أفضل شركات تداول العملات الرقمية في الإمارات

أفضل شركات تداول العملات الرقمية في الإمارات

في الواقع نجد أن هناك الكثير من المواطنين الإماراتيين قاموا مؤخرًا بالانجذاب نحو العملات الرقمية، حيث يتساءل نسبة كبيرة منهم عن أفضل شركات تداول العملات الرقمية في الإمارات، وكيف يمكن القيام بالتداول في هذه البلد.

والجدير بالذكر أن هناك العديد من العوامل المختلفة والمتنوعة والتي كانت السبب وراء اتجاه الكثير للتداول بهذه العملات، وأكبر هذه العوامل وأهمها هو انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد التي جعلت الكثير يلجأ إلى الاستثمار بهذه العملات من أجل تحقيق الربح.

كيفية تداول العملات الرقمية في الإمارات العربية ؟

قبل أن نذكر ما هي أفضل موقع لشراء العملات الرقمية في الإمارات نوضح من خلال موقع فوركس صح كيف يمكن تداول العملات الرقمية في الإمارات العربية المتحدة، حيث أنه حينما نتحدث عن شركات التداول في الإمارات فنحن هنا نقصد جميع شركات الوساطة المالية التي يمكن التعامل معها في الشرق الأوسط بالكامل.

من هنا يمكن القول أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعتبر من أول الدول التي قامت بالاعتراف بالعملات الرقمية وتجارة الفوركس والتداول من خلال الإنترنت، حيث تم إصدار لائحة تنظيمية تضم جميع الشركات التي تعمل في هذا المجال، حيث تم اعتماد الوسطاء من بل مؤسسات الرقابة المالية التابعة لها.

تواصل معنا

يمكن توضيح أن هذه المؤسسات تتمثل في هيئة دبي للخدمات المالية (DFSA) ومركز أبو ظبي المالي العالمي (ADGM)، إلا أنه عند البحث عن أفضل شركات تداول العملات الرقمية في الإمارات فإنه يتم اختيار الشركات العالمية حيث أنها تظل الأفضل للكثير من المتداولين في العملات الرقمية.

قد يعود ذلك إلى عدة عوامل ومن أبرز هذه العوامل وأهمها هو أن هذه الشركات تقوم بتوفير العديد من الأدوات والمنتجات المالية المتنوعة والتي يمكن تداولها بسهولة، وبهذا نجد أن هذه الشركات تعد الأفضل وينجذب إليها الكثير من المتداولين والمستثمرين.

في الحقيقة حصلت شركات تداول العملات الرقمية على شهرة كبيرة وذلك بسبب ما تقدمه من مميزات متعددة وخدمات مختلفة تعمل على دعم المتداولين الذين يحملون جنسيات عربية، هذه الخدمات تتمثل في توفير خيار حساب التداول الإسلامي الذي له أهمية كبيرة بالنسبة للمتداولين العرب، توفير نسخ باللغة العربية من الموقع الخاص بالشركة ومنصة التداول.

إقرأ أيضًا: كيف تدير محفظتك الاستثمارية

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

كيفية اختيار أفضل شركات تداول العملات الرقمية في الإمارات ؟

مما لا شك فيه أن هناك العديد من المعايير المختلفة والمتنوعة التي يمكن من خلالها القيام بالتعرف على أفضل شركات تداول العملات الرقمية في الإمارات و افضل شركات الوساطة المالية في الامارات، حيث أن هذه المعايير تنقسم إلى جزئين.

الجزء الأول هو عبارة عن معايير خاصة بموثوقية الشركة والخدمات المقدمة من خلال هذه الشركة ومدى جودتها، بالإضافة إلى سبل الدعم المقدمة من خلالها، أما الجزء الثاني فيتعلق بالمعايير التي تخص آلية التداول أو الأداة المالية ذاتها أي العملات الرقمية المشفرة.

