كيفية شراء بيتكوين في الإمارات ؟

كيفية شراء بيتكوين في الإمارات

يعد البيتكوين من العملات الرقمية التي يسمح بتداولها في الإمارات العربية المتحدة، لكن هناك الكثير لا يعرف كيفية شراء بيتكوين في الإمارات وما هو سعر البيتكوين في هذه الدولة.

من هنا يمكن توضيح أن هناك الكثير من البورصات الخاصة بتداول العملات الرقمية، بالإضافة إلى وجود منصات خاصة بالتداول أيضًا، والتي من خلالها يمكن التعرف على أسعار البيتكوين وباقي العملات الرقمية.

ما هي أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات ؟ تواصل معنا

في الحقيقة لكي يتم التعرف على كيفية شراء بيتكوين في الإمارات لابد من التعرف على منصات تداول العملات الرقمية المختلفة واختيار الأفضل من بينها، ومن خلال موقع فوركس صح يمكن التعرف على أن منصة إتورو تعتبر من أفضل المنصات التي يمكن من خلالها تداول عملة البيتكوين والكثير من العملات الرقمية الأخرى.

من هنا يمكن القول أن منصة إتورو تتميز بأنها من المنصة الدقيقة للغاية، حيث أن التداول الذي يتم عبر هذه المنصة يتسم بأنه تداول سريع، علاوة على ذلك نجد أن هناك منصة أخرى متميز أيضًا ويمكن أن يتم التداول من خلالها وهي منصة رين، حيث تعد هذه المنصة عبارة عن بورصة يمكن أن يتم تداول البيتكوين بها في كثير من الدول المختلفة من بينها الإمارات.

إقرأ أيضًا: ما العوامل التي تؤثر على سعر البيتكوين ؟

كيفية شراء بيتكوين في الإمارات ؟

مما لا شك فيه أن هناك الكثير يتساءل عن كيفية شراء العملات الرقمية في الإمارات، ومن هنا يمكن توضيح أن منصة تشين هي منصة كبرى تم إطلاقها مؤخرًا، هذه المنصة متواجدة في الإمارات وهي متخصصة في مجال العملات الرقمية، حيث يتم من خلال هذه المنصة شراء وبيع العملات الرقمية بكل سهولة ويسر.

والجدير بالذكر أن هذه المنصة تقع بالتحديد في دبي، لهذا نجد أن هناك الكثير من الأشخاص يسمونها شركة بيتكوين دبي، حيث تعتبر دبي هي المقر الأساسي لهذه الشركة، وتمتاز هذه الشركة بأنها تقوم بتداول العملات الرقمية بكفاءة عالية، كما أنها تعتبر سهلة وبسيطة في الاستخدام.

في الواقع لاقت هذه الشركة إقبال كبير جدًا من قبل المتداولين المختلفين، حيث أنه منذ أن تم إطلاقها في عام 2017 قام الكثير من المستثمرين والمتداولين بالتداول من خلالها باعتبارها أول منصة عربية، حيث تمتاز هذه المنصة بالكثير من المميزات، أبرزها هو عدم فرضها لرسوم عالية كباقي المنصات الأخرى الخاصة بالتداول والتي تحتاج مبالغ عالية من المستخدمين.

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

هل البيتكوين حلال ؟

بعد أن تعرفنا على كيفية شراء بيتكوين في الإمارات، سنتعرف على ما إذا كان البيتكوين حلال أم لا، ومن هنا يمكن القول أن هناك العديد من رجال الدين المختلفين ومواقع الفتاوى المختلفة أيضًا وضحوا أن البيتكوين ليس حرام، حيث أنه من الممكن القيام بالمتاجرة في العملات الرقمية المختلفة.

إلا أنه عند القيام بالتداول في العملات الرقمية يجب الانتباه إلى أن يتعامل المتداول أو المستثمر بما يرضي الله، حيث أنه يجب أن يبتعد عن أمور النصب والاحتيال وأن يتعامل بشكل سليم وواضح، ذلك لأنه حينما يتم القيام بالسرقة أو الإحتيال يكون حينها البيتكوين حرام والتداول بالعملات الرقمية لا يجوز.

