هل البيتكوين قانوني في الأردن ؟

هل البيتكوين قانوني في الأردن

هناك الكثير من المستثمرين العرب يهتمون بمجال التداول الرقمي، ويتسائل البعض هل البيتكوين قانوني في الأردن أم لا، وما القوانين والجهات الرسمية المنوطة بإصدار اللوائح الخاصة بتداول البيتكوين.

فمن المعروف أن البيتكوين من العملات الصاعدة التي انتشرت كثيرًا في الفترة الأخيرة، وارتفعت قيمتها المادية مما أدى إلى إقبال الكثير من الأشخاص على الاستثمار بها لتحقيق أرباح مالية عالية في وقت صغير.

هل البيتكوين قانوني في الأردن ؟معنا

هناك العديد من العقوبات التي وضحتها قوانين تنظيم معاملات الفوركس والتداول في الأردن وهذه القوانين تتعلق في الأساس بالشركات التي تقوم بمعاملات الفوركس والتداول بشكل عام مما يؤكد لنا هل البيتكوين قانوني في الأردن أم لا.

فقد حظرت هذه القوانين ترخيص شركات تداول العملات الرقمية في دولة الأردن، وبناءً على ذلك تم فرض بعض العقوبات على الشركات التي تخل باللوائح التي قررتها هيئة الأوراق المالية في الأردن، وجميع هذه العقوبات تبدأ من توقيع غرامات وحتى سحب ترخيص الشركة نفسها.

لكن التداول للأشخاص العاديين من خلال منصات التداول الرقمية في الأردن فلم يرد بشأنه أي عقوبات معينة، وما قام البنك المركزي الأردني به هو عبارة عن تحذير للمواطنين من إمكانية التعرض إلى عمليات النصب والاحتيال أو احتمالية خسارة رأس المال عند التداول بالعملات الرقمية المشفرة بشكل عام في الأردن.

ومع ذلك يمكنك كمستثمر جديد بهذا المجال تفادي التعرض لمثل هذه الحالات من خلال اختيار منصات تداول آمنة وموثوقة وتلتزم بالمعايير القانونية لعمليات التداول الرقمي ومن خلال موقع فوركس صح يمكنك معرفة هل البيتكوين قانوني في الأردن أم لا وغيرها من الأمور الهامة حول التداول بالأردن.

إقرأ أيضًا: شراء بيتكوين في الأردن

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

Financial Services Act 2019

$20

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

FCA, ASIC, CySEC, MiFID

50$

كيف يتم تداول البيتكوين في الأردن ؟

تعتبر الأردن أحد الدول العربية التي وضعت قوانين صارمة بشأن تجارة الفوركس وتداول العملات الرقمية من خلال الإنترنت وفرضت نظم رقابية قاسية على شركات الوساطة التي تعمل بهذه المجالات وهذا يوضح لنا هل البيتكوين قانوني في الأردن أم لا.

فإن الجهة الرقابية الرسمية في الأردن التي تختص بإصدار هذه القوانين والعمل بها هي هيئة الأوراق المالية الأردنية، إضافةً إلى ذلك فإن شركات التداول لن يتم اعتمادها وترخيصها بشكل رسمي محليًا في دولة الأردن.

 حيث أن البنك المركزي الأردني يرفض الاعتراف بها فقد قررت أنها قد تشكل خطر كبير على الاقتصاد القومي الأردني، كذلك فإن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بالأردن قامت بمنع أجهزة التعدين الخاصة بعملة البيتكوين داخل محيط دولة الأردن.

ووفقًا لذلك فإن شركات التداول التي تعمل بالأردن هي في الأساس شركات عالمية ولا يوجد لها أي مقرات محلية داخل دولة الأردن، ورغم ذلك فهناك عدد كبير من المستثمرين الأردنيين قد خاضوا تجربة التداول عبر الإنترنت من خلال هذه المنصات العالمية.

إضافةً إلى ذلك يوجد إقبال هائل على عمليات التداول من خلال منصات وشركات التداول العالمية أون لاين نتيجة للقيود التي فرضتها الدول العربية ومنها الأردن على التعامل بالعملات الرقمية مثل البيتكوين وغيرها.

إضافةً لهذا الأمر فإن الكثير من الشركات العالمية التي تقدم خدماتها في مجال التداول بالدول العربية تحظى بموثوقية عالية، لأنها مرخصة من عدة هيئات رقابية عالمية كما أنها تقدم خدمات جيدة للمتداولين من كافة أنحاء العالم .

