قائمة أفضل الشركات المالية المرخصة في السعودية 2024

أفضل الشركات المالية المرخصة في السعودية

اخر تعديل : ديسمبر 8th, 2023 at 06:07 م

أفضل الشركات المالية المرخصة في السعودية

يبحث الكثير من المتداولين عن أفضل الشركات المالية المرخصة والموثوقة في السعودية المعروفة بالمصداقية والشفافية، كما تتنوع شركات الوساطة في سوق الفوركس منها ما تمتلك خبرة كبيرة في هذا المجال والتي نالت على ثقة العملاء في جميع الدول العربية وغير من الشركات التي تدعي الخبرة في تداول العملات والسندات.

تواصل معنا

الشركات المالية المرخصة في السعودية 2024

قمنا بجمع بعض الشركات المالية المرخصة للتداول في السعودية مع ترخيص ساري المفعول:

  • شركة الأهلي المالية.
  • شركة الإنماء للاستثمار.
  • شركة الإمارات دبي الوطني كابيتال السعودية.
  • شركة الأول كابيتال.
  • شركة الراجحي المالية.
  • شركة الخبير المالية.
  • شركة الرياض المالية.
  • شركة الجزيرة للاسواق المالية.

يمكنك دائما الاطلاع على الشركات المالية المرخصة من سما, كما وننصحك بالاطلاع على تقييم شركات التداول قبل البدء بالتداول للتعرف على الشركات المرخصة والتفريق بينها وبين شركات التداول النصابة في السعودية او الشركات التي تراخيصها معلّقة لأي خرق قانوني او مالي، تابع لتتعرف على افضل شركات المالية العالمية.

أفضل شركات الوساطة العالمية البديلة للشركات المالية في السعودية

Evest logo

ايفسيت Evest

5/5

التراخيص

VFSC - ڤينواتو

اقل مبلغ للايداغ

250$

AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي

اقل مبلغ للايداغ

100$

Alpari

الباري Alpari

5/5

التراخيص

FSCA

اقل مبلغ للايداغ

20$

أفضل الشركات المالية المرخصة المعتمدة من جانب الهيئات الرقابية الموثوقة هي التي تمكنت من منح الثقة الكافية للمتداولين في جميع البلاد، وفيما يلي نذكر لكم قائمة افضل شركات التداول المرخصة:

شركة Evest واحدة من افضل شركات الوساطة المالية، حيث أنها من أهم منصات التداول المالي في العالم عبر الانترنت وهي شركة متعددة الاصول، تم إنشاء الشركة لتوفير فرص التداول والاستثمار الرقمي في مجال العملات الأجنبية والفوركس، وتداول الأسهم عن طريق عقود الفروقات.

مقرها الرئيسي في قبرص، وتمتلك مكاتب في كلاً من الامارات، المملكة العربية السعودية، وهي مرخصة للقيام بجميع إجراءات المعاملات المالية، استطاعت أن تحصل على ترخيص هيئة الأوراق المالية.

تقدم شركة إيفست حسابات التداول في سوق فوركس المتنوعة ما بين الحساب الفضي، حساب الذهبي، الماسي، البلاتيني، وكذلك الحسابات الإسلامية المخصصة للمستثمرين الراغبين في التداول بدون ربا أو ما يسمى بـ عمولة التبييت.

تُعد الشركة الأفضل في تداول مجموعه أصول متنوعة ما بين عملات أجنبية، رقمية، الاسهم العالمية، صناديق الاستثمار، وهي عبارة عن منصة تداول مالية تم تأسيسها في عام 2008 .

وتعمل الشركة على تقَديم العديد من الخدمات لتداول العملات والأصول بسهولة وأمان، مكتبها الرئيسى بقبرص، كما حصلت شركة إكسنس على اعتماد هيئة السلوك المالي البريطاني واحدة من أهم التراخيص في سوق فوركس.

