى كيفية الاستثمار بها وأهم منصات التداول المضمونة.

تقوم فكرة إنشاء هذه العملة التي ظهرت عام 2014 على تحويل الأموال العادية إلى عملات رقمية عن طريق بروتوكول عبر منصات التداول، الجدير بالذكر أن هذه العملة ظهرت لأول في هونج كونج عن مؤسسة تيثر باسم رييل كوين.

استطاعت عملة تيثر أن يتجاوز رأس مالها في سوق العملات الرقمية 10 مليار دولار تأثرًا بأحداث كوفيد- 19 التي اجتاحت العالم بأكمله، وما يثير الدهشة هو تفوق عملة USDT على منافستها من عملة البيتكوين مؤخرًا.

إقرأ أيضًا: شرح تداول العملات الرقمية

كيف يمكن شراء عملة تيثر ؟

يُمكن اتباع عدة خطوات توضح كيف يمكن شراء عملة تيثر ؟، وهذه الخطوات هي أفضل طريقة شراء USDT يستطيع المتداول إجراؤها، وهي كما يلي:

أن يقوم المستثمر بفتح حساب عبر منصة تداول تقوم بدور الوسيط بحيث تسمح بشراء وبيع العملات المشفرة بسهولة.

يقوم المتداول بعد ذلك بشراء محفظة إلكترونية يتمكن من خلالها بتخزين العملات الرقمية التي قام بشرائها دون الخوف من خسائر اختراق حسابه.

يقوم بعد ذلك بإتمام عملية الشراء في عملية تشبه بشراء الأسهم، وذلك من خلال عرض الوسيط لمجموعة من الخيارات التي تتيح للمتداول إمكانية الاختيار من بينها للتحكم في سعر عملة USDT أثناء البيع، وكذلك تقديم خيارات متنوعة لوسائل الإيداع في منصات الوسيط.

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

ما هو سعر عملة تيثر ؟

تتمتع عملة تيثر USDT باستقرار في قيمتها السوقية بشكل كبير منذ أن تم إطلاقها لأول مرة، وعلى الرغم من ذلك فقد حدث بها انخفاض في مرات قليلة في السعر، ولكن سرعان ما استطاعت أن تعود مرة أخرى إلى ارتفاع قيمتها خاصة مع الٌإقبال الشديد عليها.

تمكنت عملة تيثر من تحقيق النمو والانتعاش مرة أخرى بعد التغيرات التي طرأت عليها ما بين الصعود والهبوط في قيمتها وذلك عام 2020، حيث حققت ارتفاع وصل إلى 150% بعد أن كان رأس مالها حوالي 4 مليار دولار ليصل إلى 10 مليار دولار، بينما تجاوزت في أيام أخرى ما يزيد عن 90 مليار دولار.

إقرأ أيضًا: أفضل العملات الرقمية للإستثمار

ما هي أفضل محفظة USDT ؟

اتفقنا فيما سبق أنه لابد للمستثمر من شراء محفظة بعد فتح حساب له على منصات التداول حتى يستطيع الاحتفاظ بالعملات المشفرة بعد شرائها في أمان، ولكن هل تعلم أن المحافظ الإلكترونية لها نوعين مختلفين يُمكن للمتداول الاختيار من بينها الأنسب له.

تنقسم المحافظ الرقمية إلى نوعين وهما: المحافظ الساخنة التي يجب اتصالها بالإنترنت، ومن ثم توصيلها بسطح المكتب أو الجوال حتى يتمكن المتداول من الوصول إلى عملاته المخزنة بها.

كذلك يوجد نوع آخر وهو المحافظ الباردة وهذه المحافظ لا تحتاج إلى الاتصال بالإنترنت لتخزين العملات المشفرة عليه لذلك فهي تُعد الأكثر أمانًا من الساخنة.

أما عن أفضل محفظة USDT، فهناك العديد من المحافظ من بينها محفظة تيثر Tether الرسمية، حيث أنها تتيح درجة عالية من الآمان بالإضافة إلى إمكانية تحكم المستخدم في المفاتيح الخاصة به.

على الرغم من تعرض هذه المحفظة إلى الاختراق إلا أن القائمين عليها جعلوها محفظة باردة الآن مع تشديد درجة الأمان عليها، والجدير بالذكر انها تعمل على أنظمة الهواتف المحمولة بأنواعها. تواصل معنا

محفظة أخرى لتخزين عملة تيثر وهي محفظة Guarda 45 التي تدعم أكثر من 1000 نوع من العملات المشفرة، كما أنها من المحافظ الآمنة التي تدعم العديد من المنصات بالإضافة إلى تدعيم جهاز Ledger الخاص بالمستخدم.

