تداول الأسهم الامريكية في الأهلي أفضل بديل لعام 2022

تداول الأسهم الامريكية في الأهلي أفضل بديل لعام 2022

أصبح يتم طرح بعض الأسئلة حول البدائل المتاحة لديهم، وتكون بديلاً عن نظام الأهلي تداول للأصول المالية عن طريق الإنترنت والتي أصبح عليها أقبال كبير للمتداولين السعوديين.

هناك بعض السلبيات التي أوضحها مستخدمي خدمة الأهلي بالسعودية من حجم العمولات التي يتم فرضها على كل الصفقات، كما أن هناك تقصير في خدمات الدعم التي يتم تقديمها من قبل الأهلي للتداول.

اشتري بيتكوين

معنا

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

Financial Services Act 2019

$20

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

FCA, ASIC, CySEC, MiFID

50$

شروط فتح حساب لدي الاهلي تداول كابيتال

قام موقع فوركس صح توضيح كيفية فتح حساب وهي واحدة من الخدمات التي يقوم الأهلي بتقديمها للمواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية ويمكن القيام بها من خلال الخطوات التالية:

  1. يجب أن يكون لدى العميل حساب مصرفي تجاري داخل البنك.
  2. يتم تقديم بطاقة الإقامة أو بطاقة الهوية.
  3. وجود حساب استثماري لدى بنك كابيتال.
  4. فتح محفظة استثمارية تكون بأسم العميل داخل كابيتال.
  5. يجب أن يتم تسجيل رقم الهاتف المحمول الموجود لدى كابيتال.

إقرأ أيضًا: طريقة تخزين العملات الرقمية

كيفية فتح حساب لدى شركات التداول المرخصة ؟

تقوم شركات التداول العالمية بتسهيل عملية فتح الحساب والتسجيل في الشركات وذلك لسهولة التداول عن طريق إتباع بعض الخطوات والتي من بينها:

  1. يجب أن يتم تحديد نوع الحساب الذي تريد أن تتناول من خلاله كتابة النموذج الخاص بالبيانات وتوضيح كل المعلومات الشخصية.
  2. يتم تقديم بعض الأوراق الخاصة بثبوت الجنسية ومكان الإقامة.
  3. يتم تحويل القيمة المالية وذلك من خلال عدد كبير من وسائل الدفع المختلفة التي يمكنك اختيار ما يتناسب معك.
  4. تستطيع أن تتداول بشكل فعلي من خلال منصة التداول.
  5. يمكنك سحب الأموال عن طريق عدة خيارات يتم تحديدها قبل التداول.

الأسواق المالية المتاحة عبر خدمة الأهلي تداول

يجب على المبتدئين في مجال تداول الأسهم على الإنترنت أن يقوموا بالحرص في تنوع الاستثمارات الخاصة بهم حتى يستطيع الحصول على أفضل فوائد مزدوجة، الأمر الذي يساعده في زيادة تحقيق العوائد المادية والحصول على خبرة كبيرة تجعلهم فيما بعد يتجنبون أي مخاطر لتداولات عن طريق الإنترنت.

أما بالنسبة لعملاء الأهلي فإنهم يفتقرون تلك الميزة، وذلك لأن هناك قطاع كبير من المتداولين هناك يبحثون عن بدائل حتى يستطيع تلقى تلك الخدمات وتسهيل عملية التداول الخاصة بالأسهم في السوق السعودي، بالإضافة إلى بعض الأسواق الاخرى مثل السوق العماني أو الإمارات والكويت والبحرين وبعض الأسهم الأمريكية التي يقومون بتداولها.

عمولات تداول خدمة الأهلي تداول

هناك بعض العمليات التي يتم فرضها في تداول الأسهم بالإضافة إلى إتمام الصفقات من عملية إيداع أو أي خدمات يتم تقديمها، وهي تعرف كبدائل آمنة بخدمة تداول الأهلي وأمثلة على ذلك هي:

العمولات الرئيسية لتداول الأسهم مع الأهلي

نجد أن هناك عمولتين رئيسيتين يتم الحصول عليها بالنسبة إلى حجم كل صفقة خاصة بتداول الأسهم والتي يتم إجراؤها عن طريق الأهلي للتداول السعودي، وهي عمولة الشركة الأهلية المالية التي يتم تقديرها 0.105% بالإضافة إلى عمولة التداول الخاصة بالقيم الإجمالي للصفقة والتي يتم تقديرها 0.05%.

