أفضل شركات التداول الاسلامية لعام 2023

أفضل شركات التداول الاسلامية لعام 2021

أفضل شركات التداول الاسلامية لعام 2023

عندما يتعلق الأمر بالربح المالي بالطرق الغير تقليدية، يبدأ الشك والجدل يحيط به ما بين الحلال والحرام، ولذلك اتجه الثر من المستثمرين إلى البحث عن أفضل شركات التداول الاسلامية لعام 2023، حتى يطمئن قلبهم بأن الربح منها يتفق مع الشريعة والدين.

الجدير بالذكر أن هذه النوعية من الشركات تسير في عملها على نمط حساب التداول الإسلامي، والذي بالفعل يتفق مع المعايير التي تم وضعها طبقًا للطرق الإسلامية في مثل هذا النوع من التجارة.

ما هو مفهوم التداول الإسلامي الإلكتروني ؟

من الجدير بالذكر أنه لا يوجد شركات تحت مُسمى أفضل شركات التداول الاسلامية لعام 2023، ولكنه وصف يعبر مجازيًا عن الطريقة التي تتبعها تلك الشركات وما تقدمه من خدمات تتناسب مع دول منطقة الشرق الأوسط.

تقوم هذه الشركات بالسماح لعملائها بالتداول عن طريق الحسابات الإسلامية التي تتخذ طريقة المقايضة أو التبادل، ذلك إلى جانب أن هذه الحسابات لا يتم عليها فرض أي نوع من الفوائد التي تدخل في شبهة الربا، خاصةً بعد ما انتشر الجدل الكثير حول مدى مشروعية هذا النوع من التجارة الإلكترونية.

بالتأكيد شهد سوق التداول عبر الإنترنت تزايد كبير وإقبال شديد في منطقة الشرق الأوسط، وهو ما أثار لدى المستثمرين فكرة البحث عن أفضل شركات التداول الاسلامية لعام 2023، وبعد كثير من الجدل حول هذا النوع من التجارة.

ومن هنا يوضح موقع فوركس صح أن هذا الأمر انتهى في النهاية بموافقة المؤسسات الدينية على مشروعية فتح حساب للتداول الإسلامي وبأنها تتوافق مع الشريعة الإسلامية دون قلق بهذا الشأن.

إقرأ أيضًا: شركات التداول المرخصة في الإمارات

تواصل معنا

كيف تختار أفضل شركات تداول إسلامية عبر الإنترنت ؟

لا تختلف المعايير التي تحدد اختيار أفضل شركات التداول الاسلامية لعام 2023 عن أي نوعية شركات تداول أخرى سوى أنها تسمح بفتح حساب وفقًا للشريعة الإسلامية خاص بالمستثمرين في منطقة الشرق الأوسط.

وعلى ذلك يُعد سلامة وضع الشركة القانوني ومدى الجودة التي توفرها في خدماتها ومتابعة عملائها من المتداولين هي أفضل ما يجب أن يكون في الشركات، أما عن أهم المعايير التي يجب الانتباه إليها لتحديد أفضل شركات التداول الاسلامية لعام 2023، سوف تتضح في السطور التالية.

من أهم الأمور التي يجب على المتداول الحرص على الاطلاع عليها هو تراخيص شركة التداول وأن تكون الشركة معتمدة من الهيئات الرقابية الشهيرة عالميًا، كما أنه من الضروري التأكد من مستوى الشركة عن طريق شهادات الجودة والجوائز التي حصلت عليها من قبل.

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

كذلك لابد من معرفة حجم السبريد، فكلما كان السبريد للشركة منخفض كلما كان أفضل، كما يجب التأكد من عدم وجود رسوم أو عمولات غير معروفة يفرضها الوسيط على المتداولين، لذلك لابد عند الاختيار أن تكون الشركة ذات سمعة جيدة في سوق التداول المالي.

ذلك بالإضافة إلى ضرورة معرفة الحد الادنى الذي تسمح به الشركة عند الإيداع في الحساب الإسلامي، كما لابد من اختيار الشركات التي تعتمد على منصات عالمية للتداول ومعروفة بجودتها العالية وكذلك مدى مساعدة الشركة للعملاء في حال وجود أي مشاكل.

ما هي خطوات فتح حساب التداول الإسلامي بدون فائدة ؟

حتى يتم فتح حساب في أفضل شركات التداول الاسلامية لعام 2023 لابد من اتباع عدة خطوات تتضح فيما يلي:

  • الدخول إلى موقع الشركة التي ترغب في إنشاء حساب بها عبر الإنترنت.
  • اختيار “حساب تداول إسلامي”.
  • إدخال كافة البيانات الشخصية المطلوبة للنموذج الخاص بفتح الحساب.
  • إرفاق المستندات الشخصية المطلوبة.
  • إيداع المبلغ المطلوب لفتح الحساب عن طريق أحد وسائل الدفع المتاحة.
  • تفعيل الحساب وبدء التداول.