وبهذا نجد أن أهل العلم قالوا أنه يجوز أن يتم تبديل عملة رقمية بأخرى، ويجوز التداول بالعملات الرقمية وشراء البيتكوين طالما أن الشخص الذي يقوم بذلك يتبع الطرق السليمة ويبتعد عن الغش والسرقة.

إقرأ أيضًا: أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات

هل يستخدم البيتكوين في الإمارات لشراء المنتجات ؟ تواصل معنا

بعد أن يتم شراء البيتكوين يبحث الشخص عن كيفية الاستفادة منه، حيث يتساءل عن إمكانية القيام بشراء المنتجات المختلفة في الإمارات من خلال البيتكوين أو أي من العملات الرقمية الأخرى، ومن هنا يمكن توضيح أن العملات الرقمية مازالت في بداياتها في الإمارات العربية المتحدة وباقي الدول العربية.

هكذا يصبح من الصعب أن يتم شراء المنتجات المختلفة باستخدام البيتكوين أو أي من العملات الرقمية الأخرى بطريقة رسمية، والسبب في ذلك هو أن العمل بالعملات الرقمية لم يبدأ بشكل رسمي بعد في الإمارات .

وبهذا نجد أنه إن أردت القيام بشراء أي من المنتجات المختلفة باستخدام البيتكوين و أتيحت لك طريقة توصيل المنتجات إلى بيتك فلا مانع من ذلك.

وكما ذكرنا سابقًا أن هناك منصة خاصة بالتداول موجودة في دبي، نجد أن هناك بعض المتاجر في دبي أيضًا بدأت في التعامل بالعملات الرقمية، ومن هنا يمكن توضيح أن متجر jadopado يسمح ببيع منتجاته المختلفة مقابل عملة البيتكوين أو أي من العملات الرقمية الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك نجد أنه من الممكن أن يتم شراء البيتزا من The Pizza Guys والدفع بواسطة عملة البيتكوين، كما نجد أن هناك العديد من الشركات والمتاجر الأخرى التي يمكن أن يتم شراء منتجاتها عن طريق استخدام أي من العملات الرقمية المختلفة.

من هنا يمكن القول أنه يمكن لأي شخص القيام بشراء العديد من الممتلكات العقارية أو البيوت والمنازل المختلفة من شركة KNOX نظير عملة البيتكوين، حيث تعتبر هذه الشركة هي أول شركة عقارية تقوم بالتعامل بالعملات الرقمية، وذلك لتشجيع التعامل بالبيتكوين والعملات الرقمية الأخرى.

إقرأ أيضًا: هل البيتكوين قانوني في الإمارات

هل البيتكوين مسموح في الإمارات ؟ تواصل معنا

يتساءل الكثير عن ما إذا كان هناك عقوبة محددة تُفرض على أي شخص يقوم بالتداول بأي من العملات الرقمية المختلفة، ومن هنا يمكن توضيح أن القانون الإماراتي لا يمنع من أن يتم التداول بالعملات الرقمية، كما أنه لا يوجد هناك أي نص قانوني ضد الأشخاص الذين يقومون بالتداول بالبيتكوين أو العملات الرقمية المختلفة في الإمارات العربية المتحدة.

وعلى الرغم من ذلك نجد أنه لابد من الحذر عند القيام بشراء البيتكوين والتداول بالعملات الرقمية، حيث يجب أن يتم اختيار أفضل موقع لشراء العملات الرقمية في الإمارات، ومعرفة أشهر المنصات الخاصة بالتداول وذلك لكي لا يتم التعرض للنصب أو الاحتيال.

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
ما العوامل التي تؤثر على سعر البيتكوين ؟
التالي
كيف يمكنك شراء الريبل؟

اترك تعليقاً