كيفية الحصول على البيتكوين ؟

كيفية الحصول على البيتكوين

حتى تكون مستثمر وتربح من العملات الرقمية لابد أن تتعرف على كيفية الحصول على البيتكوين، حيث يتم الحصول عليه من خلال مجموعة من الطرق المختلفة والتي تتم بكل سهولة ويسر.

حيث أن مجال العملات الرقمية كبير وواسع ولكنه حتى الآن لم يحصل على الفرصة الكاملة في الانتشار والشيوع بين البلدان المختلفة حول العالم، فالقليل من الدول حتى الآن تعترف به وتتعامل به.

ما هي العملات الرقمية ؟ تواصل معنا

الكثير من الناس حتى الآن لا تعرف معنى مصطلح العملات الرقمية، نظرًا لأن تلك العملات غير منتشر بشكل كبير بين الناس وفي المعاملات التي تتم بشكل عام، وبالتالي فإن موقع فوركس صح يذكر لنا أن تلك العملات عبارة عن عملات افتراضية أي عملات إلكترونية فقط يتم التعامل به من خلال الإنترنت.

لا يتم لمس هذه العملات ولا التعامل بها مادياً بل غير ملموسة تعتمد على لغة البرمجة فقط من خلال مجموعة من الرموز والأكواد المشفرة والتي يقوم بها بعض المتخصصين في تلك المجال، ومن ثم يتم شراء وبيع تلك العملات بل والتعامل بها وتداولها في البورصات من خلال الإنترنت فقط.

فيمكنك تداول هذه العملة والربح من خلالها من خلال البورصة الإلكترونية الموجودة على الإنترنت، والتي تسير على نفس نظام البورصة التقليدية، بل ويمكنك أيضًا شراء بها بعض المنتجات من خلال المتاجر التي تتيح هذا الأمر.

العملات الرقمية كثيرة جدًا ومتنوعة ومن أشهر هذه العملات هي عملة البيتكوين وغيرها من العملات الأخرى مثل الريبل والبيتكوين جولد والبيتكوين كاش بجانب eos وغيرها من العملات الأخرى.

إقرأ أيضًا: شراء عملة BNB

ما هي عملة البيتكوين ؟

أمر تعدين البيتكوين يعتبر من أول الأشياء التي تمت في مجال العملات الرقمية، وحدثت خلال شخصية مجهولة يتم إطلاق عليها اسم مستعار ولكنه ليس اسم الشخصية الحقيقي، وهي من أول العملات التي تم التعامل بها من خلال الإنترنت فقط من خلال قوة البلوكتيشن.

يتم حظر التعامل بتلك العملات في مختلف البلاد العربية، ولكن هناك من الدول التي بدأت التعامل بها ليس فقط من خلال الإنترنت بل في المقاهي والمطاعم المختلفة مثل ما حدث في الإمارات، وفي دبي أيضًا يوجد أول ماكينة صرف آلي لتلك العملات بل ويتم البيع والشراء من خلالها أيضًا.

ولأن من الصعب التداول والتعامل من خلال تلك العملات نجد لكثير من الأسئلة عن كيفية الحصول على البيتكوين، ومن الجدير بالذكر أن هناك مجموعة من الطرق التي من خلالها يتم الحصول على تلك العملات.

إقرأ أيضًا: ما هي عملة البيتكوين ؟

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

ما هي خطوات الحصول على البيتكوين ؟

للإجابة على سؤال كيفية الحصول على البيتكوين يتم اتباع مجموعة من الخطوات التي من خلالها وفي نهايتها يتم الحصول على البيتكوين بالفعل، هذه الخطوات هي:

الخطوة الأولى (المحفظة)

وتتمثل هذه الخطة في شراء محافظ البيتكوين، حيث أن هناك مجموعة مختلفة من المحافظ، توفر لك هذه المحفظة مكان آمن لحفظ العملات الخاصة بك، ويمكنك اختيار محفظة سطح المكتب أو محفظة الهاتف، أو المحفظة الورقية أو الباردة، فعليك اختيار أسهل نوع بالنسبة لك كبداية ثم التطور بعد ذلك.