تعتمد شركة Exness على منصات للتداول متطورة منها MetaTrader 5 – MetaTrader4 كما تقدم تطبيق يمكن تحميله على الهواتف الذكية لسهولة مراقبة الصفقات للمتداولين طوال اليوم، تتمتع بمصداقية كبيرة، وهي تُعتبر من أكبر الشركات المالية المرخصة في السعودية في السوق.

توفر افضل شركة تداول المرخصة خيارات السحب والإيداع المتنوعة ما بين فيزا كارد، ماستركارد، حوالة البنوك، وحساب تجريبي حتى يمكن للمستثمرين التميز بين افضل شركات تداول الوساطة المالية المرخصة عن غيرها من شركات التداول الأخرى.

شركة AvaTrade واحدة من أقدم شركات الوساطة المالية في العالم، تأسست في عام 2006، وهي رائدة في تداول للعملات، كما تقدم إمكانية التداول في أكثر من 55 زوجاً، وكذلك عقود الفروقات .

ينصح التعامل معها فهي افضل وسيط مالي يمكن اختياره في السُوق المالي مقرها دبي ابوظبي، كما أنها أفضل شركات لتداول فوركس المرخصة بالعالم تتمتع بالسمعة والمصداقية في الاسواق الاستثمارية وخاضعة لهيئات الرقابة المعروفة

على الرغم أن شركة أفاتريد غير مرخصة في السعودية، ولكنها أفضل شركات وساطة المرخصة التي يمكن التعامل معها بثقة، بدون أي مشاكل أو مخاطر، لأنها من أهم شركات تداول الموثوقة.

خذ بعين الاهتبار انها من شركات التداول المرخصة في الامارات حيث تحمل ترخيص من أبو ظبي الذي يعتبر من أفضل التراخيص القوية في الشرق الأوسط، لذلك فقد حصلت على لقب أفضل شركات الوساطة المالية المرخصة

ما هو السوق المالي السعودي ؟

واجهة مجال التداول في السعودية العديد من التطورات خلال السنوات الماضية، ولقد احتلت البورصة السعودية أفضل مكانة كبيرة، وصنفت ضمن أكبر أسواق المال العربية، بعد أن قيمة سوقية تبلغ 2.43 تريليون $ وتفوقت على أسواق الإمارات.

مع تزايد شركات تداول الفوركس أدي هذا الأمر إلى زيادة معدل النمو للسوق المالي عبر الإنترنت، خاصة مع ظهور أفضل الشركات المالية المرخصة في السعودية وما تقدمه من خَدمات بكفاءة عالية للشركات والمؤسسات.

إقرأ أيضُا: كيفية الاستثمار في الميتافيرس

ما هي مزايا التداول في السوق السعودي ؟

حصلت السعودية على مرتبة هامة والأكثر نشاطاً في تداول العُملات، للأوراق المالية والأسهم، فإن الاستثمار في تلك الشركات تعد أفضل خيار للتداول، وذلك لما يوفره من مميزات وهي:

  • إمكانية الوصول لسوق المالي سواء كان المحلي أو العالمي.
  • تنوع فئات الاصول المالية المتوفرة للتداول.
  • الاستفادة من الرافعة المالية التي تضاعف حجم الأموال.
  • انخفاض الرسوم والعمولات المفروضة على صفقات الشراء والبيع.

كيفية اختيار الشركات المالية المرخصة في السعودية ؟

أفضل الشركات المالية المرخصة هي مجموعة من شركات وساطة التي تمارس الأنشطة وفقاً للتراخيص المعتمدة المقدمة من جانب الجهات الرقابية الموثوقة .

حيث تلعب دوراً حيوياً في أسواق المال لأنها تقوم بدور المراقبة على نشاط كل شركة من شركات تداول من خلال تقديم تراخيص للشركة، مع اتخاذ أفضل الإجراءات اللازمة لصالح المستثمرين.

إقرأ أيضُا: أفضل 3 مشاريع NFT لعام 2023

ما هي آلية عمل الرافعة المالية ؟

يعود السبب وراء ظهور أفضل شركات الوساطة المالية المرخصة هو أن الاستثمار لا يحتاج على رأس مال كبير، بالإضافة إلى فرص جني الأرباح أكبر من الاستثمارات المالية الأخرى .

