كيفية شراء أسهم في شركة جوجل ؟

كيفية شراء أسهم في شركة جوجل ؟

اخر تعديل : فبراير 26th, 2024 at 07:59 ص

دائماً ما يتردد السؤال حول شراء أسهم في شركة جوجل من قبل المستثمرين في الأسواق المالية، والبورصة ولا شك أن شركة جوجل تأتي في مقدمة كبرى الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا.

وتحقق أسهم شركة جوجل الكثير من الأرباح لمالكيها مع عدة مميزات أخرى ولعل أهمهم استقرار سعر السهم لفترات طويلة مما يجعلها الخيار الأول لدى الكثير من المتداولين .

ولكن يلزم اختيار شركة وساطة تقوم بهذا الدور وعند اختيارك للوسيط يجب الانتباه إلى النظر للوضع القانوني للشركة وأن تكون معتمدة من أحد الجهات الرقابية العالمية في أوروبا والولايات المتحدة.

كيف يتم شراء أسهم في شركة جوجل ؟

لكي يتم تحديد طرق الشراء المحددة بكل شخص يلزم أولاً التعرف على أسعار الأسهم، وحركة التغيرات، ولكن في الفترات الأخيرة تمثل شراء أسهم شركة جوجل الخيار الأول، والانسب لفئة كبيرة جداً من المتداولين وأليك الخطوات:

  1. اختيار وسيط تداول: عليك اختيار شركة تداول مضمونة وتحتوي منصاتها على اسهم جوجل.
  2. فتح حساب تداول: اختر نوع حساب التداول الملائم لك ولتداولك حساب تداول حقيقي او حساب تداول اسلامي او حتى حساب تجريبي.
  3. تثبيت حساب التداول: يتم عن طريق ارفاق المطلوبة في موقع الوسيط عن التسجيل مثل جواز سفر.
  4. ايداع: عليك شحن المبلغ الذي تريد البدء به، انتبه انه هناك حد ادنى للايداع مختلف من شركة لأخرى.
  5. تحديد السهم: عليك اختيار سهم جوجل في المنصة عن طريق ادخال رمز سهم جوجل GOOG.
  6. تحديد طريقة الشراء: يمكنك بشكل عام الشراء بسعر السوق الحالي او ايضا هناك امكانية ان تحدد انت سعر الشراء وبحالة وصولة السهم لهذه القيمة يتم الشراء بصورة اوتوماتيكية.
  7. تطبيق شراء سهم جوجل.
  8. متابعة الاسواق والمستجدات.

وقد يعتقد البعض أن شركة جوجل مقتصرة فقط على كونها محرك بحث عالمي ولكن تمتلك عدد كبير من الخدمات الأخرى الي تتيحها من خلال الإنترنت، ولعل هذا السبب في ارتفاع قيمتها السوقية وترشيحها من قبل الخبراء للمتداولين مما جعل الطلب يزداد عليها، وحققت نجاح باهر.

ومن الجدير بالذكر أن تم إطلاق محرك البحث العالمي المملوك لشركة جوجل من كاليفورنيا في عام 1998، حيث يذكر موقع فوركس صح ان في البدايات كان يسجل 500 ألف عملية بحث يومياً ولم يتوقف عند هذا الحد وأخذ في المتزايد حتى عام 2000، حيث صنفت شركة جوجل من كبري الشركات الرائدة في مجال محركات البحث، والتكنولوجيا الحديثة.

ولم تكتفي الشركة بهذا فقط بل قامت بإطلاق مجموعة خدمات مميزة وساهمت في تضاعف قيمتها السوقية ومن بينهم Google maps، Google Earth، Google Adsense .

ومع بداية عام 2004 توفر في خزنة شركة جوجل 30 مليار دولار أمريكي، وهو الشئ الذي جعل المستثمرين يتسابقوا على شراء أسهم في شركة جوجل خصوصاً بأنها تتميز بالثبات والاستقرار.