كما أنها تتيح للعرب تحديدًا بعض الخدمات الخاصة مثل إمكانية فتح حساب تداول إسلامي أو حساب تجريبي أيضًا لتجربة عمليات التداول المختلفة.

ما هي المقومات الهامة لاختيار منصة لتداول البيتكوين ؟معنا

اختيار منصة تداول جيدة هو من أهم الأشياء لمعرفة هل البيتكوين قانوني في الأردن ولفعل ذلك يجب أن تتمتع المنصة المختارة ببعض المقومات الهامة منها:

  • يجب أن تدعم منصة التداول لغات متعددة وإن كنت بالأردن فيفضل أن تدعم اللغة العربية حتى يسهل عليك فهمها.
  • تلقي وتنفيذ الأوامر بشكل سريع حتى يمكن الاستفادة من تقلبات الأسعار المستمرة.
  • يجب أن تسمح المنصة للمتداول بالوصول إلى حسابه والتعامل به بأي وقت ومن أي مكان في العالم.
  • المرونة في التعامل مع العملاء وإجراء المعاملات المالية بدقة وسرعة عالية.
  • يجب البحث عن شركات تداول تدعم منصات عالمية مثل منصة MT5 حتى تصل في النهاية إلى تجربة تداول مميزة ومفيدة.

إقرأ أيضًا: ما هي ستيلر؟

كيف يمكن اختيار أفضل شركات التداول بالأردن ؟

هناك بعض المعايير الهامة التي يجب عليك الاهتمام بها عند اختيار شركة تداول لمعرفة هل البيتكوين قانوني في الأردن وحتى تكون أكثر موثوقية وهي كالتالي:

  • يجب اختيار منصة تداول تابعة لشركة من الشركات العالمية.
  • يفضل النظر إلى جودة الرسوم البيانية وأدوات التحليل الموجودة على المنصة حتى تتمكن من فهمها وتحليلها بسهولة.
  • جودة خدمة العملاء المتاحة بشركة التداول ومدى اهتمامها بالرد على استفسارات المستخدمين بشكل عام.
  • ضرورة التأكد من حجم الرافعة المالية المقدمة من الوسيط.
  • يجب اختيار شركة تداول تسمح لك بتداول أنواع متعددة من العملات الرقمية عبر الإنترنت.
  • احرص على اختيار شركة وساطة تقدم سبريد منخفض.
  • يجب اختيار شركة تداول حاصلة على تراخيص عالمية من الجهات الرقابية الموثوقة الموجودة بأوروبا أو بالولايات المتحدة الأمريكية.

إقرأ أيضًا: ما هي أفضل استراتيجية لتداول الريبل؟

ما هي منصات تداول البيتكوين بالأردن ؟

هناك العديد من المنصات العالمية الموثوقة التي يمكنك من خلالها تداول البيتكوين بالأردن، منها ما يلي:

Etoro

تعتبر هذه المنصة من المنصات الرائدة في مجال الفوركس حيث تم تأسيسها في عام 2007، وتعتبر من أهم المنصات لتداول البيتكوين، حيث أنها ازدهرت كثيرًا نتيجة لعمليات تداول العملات الرقمية التي تتم من خلالها، والتي كانت تقدم مميزات وخيارات متعددة لا تقوم بها المنصات الأخرى للتداول عبر الإنترنت.

منصة plus500

تقدم هذه المنصة الكثير من العقود مقابل الفروق بالإضافة إلى نقاط توقف للخسائر، وتعتبر من المنصات القانونية كما أنها متعددة اللغات مما يسمح لك بالقيام بعمليات التداول الرقمي بسهولة، يوجد بالمنصة حساب تجريبي يمكنك استخدامه لتجربة عمليات التداول عبر المنصة دوت مخاطرة برأس المال.

منصة AvaTrade

هذه المنصة أحد المنصات الموثوقة حيث أنها خاضعة للكثير من التنظيمات القانونية العالمية، فقد تم تأسيسها في عام 2006 ومنذ هذا الوقت، وهي تتمتع بمصداقية عالية مع العملاء من كافة أنحاء العالم، المنصة سهلة الاستخدام ومتعددة اللغات وتضمن لك الحصول على حساب تجريبي يسمح لك بتجربة عمليات التداول.معنا

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
كيفية شراء بيتكوين في الأردن ؟
التالي
كيف يمكن شراء بيتكوين في تركيا ؟

اترك تعليقاً