كيف يمكن شراء بيتكوين في تركيا ؟

شراء بيتكوين في تركيا

يمكنك شراء بيتكوين في تركيا من خلال الاشتراك بأحد منصات التداول الإلكتروني التي تهتم بتداول عملة البيتكوين، ولكن قبل هذا يجب أن تتأكد من تمتع المنصة بالأمان والثقة خاصةً إن كنت من المبتدئين بهذا المجال.

فمع التوسع الاقتصادي حول العالم بدأت عمليات التداول الإلكتروني تزيد بشكل كبير، مما أدى إلى زيادة عدد المنصات الإلكترونية المهتمة بالاستثمار بهذا المجال ولا يمكن القول مطلقًا بأن جميعها آمنة.

كيف يمكن شراء بيتكوين في تركيا ؟معنا

لكي تتمكن من شراء بيتكوين في تركيا يجب عليك الاشتراك بمنصات التداول عبر الإنترنت التي تعمل بمجال تداول العملات الرقمية المشفرة من خلال الإنترنت، بالإضافة إلى ضرورة فتح حساب بيتكوين حتى تتمكن من التداول عليه سواء بعمليات البيع أو الشراء او الاستبدال للعملة المشفرة ومن خلال موقع فوركس صح يمكنك معرفة هذا الأمر.

ولكن قبل كل هذا يجب أن تتأكد من قانونية المنصة المراد اختيارها، وأنها تلتزم بمبادئ kuc ومكافحة غسيل الأموال وأنها آمنة بشكل كبير مما يضمن لك القيام باستثمار جيد دون مخاطرة كبيرة بأموالك، خصوصًا إن كنت من المبتدئين في مجال تداول العملات الرقمية على الإنترنت.

وما يثبت لك موثوقية الشركة المراد التعامل معها أن بعض الشركات الموثوقة تطلب من العميل إبراز كافة المعلومات الصحيحة الخاصة بهويته، إضافةً إلى هذا الأمر فتوجد أيضًا بعض المنصات تقلل من حجم المعاملات الخاصة بتداول البيتكوين لقدر معين لا يمكن لأي مستثمر أن يتعداه بهدف مكافحة عمليات غسل الأموال التي تتم عبر الإنترنت.

ومع ذلك لا يمكن لهذه الشركات مطلقًا أن تكشف عن هوية العملاء الموجودين على المنصة الخاصة بها، فيمكنك القيام بعمليات التداول في تركيا بثقة كاملة بعد اختيار شركة وسيطة موثوقة حيث يمكنك تحويل الليرة التركية من خلال البنوك والمؤسسات العادية والحصول على البيتكوين مقابلها بشكل بسيط عند التداول أون لاين.

إقرأ أيضًا: هل البيتكوين قانوني في الأردن

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

Financial Services Act 2019

$20

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

FCA, ASIC, CySEC, MiFID

50$

لماذا تعتبر عملة البيتكوين من أفضل العملات الرقمية بالعالم ؟

بالفعل تعتبر عملة البيتكوين من أهم وأفضل العملات الرقمية على مستوى العالم، حيث أنها لا مركزية فلا تخضع لأي سلطة دولية تتحكم بها أو بنك معين سواء من البنوك الخاصة أو الحكومية .

فكل التعاملات المالية التي تتم باستخدام عملة البيتكوين تكون من خلال الإنترنت عبر عمليات التداول المختلفة من بيع أو شراء واستبدال دون وجود أي تدخل من الوسطاء بين الأشخاص.

كيف يمكنك بيع عملة البيتكوين ؟معنا

تستطيع القيام بعمليات بيع عملة البيتكوين عن طريق الإنترنت بالاستعانة بأحد منصات التداول المختلفة الموجودة أون لاين، وأول شيء يجب أن تتلقى عنوان العملة المراد التحويل لها من خلال صفحة الإيداع بعدها يمكنك بيع عملاتك الموجودة بالمحفظة الإلكترونية لعملاء آخرين على موقع التداول عندما يكون لديهم رغبة في شراء البيتكوين حيث يتم تحويلها بشكل مباشر من محفظتك لهم.

هل تعتبر البيتكوين من العملات الآمنة والموثوقة ؟

البيتكوين من العملات العالمية التي تتمتع بموثوقية عالية ويتم استخدامها يوميًا في الكثير من العمليات الإلكترونية عبر الإنترنت، وهذا يرجع إلى أن الشبكة التي يدار البيتكوين من خلالها تتمتع بأمان عالي جدًا لأنها مشفرة بشكل كامل عن طريق تقنية البلوك تشين، والتي تقوم بأداء المعاملات الخاصة بالبيتكوين بأمان عالي دون أن تسبب أي مشكلة مطلقًا للمتعاملين بها أون لاين.