إقرأ أيضًا: الرموز الغير قابلة للاستبدال NFT

عمولات الأسهم العالمية تبع للسوق المستهدف

تلك العمولات التي تختلف من حيث القيمة الرسوم والعمولات التي يتم فرضها على تداول الأسهم، وذلك يتم تحديده وفقًا للسوق المالي، ونجد أن العمولات تبدو ثابتة، ولكن الحد الأدنى يمكن أن يختلف من سوق إلى آخر، ولكن في حالة تداول الأسهم الأمريكية فإن تلك العملات يمكن أن تتراوح من دولار إلى 5 دولار كالآتي:

السوق المالي نسبة العمولة القيمة المتداولة الحد الأدنى
السوق العماني 0.40% 100 نقطة أساس 5 ريال عماني
السوق الكويتي  0.40% 100 نقطة أساس 9 دينار كويتي
السوق البحريني 0.40% 100 نقطة أساس 10 دينار بحريني
السوق الإماراتي 

(أبو ظبي \ دبي)

0.40% 100 نقطة أساس 150 درهم إماراتي
السوق الإماراتي (نازداك) 0.40% 100 نقطة أساس 40 درهم إماراتي 
الأسواق الأمريكية 

(الأسهم الأقل من 1 دولار)

1.99 سنت السهم الواحد 9.99 دولار أمريكي

رسوم الإيداع والاستيراد لدي الاهلي تداول

هناك بعض المبالغ التي يتم تقديرها على العمولات التي تم إقرارها من قبل الأهلي للتداول من إيداع واسترداد أموال وهي كالتالي:

  • رسوم الايداع

تأثير رسوم الإيداع في السوق الأمريكي ب 15 دولار لكل عميل، وتكون حد أدنى للايداع 250 دولار، أما بالنسبة للاسواق الخليجية فهي تكون ب 25 ريال سعودي أو ما يعادله من عملات أخرى ويكون الحد الأدنى للإيداع 250 ريال لكل عميل.

  • رسوم الاسترداد

إن الأسواق الأمريكية يكون لكل عملية استرداد 25 دولار أمريكي، أما بالنسبة للسوق الخليجي فإن كل عملية استرداد تكون دقيقة 25 ريال سعودي أو ما يعادلها من عملات أخرى .

كما أن رسوم الاسترداد واحدة من الأشياء التي تجعل العملاء يبحثون عن بدائل الأهلي للتداول، وذلك لأن الرسوم التي يتم أخذها تحتسب من ضمن الخسائر ولكنها لا تؤثر على قيمة الأرباح المحققة خلال صفقات التداول الأخرى.

إقرأ أيضًا : التعامل مع شركة Citi24

افضل بدائل الأهلي تداول في السوق العالمي

لقد توجه جمع سعودي كبير خلال الفترة الأخيرة إلى التداول مع الشركات العالمية، حيث أنهم يعتقدون أنها بدائل الأهلي تداول المتميز، وهذا التميز من ناحية الخدمات والعمولات أيضا، بالإضافة لإمكانية الاختيار بين العديد من أنظمة حساب التداول بما يتناسب أكثر معك من حيث مستوى الخبرة وكذلك حجم الإستثمار.

والآن يعرض موقع فوركس صح لحضراتكم أفضل شركات التداول المرخصة والمعتمدة من هيئات الرقابة في أسواق المال، وذلك يعطيها موثوقية أكبر ويضمن لنا صحة موضعها القانوني.

افضل شركة تداول اسهم في السعودية 2022

يوجد العديد من شركات التداول التي أصبح لها شهرة واسعة داخل المملكة العربية السعودية وتعتبر بديل آمن للأهلي ومن أهم تلك الشركات هي:

  • شركة AvaTrade

واحدة من الشركات التي لها شهرة كبيرة في مجال التداول الإلكتروني بالإضافة إلى أن تلك الشركة يوجد لها مكاتب داخل بعض الدول منها الإمارات، لذا فإنها تجذب أكبر عدد من المتداولين الراغبين في فتح حسابات التداول الحقيقي المتطلبات والمزايا العديدة.

