من هم أفضل شركات تداول الأسهم في السعودية ؟

شركات تداول الأسهم في السعودية

أفضل شركات تداول الأسهم في السعودية

احتلت شركات تداول الأسهم في السعودية وغيرها من الدول مكانة كبيرة، بعد انتشار التداول على الإنترنت بشكل كبير سواء كان في العملات، الاسهم والعملات المشفرة وتداول الأصول المالية المختلفة .

الذي جذب عدد كبير من المستثمرين وأصحاب الأموال في كافة أنحاء الوطن العربي، يمكننا اليوم التعرف على أفضل شركة لتداول العملات والاسهم.

تواصل معنا

قائمة شركات تداول الأسهم المرخصة 2022

يهتم الكثير من المتداولين بالبحث عن الشركات المرخصة في التداول التي تتميز بالشفافية والمصداقية حتى يمكن التعامل معها، والتي تخضع للجهات الرقابية المالية .

خاصةً مع انتشار شركات تداول نصابة توفر توصيات غير حقيقية، يمكن للجميع الحصول على عائد ربح كبير بشرط الخبرة في الاستثمار بالإضافة إلى التعامل مع افضل شركات تداول الاسهم التي تساعد كل مستثمر في تحقيق الربح.

تعتبر المملكة العربية السعودية من أكثر الدول المتهمة بمجال الاستثمار في قطاع أسهم السندات والعمـلات الرقمية وكذلك سوق المال .

ولقد شهدت شركات التداول إقبالاً كبيراً، كما تجاوزت القيمة السوقية لأسهم الشركات الموجودة في السوق الرئيسي 9.8 تريليون ريال سعودي.

إقرأ أيضًا: شركات تداول النفط في السعودية

ما هي مزايا التداول عبر الانترنت حاليا 2022 ؟

  • يسمح بالوصول إلى أسـواق المال وتداول أسهم كبرى الشركات الدولية يعد الخيار الأمثل لأصحاب رأس المال الصغير والمتوسط.
  • يوفر أعلى مستوى من المرونة للمستثمرين مع إمكانية التداول وإدارة الصفقات في البورصة بسهولة.
  • إمكانية إختيار آليات تداول أسهم وصفقات مالية عبر الإنترنت.
  • الاستفادة من خدمات الرافعة المالية التي تضاعف مبلغ الإيداع.

قائمة أفضل شركات التداول في السعودية 2022

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

إذا كنت متداول مبتدئ أو حتى لديك الخبرة الكافية في تداول الأسهم فأنت بالطبع تحتاج للتعامل مع افضل شركات تداول الأسهم لكي تضمن لك توفير التوصيات بالسرعة في الأسواق حتى يمكن أخذ قرار بيع وشراء السهم الخاص بك في الوقت المناسب، بالاضافة إلى مدى اعتماد شركة التداول على منصات عالمية موثوق بها، ونوضح ما هي أشهر الشركات على النحو التالي:

تعتبر من إحدى أهم منصات التداول العالمية عبر الانتـرنت التي نالت على شهرة واسعة، كما أنها شركة متعددة الأصول، تم بنائها بهدف فتح الطريق أمام المستثمرين للتداول في العملات الاجنبيه، أسهم متنوعة، عبر عقود الفروقات.

وهي مرخصة لإجراء كافة المعاملات المالية، وتسعى دائماً إلى خلق فرص متطورة للاستثمار في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ولقد استطاعت أن تحظى على ثقة الكثير لما تتمتع به من الكفاءة والمصداقية.

تعمـل الشركة على توفير عدة حسابات مختلفة منها الحساب الفضي، ذهبي، الحساب الماسي، حساب بلاتيني، والحساب الاسلامي

واحدة من أشهر شركات التداول في العالم، رائدة في تداول العملات الأجنبية تسمح بتداول ما يقرب من 55 من أزوج عملات الفوركس، شراء نحو 17 من العقود في اسواق المال، يمكنك الإستثمار معها .

وهي من ضمن قائمة أفضل شركات تداول الأسهم من حيث السمعة والكفاءة في العمل، تمتلك أربعة مكاتب في اليابان، أستراليا، إيرلندا، جزر فيرجبن البريطانية .

أحد شركات الوساطة المـالية، مقرها في قبرص وتوفر الشركه منصات تداول تتنوع ما بين منصة MetaTrader4 – Meta Trader 5 تتمتع بمصداقية كبيرة وتقدم طرق سحب وإيداع سهلة وهي من أفضل الشتركات المختصصة في تداول الأسهم.

