ما هي العوامل المؤثرة على تداول أسهم شركة مايكروسوفت ؟

ما هي العوامل المؤثرة على تداول أسهم شركة مايكروسوفت ؟

تداول أسهم شركة مايكروسوفت

يمكنك تداول أسهم شركة مايكروسوفت في البورصة من خلال الاستعانة بوسيط مالي موثوق قادر على الوصول إلى سوق البورصة مما يساعدك على تحقيق أرباح جيدة، خصوصًا إن كنت تمتلك الخبرة بمجال التداول.

فأسهم مايكروسوفت تعتبر من أفضل الاستثمارات في الوقت الحالي، ورغم ذلك يجب عليك متابعة كافة الأخبار والأحداث الاقتصادية قبل الإقدام على الاستثمار بالأسهم حيث أنها قد تؤثر بشكل كبير على أسعارها بالبورصة.

تواصل معنا

ما هي أهم المعلومات عن شركة مايكروسوفت ؟

شركة مايكروسوفت من الشركات متعددة الجنسيات، ويوجد بها عدد كبير من الموظفين بجنسيات مختلفة حيث تحتوي على أكثر من 114.000 موظف، المؤسس لهذه الشركة هو بيل غيتس، وبول ألين، أنشئت تحديدًا في 4 أبريل سنة 1975، وكان مقرها في ألباكركي، نيو مكسيكو، الولايات المتحدة، إلا أن المقر الرئيسي لها الآن موجود في ريدموند، واشنطن، الولايات المتحدة.

الرئيس التنفيذي لهذه الشركة هو ساتيا نادالا، قام بالعمل بها منذ 4 فبراير 2014، كما يذكر فوركس صح أنها من أكبر الشركات بكل أنحاء العالم، تعمل بمجال التكنولوجيا، حيث أنها متخصصة بصناعة البرمجيات حول العالم ومن خلال موقع فركس صح يمكنك معرفة كيفية تداول أسهم شركة مايكروسوفت.

إقرأ أيضًا: الدليل الشامل لتداول اسهم نتفلكس

ما هو تاريخ شركة مايكروسوفت ؟

تأسست هذه الشركة عام 1975م بعد أن كتبت لغة البرمجة BASIC بواسطة وتم تسجيل الأعمال الخاصة بهم باسم مايكروسوفت، بعدها تطورت شركة مايكروسوفت على مدار 3 سنوات، وقامت بعمل مكتب خاص بها في دولة اليابان، وبعدها تمكنت من تحقيق أول مليون دولار لها ثم نقلت مقرها إلى واشنطن وتابعت تطوراتها العظيمة بمجال التكنولوجيا.

تم طرح أسهم مايكروسوفت للاكتتاب في 13 مارس 1986م وكان سعر السهم حينها 21 دولار أمريكي، وبعد هذا الحدث تمكنت الشركة من أن تكون أكبر وأفضل الشركات في العالم خلال سنة واحدة من هذا التاريخ.

وبالتسعينات قامت الشركة بإنتاج ويندوز 95 واكتسب شهرة كبيرة وحقق مبيعات كثيرة مما أدى لارتفاع أسهم مايكروسوفت، وظل السهم بارتفاع إلى أن وصل إلى 58.83 دولار للسهم الواحد بحلول عام 2000.

 وبعد ذلك قل سعر السهم مرة أخرى في عام 2003 نتيجة للمنافسة الشرسة بينها وبين بعض الشركات التي تعمل بذات المجال، وبدأ سعر السهم بين الارتفاع والانخفاض ولكن بحلول عام 2014 وبعد أن تولى ساتيا ناديلا منصب الرئيس التنفيذي تمكن من وضع سياسة قيادية شاملة أدت لمضاعفة أسعار سهم مايكروسوفت حتى أصبحت بمنافسة قوية مع بعض الشركات منها آبل وأمازون.

ما هي طبيعة أعمال مايكروسوفت ؟

الأعمال الأساسية التي تعتمد عليها الشركة هي ترخيص البرامج وأنظمة التشغيل ويندوز حتى يتم كسب المال، ولكن الشركة قامت بتطوير أعمالها بحلول عام 2014 حيث قامت بتطوير المنتجات الخاصة بها، وانقسمت أعمالها لتشمل السحابة الذكية، وهي منتجات الخادم وخدمات الاستضافة، منتجات الحوسبة الشخصية ونظم المعلومات والاتصالات.

