ما هي أفضل شركات تداول العملات الرقمية في قطر ؟

أفضل شركات تداول العملات الرقمية في قطر

انتشر مجال التداول في الدول العربية بشكل كبير وبالتالي فإن أفضل شركات تداول العملات الرقمية في قطر هي الشركات الحاصلة على ترخيص من قبل إحدى هيئات الرقابة المالية المعترف بها.

بالرغم من أن معظم شركات الوطن العربي هي ليست شركات عربية ولكنها شركات عالمية أجنبية أوروبية تنشر خدماتها على مستوى عالمي أي على هيئة وسيط مالي بين الدول وبعضها.

تداول العملات الرقمية في قطر

قطر مثلها مثل الدول العربية الأخرى تريد التطور والتزامن مع التكنولوجيا والحداثة، وبالتالي بدأت في الدخول في مجال العملات الرقمية وتداولها عبر الإنترنت، من خلال منصات التداول في قطر والتي نالت شهرة وانتشار واسع وكبي جدًا في الفترة السابقة نظرًا لإقبال رجال الأعمال على هذا المجال.

وبالتالي لاقت الشركات العالمية والبورصات الأمريكية التي تعمل في هذا المجال انتشار وتأييد من كبار رجال الأعمال والناس بشكل عام هذا الأمر الذي جعل هناك العديد من الآراء حول مطالبة الحكومة بالاعتراف بهذه العملات وإنشاء شركات قطرية مرخصة خاصة بتداول تلك العملات.

بالرغم من أن البنك القطري المركزي لم يعترف حتى الآن بهذه العملات ويحذر المواطنين من التعامل بهذه العملات إلا أنها تمتلك جمهور كبير حول العالم، حيث أن التعامل من خلال هذه العملات في قطر وبعض الدول العربية الأخرى محظور وممنوع قانونيًا لأنه يعرض اقتصاد البلاد للخطر.

إقرأ أيضًا: أفضل شركات تداول العملات الرقمية في الأردن

معنا

عقوبة تداول العملات الرقمية في قطر

كما سبق وذكرنا من قبل أن أفضل شركات تداول العملات الرقمية في قطر هي شركات عالمية وليست مرخصة من قبل هيئات قطر المالية وهذا لأن التداول من خلال تلك العملات هو محظور وممنوع في قطر وبعض الدول العربية، ولكن بالرغم من ذلك لا يوجد عقوبة يتم فرضها على المتعاملين بتك اعلمات.

ولكن في عام 2018 قام البنك القطري المركزي بإصدار بيان بتحذير المواطنين بعدم التعامل بالبيتكوين وغيره من العملات المشفرة، فضلًا عن أن تلك التعامل هو أمر غير مشروع وغير قانوني، ولكن يتم فرض العقوبة على المؤسسات وليس الأفراد التي تتعامل بتلك العملات.

فإذا تم اكتشاف مؤسسة تعرض منتجات أو سلع للبيع أو تقوم بخدمات التداول عبر الإنترنت بشكل غير مرخص وغير قانوني يتم فرض عقوبة وغرامات على تلك المؤسسات ولكن ليس على الأفراد التي تتعامل بها.

ولكن عملية التداول كما يذكر موقع فوركس صح التي يقوم بها الفرد نفسه مع شركات الوساطة المالية العالمية الغير قطرية هذا الأمر مسموح به ولا يتم فرض عقوبة عليه، ولكن الفكرة بشكل عام تم التحذير منها لعدم تعرض الفرد للخسارة والنصب وغيرها من مخاطر التعامل بتلك العملات.