كما ودخلت شركة جوجل عالم الذكاء الاصطناعي في عام 2023 بقوة من خلال Bard منافس ChatGPT الذي له صلة قوية بمايكروسوفت.

إقرأ أيضًا: ما هي الاسهم وكيف طريقتها

Evest logo

ايفسيت Evest

5/5

التراخيص

VFSC - ڤينواتو

اقل مبلغ للايداغ

250$

AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي

اقل مبلغ للايداغ

100$

Alpari

الباري Alpari

5/5

التراخيص

FSCA

اقل مبلغ للايداغ

20$

 ما هي مزايا استثمار أسهم جوجل من خلال عقود الفروقات (CFDs) ؟

إن شراء أسهم في شركة جوجل عن طريق العقود مقابل الفروقات هو من أكثر الطرق الشائعة والذي يتم اختيارها من قبل عدد كبير من المستثمرين، لأنك في هذه الحالة لا تمتلك الأسهم بصورة حقيقة على أرض الواقع .

بل تمتلك قيمتها فقط وتتداول على قيمتها، ولا شك أن العامل الرئيسي المتحكم في هذه العملية هو قيامك بتخمين حركة أسعار الأسهم في فترة زمنية يتم تحديدها.

وبالتالي تقوم بإكمال الصفقة اما بالبيع، أو الشراء حسب تخمينك، ولعل من أهم مميزات التداول بهذه الآلية هي أنها توفر للمتداولين تحقيق الأرباح سواء كان السوق يشهد حالة من الصعود .

أو الانخفاض ويتم تحقيق الأرباح من خلال فروق الأسعار في البيع، والشراء وهي الميزة التي لا تتوفر للمستثمرين المالكي للأسهم بشكل فعلي.

كيف يستثمر سهم شركة جوجل من خلال رافعة مالية ؟

قد يعتقد الكثيرون أن الاستثمار من خلال شراء أسهم في شركة جوجل يقتصر فقط على كبار المستثمرين، والمتداولين داخل الأسواق المالية ورغم حقيقة الأمر الا انه يختلف عند قيامك بتداول الأسهم من خلال الإنترنت .

وكما ذكرنا أنك لا تكون ممتلك للأسهم بصورة فعلية على أرض الواقع، ولكن يتم التداول على قيمتها ولذلك يسعى عدد كبير من شركات الوساطة في توفير فتح حساب تداول بمبالغ صغيرة تبدأ من 50 إلى 200 دولار أمريكي فقط.

وهنا قد يعتقد البعض أن ايداعك لرأس مال منخفض لن يجني لك الأرباح الكبيرة وهنا يأتي دور الرافعة المالية حيث أن معظم شركات التداول توفر هذا الخيار الذي يعمل على مضاعفة رأس المال المتداول دون زيادة فعلية على مبلغ الإيداع وهذا يجعل اختيار شركات الوساطة المتوفرة لهذه الخاصية الخيار الأنسب لمعظم المتداولين.

إقرأ أيضًا: افضل استثمار للمال في السعودية

ما هو أفضل وسيط لتداول أسهم شركة جوجل ؟

عند رغبتك في شراء أسهم في شركة جوجل لجني الأرباح الكثيرة يتوجب عليك أولاً اختيار شركة وساطة مالية موثوقة ومعتمدة من أحد الجهات الرقابية العالمية في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية .

حيث أن اختيار شركة الوساطة بشكل جيد يمثل عامل أساسي في نجاح عملية التداول، والاستثمار ولذلك نقدم لكم قائمة بأفضل وسطاء تداول الاسهم الامريكية وهما كالآتي:

  • شركة AvA Trade: حصلت على تراخيص دولية من FSA.
  • شركة Binance: تعتبر من أكثر المنصات شهرة واستخداماً من قبل العملاء، وهي الأخرى حصلت على تراخيص معتمدة من FCA.
  • شركة XTB online trade: تم اعتمادها من قبل أكثر من هيئة مثل FCA، CySEC، DFSA، KNF.
  • شركة Plus500: تسمح هذه المنصة بالتداول فيها ابتداءً من 100 دولار، وهو أقل مبلغ للإيداع، وتم اعتمادها رسمياً من قبل FCA، ASIC، FMA، CySEC, FSCA.
  • شركة eToro: تسمح منصة ايتورو بأقل مبلغ للإيداع فيها 50 دولار، كما انها تدعم خاصية الحساب التجريبي، كما حظيت على اعتماد من FCA، ASIC، CySEC، MiFID.
  • شركة exness: لعل من أفضل مميزاتها انها تدعم الحساب التجريبي، وتسمع بأقل مبلغ للايداع فيها 10 دولار أمريكي واعتمدت من قبل FCA.

إقرأ أيضًا: افضل سهم استثماري يوزع ارباح

ما هي الاسئلة الشائعة عن شراء أسهم في شركة جوجل

هل أسهم جوجل تناسب الاستراتيجيات طويلة الأجل ؟

يرشح كبار المستثمرين، والخبراء في الأسواق المالية بشراء أسهم في شركة جوجل والمضاربة به من خلال الاستراتيجية طويلة الأجل حيث أنها أكثر الطرق الملائمة لأسهم شركة جوجل، كما ذكروا أن تحقيق نسب الأرباح الأكبر يكون من خلال الإعلانات على شبكة الإنترنت، وهو الأمر الذي لا يستمر لفترة طويلة خصوصًا أن شركة Google قامت بتطوير عدة مشاريع جديدة لتوفير طرق متنوعة للربح وعلى هذا الأساس قام العامل ن على إدارة شركة جوجل ضمن تطوراتهم لعدم الاعتماد على الإعلانات من خلال الإنترنت بتوفير عدد من الخدمات لجني الأرباح ومن ضمنهم الآتي: نظام التشغيل Android للهواتف المحمولة. تقنية Chromcast لعرض الوسائط. أجهزة Chrome book.

ما أشهر عمليات الاستحواذ التي قامت بها شركة جوجل ؟

لعل ما جعل شركة جوجل تحقق نجاح مبهر خلال السنوات الأخيرة وحققت أرباح ضخمة هو تطورها في أسواق الإعلان من خلال شبكة الإنترنت، وهو الشئ الذي جعلها تحافظ على مكانتها طوال الفترات الماضية خاصة في عام 2006 حيث استحوذت شركة جوجل على شركة يوتيوب الشهيرة التي تعتبر أكبر موقع لمقاطع الفيديو في العالم، وبالتالي ارتفاع أسهمها وزيادة حصتها.

لماذا تشتري أسهم شركة جوجل ؟

في حقيقة الأمر أن توجد عدة أسباب تجعل شراء أسهم في شركة جوجل هي الاختيار الأنسب لفئة كبيرة من المستثمرين ولعل من أفضلها كما ذكرنا أن أسهم الشركة تتميز بالثبات والاستقرار لفترات طويلة، وتدعم استراتيجية التداول طويل الآجل، والرافعة المالية. بالإضافة إلى سعيها الدائم على التطوير والتقدم وفي إطار عدم توقفها فقط على كونها محرك بحث عالمي قامت بتقديم عدد من الخدمات المميزة من أجل الحصول على أرباح أكثر، وخدمة عملائها، ولعل ضمن أكثر الخدمات المميزة التي تقدمها شركة جوجل هو الآتي: خدمة البريد الإلكتروني Gmail. متصفح الإنترنت Chrome. خدمة خرائط جوجل Google Maps. خدمة تخزين ومشاركة الملفات Google Drive. خدمة ترجمة جوجل Google Translator.

Contact Form Demo

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
ما هو أفضل سهم استثماري يوزع أرباح ؟
التالي
ما هي طريقة تداول الأسهم للمبتدئين ؟

اترك تعليقاً