كيفية الاستثمار في البيتكوين ؟

كيفية الاستثمار في البيتكوين

إن كيفية الاستثمار في البيتكوين وكيفية دخول سوق العملات الرقمية وخاصة مع وجود 5500 عملة يتم التداول بينهم من الأمور التي تثير تساؤلات العديد من المبتدئين في هذا المجال.

أصبح الاستثمار في العملات الرقمية المشفرة أمرًا شائعًا عالميًا، نظرًا إلى ارتفاع أعداد المستثمرين في سوق العملات الرقمية، وأيضًا لما يملكه سوق العملات من اغراءات للمتداولين.

ما هي خطوات ما قبل الاستثمار في العملات الرقمية ؟معنا

يعتبر سوق العملات الرقمية من الأسواق المشجعة والجاذبة للمستثمرين في كل مكان حول العالم خاصة أن هذا السوق تحركاته سريعة جدًا من حيث عملية البيع والشراء وأيضًا من خلال عمليات التداول وسرعة الربح من العملات الرقمية.

 ولكن قبل الخوض في هذه التجربة يجب أن تعرف بعض المعلومات المهمة عن كيفية الاستثمار في البيتكوين، حيث أنه يوجد كثير من المنصات والمواقع التي تعمل في هذا المجال ولذلك ينصح موقع فوركس صح أنه يجب عليك دائمًا البحث والاختيار ما بين هذه المنصات ومراجعة اراء العملاء السابقين بها.

من خلال هذه الملاحظات يمكنك اختيار الانسب لك، من هذه المنصات وبداية التداول ولكن ايضًا عليك التأكد من تراخيص المنصة واهتم دائمًا أن تعرف كل معلومة قبل أن تقوم بإيداع أموالك حتى لا تخسرها وتشعر بالحسرة.

إقرأ أيضًا: شرح كيفية التسجيل في منصة Binance

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

Financial Services Act 2019

$20

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

FCA, ASIC, CySEC, MiFID

50$

ما هو مدى الأمان في سوق العملات الرقمية ؟

يثير التساؤل عن كيفية الاستثمار في البيتكوين تساؤلاً آخر عن مدى الأمان وهل الاستثمار في البيتكوين آمن، خاصةً ما أكثر المواقع الإلكترونية حول العالم، التي تقدم المساعدات للمستثمرين في سوق العملات الرقمية المشفرة.

ولكن عليك الحذر وأخذ الحيطة دائمًا، ولا تصدق ما تسمع أو تقرأ من أول وهلة، لأن أغلب هذه المواقع هدفها الرئيسي هو لفت انتباهك لها والاحتيال عليك، من جهة أخرى هناك أشخاص يدعون أنهم من المستثمرين ويلعب هنا دور الوسيط ولكن ولسوء الحظ قد تخسر أموالك كلها، فاحذر دائمًا من هؤلاء الذين يدعون أنهم وسطاء بدون أي ضمانات شخصية تضمن لك حقوقك.

كيف يتم تبادل العملات ؟

إذا أردت شراء البيتكوين Bitcoin أو أي عملة رقمية أخرى، عليك كمستثمر القيام بتلك الخطوة من خلال منصة تداول بيتكوين Bitcoin أو أي منصة تداول اخري من منصات تداول العملات الرقمية ما يسهل عملية الشراء والبيع.

 بالإضافة إلى ضرورة التعرف على طريقة المضاربة في البيتكوين، إذا كنت تعتقد أن منصات الشراء والبيع الأخرى غير مضمونة بالنسبة لك فعليك التخزين في محفظة Bitcoin حتى تطمئن على أموالك التي تريد الاستثمار بها.

لماذا تريد الاستثمار في البيتكوين ؟معنا

يعتبر من هذا السؤال أهم الأسئلة المتداولة بين المستثمرين في عالم العملة المشفرة، فمن خلال هذا الاستثمار سوف تكتشف تنوعًا كبيرًا في اختياراتك وخاصة فيما يتعلق بالعملات الرقمية الأقل خطورة، ولكن ما هو الدافع الحقيقي وراء هذا الاستثمار هل لأنها عملة تحظى بشعبية كبيرة أو لأنك تملك سبب مقنع؟

بشكل عام فالأشخاص تختلف من حيث التفكير والنوايا والأهداف بالطبع مختلفة، والهدف هنا من هذا الحديث الحرص على استكشاف هذا العالم من العملات قبل أن تقوم بإيداع أموالك والمجازفة بها.

