كيفية الاستثمار في الميتافيرس قبل فوات الاوان ؟

كيفية الاستثمار في الميتافيرس

كيفية الاستثمار في الميتافيرس 2022 ؟

إذا كنت مهتم بالربح من خلال الميتافيرس فلابد أن تتعرف أولًا على كيفية الاستثمار في الميتافيرس حيث يمكنك أن تقوم بالاستثمار في هذا المجال عن طريق العديد من الطرق المختلفة التي يوفرها.

الميتافيرس سوف تعمل على دمج الواقع الافتراضي بالواقع المعزز عن طريق الإنترنت حيث يمكنك من خلاله الذهاب إلى كافة المناطق التي تريدها باستخدام شبكة الإنترنت وبعض التقنيات الأخرى وأنت جالس في مكانك في منزلك وممارسة العديد من الأنشطة وبالتالي الربح منه أيضًا.

تواصل معنا

ما هو عالم ميتافيرس ؟

قبل التعرف على كيفية الاستثمار في الميتافيرس يجب اولًا نتعرف على أساسيات هذا الاستثمار، وبالتالي فإن مفهوم ميتافيرس Metaverse هو عبارة عن مصطلح يرتبط أساسًا بالخيال العلمي أو العالم الإفتراضي، كلمة metaverse مشتقة من كلمة meta والتي تعني ما وراء، وكلمة universe والتي تعني الكون.

حيث يذكر موقع فوركس صح أن كلمة ميتافيرس يمكن أن نطلق عليها مصطلح (ما وراء الكون)، وهذا لأنه في الأساس مرتبط بالخيال العلمي ولا يوجد له أساس فعلي على أرض الواقع وبالتالي فهو غير ملموس، من الجدير بالذكر أن مصطلح ميتافيرس يشير إلى العالم الإفتراضي الذي يمكنك فيه أن تنتقل بروحك إليه بل وتعيش أيضًا حياة في عالم مختلف وجديد وافتراضي.

هذا العالم قد يكون مختلف تمامًا عن العالم الذي يعيش فيه جسدك الآن، وهناك يكون بإمكانك شراء وبيع العديد من الوحدات السكنية والأراضي والعقارات وغيرها، بل ودخول السينما والنوادي، وغيرها من النشاطات المختلفة التي تريد القيام بها.

تمتلك تقنية الميتافيرس ثلاثة جوانب رئيسية، وهي:

  • التوافقية.
  • الحضور.
  • التوحيد.

إقرأ أيضًا: كيفية تخزين بتكوين في المحافظ الباردة

كيفية استثمار الميتافيرس في العالم الافتراضي ؟

من الجدير بالذكر أن عملية الاستثمار في عالم الميتافيرس هو استثمار مختلف تمامًا عن عمليات الاستثمار العادية والتقليدية في أرض الواقع، وبالتالي فإنه وجدنا أنه منذ فترة طويلة قامت شركة ميتافيرس بشراء قطعة أرض للاستثمار، ولكن بعد ذلك نتفاجئ بأن هذه الأرض ليست موجودة بالفعل على أرض الواقع.

ولكن قطعة الأرض تبين أنها موجودة بالفعل في عالم افتراضي يعرف باسم (ديسنتر لاند) مقابل 2.4 مليون دولار، وعملية الشراء هذه تعتبر من أغلى عمليات الشراء التي تمت في شراء أرض إفتراضية حتى يومنا هذا، وهذا جزء من التعرف على كيفية الاستثمار في الميتافيرس.

فضلًا عن ذلك أن الشخصيات التي تقوم بالدخول في الميتافيرس سوف يتعاملون ويستثمرون في العملات الرقمية المشفرة مثل البيتكوين والإيثيريوم للمحاسبة والدفع في عمليات البيع والشراء هناك، وهذا سوف يفتح مجال كبير للإستثمار أيضًا.

ما هي الشركات التي تهدف للربح من ميتافيرس ؟

حتى تتعرف على كيفية الاستثمار في الميتافيرس فإن هناك مجموعة من الشركات التي تتسابق في الدخول في الاستثمار وتحقيق الربح، ومنها:

  • شركة ديزني :

تعتبر شركة ديزني من أشهر الشركات على مستوى العالم، فهي غنية عن التعريف أيضًا، حيث قررت تلك الشركة الدخول إلى العالم الإفتراضي وقررت الربح والاستثمار في عالم الميتافيرس، من الجدير بالذكر أنها بالفعل صرحت في الاجتماع الأخير للأرباح لشركة ديزني مصرحًا أنهم يريدون استكمال المسيرة الناجحة لهم في عالم الميتافيرس.

