ما هي أسهم شركات ميتافيرس وكيفية تداولها ؟

أسهم شركات ميتافيرس

أفضل أسهم شركات ميتافيرس

تفوقت أسهم شركات ميتافيرس، اسهم الميتافيرس مؤخراً بعد إعلان شركة فيسبوك عن ضمها للميتافيرس، حيث تم إعادة تسميتها باسم meta، وهي تقنية مبتكرة تسمح بتفاعل الأشخاص مع بعضها البعض على شبكة الإنترنت من جميع أنحاء العالم.

تواصل معنا

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

أسهم شركات ميتافيرس

ميتافيرس هي شبكة كبيرة مترابطة مكون من مساحات افتراضية التي تسمح من الانتقال من عالم افتراضي إلى العالم الحقيقي، حيث تلعب التقنيات المتطورة دور المحاكاة .

الافتراضي التي يتم تنفيذها عبر جهاز الحاسوب، لكي يتم توفير بيئة ثلاثية الأبعاد، مع تعزيز الواقع والعمل على فرض صورة واقعية يتم تصميمها من خلال الكمبيوتر، كذلك فإن مستخدمي شركة ميتافيرس (مارك) لهم دور كبير وحيوي في إعادة الحياة للشركة ميتافيرس.

إقرأ أيضًا: شركات تداول الأسهم في السعودية

تقييم أداء أسهم شركات ميتافيرس عام 2021

كان تداول ميتا مختلط في العام الماضي، فقد استطاعت بعض الأسهم الأخرى في التفوق عليها، وارتفعت اسهم لشركة نفيديا بنسبة أكبر من 125 من المئة خلال العام السابق، بينما استطاعت اسهم شركة ميتا التي كانت تعرف باسم الفيسبوك facebook سابقاً أن تحقق ارتفاعاً بلغ 23%.

وهناك بعض الشركات الأخرى أن تسجل أعلى نسب النمو منها شركة Matterport شركة Roblox وشركة Unity Software من تسجيل ارتفاع كبير في نهاية عام 2021 وتراجعت مع بداية 2022 ويعود السبب وراء انخفاض القيمة السوقية لتلك الأسهم بسبب الوضع الاقتصادي الكلي على البلاد.

أداء أسهم الشركات لعام 2022

  • شركة Roblox

هي منصة ألعاب ميتافيرس metaverse لشبكة الإنترنت تساعد على إتاحة فرص ممتعة في إنشاء الألعاب المجانية واللعب والحصول على الإثارة، حيث تضخ مليارات الدولارات طوال أيام عامي 2020، 2021 .

وزاد عدد مستخدمي شركة Roblox يوم بعد يوماً حتى وصل إلى 47.3 مليون، يتم تداول أسهم الشركة بمقدار أكثر من 20 ضعف المبيعات وانخفضت أسهم الشركة بسبب ظروف الاقتصاد.

  • شركة NVIDIA

تستخدم رقائق الشركة حتى يتم تشغيل منصات الميتافيرس، بالإضافة إلى الإعتماد على منصة CES للإعلان عن برنامج Omniverse وهو يوفر الاعمدة الخاصة ببناء الميتافيرس، ومنذ إطلاق الإصدار التجريبي المفتوح فقد قام ما يقرب من 70 ألف منشيء من تحميله حتى اليوم

تعتمد على نظام NVIDIA Omniverse Avatar حتى تقوم بإنشاء تجسيدات AI التفاعيلة التي تتيح ترابط مجموعات NVIDIA SDK الرئيسية وذلك بما يتضمنه من رؤية الحاسوب وفهم اللغة وتمثل المحاكاة.

كما قامت بتوسيع التكنولوجيا ونظام البيئات بشكل أكبر، حيث أعلنت عن طرح إمكانيات فكرة جديدة لديها منها Omniverse Replicator وهو عبارة عن محرك يختص بإنتاج البيانات الخاص بتدريب الروبوتات .

كما يعمل على زيادة البيانات الافتراضية (العالم الحقيقي) بمجموعة من بيانات تركيبية كبيرة للمساهمة في تسريع الذكاء الاصطناعي بأعلى جودة ممكنة، كذلك تضخ مليارات الدولارات فقد حققت إيرادات بقيمة 7.1 مليار دولار بنسبة 50%.

إقرأ أيضًا: شركات تداول النفط في السعودية

  • شركة Unity Software

تعمل شركة Unity Software على توفير نظام أساس خاص بتطوير محتوى ثنائي وثلاثي الأبعاد حول مجموعة كبيرة من الأجهزة، وتشمل الهواتف الذكية بمختلف الأنظمة .

حيث يمكن استخدام سهم Unity في المحتوى الذي تم تصميمه باستخدام البرنامج من خلال عدة أنظمة مختلفة، كما تضخ الشركة مليارات كثيرة خلال العام السابق وانخفضت بصورة كبيرة حيث يتم تداول اسهم الشركة بنسبة 40%، أما عن هامش الربح فهو وصل إلى 79%، 78% خلال الربع الثاني والثالث خلال العام الماضي.

  • شركة آبل

من الشركات الرائدة التي تعمل على تطوير ما تقدمه للمستخدمين، ويقال أنها تستعد لإطلاق سماعة AR / VR، كما كانت نتائجها خلال السنة المالية للعام الماضي فائقة، حيث ارتفعت أرباحها لتصل إلى 365.8 مليار دولاراً، وارتفعت الدخل التشغيلي لها بنسبة 64%، وكذلك زاد أرباح سهم الشركة بنسبة 71%.

  • شركة ميتا

تعتمد على الميتافيرش بصورة كبيرة حيث أنها عملت على تغيير اسمها الأيقوني فيسبوك، اعتقاداً منها أن الميتا هي الفكرة المستقبلية التنفيذية الأفضل للتواصل الاجتماعي، كما أن الميتافيرس هو تطور أفضل طرق للتطور الطبيعي الذي يحقق الهدف المطلوب.

ميتا يمثل رؤية الشركه في إحياء المعنى الحقيقي للواقع، كما أن ميتا سوف تعمل على توفير مساحات 3D، وعلى الرغم من تعرضها للكثير من العراقيل إلا أنها تضخ مليارات الدولارات ومازالت تحقق أرباح هائلة.

  • شركة مايكروسوفت

تسعى شركة مايكروسوفت للاستفادة من الميتافيرس في الأعمال بالسوق، فهي تعمل على تغيير طريقة إجراء الاجتماعات الافتراضية عبر نقلها من كاميرا الفيديو إلى الميتافيرس عبر استخدام برامج معينة تساعد المستخدمين على عقد الاجتماعات وتقديم العروض وذلك بالاعتماد على تقنية AR / VR

ولقد ارتفع أسهم الشركة خلال 2021 لذلك تم اختيار أسهم الشركة كواحدة من أفضل الشركات، فقد حققت الشركة زيادة بنسبة تبلغ 18% في الإيرادات، والتي بلغت 168 مليار دولار، لذلك فهي من أفضل أسهم شركات ميتافيرس للاستثمار حيث تضخ مليارات من الدولارات

أسهم شركات ميتافيرس واحدة من الأسهم الرابحة في هذا العصر، كما يمكن الاستثمار في العديد من الشركات فهو مجال مربح للغاية.

إقرأ أيضًا: شركات تداول إسلامية مرخصة في السعودية

تواصل معنا

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
ما هي شركات التداول الغير مرخصة 2022 ؟
التالي
من هم شركات تداول النفط في السعودية ؟

اترك تعليقاً