كيفية استرجاع الاموال من شركات التداول النصابة ؟

كيفية استرجاع الاموال من شركات التداول النصابة ؟

اخر تعديل : مارس 8th, 2024 at 01:50 م

ربما تكون تعرضت ذات يوم لنصب من إحدى الشركات المالية وتبحث عن استرجاع الاموال من شركات التداول النصابة أو استعادة الأموال بعد الاحتيال حيث أنها تتبع الكثير من الأساليب المختلفة لاصطياد الضحية ونهب أموال العملاء.

ومهما كانت الشركة سواء تعمل ضمن إطار قانوني وحاصلة على ترخيص أم لا، يمكنك استرجاع اموال النصب المنهوبة ولكن باتباع خطوات معينة تختلف وفقًا لنوع الشركة ومدى حصولها على ترخيص، ومن ضمنها بكل تأكيد التعامل مع محامي فوركس .

كيفية استرجاع الاموال من شركات التداول النصابة ؟

بخصوص طريقة استرجاع الاموال من الشركات النصابة فإن تطور الوسائل التكنولوجية المختلفة قد أدى إلى ظهور الكثير من عمليات النصب والاحتيال المختلفة على المستثمرين بمجال التداول، ولذلك تبرز أهمية إيجاد حل مناسب للحصول على الحقوق واسترجاع الأموال بحالة التعرض إلى حالة نصب أو احتيال من قبل إحدى الشركات.

ولذلك يمكن لأي شخص تعرض لحالة نصب ويرغب في استرجاع اموال التداول تقديم شكوى إلى الجهات المختصة وهذه الجهات قد تختلف وفقًا لاختلاف شركة التداول ومكانها والآلية التي تعمل بها ومن خلال موقع فوركس صح يمكنك تعلم كيفية استرجاع الاموال من الشركات النصابة.

ما هي خطوات استرجاع الأموال من الشركات النصابة ؟

سؤال كيف استرجع فلوسي من شركات النصب تختلف اجابته بناءً على عدة أمور، وهي كالتالي:

استرجاع أموال تداول من الشركات الغير مرخصة

يمكن الاجابة عن سؤال كيف استرجع اموال التداول من الشركات النصابة ؟ من خلال وسيلة الدفع التي استخدمها العميل كما يلي:

التحويل للوسيط

إن كان التحويل تم لطرف ثالث كوسيط بين الشركة وبينك يمكنك مقاضاته عن طريق القضاء الدولي والحصول حقوقك.

البطاقة مسبقة الدفع

تقديم الشكوى يكون لمزود الخدمة ويكون مرفق بها كافة التفاصيل والدلائل على حدوث عملية نصب ومن هنا ستقوم الشركة بحل مشكلتك.

حوالة مصرفية

 يمكن استرجاع الأموال من شركات التداول الوهمية إن كانت بالبنك ولكنها بحساب الشركة النصابة ولكن عند تحويلها إلى بنك آخر يجب عليك مخاطبة مصرف التداول لإلغاء التحويل مع تقديم كافة الإثباتات على عملية النصب من رسائل أو محادثات هاتفية قد تمت مسبقًا بينك وبين الوسيط.

البطاقات الائتمانية

يجب التواصل فورًا مع البنك الذي تم استخراج الفيزا منه والإبلاغ عن عمليات النصب والاحتيال التي تمت من خلال الشركة، وبعدها سيقوم البنك بالإبلاغ لاستعادة الأموال مرة أخرى إلى الفيزا إن لم يمضي على الإيداع مدة ستون يومًا.

العملات الرقمية

من اصعب الحالات والتي من شبه المستجيل استرجاع اموال التداول التي تم دفعها عن طريق العملات الرقمية المشفرة، هذا لصعوبة تحديد مصدر النقود ومستقبلها.

استرجاع الأموال من شركات مرخصة نصابة

مطالبة شركة تداول مرخصة بحقوقك الخاصة هو أمر أسهل بكثير من مطالبة شركة تداول غير مرخصة، حيث يمكن التواصل بشكل مباشر مع الجهة المانحة للترخيص وتقديم الشكوى بهدف استرداد اموالك من شركات التداول النصابة بالمجان .

مع إرفاق كل الدلائل الدالة على عملية التدليس وحينها ستقوم الهيئة المختصة بحل المشكلة واسترجاع أموالك مرة أخرى، وأهم الجهات التي تختص بـ ترخيص شركات التداول في العالم بشكل عام .

ومنها بكل تأكيد هيئة السلوك المالي بالمملكة المتحدة وهيئة الأوراق المالية والاستثمار باستراليا، و اللجنة القبرصية للأوراق المالية والبورصة التي بمكنك التواصل معها بهدف استرجاع مبلغ من شركة فوركس.

من هم المخاطبين بشكوى احتيال مالي ؟

هناك عدد من الجهات يجب مخاطبتها لمعرفة كيفية استرجاع الاموال من الشركات النصابة حتى تنتج الشكوى آثارها وهي كالتالي:

  • الجهات الرسمية لأسواق المال في البلد المقام بها الشركة النصابة.
  • مؤسسات تحويل الأموال وشركات الماستركارد وشركات الفيزا والبنوك.
  • هيئة سوق المال في بريطانيا.
  • الجهات الرسمية المختصة بسوق المال داخل الوطن العربي.