  • مايكروسوفت :

كيفية الاستثمار في الميتافيرس

تعتبر أيضًا مايكروسوفت من أهم وأشهر الشركات التكنولوجيا على مستوى العالم، تسعى هذه الشركة أيضًا إلى الدخول في الاستثمار والربح في عالم الميتافيرس، هذا حيث بدأ ذلك عندما قامت الشركة بإنشاء تطبيق يسمى تيمز يهدف إلى الاتصالات والتواصل بين الناس. وأثناء تصنيع التطبيق وضعت في ميزة تعرف باسم (ميش).

تلك الميزة تساعد الأشخاص على أن يحضروا مختلف الاجتماعات في العالم الإفتراضي من خلال استخدام الهاتف المحمول والأجهزة المكتبية والكمبيوتر، ويتم تفعيل هذه الميزة في العام القادم.

شركة نيفيديا – NVIDIA :

في مجال الربح في العالم الافتراضي نجد أن شركة نفيديا المتخصصة في إنتاج الشرائح الإلكترونية قد انضمت أيضًا إلى العالم الإفتراضي حيث تهدف إلى الربح والاستثمار في عالم الميتافيرس عن طريق منصة تعمل على الربط بين العوالم الافتراضية بتقنية ثلاثية الأبعاد.

إقرأ أيضًا: أفضل 3 مشاريع NFT لعام 2022

المنافسة بين الصين ومايكروسوفت لربح الميتافيرس :

لم يكتفي الأمر عند الشركات فقط بل الدول أيضًا حيث قررت دولة الصين أن تدخل في العالم الإفتراضي بل وأعلنت منافستها مع شركة مايكروسوفت للربح من خلال العالم الإفتراضي، قامت الصين أيضًا بإنشاء موقع إجتماعي باسم QQK، يتبع هذا الموقع شركة الألعاب المعروفة تنسنت للألعاب.

كل هذا حدث بالرغم من أن الصين لم تصرح رسميًا في بيان لها بأنها سوف تدخل العالم الافتراضي عالم الميتافيرس، نجد أن الصين أيضًا تدعم التقنيات المعززة لمفهوم الميتافيرس، بل وتريد أيضًا شراء قطع الأراضي ودفع ملايين الدولارات بهدف استثمار طويل المدى فيها.

ما هي طرق الربح والاستثمار في ميتافيرس ؟

مع ظهور الميتافيرس يبحث الكثير من الناس عن كيفية الاستثمار في الميتافيرس ويتم الإجابة هنا على السؤال من خلال مجموعة مختلفة من الطرق الخاصة بالربح ومنها:

شراء NFT للاستثمار في ميتافيرس :

تعتبر هذه الطريقة من أكثر الطرق المختلفة التي تستخدم في مجال الربح والاستثمار في عالم الميتافيرس، وبالرغم من ذلك فإنها طريقة أكثر خطورة هذا لأنها تحتوي على رمز خاص بجانب احتوائها على مجموعات مختلفة من NFTS، ولكنها تحقق أرباح هائلة، حيث تعتمد على شراء جزء من المشروع أو المشروع بالكامل ومن ثم بيعها وتحقيق ربح عالي.

شراء أسهم شركات ميتافيرس :

من الطرق التي يتم اتباعها أيضًا في تحقيق الربح والاستثمار في عالم ميتافيرس، حيث يتم شراء مجموعة من أسهم الشركات التي تتبع للميتافيرس والاستثمار بها، فمثلًا يمكنك أن تدخل في هذا العالم العملاق عن طريق شركة Meta التي قديمًا كان يطلق عليها Facebook.

 وبالتالي فإن هذه الشركة تمتلك الكثير من الموارد والتي قد سبق وأعلنت بالفعل أنها سوف تقوم بتوظيف حوالي 1000 موظف للبدء في بناء Metaverse، هذا الأمر الذي يعتبر من طرق الاستثمار الغير مباشرة.

فضلًا عن ذلك قامت شركة facebook بإطلاق نظرات وسماعات الرأس oculus vr والتي سوف تستخدم بالفعل في بناء الواقع المعزز ar.

