ما هو البيتكوين ؟ وكيفية فتح محفظة بيتكوين ؟

ما هو البيتكوين وكيفية فتح محفظة بيتكوين

في الحقيقة تعتبر عملة البيتكوين من أبرز العملات الرقمية، إلا أن هناك الكثير يرغب في التعرف على ما هو البيتكوين وكيفية فتح محفظة بيتكوين، وهذا لأنها تعتبر من أشهر العملات الإلكترونية المشفرة.

من هنا نجد أن أسعار البيتكوين أصبحت محط اهتمام الكثير في الآونة الأخيرة، حيث تعتبر أسعار البيتكوين مغرية جدًا، لهذا قام الكثير من عشاق العملات الرقمية بشراء هذه العملة المميزة لتداولها والاستثمار بها.

ما هو البيتكوين وكيفية ربحها ؟

مما لا شك فيه أنه يمكن لأي شخص التعرف على ما هو البيتكوين وكيفية فتح محفظة بيتكوين، حيث يعرف البيتكوين Bitcoin بأنه عملة رقمية افتراضية ليست لها وجود ملموس أو وجود حقيقي على أرض الواقع، فهي عبارة عن عملة إلكترونية فقط يمكن أن يتم تداولها عن طريق الإنترنت.

من خلال موقع فوركس صح يمكن توضيح أن عملة البيتكوين تم إنشاؤها من قبل شخص يسمى ساتوشي ناكاموتو، حيث استطاعت هذه العملة أن تجذب عدد كبير جدًا من المستثمرين منذ اللحظة الأولى من إصدارها، وبهذا انتشرت وازدهرت بشكل كبير في مختلف أنحاء العالم.

بعد أن انتشرت عملة البيتكوين بشكل كبير تم اعتمادها من قبل الكثير من الدول الأوروبية المختلفة، حيث أصبح هناك الكثير من الدول تعتمد على هذه العملة في العديد من عمليات البيع والشراء المتنوعة، وأصبح من الممكن أن يقوم أي شخص بالدخول إلى محل ما والشراء نظر عملة البيتكوين.

معنا

إقرأ أيضًا: كيف تدير محفظتك الاستثمارية

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

Financial Services Act 2019

$20

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

FCA, ASIC, CySEC, MiFID

50$

ما هو تاريخ البيتكوين ؟

قبل أن نتعرف على ما هو البيتكوين وكيفية فتح محفظة بيتكوين، لابد من التعرف على تاريخ البيتكوين، حيث تم إصدار هذه العملة لأول مرة في عام 2009، حيث كانت حينها تعتبر الأولى من نوع جديد من الأصول يدعى Cryptocurrency.

من هنا يمكن توضيح أنه عبارة عن شكل لا مركزي من النقد الرقمي، يتم من خلاله إلغاء الحاجة إلى الوسطاء التقليديين والذين يتمثلوا في البنوك أو الحكومات من أجل القيام بأي من المعاملات المالية المختلفة.

تم تشغيل هذه العملة في البداية عن طريق شبكة من الأفراد، هؤلاء الأفراد كانوا عبارة عن بعض المحررين المتطوعين، هذا بالإضافة إلى التشفير المستند إلى بعض البرامج، وبالاستعانة بعلم تمرير المعلومات السرية بحيث لا يمكن قراءة هذه المعلومات سوى من قبل المتلقي والمرسل فقط.

وبهذا يتم إنشاء عملة البيتكوين لتصبح هذه العملة مدعومة برمز بدلاً من العناصر الأخرى التي لها قيمة مادية والتي تتمثل في الذهب والفضة، كما تكون هذه العملة مدعومة بالثقة وذلك في السلطات المركزية مثلها مثل الدولار الأمريكي أو الين الياباني.

ما هو سر الاهتمام بعملة البيتكوين ؟

في الواقع نجد أن هناك عملة البيتكوين جذبت الكثير إليها، وقد يكون السر وراء هذا هو ارتفاع سعر هذه العملة الذي جعل العديد يهتمون ويرغبون في شرائها والحصول عليها، حيث رأي الكثير من المستثمرين أن الاستثمار في عملة البيتكوين يعتبر استثمار جيد.