ومن الجدير بالذكر أنه حتى يومنا هذا لن يتم اختراق أو سرقة أي حساب من حسابات العملاء المتداولين لعملة البيتكوين عبر الإنترنت .

ومع ذلك يجب عليك إن كنت من المبتدئين بمجال التداول للعملات الرقمية بشكل عام أن تكون حذر جدًا عند القيام بعمليات التداول على الإنترنت، حتى لا تقع فريسة لعمليات النصب والاحتيال التي زادت أيضًا مع التطور التكنولوجي للبرامج الإلكترونية.

إقرأ أيضًا: ما هي ستيلر؟

ما هي أفضل المنصات لشراء البيتكوين في تركيا ؟

هناك مجموعة من المنصات والمواقع الإلكترونية التي تسمح لك بـ شراء بيتكوين في تركيا وهي كالتالي:

موقع فيروكس

 يعتبر من أشهر المواقع الإلكترونية التي يمكنك من خلالها شراء بيتكوين في تركيا أو بيعها، حيث تم إنشاءه في عام 2007 فهي تعتبر من المنصات القديمة التي أنشئت قبل ابتكار عملة البيتكوين في الأساس .

ودخلت هذه المنصة مجال التداول للعملات الرقمية المشفرة بشكل عام في 2011 حيث يمكنك شراء البيتكوين على المنصة بعد التسجيل بها واتباع بعض الخطوات البسيطة.

منصة بينانس لتداول العملات الرقمية

تعتبر بينانس أحد أفضل المنصات التي يمكنك من خلالها شراء بيتكوين في تركيا فهي من المنصات الموثوقة، التي تعمل في مجال تداول العملات الرقمية .

ومن الممكن الاستعانة بها حيث يمكنك التسجيل بالمنصة بسهولة، وعمل محفظة بيتكوين والقيام بعمليات التداول المختلفة من شراء وبيع واستبدال وغيرها.

إقرأ أيضًا: شراء بيتكوين في الأردن

ما هي خطوات اختيار منصة تداول بيتكوين موثوقة ؟معنا

هناك العديد من الخطوات الهامة التي يجب فعلها حتى تتمكن من اختيار منصة تداول موثوقة، وهي كالتالي:

التوافر من حيث الموقع الجغرافي

قبل أن تقدم على الاشتراك بأي منصة لتداول البيتكوين، يجب أن تعلم أولاً أنها تسمح لك بعمليات شراء بيتكوين في تركيا أم لا، حيث أن اللوائح والقوانين الحكومية الوضعية وقوانين مكافحة غسيل الأموال تمنع القيام بعمليات التداول في الكثير من الدول بوقت واحد لدى بعض المنصات الإلكترونية.

مدة تحويل واستقبال العملات الرقمية

عامل الوقت والسرعة في إنجاز المعاملات المالية الرقمية من أهم العوامل التي يجب أن تبحث عنها عند الاشتراك بأي منصة من منصات التداول الإلكتروني، فلا يمكنك اقتناص فرص الاستثمار المفيدة بالنسبة لك في حالة إن كانت المعاملات على المنصة المختارة يتم إنجازها في وقت كبير.

طريقة الدفع

توفر منصات التداول الإلكتروني طرق دفع متنوعة عند شراء بيتكوين في تركيا، فهناك بعض المنصات تسمح لك بدفع الرسوم عبر بطاقات الائتمان وغيرها من وسائل الدفع الإلكتروني، ولذلك قبل أن تقوم بالاشتراك بأي منصة يجب أن تعرف طرق الدفع المتاحة بها ومدى توافرها بالنسبة لك.

رسوم إجراء المعاملات

إن كنت تريد شراء بيتكوين في تركيا يجب أن تعلم مقدار الرسوم المقررة من المنصة، فإن كنت تريد الشراء ودفع الرسوم ببطاقات الائتمان أو بطاقة الخصم المباشر؛ فغالبًا ستدفع رسوم عالية، لذلك يجب عليك معرفة الرسوم المقررة على إجراء المعاملات داخل المنصة قبل الاشتراك بها.معنا

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
هل البيتكوين قانوني في الأردن ؟
التالي
هل البيتكوين ممنوع في تركيا ؟

اترك تعليقاً