ما هي شروط تقديم شكوى احتيال مالي ؟

هناك بعض الشروط الهامة التي يجب توافرها عند تقديم شكوى احتيال مالي حتى تؤدي آثارها في الحصول على حقوقك، وهي كالتالي:

  • يجب أن تمتلك الدليل على عمليات النصب التي تمت في حقك.
  • تقديم الشكوى للجهات المختصة خلال ستة أشهر فقط من حدوث عملية النصب والاحتيال.
  • الشكوى يجب أن تشتمل على كافة البيانات التفصيلية اللازمة والاسم وتاريخ حدوث عمليات التحويل للشركة وغيرها.
  • يجب أن تكون عمليات الدفع تمت من خلال الماستر كارد أو الفيزا، أو من خلال حوالة بنكية، حيث أن هذه البطاقات بها خاصية استرجاع النفقات.
  • الشكوى يجب أن تكون مرفقة ببيانات صاحب الحساب مثل الاسم الموجود بشركة التداول ورقم الجوال كما يوجد بالشركة وتاريخ الإيداعات وقيمتها وكل شيء يتعلق بالحساب ونوعه.

بعد كم من الوقت يمكن استعادة الأموال بعد الاحتيال؟

عليك تقديك شكوى الاحتيال المالي باسرع وقت ممكن وبشكل عام الحد الاقصى هو 6 شهور من حيث البنوك وشركات التحويل ومن الممكن ان يصل الى سنوات ما اذا تم عن طريق دعوى قضائية.

ما هي طرق الاحتيال المالي من الشركات النصابة ؟

يمكنك اكتشاف اذا كانت شركة فوركس نصابة حيث يتم الاحتيال على العملاء باتباع طرق متنوعة سنذكر منها أمثلة بسيطة، وهي كالتالي:

  • الطريقة الأولى

تبدأ هذه الطريقة بالإتصال هاتفيًا بالضحية من خلال مندوب مجهول من الشركة وخلالها سيقنعك بضرورة دفع 250 دولار في مقابل فتح حساب تداول لدى الشركة، وسوف يعدك بأنك ستحصل على مبالغ مالية كمكافآت .

وبعدها سوف تتمكن من التداول وربح أو خسارة صفقات بصورة طبيعية وبعدها سيتواصل المندوب معك مرة أخرى ويطلب منك إيداع عشرة آلاف دولار دفعة واحدة والحصول على عقد تداول ويقنعك بأنك لن تخسر مطلقًا.

لكن إذا حاولت سحب أموالك التي تم إيداعها لن تتمكن من هذا وبعدها ستعرف بنفسك أنك تعرضت لعملية نصب واحتيال وضاعت أموالك بعد أن تختفي الشركة ولا ترد على مراسلاتك لها.

  • الطريقة الثانية

سوف تأتيك مكالمة مسجلة من رقم بريطاني يقنعك المندوب من خلالها أنه تعرف على بياناتك عبر الإنترنت، ثم يحاول إغرائك بالتعامل معه تحديدًا و فتح حساب تداول وربما تلاحظ أن كلامه مقنع ولا يمكن الشك به مطلقًا.

وربما يعدك بتحقيق أرباح كبيرة عند عمل حساب لدى شركته أو أنك ستحصل على مكافآت وبونص وغيرها من الوعود التي لا توجد بشكل واقعي، وهذا كله يمكن أن يقنعك بالتعامل معه فورًا مما يعرضك لعمليات النصب والاحتيال.

تعرف على كيفية استرداد أموال تداول من الشركات النصابة من محامي استرجاع أموال التداول السعودية :

كيفية تقديم شكوى احتيال مالي سلطنة عمان ؟

إن كنت تسأل بخصوص كيف استرجع اموالي من الشركات النصابه ؟ فأولاً ننصحك بالتداول مع شركات التداول الموثوقة فقط ويمكنك التواصل معنا عبر الواتساب وسنساعدك حتى تتمكن من معرفة أفضل طريقة استرجاع اموالك من المواقع النصابة :

ما هي أهم الأسئلة الشائعة حول كيفية استرجاع الاموال من الشركات النصابة ؟

هناك بعض الأسئلة الشائعة حول كيفية استرجاع الاموال من الشركات النصابة وهي كالتالي:

هل استرجاع الأموال من الشركات النصابة من الأشياء الصعبة ؟

عملية استرجاع الأموال ليست من العمليات الصعبة مطلقًا، إلا أنها قد تحتاج إلى وقت طويل ببعض الأحيان، كما أنها تتطلب تقديم شكاوى لجهات مختلفة، بالإضافة إلى تقديم شكاوى أيضًا بحق الجهات التي ساعدت وسهلت على شركات النصب القيام بالاحتيال على العملاء بها.

هل استرجاع الأموال من شركات النصب تحتاج إلى وقت طويل ؟

لا يوجد أي وقت معين لاسترجاع أموالك المسروقة من الشركات النصابة، ولكن إذا تمت الشكوى بطريقة مناسبة وسريعة كلما كان الوقت في صالحك وتمكنت من استعادة أموالك مرة أخرى.

هل يمكنك استرجاع الأموال من شركات الفوركس النصابة ؟

بالفعل يمكن استرجاع الأموال من شركات الفوركس النصابة بكل سهولة، كأي عملية احتيال أخرى، ولكن يجب عليك الالتزام بالخطوات الكاملة لاسترجاع أموالك.

هل يمكن استرجاع الأموال فعليًا من الشركات النصابة ؟

يمكن استرجاع الأموال من شركات النصب وفقًا للقواعد والشروط اللازمة لذلك ، مع ضرورة السرعة في اتباع الخطوات اللازمة لفعل ذلك فإن المماطلة يمكن أن تعيق حصولك على حقوقك المسلوبة.

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

Contact Form Demo

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
من هو أفضل وسيط مالي في تداول الأسهم الأمريكية ؟
التالي
الدليل الشامل لتداول اسهم نتفلكس

اترك تعليقاً