أفضل شركات تداول العملات الرقمية في السعودية 2022

أفضل شركات تداول العملات الرقمية في السعودية

إن كنت من المبتدئين بمجال التداول يجب عليك معرفة أفضل شركات تداول العملات الرقمية في السعودية حيث أن التعامل مع شركات رديئة يمكن أن يؤدي إلى خسارة برأس المال.

وهناك الكثير من المعايير الهامة التي يجب عليك الالتزام بها عند القيام بالتداول من خلال المنصات الرقمية، منها التأكد من مدى مصداقية الشركة، والتراخيص الخاصة بها وغيرها من الأمور الخاصة للقيام باستثمار مربح.

ما هي العملات الرقمية في السعودية ؟

العملات الرقمية في السعودية لها شهرة كبيرة جدًا ويهتم بها الكثير من المستثمرين بشكل عام، وعلى الرغم من ذلك فإن شركات الوساطة غير معترف بها مطلقًا في المملكة العربية السعودية .

ولن يتم الاعتراف بها وإقرارها كجهة مالية يمكن التعامل معها، وهذا كما فعلت العديد من الدول العربية من خظر للتعامل بالعملات الرقمية محليًا داخل الدول العربية والشرق الأوسط.

معنا

إلا أن تداول العملات الرقمية في المملكة العربية السعودية يتم من خلال أفضل شركات تداول العملات الرقمية في السعودية وهي شركات وساطة أجنبية تقدم خدماتها في الدول العربية والشرق الأوسط بشكل عام.

 وبذلك تعتبر قانونية ولا تشكل أي مشكلة أو عوائق معينة تتعلق بمدى مشروعيتها ومن خلال موقع فوركس صح يمكن معرفة آلية اختيار شركات التداول الموثوقة.

إقرأ أيضًا: أفضل شركات تداول العملات الرقمية في مصر

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

هل يمكن ترخيص شركات الوساطة في السعودية

كما وضحنا سابقًا أن المملكة العربية السعودية مثلها مثل باقي الدول العربية قامت بحظر شركات الوساطة التي تعمل في مجال العملات الرقمية وحظر الترخيص الخاص بها، إلا أنها تقوم بترخيص شركات الوساطة التي تعمل بمجال تداول العملات العادية مثل أزواج العملات، وتداول الذهب أو تداول الأسهم وغيرها من طرق التداول الأخرى ما عدا التداول الرقمي.

ووفقًا لذلك أصبح تداول العملات الرقمية يتم من خلال شركات أجنبية تقدم خدمات التداول الرقمي في البلدان العربية مثل السعودية وغيرها، وعلى الرغم من ذلك فهناك اتجاه نحو تغيير هذه النظرة عن العملات الرقمية في المستقبل، خصوصًا بعد التطور الهائل الذي شهدته المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة.

هل يمكن تداول العملات الرقمية في السعودية ؟

لا يوجد قانون معين يمنع المستثمرين في المملكة العربية السعودية من تداول العملات الرقمية وهناك عدد هائل من المستثمرين، والتجار الكبار بالسعودية يقومون يوميًا بالتداول في العملات الرقمية.

وإن كنت تريد البدء باستثمارات مالية في مجال العملات الرقمية يجب البدء مع شركة مرخصة موثوقة من ضمن أفضل شركات تداول العملات الرقمية في السعودية حتى تتجنب التعرض لأي خسارة في رأس المال الخاص بك.

هل يمكن تحقيق أرباح من التداول الرقمي ؟

شراء وبيع العملات الرقمية من خلال شركات التداول أصبح من الاستثمارات الرائجة تمامًا في الوقت الحالي، وهناك عدد هائل من الأشخاص يقومون بعمليات التداول الرقمي يوميًا وتحقيق الكثير من الأرباح السريعة، ولكن عند البدء بأي استثمار رقمي من خلال شركات التداول المختلفة يجب ن تختار شركة جيدة وتتمتع بقدر عالي من الثقة والأمان.

كيف يمكنك معرفة شركات التداول الموثوقة ؟

من المعروف أن شركات تداول العملات الرقمية بالمملكة العربية السعودية لا تخضع مطلقًا لهيئات الرقابة المالية الموجودة داخل السعودية ولذلك لا تخضع للرقابة الحكومية المحلية وهذا الأمر يمكن أن ينطوي على مخاطرة كبيرة برأس المال لدى البعض.