ومن هنا يمكن أن نوضح أهم المعايير الخاصة بـ أفضل شركات تداول العملات الرقمية كما يلي:

  • التعرف على تراخيص شركة التداول والقيام بالكشف عن مدى سلامتها.
  • تحديد الشركات التي تقوم بتوفير سبريد منخفض والقيام باختيارها.
  • مراعاة حجم الرافعة المالية التي يتم تقديرها لتداول العملات الرقمية.
  • التعرف على العملات الرقمية المختلفة والمتنوعة المتاحة للتداول من خلال شركة الوساطة المختارة.
  • تحديد الشركات التي تقوم بتوفير إحدى منصات التداول العالمية والتي تتمثل في منصة MetaTrader.
  • الكشف عن عدم وجود أي رسوم إضافية مخفية أو رسوم غير معلن عنها تتم على صفقات التداول المختلفة.
  • معرفة أنواع الحسابات المختلفة الخاصة بالتداول والتعرف كذلك على الحد الأدنى للإيداع في أي من هذه الحسابات المتنوعة.

هل تداول العملات الرقمية في الإمارات قانوني ؟

بعد أن تعرفنا على أفضل شركات تداول العملات الرقمية في الإمارات، سنتعرف على قانون العملات الرقمية في الامارات، حيث أنه لا يمكن القول بأن تداول العملات الرقمية في هذه الدولة يعد قانوني، كما لا يمكن القول أيضًا أن شركات تداول العملات الرقمية في الإمارات محظورة أو ممنوعة.

ومن هنا يمكن توضيح أن الحكومة الإماراتية لا تعترف بالعملات الرقمية ولا تعترف بالتعامل بها، حيث أنه لم يتم وضع هيكل تنظيمي للتحكم وتنظيم عملية التداول بهذه العملات، وعلى الرغم من هذا إلا أن ذلك لم يؤثر على نسبة الطلب على العملات الرقمية، والتي يتم تصنيفها على أنها أكثر الأدوات المالية المعروفة والمشهورة بين المتداولين في الإمارات.

هناك الكثير من الدلائل التي تشير إلى أن شركات تداول العملات الرقمية في الإمارات سوف يكون لها شأن كبير في المستقبل، حيث أنها سوف تزدهر وتنتشر بشكل واسع، كما وضحت الكثير من التقارير بأن دبي سوف تكون من أكثر الدول التي تدعم العمليات الرقمية مثل كوريا الجنوبية وسنغافورة.

بالإضافة إلى ذلك نجد أن الإمارات تسعى الآن لتأسيس أول شركة مرخصة محلياً للتداول بالعملات القرمية، لتصبح بذلك أول دولة عربية تملك شركات التداول المرخصة في الامارات.

هل توجد عقوبات قانونية لتداول العملات الرقمية بالإمارات ؟

بعد أن تعرفنا على الوضع القانوني الخاص بالتعامل بالعملات الرقمية، والوضع القانوني لشركات التداول المختلفة، يمكن التعرف على ما إذا كان هناك أي عقوبة قانونية يخضع إليها أي شخص يتعامل بالعملات الرقمية أم لا، حيث أن الحكومة الإماراتية لا تقدم إلى عقوبات على من يتعامل بالعملات الرقمية.

إلا أنها تقوم بالتحذير من التعامل مع شركات التداول النصابة في الامارات، وهذا خوفًا على المواطنين الإماراتيين، وبهذا نجد أن تداول العملات الرقمية لا يعتبر نشاط محظور ولا يوجد عقوبة محددة لمن يتعامل بهذه العملات، إلا أنه لا بد من الحذر واختيار أفضل شركات تداول العملات الرقمية في الإمارات.

إقرأ أيضًا: أفضل منصات تداول العملات الافتراضية لعام 2021

ما هي أفضل جهات ترخيص شركات تداول العملات الرقمية في الإمارات ؟

بصفة عامة يبحث جميع المتداولين الإماراتيين والعرب عن افضل شركات الوساطة المالية في الامارات والتي يمكن من خلالها القيام بتداول العملات الرقمية المختلفة، حيث أنه غير ضروري أن تكون هذه الشركات تخضع لأي جهة من جهات الرقابة المحلية.

بالإضافة إلى ذلك نجد أنه ليس ضروري أيضًا أن تكون هذه الشركات تعمل تبعًا للقوانين واللوائح الخاصة بالدولة، لهذا نجد أنه عند التساؤل عن ما هي افضل شركات التداول في الإمارات فلا بد من التأكد أولاً من أن هذه الشركة هي شركة آمنة وموثوقة لكي تصبح من أفضل شركات التداول.

