كيفية استرجاع الاموال من شركات التداول النصابة ؟

كيفية استرجاع الاموال من الشركات النصابة ؟

ربما تكون تعرضت ذات يوم لنصب من إحدى الشركات المالية وتبحث عن كيفية استرجاع الاموال من الشركات النصابة حيث أنها تتبع الكثير من الأساليب المختلفة لاصطياد الضحية ونهب أموال العملاء.

ومهما كانت الشركة سواء تعمل ضمن إطار قانوني وحاصلة على ترخيص أم لا، يمكنك استرجاع أموالك المنهوبة ولكن باتباع خطوات معينة تختلف وفقًا لنوع الشركة ومدى حصولها على ترخيص.

كيفية استرجاع الأموال من شركات التداول النصابة ؟

معنا

تطور الوسائل التكنولوجية المختلفة قد أدى إلى ظهور الكثير من عمليات النصب والاحتيال المختلفة على المستثمرين بمجال التداول، ولذلك تبرز أهمية إيجاد حل مناسب للحصول على الحقوق واسترجاع الأموال بحالة التعرض إلى حالة نصب أو احتيال من قبل إحدى الشركات.

ولذلك يمكن لأي شخص تعرض لحالة نصب تقديم شكوى إلى الجهات المختصة وهذه الجهات قد تختلف وفقًا لاختلاف شركة التداول ومكانها والآلية التي تعمل بها ومن خلال موقع فوركس صح يمكنك تعلم كيفية استرجاع الاموال من الشركات النصابة.

إقرأ أيضًا: تداول الأسهم الأمريكية

ما هي خطوات استرجاع الأموال من الشركات النصابة ؟

تختلف كيفية استرجاع الاموال من الشركات النصابة بناءً على عدة أمور، وهي كالتالي:

استرجاع أموالك من الشركات الغير مرخصة

يمكن معرفة كيفية استرجاع الاموال من الشركات النصابة هنا من خلال وسيلة الدفع التي استخدمها العميل كما يلي:

  • التحويل للوسيط

إن كان التحويل تم لطرف ثالث كوسيط بين الشركة وبينك يمكنك مقاضاته عن طريق القضاء الدولي والحصول حقوقك.

  • البطاقة مسبقة الدفع

تقديم الشكوى يكون لمزود الخدمة ويكون مرفق بها كافة التفاصيل والدلائل على حدوث عملية نصب ومن هنا ستقوم الشركة بحل مشكلتك.

  • حوالة مصرفية

 يمكن استرجاع الأموال إن كانت بالبنك ولكنها بحساب الشركة النصابة ولكن عند تحويلها إلى بنك آخر يجب عليك مخاطبة مصرف التداول لإلغاء التحويل مع تقديم كافة الإثباتات على عملية النصب من رسائل أو محادثات هاتفية قد تمت مسبقًا بينك وبين الوسيط.

  • البطاقات الائتمانية

يجب التواصل فورًا مع البنك الذي تم استخراج الفيزا منه والإبلاغ عن عمليات النصب والاحتيال التي تمت من خلال الشركة، وبعدها سيقوم البنك بالإبلاغ لاستعادة الأموال مرة أخرى إلى الفيزا إن لم يمضي على الإيداع مدة ستون يومًا.

استرجاع الأموال من شركات مرخصة نصابة

مطالبة الشركة المرخصة بحقوقك الخاصة هو أمر أسهل بكثير من مطالبة شركة غير مرخصة، حيث يمكن التواصل بشكل مباشر مع الجهة المانحة للترخيص وتقديم الشكوى، مع إرفاق كل الدلائل الدالة على عملية التدليس وحينها ستقوم الهيئة المختصة بحل المشكلة واسترجاع أموالك مرة أخرى، وأهم الجهات التي تختص بترخيص شركات التداول في العالم بشكل عام، هيئة السلوك المالي بالمملكة المتحدة وهيئة الأوراق المالية والاستثمار باستراليا، و اللجنة القبرصية للأوراق المالية والبورصة.

إقرأ أيضًا: دور شركات الوساطة

من هم المخاطبين بشكوى احتيال مالي ؟

هناك عدد من الجهات يجب مخاطبتها لمعرفة كيفية استرجاع الاموال من الشركات النصابة حتى تنتج الشكوى آثارها وهي كالتالي:

  • الجهات الرسمية لأسواق المال في البلد المقام بها الشركة النصابة.
  • مؤسسات تحويل الأموال وشركات الماستركارد وشركات الفيزا والبنوك.
  • هيئة سوق المال في بريطانيا.
  • الجهات الرسمية المختصة بسوق المال داخل الوطن العربي.

