ما هي أفضل طريقة للحصول على دخل شهري من خلال الفوركس ؟

أفضل طريقة للحصول على دخل شهري من خلال الفوركس

يتساءل المستثمرين في تجارة الفوركس عن أفضل طريقة للحصول على دخل شهري من خلال الفوركس، أو كم من المال يمكن الجني من تجارة فوركس، وكيف يمكن التعامل مع تلك التجارة.

فمجال فوركس أو تداول العملات يتميز كونه مجال استثماري يمكن الدخول إليه دون الحاجة إلى رأس مال كبير على عكس مجالات الاستثمار الأخرى، فيمكن بخمسون دولار البدء في استثمار.

تواصل معنا

كيفية جني المال من خلال تجارة الفوركس ؟

من خلال موقع فوركس صح سيتم التعرف على الكثير من التساؤلات حول تجارة فوركس للراغبين بالدخول في هذا المجال، فالبعض يتساءل حول أفضل طريقة للحصول على دخل شهري من خلال الفوركس، وكم من المال يمكن الحصول عليه من تلك التجارة وغيرها من التساؤلات.

يمكن البدء في مجال تجارة فوركس بمبلغ بسيط جدًا فهي تتميز بكونها لا تحتاج إلى رأس مال كبيرة، فيمكن البدء بخمسون دولار كحد أدنى، بالإضافة إلى الانضمام إلى سوق فوركس التي لا يحتاج إلى رأس مال كبيرة فهو متاح على مدار اليوم وخلال أيام الأسبوع.

فمن خلال آلية التداول الخاصة به تسهل الأمر بشكل كبير على المستثمرين لتمكنهم من الحصول على الكثير من الأرباح وذلك من خلال عمليات التداول على أسعار الشراء والبيع للعملات التي يفضل التداول فيها.

ولكن يجب العلم أنه لا يوجد شك في أن هذا المجال مثل أي مجال استثمار يتواجد به المخاطر والمكاسب، فمن الممكن التعرض لخسائر كبيرة وبالأخص المستثمرين الجدد الذين ليس لديهم خبرة في هذا المجال، لذا ينصح بالتعلم والتعرف على كل ما يخص تجارة الفوركس لضمان عدم التعرض للخسائر.

إقرأ أيضًا: الاستثمار في ارامكو السعودية

كيف يمكن التحكم في المخاطر المتوقعة في الفوركس ؟

أفضل طريقة للحصول على دخل شهري من خلال الفوركس هي التعرف أولاً على المخاطر التي من الممكن التعرض لها، والتعرف على طرق التحكم في المخاطر التي من الممكن التعرض لها، فتجارة الفوركس مثل التجارات الأخرى فهي ليست خالية من المخاطر.

فمن الممكن الحصول على الربح أو الخسارة ولكن لا يوجد طرق للتعرف والتوقع من حدوث خسارة ولكن يمكن القيام بإدارة المخاطر بطريقة فعالة التي تمكن من تجنب الخسائر بشكل كبير والتمكن من تحقيق الربح إلى حد ما.

ويتواجد قاعدة أساسية يجب أن تقوم بها خلال إبرام صفقات التداول الخاصة بك، وهي عدم المخاطرة بأكثر من واحد بالمائة من رأس المال الخاص بك في كل صفقة تقوم بإجرائها فمن خلال هذه القاعدة يتم ضمان المكسب المستمر وعدم المخاطرة برأس المال بشكل كامل، ففي حالة لم تتم الصفقة كما يتوقع لا يتم التعرض لخسائر كبيرة.

على سبيل المثال: في حالة كنت تمتلك في حسابك أربعة آلاف دولار، يجب في هذه الحالة وفي كل صفقة واحدة القيام بإبرام الصفقة بمبلغ لا يتعدى الأربعين ألف دولار أو أقل، وهذا لأي احتمالات ففي حالة إتمام الصفقة يتم المكسب وفي حالة الخسائر لا يتم خسارة سوى واحد بالمائة من رأس المال.

يجب الانتباه أنه في حالة التعرض إلى خسارة الأربعين آلف دولار التي تمت في الصفقة، ليست بخسارة كبيرة فيمكن القيام بأكثر من صفقة خلال اليوم الواحد، فمن خلال الصفقات الأخرى سيتم التمتع بجني المال مرة أخرى.

إقرأ أيضًا: هل تحقيق دخل إضافي صغير من الفوركس فكرة واقعية

ما هي استراتيجية التداول اليومي في سوق فوركس ؟

تجارة فوركس التداول بها يحتوي على أكثر من استراتيجية، وجميعها لتجنب الخسائر فكلما كان الشخص لديه خبرة في هذا المجال كلما اكتسب استراتيجيات أكثر وتجنب الخسائر بشكل أكبر، ولكن من المهم التعرف على استراتيجية قياس معدل الفوز ونسبة المخاطر في كل صفقة لتمكن من السير في سوق فوركس.

قياس معدل الفوز

من خلال عملية قياس معدل الفوز يمكن الحصول على الكثير من الأرباح من خلال الصفقات التي سوف تفوز بها، فعلى سبيل المثال إذا تم إبرام مائة صفقة وتم ربح منهم خمسة وخمسون صفقة فقط، فيعد معدل ربحك هنا يساوي خمسة وخمسون بالمائة، فهذا تعد من ضمن معدلات الفوز في حال عدم النزول عن نسبة خمسين بالمائة.

نسبة المخاطر

مسى أو تعريف نسبة المخاطر هو يعني النسبة التي سيتم فقدانها أو خسارتها من رأس مال المستثمر، ففي حالة قام المستثمر بخسارة عشرة نقاط من إجمالي الصفقات التي قام بخسارتها ولكن قد ربح خمسة عشرة صفقة، فهذا يعتبر تمكن من الربح أكثر من الخسارة، ولكن في حالة كانت نسب الخسائر أكبر فهذا يعتبر تم التعرض إلى خسائر كبيرة.

إقرأ أيضًا: كيفية الربح من الفوركس باستدامة خطوة بخطوة

تساؤلات حول تجارة الفوركس

  • هل يمكن جني الكثير من المال من تداول الفوركس، ما هي أفضل طريقة للحصول على دخل شهري من خلال الفوركس؟
  • نعم يمكن جني المال وتحقيق الكثير من المكاسب من خلال تداول الفوركس، وذلك من خلال اتباع استراتيجيات تداول سليمة لتمكن من تجنب والتحكم في المخاطر التي قد يمكن التعرض لها.
  • كم يحتاج فوركس للبدء فيه؟

لا يتم تحديد مبلغ معين للبدء في تجارة الفوركس فهو يعد مثل أي استثمار كلما كان المبلغ أكبر كلما كانت المكاسب أكبر، ولتتمكن من الحصول على عائد جيد يمكن الاستثمار من بين ألفين إلى عشرة آلاف دولار مع اتباع استراتيجيات التداول.

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

تواصل معنا

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
كيفية الربح من الفوركس باستدامة خطوة بخطوة ؟
التالي
هل تعتبر الفوركس مصدر دخل جيد ؟

اترك تعليقاً