والرافعة المالية هي عملية اقراض للمال تقوم بها شركة التداول لمضاعفة القوة الشرائية الموجودة بحسابات المودعين، مما يساعدهم على فتح صفقات أكبر تتيح لهم تحقيق الأرباح الوفيرة والحد من الخسائر، فمن خلال التعامل مع أفضل شركات المالية المرخصة تقدم لك توصيات تساعد في تنفيذ الصفقات بنجاح.

ما هي أهم الهيئات الرقابية المالية الرسمية ؟

  1. هيئة السلوك المالي في بريطانيا (FCA).
  2. كذلك هيئة الرقابة على الأسواق المالية في سويسرا (FINMA).
  3. وهيئة الأوراق المالية والاستثمارات الاسترالية (ASIC).
  4. هيئة توجيه سوق الأدوات المالية (MiFID).
  5. لجنة الأوراق المالية والبورصات القبرصية (CySEC).
  6. الهيئات الرقابية الأمريكية (CFTC، NYSE، NFA، SEC).

كما وان هناك العديد من الهيئات الرقابية المحلية والعالمية مثل الشركات المرخصة من مؤسسة النقد او من سوق عربي او عالمي آخر.

ما هي الشركات المالية الإسلامية في السعودية ؟

يرغب عدد كبير من المتداولين في التعامل مع أفضل شركات للتداول الإسلامية لتجنب الحصول على الربا، لذلك تحرص أفضل شركات التداول المرخصة على توفير حسابات اسلامية للاستثمار دون القلق من شرعية المعاملات المالية، وهي لا تحتوي على عمولات السواب

هل الشركات المالية في السعودية موثوقة ؟

على الرغم من انتشار شركات الوساطه المالية إلا أن هناك شركات مالية كثيرة غير جديرة بالثقة، ويمكنك معرفة أفضل شركات المالية المرخصة في السعودية عن طريق النظام القانوني وهو أمر في غاية السهولة . حيث يمكن التعامل مع شركات تخضع لاشراف هيئات الاسواق المالية، حيث يمكن فحص تلك التراخيص من خلال الذهاب إلى الموقع الإلكتروني الجهات بتلك الجهات والتحقق من تَرخيص كل شركة.

ما هو الحد الأدنى لفتح حسابات للتداول ؟

افضل شركات الوساطة هي التي تحدد مبالغ مختلفة بناءٍ على الحِسابات التي توفرها للمتداولين، ولكن بشكل عام فإن التداول يناسب أصحاب رؤوس الأموال المتوسطة، يبلغ متوسط الايداعات لدى افضل شركات الوساطة المرخصة في السعودية ما بين 50: 200 دولار أمريكي.

هل التداول عبر الانترنت قانوني ؟

انتشر تداول الأصول على مستوى الوطن العربي والعالم، كما لا يقتصر على الأشخاص فقط بل أيضاً المؤسسات والشركات، مما يجعله افضل دليل واضح للربح الوفير، على ان تكون منظمة من هيئات الإشراف المتخصصة.

هل يمكن التداول عن طريق شركات أجنبية ؟

تعتبر افضل شركات الوساطة المالية المرخصة بالمملكة أصلها شركات اجنبية تقدم عدة خدمات على المستوى الدولي، وهي مرخصة من قِبل جهات الرقابة الأوروبية والأمريكية . ممكن يتيح إمكانية التداول بأمان وثقة لالتزامها بالقواعد والضوابط اللازمة لحماية أموال المودعين، لذلك يمكنك اختيار افضل شركة لتداول العملات سواء كانت اجنبية أو عربية.

تواصل معنا

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

Contact Form Demo

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
كيفية الاستثمار في الميتافيرس قبل فوات الاوان ؟
التالي
من هم أفضل شركات تداول الأسهم في السعودية ؟

اترك تعليقاً