كيفية شراء بيتكوين في الأردن ؟

شراء بيتكوين في الأردن

من المؤكد أن العملات الرقمية المختلفة تمكنت من الدخول إلى العالم العربي وإثبات نفسها خصوصًا في الآونة الأخيرة، لذا نجد العديد يرغب في معرفة كيف يمكن شراء بيتكوين في الأردن وما هي أفضل شركات التداول الموجودة في الأردن.

من هنا يمكن أن نوضح أنه في حال اختيار أي من شركات التداول المختلفة يجب الانتباه إلى أن تكون هذه الشركة مرخصة وموثوقة، كما يجب أيضًا أن تكون هذه الشركة تتبع للمعايير العالمية الخاصة بالسلامة والأمان.

كيفية تداول العملات الرقمية في الأردن ؟معنا

مما لا شك فيه أنه لكي يتم التعرف على كيف يمكن شراء بيتكوين في الأردن، لا بد من معرفة كيفية تداول العملات الرقمية في الأردن وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال موقع فوركس صح، حيث نجد أن الأردن كانت من ضمن الدول التي قامت بتقنين التداول بالعملات الرقمية.

والجدير بالذكر أن الأردن كانت قد وضعت نظام صارم للرقابة، فقد كانت تراقب شركات الوساطة التي تقوم بالعمل في مجال تداول العملات الرقمية، حيث كان يتم المراقبة عن طريق هيئة الأوراق المالية الأردنية (JSC) والتي تعتبر الجهة الرسمية المكلفة باعتماد هذه الشركات.

وعلى الرغم من ذلك نجد أن جميع الشركات الخاصة بتداول العملات الرقمية لا ترخص أو يتم اعتمادها في الأردن، والسبب في ذلك هو أن البنك الأردني المركزي لا يعترف بهذه الشركات ويعتقد أن العملات الرقمية تعتبر خطر كبير على الاقتصاد القومي الخاص بالدولة.

لهذا قامت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بمنع تداول الأجهزة الخاصة بتعدين البيتكوين في الأردن، وهكذا نجد أن جميع الشركات الخاصة بتداول العملات الرقمية الموجودة في الأردن في عبارة عن شركات عالمية للتداول غير موجودة داخل مكاتب حقيقة أو مقار رسمية في الأردن .

وبرغم ذلك نجد أن قد جذب كثير من الأشخاص المتداولين أو المستثمرين الأردنيين، وبهذا نجد أنه يمكن أن يتم شراء بيتكوين بالفيزا من خلال شركات التداول العالمية.

إقرأ أيضًا: ما هي ستيلر؟

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

Financial Services Act 2019

$20

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

FCA, ASIC, CySEC, MiFID

50$

هل البيتكوين ممنوع في الأردن ؟

يتساءل الكثير عن ما إذا كان القانون الأردني يعاقب الأشخاص الذين يتداولون العملات الرقمية المختلفة أم لا، ومن هنا يمكن توضيح أن العقوبات التي وضعها القانون الأردني خاصة فقط بشركات تداول العملات الرقمية وليس الأشخاص، وبالتالي فإن القانون يمنع ترخيص شركات تداول العملات الرقمية في الأردن.

حيث أنه يتم فرض عقوبة على الشركات التي تخالف اللوائح والقوانين، وتختلف العقوبات ما بين وضع غرامة أو سحب ترخيص، ولكن بالنسبة للأشخاص الذين يتداولون البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى المختلفة فلا يوجد قانون أو نص واضح يمنعهم عن ذلك.

هكذا نجد أنه يمكن لأي شخص شراء بيتكوين في الأردن بكل سهولة، إلا أن البنك المركزي الأردني يقوم بالتحذير من ضرورة الانتباه حين يتم التعامل مع شركات التداول العالمية المختلفة، ذلك لأنه من الممكن أن يتم التعرض للنصب أو الاحتيال، لهذا يجب أن يتم الحرص ومراعاة اختيار شركات تداول آمنة وموثوقة.