صناديق metaverse المتداولة في ETFs

يتم طرح مجموعة من الصناديق المتداولة في البورصة ETF ويتم تداول تلك الأوراق المالية مثل الأسهم تمامًا وبالتالي يتم تحقيق الربح والاستثمار من خلال الميتافيرس، حيث يسمح للجميع أن يستثمرون فيها بكل سهولة وتحقيق الربح من خلالها.

الأصول الرقمية Metaverse NFTs

هذه التي تعمل بتقنية البلوكتيشن، حيث أن الأصول المشفرة سوف تقوم بدور هام في في تطوير عالم الميتافيرس واعتماده، لأن هذا الأمر هو الذي يسمح بنقل الصورة الرمزية والأصول الافتراضية بشكل سهل وسريع وحالي في عالم الميتافيرس.

ومن الجدير بالذكر أن NFTs عبارة عن مجموعة من الأصول الرقمية التي تمثل مجموعة من العناصر الفريدة على شكل أرقام كالعناصر القابلة للتحصيل في الواقع، حيث جعلت من السهل شراء قطع الأراضي الخاصة بهم وبناؤها على الواقع المعزز كما تريد بالشكل المراد تصميمه هذا الذي يدعم الاستثمار والربح من خلال الميتافيرس.

وبالتالي بعد التعرف على كيفية الاستثمار في الميتافيرس فإننا نلاحظ أن عملية الربح والاستثمار في عالم الميتافيرس باتت من الأمور الواضحة، فضلًا عن التعرف على جميع ما هو مرتبط بالميتافيرس بشكل واضح، بل والتعرف على كافة الشركات التي دخلت مجال الربح والاستثمار في عالم الميتافيرس.

إقرأ أيضًا: تداول الأسهم الأمريكية

تعرف أيضا على

قائمة أفضل شركات تداول إسلامية مرخصة في السعودية 2022

تواصل معنا

الأسئلة الشائعة :

هناك مجموعة من الأسئلة التي يطرحها المستخدمين والمواطنين على مستوى العالم في مجال الميتافيرس، ومنها:

ما هي الشركات التي تهدف للاستثمار والربح في ميتافيرس؟

  • ديزني.
  • مايكروسوفت.
  • الموقع الصيني QQK.
  • نفيديا.

لماذا تدفع مبلغ ضخم مقابل الميتافيرس غير الملموس؟

تقوم العديد من الشركات بدفع مبلغ كبير من المال بهدف الربح والاستثمار في عالم الميتافيرس، ولكن هي هنا تقوم بالتخطيط لكي تحصل على ربح مضاعف عن ما تقوم بدفعه ولكن هذا في المستقبل، فهذا كله عبارة عن خطط مستقبلية، ويتم من خلال شراء ممتلكات وأراضي في الواقع الإفتراضي الميتافيرس للاستثمار بها لاحقا أو بيعها مرة أخرى وبالتالي تحقيق الربح.

هل ميتافيرس يستحق المجازفة ؟

العديد من الناس يعتقد أن هذا المجال من المجالات التي تجازف فيها بأموالك بل وهو مجال غريب أيضًا، ولكن الحقيقة أن الاستثمار في عالم الميتافيرس هو مربح جدًا بالرغم من أقاويل وخوف المستهلكين، حيث أنه بمجرد توفير كافة متطلبات وأجهزة تفعيل الميتافيرس سوف يكون كل شيء في هذا الواقع ملموس وحقيقي.

كيف اربح من اعلانات ميتافيرس ؟

تعتبر الإعلانات في الوقت الحالي من أكثر الأشياء المربحة، وبالتالي فإن هذا السؤال شائع تلك الفترة خاصةً مع انتشار الميتافيرس، ومن الجدير بالذكر أن مارك زوكربيرج مالك منصة فيسبوك أنه سوف يتم إستخدام الفيس بوك في التسويق والإعلان لمنتجات ذات صلة بالميتافيرس مثل نظارات الميتافيرس وسماعات الرأس.

ما هي الأدوات اللازمة للربح والاستثمار في ميتافيرس ؟

هناك مجموعة من الأدوات المختلفة التي يحتاج لها الإنسان لكي يستطيع الدخول في عالم الميتافيرس والتفاعل معه والربح من خلاله أيضًا، منها: النظارات ثلاثية الأبعاد، القفازات التي تعمل على نقل الإحساس، وسماعات الرأس وغيرها من الأدوات اللازمة.

تواصل معنا

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
قائمة أفضل شركات تداول إسلامية مرخصة في السعودية 2022
التالي
قائمة أفضل الشركات المالية المرخصة في السعودية 2022

اترك تعليقاً