إقرأ أيضًا: شركات تداول إسلامية مرخصة في السعودية

كيفية اختيار افضل شركات تداول الأسهم في السعودية 2022 ؟

مع انتشار شركات تداول الأسهم بصورة كبيرة في السنوات الأخيرة، حيث تقدم كلاً منها لخدمات مختلفة لجذب أكبر قدر من المتداولين والأموال المتداولة إليها

.فإن البعض يحتار حيال أي شركة هي الأفضل بينهم، لذلك فهناك أسس يمكن الاختيار على أساسها احسن شركه تداول أسهم وهي على النحو التالي:

  • بداية وقبل كل شيء يجب فحص تراخيص شـركة تداول الأسهم والتأكد من مدى صحتها في السوق.
  • التعرف على أنواع حسابات التـداول التي توفرها وكذلك الحد الأدنى.
  • التأكد من اعتماد كل شركة تداول الأسهم على المنصات المتقدمة.
  • خدمة الدعم الفني المتاحة طوال الوقت، للرد على الأسئلة والاستفسارات.
  • مدى اعتمادها على وسائل التحليل الفني، والمؤشرات والتأكد من عدم وجود أي رسوم مخفية.
  • طريقة عرض خيارات السحب والايداع المتوفرة للمتداولين لكل الاسـهم افضل شركة تداول الأسهم التي تساعد المتداولين المبتدئين للوصول إلى الاحترافية.

ما هي جهات الرقابة المرخصة للتداول 2022 ؟

لم يقتصر التداول للأسهم على الشركات الموجودة بالسعودية ، إنما يمكن القيام بالتداول في العديد من الشركات الامريكية وشركات أجنبية أخرى .

ولقد سيطرت مجموعة من الشركات العالميه على مجال التداول عبر شبكة الانتـرنت وكسبت ثقة الجميع خلال عدة سنوات، يمكن للمتداولين تداول صفقات اسهم وعملات وغيرها بثقة لأنها خاضعة للجهات الرقابية المعروفة منها:

  • هيئة السلوك المالي البريطاني (FCA).
  • كذلك هيئه الاوراق المالية والاستثمارات في أستراليا (ASIC).
  • دائرة الخدمات المالية في نيويورك الأمريكية (NYDFS) .
  • هيئة توجيه سوق الأدوات المالية (MiFID).
  • لجنة الأوراق المالية والبورصات القبرصية (CySEC).

كيف تختار أفضل شركة تداول أسهم في السعودية ؟

سؤال محيراً للكثير من الأشخاص وهو هل كل شركات تداول الأسهم بالمملكة موثوقة ؟ بالطبع ليس جميع هذه الشركات تحمل نفس الثقة ولكن هناك شـركات تداول لاسهم stock ، للأوراق تم تأسيسها بغرض النصب والاحتيال، لذلك لا يجب التعامل مع أي شركة إلا بعد التعرف على ما يلي:

  • الجهة الرقابية التي تعتمد عليها شركة لتداول الأسهم.
  • الدخول إلى موقع الشركة والتأكد من تلك الجهة.
  • كذلك التعرف على موقف شركة التداول وصحة الترخيص.
  • البحث عن اسم شركة الوسيط في قاعدة البيانات.

إقرأ أيضًا: شركات تداول العملات المرخصة

ما الفرق بين تداول الأسهم وشرائها ؟

قد يختلط الأمر على الكثير ونوضح الفرق بينهما على النحو التالي:

  • شراء الأسهم:

يقصد به امتلاك السهم الخاص بأحد الشركات بشكل فعلي، وهو يندرج تحت بند الاستثماري البطيء، ويحتاج إلى رأسمال كبير.

  • تداول الأسهم:

يعني المداولة عبر الإنتـرنت وتـداول قيمه الأصل المالي (أسهم) بدون الحاجة إلى امتلاكه.

كما أن تـداول الاسهم هو أفضل خيار للعديد من الأفراد، ولا يحتاج إلى راس مال مرتفع، مع تعدد آليات المداولة التي تُوفر فرص كثيرة لجني الأرباح والاستفادة من سعر التحركات وكذلك قيمة كل سهم بالسوق.

الأسئلة الشائعة :

توجد أسئلة كثيرة تدور في أذهان المستثمرين منها:

هل تداول الاسهم خالف للشريعة الإسلامية ؟

حسمت المؤسسات الإسلامية حول أمر للتداول بالأسهم التي أقرت بشروع للاستثمار في إطار القواعد المحددة الغير مخالفة للدين، كما أن شركات لتداول الاسهم المرخصه في السعودية والأجنبية تُوفر خيارات متنوعة من الحسابات من بينها الحساب الاسلامي، على أن تكون الصفقات الخالية من الرسوم الربوية.

هل يمكن تداول للاسهم بطريقة إسلامية ؟

يمكن بالفعل عبر فتح الحساب مع شركه مرخصة تدعم هذه الخدمة على أن يكون معفى من عمولة التبييت والحد الأدنى لفتح الحساب هو 2000 ريال للمستثمر.

ما هو الفارق بين التداول للاسهم والفوركس ؟

الاسهم ما هي إلا المشتقات المالية والأدوات المدرجة في بورصة تابعة للشركات، بينما الفـوركس هو سوق للعملات الاجنبية التي تعمل على مدار الـ 24 ساعة، إذا كنت من الراغبين في الحصول على عائد ربح مرتفع، ومن عشاق المغامرة، يمكنك تجربة الاستثمـار حيث أنه من أهم انواع الاستثمارات المتطورة، كما يمكن التعامل مع افـضل شركـات التداول التي تتيح سُبل النجاح.

تواصل معنا

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
قائمة أفضل الشركات المالية المرخصة في السعودية 2022
التالي
ما هو مؤشر الفوليوم في التداول ؟ وكيف يحدد الاتجاه ؟

اترك تعليقاً