  • شركة Exness

تعد واحدة من الشركات الخاصة بالتداول الإلكتروني والتي تسمح بتداول آمن والاعتماد على رافعة مالية للحصول على أفضل مكاسب مادية وهي خاضعة للجنة السلوك المالي البريطاني.

  • شركة XTB

واحدة من أكبر شركات التداول للأسواق المالية التي تتميز بالشفايف والتداولات الآمنة، بالإضافة إلى أنها حاصلة على أفضل ترخيص عالمي، يوجد بها حساب تداول إسلامي لا يوجد بها أى عمولات تبييت، لذا فهو يوجد إقبال كبير على تلك الشركة.

  • شركة Evest

تعتبر هذه الشركة هي الأفضل لمن يريد لتداول، حيث أنها التداول بدون عمولات، أيضا هي ذات ثقة لأن لديها ترخيص من لجنة الأوراق المالية والبورصات القبرصية.

مقارنة عامة بين الأهلي تداول وشركات التداول العالمية

يوجد بعض النقاط الأساسية التي تفرق ما بين الأهلي تداول وشركات التداول العالمية المرخصة والتى من أهمها:

وجه المقارنة الأهلي تداول شركات التداول المرخصة العالمية
المستفيد من الخدمة المستفيد من الخدمة في الأهلي تداول هو حامل للجنسية السعودية فقط والمقيمين داخل المملكة. بالنسبة لشركات التداول العالمية فإن خدمة التداول متاحة لكل الجنسيات في أي مكان يقومون به.
خيارات تمويل الحساب يجب أن يكون لديك حساب جاري في البنك الأهلي أو أنك تمتلك حساب استثماري موجود في كابيتال. بالنسبة لشركات التداول فهناك العديد من وسائل الإيداع والسحب التي يمكن اختيار ما يتناسب معك من بينها إن كان حوالات بنكية أو بطاقة ائتمان أو وسائل دفع رقمي.
أوقات تداول الأسهم تبدأ من الأحد إلى الخميس من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الثالثة مساءًا بتوقيت المملكة. التداولات في الشركات العالمية فتكون عن طريق الإنترنت وهي متاحة طوال 24 ساعة بشكل يومي ويوجد أيضًا جلسات التداول من يوم الأحد وحتى يوم الجمعة.
إدارة المحافظ يتم إدارة المحافظ من قبل الخدمة على حساب الاستثمار من خلال الحساب الجاري. الخدمة يتم تقديمها بناءً على طلب إنشاء المحفظة الاستثمارية ويتم من خلالها حساب التداول المفعل.
منصة التداول منصة التداول في الأهلي هي رقمية منصات عالمية فائقة التطور تختلف إصدارتها بشكل مستمر.
أيام تعليق التداول خدمة الأهلي تداول تتوقف مع الأجازات والعطلات الرسمية مثل اليوم الوطني السعودي الذي يتوافق يوم 23 سبتمبر بالإضافة إلى أيام الأعياد الدينية عيد الفطر وعيد الأضحى. الشركات العالمية فإن التداول بها مستمر ولا يتوقف طوال أيام العام.
خدمة معلومات السوق بالنسبة للأهلي تداول فإن خدمة المعلومات تتوافر بشكل سنوي وذلك من خلال مبلغ قيمته 350 ريال. أما بالنسبة للشركات العالمية فإن النتائج متاحة بشكل مجاني بالإضافة إلى أدوات التحليل.
الأسواق المدعمة السوق الأمريكي مدعم من قبل الأهلي للتداول بالإضافة إلى أسواق دول الخليج العربي منها الكويت والبحرين والإمارات وعمان والسعودية. أما بالنسبة لشركات التداول المرخصة فإن السوق المدعمه لا محدودة إن كانت عربية أو عالمية فكل الأسواق متاحة.
الترخيص والاعتماد الأهلي للتداول مرخصة بشكل محلي داخل المملكة العربية السعودية. لكن بالنسبة للشركات المرخصة فإنها حاصلة على ترخيص عالمي من الفئة الاولى من بينها FCA، CySEC، MiFID، ASIC.
عمليات الإيداع والسحب إن عمليات السحب والإيداع في الأهلي للتداول يتم فرضها بقيمة مرتفعة قليلاً لكن بالنسبة لشركات التداول العالمية فإن أغلب الشركات لا تفرض رسوم على عمليات الإيداع والسحب.

