ما الفرق بين بتكوين كاش وبتكوين جولد ؟

ما الفرق بين بتكوين كاش وبتكوين جولد

قبل الدخول إلى مجال العملات الرقمية لابد التعرف على أساسيات ما الفرق بين بتكوين كاش وبتكوين جولد ؟ والتي تعتبر من أساسيات المجال فإن العملات الرقمية لها العديد من الأنواع المختلفة.

 تأخذ كل عملة منهم مجال وتداول وسعر معين خاص بها وله سوق وطرق مختلفة في التداول والتي من خلالها يكون مجال جيد للربح من قبل العملاء والمستثمرين.

ما هي العملات الرقمية ؟معنا

مجال العملات الرقمية بالرغم من أنه ليس حديث إلا أنه أخذ في الانتشار والشهرة الواسعة لدى الدول والعملاء التي تهتم بهذا المجال، حيث لجأ له العديد من المواطنين في فرصة للحصول على الربح من خلال الإنترنت والتعامل به في مختلف عمليات البيع والشراء لدى الشركات والمؤسسات التي تتعامل بتلك العملات.

ومن الجدير بالذكر أن العملات الرقمية عبارة عن عملات افتراضية غير ملموسة وغير مادية أي لا يتم التعامل بها كاش مثلما نتعامل مع العملات الورقية المحلية، ويتم التعامل به من خلال الإنترنت فقط، ومن أكثر العيوب التي تجعل هذا المجال محظور أو غير مصدق عليه وغير موصوف أنه غير مركزية.

حيث أن تلك العملات لا تتبع إلى سلطة مركزية أو مؤسسة مسؤولة عنها مثل البنك المركزي المصري على سبيل المثال، وبالتالي فهي مشكوك في أمرها ولا يتم اعتمادها كعملة شراء وبيع معترف بها من قبل الجميع.

يجب التنبيه إلى أن تلك العملات يتم إنشاءها من خلال لغة البرمجة فهي تعتمد في تكوينها على البلوكتيشن وبعض الرموز والأكواد المشفرة، ويتم الاحتفاظ بها من خلال المحافظ الإلكترونية على الإنترنت من خلال منصات ومواقع يتم إنشائها خصيصًا لتلك العملات وتداولها.

يوجد مجموعة مختلفة ومتنوعة من العملات الرقمية يذكرها موقع فوركس صح ومنها بيتكوين كاش، بيتكوين جولد، NEO، ESO، IOTA، ولكن البيتكوين هو الأكثر انتشارًا وأكثرها شيوعًا بين دول العالم والتي من خلالها يتم الانتفاع من ربح بيتكوين كاش أو جولد وغيره من الأنواع الأخرى.

إقرأ أيضًا: منصات تداول العملات الرقمية في السعودية

ما هو البيتكوين جولد ؟

كما سبق ذكرنا أن العملات الرقمية يوجد منها العديد من الأنواع المختلفة، ولكن هناك أنواع أكثر انتشارًا واستخدمًا على مستوى العالم، ومنها البتكوين جولد، هذا الأمر الذي من خلاله يمكننا التعرف على ما الفرق بين بتكوين كاش وبتكوين جولد ؟ حيث نجد أن البيتكوين جولد يعتبر الفرع الثاني من عملات البيتكوين الأساسية.

ومن الجدير بالذكر أن عملات البيتكوين هي أول العملات التي تم اختراعها من العملات الرقمية على مستوى هذا المجال، فيطلق عليها النسخة الثانية من مصدر البيتكوين الرئيسي .

وتم ظهورها البيتكوين كعملات رقمية للمرة الأولى في عام 2017 في شهر أكتوبر بواسطة الشخصية المجهولة والتي يطلق عليها هاردفوك.

يوجد العديد من المصطلحات المرتبطة بعملة البيتكوين جولد، ومنها أشهر ما يقال عنها وهو أن البيتكوين جولد يحتفظ بالسجل الخاص بمعاملات عملة البيتكوين بشكل عام .

ويعني هذا المصطلح أنه إذا كنت كعميل أو مستثمر في هذا المجال وتمتلك مجموعة من عملات البيتكوين قبل عملية الانقسام.

هذا يعني أنك الأن عبارة عن عميل تمتلك من تلك العملات المقدار المتساوي من سعر بيتكوين جولد وليس العملة الأساسية.

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

Financial Services Act 2019

$20

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

FCA, ASIC, CySEC, MiFID

50$

ما هو البيتكوين كاش ؟معنا

أما بالنسبة للنوع الثاني من البيتكوين وهو البيتكوين كاش عبارة عملة رقمية أخرى لم يعتبر جديد إلى حد ما فتم ظهورها في عام 2017، ولا يعتبر هذا النوع من العملات منفردة لها طابع شخصي خاص بها، وفي نفس الوقت لم يمكننا أن نقول أن عملة البيتكوين كاش تقليد لعملات البيتكوين الأصلية.

