كيفية شراء بيتكوين في الكويت ؟

شراء بيتكوين في الكويت

كيفية شراء بيتكوين في الكويت ؟

تعتبر الكويت من أكثر الدول التي تقوم بالتداول بالعملات الرقمية من خلال الإنترنت، حيث يمكن أن يتم شراء بيتكوين في الكويت بكل سهولة من خلال أي من شركات التداول العالمية المعروفة.

والجدير بالذكر أن البيتكوين والعملات الرقمية جميعها شهدت انتشار كبير وشهرة واسعة جدًا في الآونة الأخيرة وخلال السنوات القليلة الماضية، حيث قام كثير بالاتجاه إلى التداول والاستثمار في هذا النوع من العملات.

كيف يمكن شراء بيتكوين في الكويت ؟

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

من المؤكد أن العملات الرقمية حققت انتشار كبير وشهرة واسعة مؤخرًا، حيث قامت كثير من الدول في آسيا وأوروبا بالاعتراف بها بشكل رسمي، وعلى الرغم من ذلك إلا أنه نجد أن هناك الكثير من الدول العربية ومن بينها الكويت والتي لا تعترف بالعملات الرقمية المشفرة.

من خلال موقع فوركس صح يمكن توضيح أنه يمكن أن يتم شراء بيتكوين في الكويت من خلال أي من شركات تداول العملات الرقمية في الكويت والتي تكون عبارة عن شركات وساطة عالمية تعمل على تقديم خدماتها للدول العربية المختلفة والشرق الأوسط.

من هنا يمكن توضيح أن البنك المركزي الكويتي يمنع تداول العملات الرقمية المشفرة ويحظر من شراء أو بيع بيتكوين في الكويت، حيث يعتبر البنك المركزي الكويتي هو الجهة الرسمية التي تقوم بإصدار قوانين ولوائح تخص عمليات التداول المختلفة.

إقرأ أيضًا: فتح حساب بيتكوين في تركيا

تواصل معنا

هل يمنع القانون الكويتي شراء البيتكوين ؟

في الواقع نجد أن القانون الكويتي يمنع أن يعطي تراخيص لأي من شركات تداول العملات الرقمية المحلية المختلفة، حيث أنه كما وضحنا سابقًا أن البنك المركزي الكويتي تحذر من تداول البيتكوين في الكويت، وعلى الرغم من ذلك إلا أنه لا يوجد نص في القانون الكويتي يوضح أن هناك عقوبة يتم فرضها على الأفراد الذين يقومون بالتداول.

من هنا يمكن توضيح أن الهدف الأساسي وراء حظر المواطنين من التداول بالبتكوين والعملات الرقمية الأخرى هو من أجل حمايتهم من الوقوع في أي من عمليات النصب المختلفة، ويجدر الإشارة إلى أنه يمكن أن يتم تفادي حدوث ذلك عند القيام بتحري الدقة أثناء اختبار الوسيط أو شركة التداول المرخصة.

وبشكل عام يمكن توضيح أن القانون الكويتي لم يشرع التعامل بالبيتكوين أو أي من العملات الرقمية الأخرى حتى الآن، ولكن نجد أن هناك إقبال كبير من المتداولين والمستثمرين المختلفين في الكويت.

ما هي أفضل شركات تداول العملات الرقمية في الكويت ؟

لا يمكن القول أن جميع منصات تداول العملات الرقمية في الكويت أو أي من شركات التداول الموجودة في أي مكان آخر في العالم هي عبارة عن شركات ومنصات موثوقة وآمنة، ذلك لأن هناك الكثير من الشركات والمنصات التي يكون هدفها هو النصب والاحتيال على العملاء.

من هنا يمكن توضيح أنه عند اختيار منصة ما ليتم من خلالها شراء بيتكوين في الكويت فلابد من القيام بفحص التراخيص الخاصة بهذه المنصة وذلك للتأكد من موقفها القانوني، حيث يجب أن يكون هذا الترخيص صادر من إحدى الهيئات المالية المعروفة حول العالم.

هذه الهيئات تتمثل في هيئة السلوك المالي البريطانية (FCA)، لجنة الأوراق المالية والبورصة في قبرص (CySEC)، هيئة توجيه سوق الأدوات المالية (MiFID)، ترخيص الهيئة الأسترالية للأوراق المالية والاستثمارات (ASIC).

إقرأ أيضًا: أفضل مواقع تداول العملات لعام 2022

ما هي أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الكويت ؟

في الواقع تعتبر المنصات الرقمية هي الأساس التي يتم من خلالها إدارة عمليات التداول، ذلك لأن الصفقات المختلفة تتم من خلال هذه المنصات، وبالتالي يعتبر اختيار أفضل منصة تداول العملات الرقمية هو من أول الأمور التي من الممكن أن تؤثر في نجاح عملية التداول بأكملها.

علاوة على ذلك نجد أنه من الأفضل أن يتم اختيار وسيط يعمل على دعم إحدى منصات التداول العالمية مثل منصة MetaTrader، حيث تعمل هذه المنصة على توفير تجربة أفضل للتداول، وذلك بسبب مميزاتها المتعددة والتي تتمثل في تنفيذ الأوامر بشكل أسرع، كما أن هذه المنصة متوافقة مع الكثير من أنواع الحواسيب المختلفة، كما أنها تدعم العديد من أنظمة التشغيل المتنوعة.

إقرأ أيضًا: أفضل شركات التداول الاسلامية لعام 2022

هل يمكن أن يتم التداول من خلال حسابات إسلامية ؟

رغم أن جميع شركات التداول الموجودة في الكويت وفي باقي الدول العربية هي عبارة عن شركات وساطة مالية أجنبية، إلا أنه يمكن من خلالها إنشاء حسابات إسلامية متوافقة مع أحكام الدين الإسلامي، هذه الحسابات في إمكانها أن تلبي احتياجات المتداول العربي بشكل كامل.

هل يمكن تحقيق الربح من خلال التداول بالعملات الرقمية ؟

في الواقع يستطيع أي شخص تحقيق الربح عن طريق القيام بالتداول بالعملات الرقمية، ذلك لأن هذا السوق يعد من أكثر الأسواق التي توفر ذلك، وقد يعود السبب إلى أن هناك نمو دائم ومستمر في مجال العملات الرقمية وبالتحديد البيتكوين الذي يرتفع بشكل ملحوظ وبالتالي يحقق أرباح لكل من يمتلك هذه العملة.

هل يمكن أن يتم شراء العملات الرقمية من الكويت ؟

من المؤكد أنه يمكن لأي شخص القيام بشراء العملات الرقمية المختلفة من الكويت ومن أي مكان آخر، فقط عليك أن تختار شركة موثوقة بالإضافة إلى بورصة جيدة للعملات الرقمية والتي تتمكن من خلالها بعمل إيداع أو تحويل أو حفظ للعملات الرقمية المختلفة.

هل هناك بورصة عملات رقمية في الكويت ؟

ليس هناك أي بورصة للعملات الرقمية في الكويت، لهذا يتجه المتداول أو المستثمر الكويتي إلى أن يقوم بفتح حسابات في البورصات الأجنبية الموثوقة، وذلك لكي يتمكن من شراء العملات الرقمية بشكل آمن، حيث يجب أن يتم الانتباه جيدًا عند القيام باختيار البورصة بحيث يتم اختيار بورصة تحتوي على العملة الرقمية التي ترغب في الاستثمار بها.

تواصل معنا

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
كيفية فتح حساب بيتكوين في تركيا ؟
التالي
كيفية بيع البيتكوين في مصر ؟

اترك تعليقاً