هل تبحث عن أفضل بدائل الأهلي تداول؟ دعنا نساعدك في الاختيار

هناك الكثير من المتداولين في السعودية ممن يبحثون عن بدائل الأهلي تداول جديرة بالثقة و يتمكنون من خلالها الحصول على ما يحتاجونه من خدمات ودعم، إلا أنه يوجد عائق وهو وجودة خيارات عديدة متاحة لديهم من شركات التداول المرخصة في السعودية، وذلك بالتأكيد سوف يصعب عليهم مهمة الاختيار من بينهم ما يناسبهم أكثر.

ويمكنك عزيزي الزائر أن تتعرف بسهولة من خلال موقعنا على تقييم شركات التداول الموثوقة لتحديد الخيارات الأمثل لك تبعا لخبرتك وحجم استثمارك المتوقع.

بعض الأسئلة الهامة للمتداولين عن الأهلي تداول

يوجد بعض الأسئلة التي تشغل بال المتداولين داخل المملكة العربية السعودية عن الأهلي تداول وأهم البدائل التي توجد أمامهم ومن أهم الأسئلة هي:

  • هل الأهلي تداول يناسب المبتدئين؟

إن خدمة الأهلي تداول ليست مخصصة للأشخاص المبتدئين في مجال التداول الإلكتروني، وذلك لأن تلك الشركات لا تقوم بتقديم أي وسائل تعليمية للأشخاص المبتدئين حتى يكون لديهم خبرة بل أنها تعمل مع الأشخاص الذين لديهم خبرة في مجال التداول الإلكتروني بهدف التعامل مع شركات التداول العالمية الأخرى .

على عكس الشركات العالمية التي تسمح بوجود بعض مواد تعليمية مقروءة ومسموعة لتوضيح عملية التعليم للمبتدئين ومعرفة الاستراتيجيات التي يتم من خلالها الصفقات.

  • هل يمكن التداول ب حساب اسلامي مع وسيط أجنبي؟

يستطيع الشخص التداول مع شركات التداول العالمية المرخصة والموثوق بها من حساب تداول إسلامي وهو يتوفر خصيصًا للمتداولين الموجودين في الوطن العربي وخاصةً المملكة، ولكن يستطيع صاحبي تلك الحسابات الاستفادة من كل الخصائص والامتيازات دون دفع أي رسوم، وأخذ رسوم وذلك لأنها تشبه العمليات الربوية في إتمام الصفقات.

  • لماذا الوسيط الأجنبي هو الخيار الأفضل؟

يوجد بعض المميزات التى تميز شركات التداول العالمية والمرخصة عن الشركات المحلية ومن أهم المزايا الموجودة بها هي:

  1. تستطيع من خلالها الوصول إلى عدد كبير من الأسواق العالمية بكل سهولة.
  2. قيمة الرسوم والمعاملات التي يتم فرضها على الصفقات منخفضة للغاية.
  3. يتم الأعتماد على بعض المنصات الرقمية فائقة التطور.
  4. خدمة العملاء مفعلة ومتاحة طوال 24 ساعة.
  5. يوجد العديد من الأدوات المتاحة لعملية التداول الإلكتروني.
  6. هناك عدد من الحسابات التي يمكنك اختيار الحساب الذي يتناسب معك في مجال التداوي.
  7. يوجد العديد من خيارات السحب والإيداع التي يمكن اختيار ما ترغب به.
  8. هناك برنامج حماية وتعويض للمستثمرين يتم تفعيله من قبل جهات رقابية.
  9. تلك الشركات توفر تجربة تداول مميزة للغاية يوجد في بعض الشركات حساب تداول إسلامي يتوافق مع الشريعة الإسلامية.
  10. يتوفر برنامج تعليم حتى يستطيع المبتدئين معرفة كيفية التداول بشكل احترافي.معنا

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
ما هي طريقة تخزين العملات الرقمية 2022 ؟
التالي
ما هي شركات التداول الغير مرخصة 2022 ؟

اترك تعليقاً