قد يحدث أن يكون حساب التداول الإسلامي في بعض الشركات له مُسمى آخر مثل: حساب خالي من عمولات التبييت SWAP، وحسابات تداول بدون فائدة ولكنه يظهر على شكل خدمات إضافية وليس نمط مستقل، وفي هذه الحالة لابد من اتباع خطوات أخرى لفتح الحساب لدى تلك الشركات ومنها:

  • الدخول على الخيارات ومنها الضغط على “فتح حساب حقيقي”.
  • اتباع الإجراءات المطلوبة للتسجيل وإدخال المعلومات الشخصية كاملة.
  • الدخول إلى منطقة الأعضاء وكذلك مصادقة الحساب.
  • تقديم طلب “حساب إسلامي”.
  • استقبال إشعار يُفيد بأن حسابك معفي من الرسوم الربوية.

إقرأ أيضًا: ارخص عملة في العالم

ما معنى عمولة التبييت ؟

تُعد عمولة التبييت SWAP هي السبب وراء الجدل الكبير حول مشروعية تجارة الفوركس، وهي فوائد يتم فرضها على الصفقات التي تبقى مفتوحة لليوم التالي أو أكثر من يوم بعد أن يتم إغلاق تداولات اليوم، بحيث يتمكن المتداول بذلك من الحفاظ على مركزه المفتوح لأطول فترة ممكنة.

ولكن لا تحتوي الحسابات الإسلامية على هذه الفوائد نظرًا لمخالفتها الشريعة الإسلامية وأحكام الدين، وهو ما جعل الكثير من المتداولين خاصةً في منطقة الوطن العربي، يسعون لفتح حسابات إسلامية تجنبًا لأي شبهات.

ما الفرق بين عمولة التبييت والسبريد ؟

قد يختلط الأمر لدى كثير من المتداولين عند البحث عن أفضل شركات التداول الاسلامية لعام 2023 بين مفهوم التبييت والسبريد، ولكن يجب التنويه عن الفرق بينهما، إذ أنهما مفهومان مختلفان تمامًا وليس لهما علاقة بينهما البعض.

من الجدير بالذكر أن مفهوم التبييت كما ذكرنا وصفه بأنها فائدة تفرضها الشركات على الصفقات المفتوحة ليوم آخر بعد إغلاق التداول، بينما يُعرف مفهوم السبريد بأنه نسبة بسيطة تخصم من فرق السعر الذي ينتج من شراء أو بيع أداة مالية محددة لصالح شركة الوسيط المالي في مقابل الخدمات التي تقدمها للمتداولين.

وبالتالي فإن السبريد لا يتعارض بذلك مع أحكام الشريعة الإسلامية الخاصة بـ التداولات المالية.

وعلى ذلك، يتم خصم السبريد بمجرد أن يتم فتح أي صفقة والتي تختلف قيمتها من شركة إلى أخرى، وهو الأمر الذي تتميز به شركة تداول عن أخرى، حيث أن أفضل هذه الشركات هي التي تفرض سبريد قليل.

هل حساب التداول الإسلامي يحد من فرص الربح ؟

أثبتت التجارب العملية الخاصة بهذا الأمر أن لا يحد حساب التداول الإسلامي على فرص الربح على الإطلاق، حيث أن الفرق بين أنواع يختلف فقط في آلية التداول وكذلك الفوائد التي تفرضها الشركات على الصفقات، ولكن ذلك لا يؤثر بأي شكل سلبيًا من فرص المتداولين في تحقيق الأرباح من خلال التداول الإلكتروني.

إقرأ أيضًا: تداول البيتكوين في الكويت

ما هي أفضل شركة تداول عملات اسلامية في السعودية ؟

بالطبع يحرص المتداولين في المملكة العربية السعودية على التداول طبقًا للشريعة الإسلامية، وهذا ما يحققه حسابات التداول الإسلامية التابعة للشركات الموثوقة في المملكة، ومظرًا إلى تعدد تلك الشركات، تزداد الحيرة حول أفضل شركات التداول الاسلامية لعام 2023 خاصةً مع وجود خيارات كثيرة لكل شركة.

لذلك هناك مجموعة من المعايير التي تجعل الاختيار أسهل وأدق من بين الشركات الكثيرة الموجودة على الساحة والتي يمكن اختصارها في المميزات المرتبطة بحجم أو نوعية العمولات التي تفرضها هذه الشركات على الحسابات الإسلامية وهي كالتالي:

  • الحد الأدنى لنقاط الفروق.
  • الحد الأدنى المسموح به للإيداع وقت فتح الحسابات.
  • فرض رسوم على عمليات السحب أو الإيداع أم لا.
  • الحد الأدنى للعمولة على تداول الفوركس.
  • وجود رسوم في حالة عدم نشاط الحساب أم لا.

تواصل معنا

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
شركات التداول المرخصة في الإمارات
التالي
أفضل مواقع تداول العملات لعام 2023

اترك تعليقاً