ما هي شروط تقديم شكوى احتيال مالي ؟

هناك بعض الشروط الهامة التي يجب توافرها عند تقديم شكوى مالية حتى تؤدي آثارها في الحصول على حقوقك، وهي كالتالي:

  • يجب أن تمتلك الدليل على عمليات النصب التي تمت في حقك.
  • تقديم الشكوى للجهات المختصة خلال ستة أشهر فقط من حدوث عملية النصب والاحتيال.
  • الشكوى يجب أن تشتمل على كافة البيانات التفصيلية اللازمة والاسم وتاريخ حدوث عمليات التحويل للشركة وغيرها.
  • يجب أن تكون عمليات الدفع تمت من خلال الماستر كارد أو الفيزا، أو من خلال حوالة بنكية، حيث أن هذه البطاقات بها خاصية استرجاع النفقات.
  • الشكوى يجب أن تكون مرفقة ببيانات صاحب الحساب مثل الاسم الموجود بشركة التداول ورقم الجوال كما يوجد بالشركة وتاريخ الإيداعات وقيمتها وكل شيء يتعلق بالحساب ونوعه.

إقرأ أيضًا: سوق الفوركس

ما هي طرق الاحتيال المالي من الشركات النصابة ؟

يمكنك اكتشاف كيفية استرجاع الاموال من الشركات النصابة حيث يتم الاحتيال على العملاء باتباع طرق متنوعة سنذكر منها أمثلة بسيطة، وهي كالتالي:

الطريقة الأولى

تبدأ هذه الطريقة بالإتصال هاتفيًا بالضحية من خلال مندوب مجهول من الشركة وخلالها سيقنعك بضرورة دفع 250 دولار في مقابل فتح حساب تداول لدى الشركة، وسوف يعدك بأنك ستحصل على مبالغ مالية كمكافآت .

وبعدها سوف تتمكن من التداول وربح أو خسارة صفقات بصورة طبيعية وبعدها سيتواصل المندوب معك مرة أخرى ويطلب منك إيداع عشرة آلاف دولار دفعة واحدة والحصول على عقد تداول ويقنعك بأنك لن تخسر مطلقًا.

لكن إذا حاولت سحب أموالك التي تم إيداعها لن تتمكن من هذا وبعدها ستعرف بنفسك أنك تعرضت لعملية نصب واحتيال وضاعت أموالك بعد أن تختفي الشركة ولا ترد على مراسلاتك لها.

الطريقة الثانية

سوف تأتيك مكالمة مسجلة من رقم بريطاني يقنعك المندوب من خلالها أنه تعرف على بياناتك عبر الإنترنت، ثم يحاول إغرائك بالتعامل معه تحديدًا وفتح حساب للتداول وربما تلاحظ أن كلامه مقنع ولا يمكن الشك به مطلقًا.

وربما يعدك بتحقيق أرباح كبيرة عند عمل حساب لدى شركته أو أنك ستحصل على مكافآت وبونص وغيرها من الوعود التي لا توجد بشكل واقعي، وهذا كله يمكن أن يقنعك بالتعامل معه فورًا مما يعرضك لعمليات النصب والاحتيال.

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

Financial Services Act 2019

$20

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

FCA, ASIC, CySEC, MiFID

50$

معنا

ما هي أهم الأسئلة الشائعة حول كيفية استرجاع الاموال من الشركات النصابة ؟

هناك بعض الأسئلة الشائعة حول كيفية استرجاع الاموال من الشركات النصابة وهي كالتالي:

هل استرجاع الأموال من الشركات النصابة من الأشياء الصعبة ؟

عملية استرجاع الأموال ليست من العمليات الصعبة مطلقًا، إلا أنها قد تحتاج إلى وقت طويل ببعض الأحيان، كما أنها تتطلب تقديم شكاوى لجهات مختلفة، بالإضافة إلى تقديم شكاوى أيضًا بحق الجهات التي ساعدت وسهلت على شركات النصب القيام بالاحتيال على العملاء بها.

هل استرجاع الأموال من شركات النصب تحتاج إلى وقت طويل ؟

لا يوجد أي وقت معين لاسترجاع أموالك المسروقة من الشركات النصابة، ولكن إذا تمت الشكوى بطريقة مناسبة وسريعة كلما كان الوقت في صالحك وتمكنت من استعادة أموالك مرة أخرى.

هل يمكنك استرجاع الأموال من شركات الفوركس النصابة ؟

بالفعل يمكن استرجاع الأموال من شركات الفوركس النصابة بكل سهولة، كأي عملية احتيال أخرى، ولكن يجب عليك الالتزام بالخطوات الكاملة لاسترجاع أموالك.

هل يمكن استرجاع الأموال فعليًا من الشركات النصابة ؟

يمكن استرجاع الأموال من شركات النصب وفقًا للقواعد والشروط اللازمة لذلك ، مع ضرورة السرعة في اتباع الخطوات اللازمة لفعل ذلك فإن المماطلة يمكن أن تعيق حصولك على حقوقك المسلوبة.

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
من هو أفضل وسيط مالي في تداول الأسهم الأمريكية ؟
التالي
الدليل الشامل لتداول اسهم نتفلكس

اترك تعليقاً