إقرأ أيضًا: ما هي أفضل استراتيجية لتداول الريبل؟

كيفية اختيار شركات التداول في الأردن ؟معنا

في الواقع هناك بعض المعايير التي يجب وضعها بعين الاعتبار عند القيام باختيار أي من شركات تداول العملات الرقمية العالمية، وذلك لكي تضمن الأمان وسلامة الأموال المودعة، وهذه المعايير هي كما يلي:

  • لابد من معرفة الشركات المرخصة من قبل جهات الرقابة المالية المرموقة في أوروبا أو الولايات المتحدة.
  • يجب أن يتم اختيار أفضل الشركات التي توفر سبريد منخفض.
  • ضرورة اختيار الشركات التي تقوم بتوفير الكثير من العملات الرقمية المختلفة والمتنوعة.
  • التعرف على حجم الرافعة المالية التي يتم تقديمها من الوسيط.
  • معرفة خدمات الدعم المتوافرة في شركة الوساطة المالية، بالإضافة إلى معرفة مدى فاعلية خدمة العملاء المقدمة من الشركة.
  • يجب أن يتم تحديد الجودة الخاصة بالشركة، ومدى فاعلية الرسوم البيانية، كما يجب التعرف على أدوات التحليل المختلفة.
  • لابد من أن يتم اختيار شركة تقوم بتوفير منصة تداول عالمية عالية الجودة مثل إصدارات منصة MetaTrader.

ما هي أفضل العملات الرقمية التي يمكن تداولها عبر الإنترنت ؟

في الحقيقة هناك الكثير من العملات الرقمية المختلفة والمتنوعة، ومن هنا يمكن توضيح أن عملة البيتكوين Bitcoin تعتبر من أشهر العملات الرقمية وأكثرها انتشارًا، وعلى الرغم من ذلك نجد أن هناك الكثير من العملات الرقمية الأخرى التي ظهرت وبشدة خلال السنوات القليلة الماضية.

وهذه العملات الرقمية هي: عملة الريبيل وعملة الإرثريوم وعملة الليتكوين، حيث أن جميع هذه العملات قامت أيضًا باكتساب شهرة واسعة وانتشرت بشكل كبير كذلك.

إقرأ أيضًا: ما هي أفضل استراتيجية لتداول الريبل؟

ما هي أفضل منصة لتداول العملات الرقمية ؟

بعد أن تعرفنا على كيف يمكن شراء بيتكوين في الأردن، سنتعرف على أفضل المنصات التي يمكن من خلالها القيام بتداول العملات الرقمية المختلفة، ذلك لأن المنصات الرقمية تعتبر أساس عملية التداول، ومن هنا يمكن التعرف أهم المقومات التي تميز منصة التداول كما يلي:

  • يجب أن تكون المنصة تمتاز بالسرعة الكبيرة بدء من تقلي الأمر وتنفيذه وذلك للتمكن من الاستفادة حينما يتم تغيير الأسعار.
  • لابد أن تكون المنصة تدعم العديد من اللغات ومن أبرز هذه اللغات هي اللغة العربية.
  • ضرورة أن تكون المنصة تتوافق مع العديد من أنظمة التشغيل المختلفة، كما أنها تناسب الكثير من الأجهزة الرقمية المتنوعة.

وبهذا نجد أنه من خلال وجود منصة جيدة يتمكن المتداولين من الوصول إلى حسابات التداول الخاصة بهم في أي وقت ومن أي مكان، بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يحصلوا على مستوى عالي من المرونة والسرعة في تنفيذ الأوامر المختلفة وعقد الصفقات أيضًا.

ومن هنا يجب حينما يتم الاختيار ما بين شركات تداول العملات الرقمية في الأردن أن يتم اختيار الشركات التي تقوم بدعم أي من المنصات العالمية منصة MT5 وذلك للتمكن من الحصول على أفضل تجربة للتداول.معنا

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
ما هي عملة ستيلر؟
التالي
هل البيتكوين قانوني في الأردن ؟

اترك تعليقاً