أيضًا محفظة MyEtherWallet من المحافظ الجيدة التي تتيح للمستخدم إمكانية التحكم في المفاتيح الخاصة به مع ضمان الأمان، ذلك إلى جانب أنها متوافقة مع Ledger Nano S أو Trezor.

ما هي خصائص أفضل وسيط عملات رقمية ؟

عند اتخاذ القرار بشأن الخوض في تجربة تداول العملات الرقمية، يجب اختيار أفضل وسيط يستطيع المستثمر التعامل معه، ولذلك توجد بعض الخصائص التي يجب مراعاتها عند التفكير في ذلك الأمر، ومنها ضرورة الاعتماد على اختيار وسيط يسمح بتداول مرن من خلاله بطريقة بسيطة.

كما أن هذه المنصة لابد أن توفر مجموعة من المميزات التي تساعد المتداول في فهم طبيعة سوق العملات عن طريق توفير أدوات التحليل والرسوم البيانية الخاصة بالسوق.

على المستثمر عند اختيار منصة تداول أن يتصفح عروض العملات التي توجد بالمنصة حتى يتأكد من إمكانية الاستثمار في كافة العملات الرقمية التي يريد تداولها، حتى لا يضطر إلى التنقل بين المنصات المتنوعة.

لابد من متابعة ما يفرضه كل وسيط من رسوم أو عمولات على المشتريات من العملات الرقمية في كل مرة يتم فيها وضع أمر بالبيع أو الشراء.

إقرأ أيضًا: ما هي الدوج كوين ؟

ما هي أسباب الاستثمار بعملة تيثر ؟

أثبت تاريخ عملة USDT أنها من العملات المستقرة التي استطاعت أن تحتفظ بثبات قيمتها، وقد أشار موقع العملة الرسمي أنها قد يحدث بها تغير دائم ولكنه مازال تذبذب طفيف في قيمتها الذي يتراوح بين $0.98 و$1.02.

أدى ذلك التأرجح في السعر إلى استغلال المتداولين له لتحقيق الأرباح من فرق السعر، ولكن يحتاج هذا الأمر المتابعة الجيدة والخبرة الكافية لتحقيق الهدف منها، ذلك إلى جانب أنها من العملات المضمونة التي يٌمكن تداولها بأمان.

علاوة على ذلك فإن عملة التيثر تتميز بأنها لا تحتاج إلى رسوم عالية أثناء التحويلات، إلى جانب تعدد طرق الدفع المتنوعة.

تعادل عملة التيثر مقدار دولار أمريكي، بالإضافة إلى أن الشركة المالكة تحتفظ باحتياطي من الدولار يساوي نفس عدد الرموز المصدرة من التيثر، لذلك فهي من العملات الآمنة التي يُمكن تداولها مقارنة بالعملات الأخرى. تواصل معنا

الجدير بالذكر أنه يُمكن تحويل أي من العملات الرقمية الأخرى إلى عملة USDT، بالإضافة إلى إمكانية الاحتفاظ بقيمتها، كما يستطيع المتداول من شرائها باستخدام الأموال العادية كالدولار واليورو، ذلك إلى جانب إمكانية استخدامها في شراء عملات مشفرة أخرى وإمكانية نقلها من محفظة رقمية إلى أخرى.

بالإضافة إلى ما سبق فإن هذه العملة تمتلك نوع من البروتوكولات يُعرف باسم “Omni Layer” التي تسمح بحلها، وهي من المميزات التي تنفرد بها هذه العملة دونًا عن باقي العملات الأخرى التي لابد لها من عملية تعدين لحلها.

ما هي عيوب عملة تيثر USDT ؟

على الرغم من أن هذه العملة لها كثير من المميزات التي جعلت الانظار تلتفت إليها إلا أن وصلت إلى المركز الثالث بعد عملتي البيتكوين والإيثيريوم إلا أنه يوجد بعض التحفظات عليها تتمثل في أنها أثارت بعض الشكوك حولها بسبب تغيير أقوال الشركة المالكة عن مقدار المخزون الاحتياطي من الدولار.

ذلك إلى جانب وجود معتقدات تفيد بارتباط هذه الشركة بمنصة بيتفينكس التي تقوم بتعويض المبالغ التي خسرها المستثمرين وهو يعادل حوالي 850 مليون دولار.

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
شرح تداول العملات الرقمية على أهم المنصات
التالي
ما هي عملة البيتكوين ؟

اترك تعليقاً