وبالرغم من ذلك يمكن التداول مع شركات الوساطة المالية الأجنبية التي تقدم خدماتها في الدول العربية بأمان، وهذا وفقًا لاختيار أفضل شركات تداول العملات الرقمية في السعودية التي تقدم العديد من خيارات التداول الرقمي.

 وأهم شيء يوضح لك مدى موثوقية التعامل معها هو ترخيص الشركة من أحد المنظمات الرقابية الموثوقة في العالم مثل هيئة السلوك المالي البريطاني (FCA)، ولجنة الأوراق المالية والبورصات في قبرص وغيرها الكثير.

ويمكن أيضًا التأكد من موقف الشركة المراد التعامل معها من خلال الاطلاع بشكل مباشر على شهادات الجودة والجوائز الدولية المرموقة التي حصلت عليها، ومن الأفضل التعامل مع الشركات القديمة التي تقدم خدماتها منذ زمن بعيد في الشرق الأوسط والدول العربية مما يضمن لك الشعور بثقة وطمأنينة أكبر عند التعامل معها.

إقرأ أيضًا: أفضل شركات تداول العملات الرقمية في الأردن

ما هي أسس اختيار شركة تداول رقمي موثوقة في السعودية ؟

هناك بعض الأمور والمعايير الهامة التي يجب عليك اتباعها قبل اختيار شركة وسيطة للتداول، وهي كالتالي:

  • التأكد من الموقف القانوني للشركة من خلال الاطلاع على التراخيص الخاصة بها ومدى اعتمادها من منظمات دولية موثوقة.
  • يجب التأكد من مدى وجود رسوم خفية تفرضها الشركة على عمليات التداول التي تتم من خلالها.
  • يجب اختيار شركات التداول التي توفر سبريد منخفض.
  • إن كنت من المبتدئين بمجال التداول تأكد من توافر دروس تعليمية أو حساب تجريبي يسمح لك بتجربة عمليات التداول من خلاله.
  • يجب اختيار شركة توفر لك منصة تداول فعالة وعالية الجودة يسهل التعامل معها من خلال الإنترنت.
  • مدى وجود حسابات إسلامية بالمنصة يمكن للمتداولين من الدول العربية استخدامها.
  • جودة خدمة العملاء ومدى تمتعها بالثقة وتوفير الراحة للعميل.
  • التأكد من مدى تنوع العملات الرقمية الموجودة على المنصة.

كيف يمكن فحص ترخيص شركة التداول ؟

يمكن فحص ترخيص شركة التداول والموقف القانوني لها لاختيار أفضل شركات تداول العملات الرقمية في السعودية من خلال عدة أمور هامة، وهي كالتالي:

  • معرفة الجهة القائمة بإصدار التراخيص والتأكد من أنها جهة مرموقة تتمتع بالثقة.
  • يفضل أن تكون وثيقة الترخيص الخاصة بالشركة معروضة بالموقع الرسمي الخاص بها على الإنترنت.
  • الشركة إن كانت موثوقة فإنها لا تقبل عمل إيداعات من أطراف ثالثة ولا تتيح أي توصيات بشأن التداول بها.

إقرأ أيضًا: أفضل شركات تداول العملات الرقمية في قطر

هل يوجد فرق بين بيع العملات الرقيمة وشرائها أو تداولها ؟

بالطبع نعم يوجد فروقات محددة بين عمليات الشراء والبيع والتداول للعملات الرقمية من خلال منصات التداول المختلفة، حيث أن شراء العملات الرقمية يمكنك من الاحتفاظ بها داخل محفظتك.

 أما عمليات البيع فمن خلالها يمكنك التخلي عن العملات التي تمتلكها داخل المحفظة، أما مفهوم التداول فهو استثمار العملة التي تمتلكها بشرائها ثم الانتظار إلى أن ترتفع قيمتها ثم بيعها مرة أخرى لتحقيق أرباح مالية سريعة.

معنا

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
ما هي أفضل شركات تداول العملات الرقمية في مصر ؟
التالي
كيفية شراء البيتكوين في المغرب 2022 ؟

اترك تعليقاً