إقرأ أيضًا: أفضل شركات التداول عبر الإنترنت

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

Financial Services Act 2019

$20

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

FCA, ASIC, CySEC, MiFID

50$

معايير اختيار شركات التداول

حتى تتعامل مع أفضل شركات تداول العملات الرقمية في قطر لابد أن تقوم بالنظر إلى الشركة وفحصها بشكل جيد والتأكد من توفير مجموعة من العوامل والمعايير في الشركة، وهما:

  • التأكد من أن الشركة حاصلة على تراخيص سارية ومعترف بها من قبل هيئات الرقابة المالية المعترف بها في الدولة.
  • التأكد من أن الوسيط لم يقوم بفرض رسوم أو تكاليف خفية غير مباشرة.
  • يجب أن تكون الشركة تتيح التداول من خلال أكثر من نوع من العملات الرقمية، فإن افضل شركات التداول في قطر هي من تتيح أكثر من طريقة للتداول.
  • معرفة حجم الرافعة المالية التي تستخدمها شركات التداول التي تريد التعامل معها.
  • أن تكون الشركة تتيح أنواع حسابات مختلفة ومتنوعة مع توفير حد أدنى للإيداع بشكل بسيط ومتاح لكافة العملاء.
  • يجب التعرف على أن الشركة توفر خدمة الحسابات الإسلامية أم لا.
  • قم باختيار وسيط يقدم سبريد منخفض.
  • أن تكون الشركة تقدم خدمة عملاء على مستوى جيد من خلال فريق عمل قوي ومدرب للرد على كافة أسئلة واستفسارات العملاء والمشاركين.

جهات ترخيص شركات التداول

حتى تتعامل مع أفضل شركات تداول الأسهم في قطر لابد أن تكون الشركة حاصلة على ترخيص ساري وفعال من قبل إحدى الهيئات المعنية بهذا الأمر، ومن تلك الهيئات نذكر:

  • هيئة السلوك المالي البريطانية (FCA).
  • لجنة الأوراق المالية والبورصات في قبرص (CySEC).
  • هيئة توجيه سوق الأدوات المالية (MiFID)
  • دائرة الخدمات المالية في ولاية نيويورك (NYDFS)
  • الهيئة العامة للرقابة على الأسواق المالية في سويسرا (FINMA).
  • هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الاسترالية (ASIC).

إقرأ أيضًا: أفضل شركات تداول العملات الرقمية في الكويت

افضل شركات التداول المالي

هناك قائمة تحتوي على افضل شركات تداول العملات الرقمية في قطر وجميعها مرخصة وحاصله على الترخيص من قبل كبار هيئات الرقابة المالية العالمية، وبالتالي التداول بكل آمان، ومنها نذكر: 

شركة Evest

تعتبر هذه الشركة من الشركات المتخصصة في تداول العملات المشفرة عبر الإنترنت، وحاصلة على ترخيص ساري من قبل هيئة CySEC، ومن أهم مميزاتها أن أقل مبلغ يستخدم في عملية الإيداع هو حوالي 10 دولار أمريكي.

شركة AvaTrade

 من أهم وأفضل تلك الشركات أيضًا، تمتلك شهرة واسعة كبيرة حول العالم، ولها ميزات منها امكانية التداول في الكثير من العملات المشفرة، وهي مرخصة من قبل ADGM سوق أبوظبي العالمي وتم تحديد أقل مبلغ مالي للإيداع حوالي 100 دولار أمريكي.

شركة Exness

من أفضل شركات التداول وهذا لأنها مرخصة من قبل أكثر من هيئة ترخيص منها  FCA و CySEC وبعض الهيئات الأخرى، وأقل مبلغ يستخدم في عملية للإيداع هو 1 دولار أمريكي فقط وهذا من أهم المميزات والتسهيلات التي تقدمها للمواطنين.

شركة eToro

تم ترخيص هذه الشركة من قبل مجموعة من هيئات الرقابة المالية وهي ASIC و CySEC ومجموعة من الهيئات الأخرى ومن خلال تلك الشركة أيضًا يمكنك شراء أسهم بشكل حقيقي.

شركة XTB

شركة تداول عبر الإنترنت، مرخصة من خلال DFSA التابعة لسلطة دبي للخدمات المالية، ويمكنك أيداع 1 دولار أمريكي فقط كحد أدنى.

معنا

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
أفضل شركات تداول العملات الرقمية في الأردن
التالي
ما هي أفضل شركات تداول العملات الرقمية في مصر ؟

اترك تعليقاً