إقرأ أيضًا: كيفية استرجاع الاموال من الشركات النصابة

ما هي العوامل المؤثرة على أسعار أسهم مايكروسوفت ؟

توجد بعض العوامل الهامة التي تؤثر على تداول أسهم شركة مايكروسوفت وهي كالتالي:

تحليلات السوق

السوق من أهم المؤثرات الاستثمار بشركة مايكروسوفت، فالأخبار الاقتصادية والأخبار السياسية المختلفة من الممكن أن تؤثر على أسعار الأسهم سواء سلبيًا او إيجابيًا، وقبل أن تأخذ أي قرار بشأن الأسهم يجب عليك معرفة حالة السوق وتحليله بشكل جيد حتى تكون قادر على اتخاذ قرار سليم يحقق لك النجاح.

الشركات المنافسة

يوجد العديد من الشركات التي تتشابه باختصاصاتها مع شركة مايكروسوفت مما يؤثر على قيمتها ويزيد من المنافسة الشرسة بينها وبين الشركات الأخرى ولذلك يجب أن تلحق شركة مايكروسوفت بالشركات الأخرى وتتقدم عليها حيث أن أي تأخر أو خلل سيؤثر سلبيًا على مركزها المالي بالسوق، ويقلل الطلب على المنتجات الخاصة بها، وتقل القيمة السعرية لأسهمها في البورصة.

حجم العرض والطلب

شركة مايكروسوفت مثل أي شركة استثمارية أخرى قد تؤثر عليها قيمة العرض والطلب فإن زاد الإقبال على المنتجات المقدمة من الشركة زادت قيمتها السوقية وارتفعت أسعار أسهمها والعكس صحيح.

ما هي أوقات تداول أسهم مايكروسوفت في البورصة ؟

يتم تداول أسهم شركة مايكروسوفت في بورصة ناسداك برمز MSFT وساعات التداول الخاصة بمؤشر ناسداك تبدأ من 13:30 وحتى 19:59 وفقًا لتوقيت جرينتش.

إقرأ أيضًا: تداول الأسهم الأمريكية

كيف يمكن شراء أسهم مايكروسوفت ؟

يمكنك تداول أسهم شركة مايكروسوفت من خلال اتباع بعض الطرق وهي كالتالي:

المضاربة على الأسعار

عند المضاربة على الأسعار لا يمكنك الشراء مباشرةً من البورصة إنما يمكنك اللجوء إلى شراء الوساطة وتداول السعر إما بالبيع أو الشراء على حسب نوع وحجم استثمارك، وبدايةً يجب عليك إيجاد وسيط مالي مناسب تضع لديه مبلغ معين لشراء الأسهم وبقدر ما تضعه تستطيع الحصول على عدد محدد من الأسهم والتضارب عليه بعمليات البيع والشراء.

شراء الأسهم

يمكنك أيضًا شراء الأسهم مباشرةً من خلال البورصة، وهذا عندما تطرح الشركة أسهمها للبيع، وغالبًا تطرح مايكروسوفت الأسهم الخاصة بها في بورصة ناسداك، والشراء للأسهم بشكل فعلي يؤدي إلى حصولك على حصة بالشركة.

تواصل معنا

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

أهم الأسئلة الشائعة حول تداول أسهم مايكروسوفت

كيف يمكنك شراء أسهم بشركة مايكروسوفت ؟

يمكنك شراء أسهم مايكروسوفت بالاستعانة بشركات الوساطة المختلفة التي تتيح الوصول إلى البورصة العالمية وشرائها فعليًا أو التداول على قيمتها من خلال عقود الفروقات.

هل يمكن تداول أسهم شركة مايكروسوفت من الدول العربية ؟

يمكن التداول بأسهم مايكروسوفت من الدول العربية عبر شركات الوساطة التي تسمح للمتداولين العرب التعامل مع البورصات العالمية.

هل يعتبر سهم مايكروسوفت من الاستثمارات الناجحة ؟

يعتبر سهم مايكروسوفت من الأسهم الممتازة، حيث يمكنك التداول على قيمتها لأنه ينمو باستمرار، وعلى الرغم من ذلك فكل سهم مهما كان نجاحه ربما يكون له سلبيات لذلك قبل البدء يجب اختيار شركة وساطة موثوقة.

هل يعتبر سهم مايكروسوفت أفضل من آبل ؟

مدير الاستثمار الخاص بك لديه إجابة كافية على هذا السؤال إلا أن تنوع المحفظة الاستثمارية يعتبر من الأشياء الإيجابية للتحكم بالمخاطر الناتجة عن الاستثمار لذلك يمكنك تجربة الاستثمار بالسهمين معًا.

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
الدليل الشامل لتداول اسهم نتفلكس
التالي
شرح كيفية الاستثمار في بيتكوين ؟

اترك تعليقاً