ونظرًا لأن هذه العملة تشهد الكثير من التقلبات السريعة والملحوظة في وقت قصير، لهذا ينصح الكثير من المستثمرين بأن يتم التداول بها والاستثمار فيها، حيث كان التداول في ديسمبر من عام 2018 منخفض جدًا فقد بلغ حوالي 3237 دولار، أما في يوليو من عام 2020 ارتفع البيتكوين بشكل مذهل حيث وصل إلى 11000 دولار.

وعلى الرغم من هذا إلا أن الاستثمار في البيتكوين لا يعتبر استثمار مضمون ومربح بشكل كامل، حيث أنه مثل باقي الاستثمارات جميعها يوجد به بعض المخاطرة أيضًا، لهذا يُنصح دائمًا ألا يتم الاستثمار بقيمة كبيرة حتى لا تتعرض للخسارة بشكل كبير.

إقرأ أيضًا: فتح محفظة استثمارية

ما هي أهم المصطلحات في عالم البيتكوين ؟

بعد أن وضحنا ما هي عملة البيتكوين وكيف تتمكن من جمعها سنتعرف على أبرز المصطلحات في عالم البينكوين كما يلي:

البلوك شين Blockchain

وهي عبارة عن خدمة يتم من خلالها التعرف على عمل البيتكوين والمحفظة الخاصة بالعملات المشفرة، حيث يتم العمل بالبيتكوين عن طريق كود مفتوح المصدر يُسمى بلوك شين Blochchain، والذي يمكن من خلاله إنشاء دفتر عام مشترك.

يمكن توضيح أن كل معاملة تكون عبارة عن كتلة، حيث يتم ربط هذه الكتل باستخدام رمز، وهكذا يتم إنشاء سجل كامل ودائم لجميع المعاملات، بالإضافة إلى ذلك نجد أنها تقدم مخططات بيانات والكثير من الاحصائيات التي تحتوي على معلومات خاصة بسوق البيتكوين.

المفاتيح الخاصة والعامة

بعد أن يقوم المتداول بالتعرف على أفضل محفظة بيتكوين مجانية، يكتشف أن محفظة البيتكوين هذه تحتوي على مفتاح عام ومفتاح خاص، حيث يعملان هذين المفتاحين معًا من أجل السماح للمالك بالتمكن من عمل المعاملات المختلفة والقيام بتوقيعها رقمياً أيضًا، وبهذا يصبح من السهل الحصول على دليلاً على التفويض.

عمال مناجم البيتكوين

هم أيضًا أعضاء منصة peer-to-peer، حيث يقومون بالتأكيد على المعاملة بشكل مستقل من خلال أجهزة كمبيوتر سريعة جدًا، ففي خلال 10 دقائق إلى 20 دقيقة يتم إنهاء المعاملة بالكامل، ومن هنا يمكن توضيح أنه يتم الدفع لعمال المناجم بواسطة عملة البيتكوين وذلك نظير مجهوداتهم المختلفة.

إقرأ أيضًا: أفضل منصات تداول العملات الافتراضية لعام 2021

أين يمكن تخزين عملة البيتكوين ؟

لكي تتمكن من تخزين عملة البيتكوين والاحتفاظ بها للاستخدام في أي وقت لاحق فلا بد من القيام ب إنشاء محفظة بيتكوين، وذلك لكي تتمكن من وضع هذه العملة بها والتمكن من الاحتفاظ بها.

يجدر الإشارة إلى أن هذه المحفظة تكون عبارة عن محفظة إلكترونية، لأن البيتكوين كما ذكرنا سابقًا عبارة عن عملة افتراضية رقمية غير موجودة على أرض الواقع، ومن هنا يمكن توضيح أن هناك أنواع من المحافظ التي يمكن القيام بتخزين عملة البيتكوين بها وهي كما يلي:

Hot Wallet

وهي عبارة عن محفظة إلكترونية يتم تخزين العملات الرقمية بها، حيث يمكن الوصول إلى هذه المحفظة عن طريق أي متصفح موجود على الكمبيوتر أو من خلال تطبيق سطح المكتب أو من الهاتف الذكي.

Clod Wallet

أما هذه المحفظة فهي عبارة عن جهاز محمول مشفر مشابه للفلاشة، يتم من خلاله تنزيل وتحميل العملات الرقمية الخاصة بك بطريقة سهلة وبسيطة.

معنا

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
كيف تدير محفظتك الاستثمارية ؟
التالي
كيفية شراء بيتكوين في فلسطين 2022 ؟

اترك تعليقاً