إقرأ أيضًا: ما هو البيتكوين في مصر

ما هي كيفية الاستثمار في البيتكوين ؟

يجب قبل الحديث عن كيفية الاستثمار في البيتكوين التأكد من أن العملات الرقمية المشفرة عملات مزاجية في المقام الأول ومن الممكن أن يسبب الحديث عنها هبوط أو ارتفاع ما يجعلها دائمًا خطرٍا على أصحاب الاستثمار في هذه العملات.

فمنذ أربع سنوات ارتفعت قيمة البيتكوين من 3000 دولار الى 11 ألفًا ثم الوصول إلى 19 ألفًا، ثم رجعت إلى 7000 مرة أخرى.

فهذا الأمر إن دل على شيء فيدل على خطورة سوق العملات بشكل عام، لذلك حينما تود المضاربة في سوق العملات الرقمية المشفرة عليك اتباع استراتيجية جيدة، أي أن حين صعود العملات وهبوطها، فعليك الشراء في الوقت المناسب حتى تستطيع الربح.

ولكن عليك معرفة أن هذا الأمر ليس مرتبط بحالة السوق لذلك عليك دائما توخي الحذر، ولذلك يقترح الخبراء في سوق العملات دائمًا، أنه يفضل تداول العملات الرقمية اليومية وشراء الأصول والاحتفاظ بها لوقت كبير ومراجعة التحليلات الفنية والأساسية. 

ولأنه من المستحيل معرفة ما إذا كانت سوف تحدث ارتفاعات أو انخفاضات في سوق العملات الرقمية، إلا أنه يجب عليك تحليل السوق بشكل دقيق ومتابعة آراء الخبراء والمحللين في هذا المجال قبل عملية الشراء أو حتى قبل عملية البيع.

ومع ذلك لا يمكن تحديد قيمة أي عملة مشفرة بناء على القيمة الحالية للعملة، لذلك عليك فقط الحذر من التعامل مع أسواق العملات الرقمية المشفرة لأنه سوق متقلب جدًا. معنا

تضمن لك هذه الاستراتيجيات بعض الأمور المهمة مثل، كيفية فهم الطلب والعرض والاستخدامات للأصول في حالة قررت تخزينها مثلًا، وكيف يمكن أن تؤثر الأحداث الاقتصادية العالمية على سوق العملات المشفرة بالطبع لا يمكن توقع أي شيء.

هناك أيضًا بعض الشكوك حول العملات المشفرة يتم تبادلها بين الدول وبعضها وحتى بين المؤسسات المالية الكبرى مثل البنوك وغيرها من الجهات الحكومية ويأتي هنا هدف الدول لمحاولة تقليص التعامل بهذه العملات اللامركزية والتي تعتبر خطر على الاقتصاد العالمي.

إقرأ أيضًا: بيتكوين حلال ام حرام

ماذا يحدث من تعدين العملات المشفرة ؟

خرج علينا ايلون ماسك بتصريحات لاذعة عن البيتكوين وما يحدث أثناء عملية التعدين وتأثيرها السلبي على البيئة بشكل عام لكل من يريد الاستثمار في تعدين البيتكوين.

وعلى الرغم من مساندة البيتكوين ومن يملك العملة يستطيع شراء سيارات تسلا الكهربائية، إلا أن تصريحاته الأخيرة أثرت على سوق العملات وعلى البيتكوين تحديدًا بالسلب وأحدثت اضطرابات خطيرة في سوق العملات الرقمية المشفرة.

كان إيلون ماسك من أوائل كبار رجال الأعمال في العالم التي قاد الشركات في تبني العملات الرقمية المشفرة، وساعد في تحفيز المستثمرين وجذب شعبية كبيرة لعملته المفضلة الدوج كوين، وهي عملة رقمية مشفرة بدأت كمزحة تحديدًا في عام 2013.

وفي تغريدة أخرى على تويتر عبر إيلون ماسك عن قلقه الشديد حول استخدام الفحم وغيره من الطاقات المختلفة المسؤولة عن توليد الكهرباء وما ينتج من تأثير كثيف من الكربون أثناء عملية تعدين العملات الرقمية المشفرة. 

بالطبع أدت هذه التصريحات إلى انخفاض قيمة العملة المشفرة وغيرها من العملات المشفرة، بينما ظلت بيتكوين في أدنى مستوياتها بعد التصريحات الأخيرة التي أطلقها ماسك.معنا

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
شرح كيفية التسجيل في منصة binance
التالي
هل البيتكوين ممنوع في مصر ؟

اترك تعليقاً