 تأتي عملة البيتكوين كاش من أصول عملة البيتكوين الأساسية أي تابعة لها وتسير على نفس النهج الخاص بها، فمن الجدير بالذكر أن مجال العملات الرقمية بشكل عام يظهر فيه كل فترة نوع جديد ومختلف من العملات، منها ما يكون عبارة عن عملات منفردة لها كلها وسعرها وطرق تداولها.

والبعض الآخر يظهر كتقليد بنسبة كبيرة للعملات الأصلية، هذا الأمر الذي يصعب من خلاله إجراء مقارنة لإجابة سؤال ما الفرق بين بتكوين كاش وبتكوين جولد ؟ والتي يريد إجابته العديد من الناس التي تدخل هذا المجال.

ومن الجدير بالذكر أن عملة البتكوين كاش يتم تداولها بطرق تقليدية ومعروفة بشكل كبير مثل الطرق التي تم التعامل بها مع العملات الأصلية، ويتم هذا الأمر عن طريق عدة طرق من أشهرها إنشاء محفظة بيتكوين كاش هذه الطرق الأكثر انتشارًا في الأسواق والأضمن في عملية الربح.

إقرأ أيضًا: لماذا تتداول العملات الرقمية مع أفاتريد

ما هو الفرق بين عملات البيتكوين جولد والكاش ؟

وجدنا من خلال المقارنة التي تم عقدها بين البيتكوين كاش وبين البيتكوين جولد أن تلك النوعان عبارة عن أصول متفرعة من عملة البيتكوين الأصلية، ولكن لكل نوع هدف وشكل مميز، فضلاً عن أن النوعان تم ظهورهم في نفس العام مما يشير هذا إلى أنه لا يوجد فرق كبير بينهم فهما على طريق واحد.

ولكن وجد أن عملة البيتكوين جولد يكون هدفها الأساسي هو تقديم عملية تعدين أقل قابلية لمواجهة التحسينات القائمة على ASIC على عكس البيتكوين جولد، مما يساهم هذا الأمر في تحديد مستقبل بيتكوين جولد والتعرف على طرق أفضل وأضمن في زيادة الربح والتداول. 

ما هي خطوات تداول البيتكوين كاش أو جولد ؟

ذكر في إجابة سؤال ما الفرق بين بتكوين كاش وبتكوين جولد ؟ أن النوعان متاحة للتداول بشكل كبير وواسع من خلال المنصات المعنية بذلك، ويتم التداول من خلال مجموعة من الخطوات هي:

  • أول خطوات الربح من خلال هذه العملات والدخول في سوق التداول هي إنشاء حساب أو محفظة خاصة بك على المنصات والمواقع التي تعمل في هذا المجال.
  • قم بالبحث عن هذا المجال جيدًا والتعرف على سعر بيتكوين جولد قبل البدء في الشراء.
  • ومن ثم قم بتمويل الحساب الخاص الذي قمت بفتحه على المنصة. 
  • بعد مرحلة تمويل الحساب يتم الانتقال إلى المرحلة الأهم وهي أن تقوم بإيداع مبلغ من المال والتي تريد الاستثمار به في البورصة الإلكترونية من خلال الإنترنت.
  • ومن ثم قم بتحديد طريقة التعامل التي تريد التعامل بها، حيث توفر هذه المنصات طرق مختلفة، إما الذهاب الطويل أو خاصية البيع على المكشوف.

إقرأ أيضًا: شراء العملات الرقمية في السعوديةمعنا

ما هي مميزات تداول عملات البيتكوين ؟

يمتلك مجال التداول عبر الإنترنت مجموعة من المميزات المختلفة، ومنها نذكر:

  • توفر منصات التداول الإلكتروني لكافة العملاء مجموعة مختلفة من الصفقات، فضلاً عن توفير رافعة مالية عالية تصل إلى 20:1.
  • توفر المنصة أيضًا ما يعرف بصفقات عقود الفروقات والتي تتاح أيضًا لعملات البيتكوين جولد والبيتكوين كاش وكافة أنواع العملات الأخرى.
  • لا تتخصص المواقع في تداول نوع معين من العملات الرقمية ولكنها تريد توفير كافة العملات الأخرى للعملاء.
  • يمكنك من خلال الدخول على المنصة إنشاء محفظة يمكنك فيها أن تضم لها بعض العملات الأخرى مثل BTG عملة.
  • يقوم الموقع بتقديم خدمة عملاء مدربة وجاهزة بشكل دائم للرد على كافة الأسئلة والاستفسارات الخاصة بالعملاء على مدار 24 ساعة، متوفرة بمختلف لغات العالم.
  • من أهم مميزات المنصة أن لا يوجد هناك رسوم بنكية في عملية تداول العملات سواء كانت عملات البيتكوين جولد أو الكاش أو العملات الأصلية.

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
ما هي منصات تداول العملات الرقمية في السعودية ؟
التالي
هل البيتكوين قانوني في السعودية ؟

اترك تعليقاً