الخطوة الثانية (التاجر)

لابد أن تبحث بعناية عن تاجر لشراء البيتكوين، مع الحرص على عدم الشراء من شخص غير موثوق فيه لعدم خسارة أموالك بدون فائدة فهي من أهم خطوات كيفية شراء بيتكوين في مصر.

الخطوة الثالثة (الدفع)

بعد ذلك قم باختيار طريقة الدفع المناسبة لك، فيمكنك اختيار الدفع من خلال التحويل البنكي، أو البطاقات الائتمانية، أو من خلال ماكينات الصرف الآلي مباشرةً ولكنها غير متوفرة في جميع أنحاء العالم.

الخطوة الرابعة (الشراء)

بعد دفع المستحقات وشراء البيتكوين يتم تخزين العملات في المحفظة، ومن ثم التعامل بها كما تشاء، أو الانتظار عندما يزداد سعر العملات لتبيعها أنت مرة أخرى، وننصح بشراء مبلغ صغير في البداية ومن ثم زيادة المبلغ بعد ذلك.

الخطوة الخامسة (الاستخدام)

بعد ذلك وفي النهاية تلك الخطوة متروكة لصاحب المحفظة وعليه تحديد الهدف من شراء البيتكوين، سواء كنت تريد الربح منه أو شراء المزيد أو التبادل والتداول.

إقرأ أيضًا: تعدين البيتكوين في مصر

ما هي طرق الحصول على البيتكوين ؟ تواصل معنا

إجابة سؤال كيفية الحصول على البيتكوين تتمثل في مجموعة من الطرق المختلفة التي من خلالها يتم الحصول على العملات الرقمية البيتكوين، وتتم هذه الطرق في:

يتم شراء البيتكوين من خلال الشركات المتخصصة في ذلك، حيث نجد موقع بيتكوين خاص ببيع تلك العملات بكل سهولة وبساطة وبدون رسوم باهظة أيضًا.

هناك أيضًا مجموعة من المنصات المتخصصة في هذا الأمر على الإنترنت غير تابعة لشركات معينة، ولكنها توفر العديد من الخدمات الخاصة بالبيع وطرق الدفع المختلفة.

توفر تلك المواقع خدمة البيع والشراء المباشر بدون وسيط وبدون تاجر بين البائع والمنصة، وبالتالي يضمن الشاري آمان وثقة المنصة.

يمكنك الحصول على البيتكوين من خلال الشخص نفسه بشكل مباشر، حيث يعرض مجموعة من الأشخاص تلك العملات للبيع بدون أي وسائط أخرى.

في بعض الأحيان يتم الحصول على 1 بيتكوين مجانا من خلال التبرع أو الدعم، ويعتبر التعدين أيضًا من إحدى الطرق التي من خلالها يحصل العميل على البيتكوين.

توجد بعض المواقع المتخصصة في ذلك المجال تقوم بطرح تلك العملات للبيع عن طريقة عملة معدنية ملموسة ويتم إرسالها للمنزل بكل سهولة ومن خلال الدفع الفوري الكاش أو الأون لاين.

بعض المواقع توفر الحصول على البيتكوين مجانًا كـ بطاقة هدية، ايضا على سبيل المثال أحد التجار يمكنهم بيع العملات مقابل مبلغ من المال يتم الاتفاق عليه ومن ثم يقوم التاجر بإرسال العملات لمحفظتك ومن ثم تحويل الأموال التي تم الاتفاق عليها.

يجب الحرص على اتخاذ كافة الإجراءات للتأكد من التاجر والحصول على العملات والتأكد منها أولاً قبل تحويل الأموال لعدم التعرض إلى الغش والنصب.

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
كيف يمكن شراء عملة BNB وتداول البينانس كوين ؟
التالي
كيفية تداول العملات الرقمية في مصر 2022 ؟

اترك تعليقاً