يجدر الإشارة إلى أنه لكي يتم التأكد من مدى أمان وموثوقية الشركة فلابد من التعرف على التراخيص التي قامت هذه الشركة بالحصول عليها والتعرف كذلك على الجهات التي قامت بإصدار هذه التراخيص لها.

يمكن أن نذكر أهم وأبرز الجهات والمنظمات الدولية التي يمكن أن تقدم ترخيص شركات التداول كما يلي:

  • ترخيص هيئة السلوك المالي في بريطانيا (FCA).
  • ترخيص هيئة توجيه سوق الأدوات المالية (MiFID).
  • ترخيص لجنة الأوراق المالية والبورصات القبرصية (CySEC).
  • ترخيص الهيئة العامة للرقابة على الأسواق المالية في سويسرا (FINMA).
  • ترخيص هيئة الأوراق المالية والاستثمارات في أستراليا (ASIC).
  • الهيئة الرقابية الأمريكية (NFA).

بشكل عام نجد أن الجميع يرغب في القيام بالاستثمار بشكل مميز وفريد عن طريق التداول في العملات الرقمية المشفرة، وبهذا نرى أنهم يمكن أن يحققوا هذا عن طريق إنشاء حساب تداول VIP من خلال موقعنا هذا، حيث يضمن لك موقعنا الوصول إلى افضل منصات التداول في الامارات، هذه المنصات تكون مرخصة وموثوقة ويمكن التداول من خلالها بشكل سهل وبسيط.

هل يمكن شراء العملات الرقمية في الإمارات ؟

بعد أن تعرفنا على أفضل شركات تداول العملات الرقمية في الإمارات، سنتعرف على أنه من الممكن القيام بشراء أي من العملات الرقمية المختلفة في الإمارات عن طريق القيام بفتح حساب محفظة استثمارية، حيث يتم ذلك في أي من بورصات العملات الرقمية الموثوقة والمرخصة.

يجب الانتباه إلى اختيار بورصة لكل المتواجدين في الإماراتيين سواء المقيمين أو المواطنين بأن يقوموا بفتح محافظ عملات رقمية بطريقة سهلة وبدون تعقيدات، كما يجب الانتباه أيضًا إلى ضرورة اختيار بورصة العملات الرقمية أو شركات تداول مرخصة وموثوقة في الدولة.

إقرأ أيضًا: فتح محفظة استثمارية

تواصل معنا

هل يوجد شركات عملات رقمية مرخصة في الإمارات ؟

نعم هناك الكثير من شركات تداول العملات الرقمية الموجودة في الإمارات العربية المتحدة، إلا أنه يجب الحذر حيث توجد العديد من الشركات التي تدعي أنها مرخصة ولكنها في الحقيقة شركات نصابة، لهذا يجب الانتباه عند القيام باختيار أي من البورصات والشركات التي تعمل في هذا المجال.

هل تداول وشراء العملات الرقمية مسموح في الإمارات العربية المتحدة ؟

من المؤكد أن لا مانع من أن يتم تداول العملات الرقمية في الإمارات العربية المتحدة، ذلك لأنه لا يوجد هناك قرار يمنع أو يحظر بيع وشراء العملات الرقمية داخل الدولة، إلا أن الحكومة الإماراتية تعمل جاهدة لحماية المواطنين والمقيمين من خلال حثهم على التعامل مع الشركات المرخصة والموثوقة وأفضل منصات تداول العملات الرقمية.

هل يمكن جني الأرباح من تداول العملات الرقمية ؟

نعم حيث يعتبر التداول والاستثمار في العملات الرقمية من أكثر الطرق التي يمكن أن تحقق ربح سواء أكان على المدى البعيد أو أثناء التداول اليومي، وهذا بسبب التغييرات الواضحة التي تحدث في هذه البورصة بالتحديد على عملة البيتكوين التي نجد أنها كثيرًا ما تتغير وتتحرك مما يساعد على تحقيق الربح السريع.

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
هل البيتكوين مسموح في الجزائر؟
التالي
أفضل شركات تداول العملات الرقمية في البحرين 2022

اترك تعليقاً