صناديق المؤشرات المتداولة ETFs

صناديق المؤشرات المتداولة ETFs

الاستثمار في صناديق المؤشرات المتداولة ETFs ؟

يعتبر الاستثمار في صناديق المؤشرات المتداولة ETFs أحد المجالات الاستثمارية المشهورة جدًا في عالم البورصة، فتعمل هذه الصناديق على مساعدة المستثمرين في الحصول على أوراق مالية كثيرة بطريقة سهلة وسريعة.

يمكن توضيح أيضًا أن صناديق المؤشرات تساعد المستثمرين في التداول في العديد من الدول المختلفة، كما يمكنهم كذلك من التعرف على الصناعات وفئات الأصول المختلفة والمتنوعة.

تواصل معنا

صناديق المؤشرات ما هي إلا صناديق تشتمل على الكثير من الأصول المختلفة والمتنوعة والتي تتمثل في الأسهم والسندات والأصول المالية الأخرى المختلفة .

وهكذا نجد أنه يمكن للمتداول أن يقوم بالتداول على أي من هذه الأصول بطريقة سهلة وبسيطة في عالم البورصة مثل أن يقوم بالتداول على أي شيء آخر في أي مكان .

بالإضافة إلى ذلك نجد أن التداول في هذا المجال وبهذه الطريقة يساهم في تحقيق الكثير من الأرباح بسبب توافر العديد من العمليات المختلفة.

يمكننا التعرف أيضًا على أن المستثمرين الذين يريدون أن ينضموا إلى الصناديق الخاصة بشراء الأسهم أن يقوموا بذلك بطريقة سهلة وبسيطة، ذلك لعدم وجود حد أدنى لعدد الأسهم، ومن خلال موقع فوركس صح نتعرف على أن المتداول يمكنه أن يقوم بشراء سهم واحد فقط من الصندوق.

في حال أراد المتداول التعرف على سعر السهم الواحد فيمكن أن نجد أن تكلفته تتراوح ما بين 20 دولار وحتى 200 دولار، وبهذا نجد أن الاستثمار في صناديق المؤشرات المتداولة ETFs لا يحتاج إلى توافر سيولة كبيرة.

إقرأ أيضًا: كيف استثمر مبلغ صغير فى البورصة

ما العلاقة بين صناديق المؤشرات المتداولة ETF والرافعة المالية ؟

صناديق المؤشرات المتداولة ETF ترتبط بشكل مباشر مع الرافعة المالية، فهي صممت خصيصًا من أجل توفير جزء كبير، وبهذا نجد أنه يمكن من خلالها أن يتم توفير ما يعادل ضعف أو ثلاثة أضعاف الاستثمار الأساسي. 

من هنا يمكن توضيح أنه عندما تزيد قيمة السهم وترتفع في هذا النوع من الصناديق بحوالي 1 في المائة، فيجب أن ترتفع أيضًا الصناديق بنسبة 2 في المائة أو 3 في المائة بناء على نوع الصندوق، وفي هذه الحالة نجد أنها تقوم كذلك بالانخفاض بنفس القيمة في حال تحرك السهم للأسفل.

هل الاستثمار في صناديق المؤشرات المتداولة ETFs مربح ؟

من المؤكد أن صناديق المؤشرات المتداولة تعتبر ذات تكلفة منخفضة، ذلك لأن المتداول يقوم بدفع القليل من الدولارات فقط، حيث من الممكن أن يكون السبب في ذلك وجود جزء كبير منه يدخل في الاستثمار السلبي، وبهذا يمكن أن يتم استخدام المؤشرات التي تم إعدادها فيما سبق وذلك لمعرفة ما يمكن امتلاكه.

الكثير من الوسطاء الذين يتعاملون بهذا النوع من التداول الذي يتم عبر الإنترنت نجد أنهم قاموا بجعل صناديق المؤشرات المتداولة معفاة من العمولة، وهكذا يستطيع أي شخص الدخول والخروج من السوق دون أن يقوم بدفع رسوم التداول.

إقرأ أيضًا: أسهم للاستثمار طويل الأجل

ما هي أفضل صناديق المؤشرات المتداولة ETFs ؟

هناك الكثير من صناديق المؤشرات المتداولة ETFs ومن هنا يمكن أن نوضح أفضل صناديق المؤشرات المتداولة لهذا العام وهي كما يلي:

صندوق ( Invesco QQQ Trust (QQQ

في عام 2020 كان أداء هذا الصندوق حوالي 48.4+/ بالمائة، وكانت نسبة المصاريف حوالي 0.20 بالمائة، وبهذا نجد أن صندوق Invesco QQQ Trust يحتوي على الكثير من الأسهم غير المالية والتابعة لناسداك .

وهكذا يعتبر هذا الصندوق ثقيل من الناحية التقنية ذلك لأنه يشمل على الكثير من الأسماء الاستثمارية الهامة، وهذا يشير على أنه من أفضل وأهم الصناديق الاستثمارية.

صندوق Vanguard S&P 500 ETF

في عام 2020 كان أداء هذا الصندوق حوالي 18.3+/ بالمائة، وكانت نسبة المصاريف حوالي 0.03 /بالمائة، وبهذا نجد أن صندوق Invesco QQQ Trust تابع لمؤشر S&P 500 .

كما أنه يعتبر من ضمن الصناديق التي توفر تنوع استثماري كبير جدًا والسبب في ذلك أنه يضم الكثير من الشركات الأمريكية الكبيرة.

صندوق (Vanguard High Dividend Yield (VYM

في عام 2020 كان أداء هذا الصندوق حوالي 1.1+/ بالمائة، وكانت نسبة المصاريف حوالي 0.06/ بالمائة، وبهذا نجد أن صندوقVanguard ETF تابع لمؤشر FTSE High Dividend Yield Index وهذا المؤشر يشتمل على الأسهم الأمريكية والتي تعمل على دفع عوائد عالية من الأرباح.

صندوق ETF – Invesco Dynamic Entertainment and Entertainment ETF

في عام 2020 كان أداء هذا الصندوق حوالي 10.3-/بالمائة، وكانت نسبة المصاريف حوالي 0.63 بالمائة، وبهذا نجد أن هذا الصندوق يعتبر من أهم الصناديق الاستثمارية التي تساعد على الحصول على الأرباح، ولكن شهد هذا الصندوق انخفاض ملحوظ في العام الماضي وذلك بسبب انتشار جائحة كورونا.

صندوق VanEck Vector Gold Miners ETF

في عام 2020 كان أداء هذا الصندوق حوالي 23.7+ /بالمائة، وكانت نسبة المصاريف حوالي 0.52/ بالمائة، وبهذا نجد أن هذا صندوق يوفر إمكانية الاستثمار في الذهب بشكل أفضل وأمثل وبالتالي التمكن من الحصول على الأرباح الأكيدة، ومن هنا يمكن أن نوضح أن صندوق VanEck يعتبر من ضمن الصناديق الاستثمارية التي يتم التداول بها في منجم الذهب، وهكذا نجد أنه من الممكن أن يتم الحصول من خلالها على 52 دولارًا بشكل سنوي نظير 10000 دولار مستثمرة في الصندوق.

إقرأ أيضًا: خطوات شراء وبيع الأسهم بهدف الربح

صندوق (Vanguard Small-Cap ETF (VB

في عام 2020 كان أداء هذا الصندوق حوالي 19.2+ /بالمائة، وكانت نسبة المصاريف حوالي 0.55/ بالمائة، وبهذا نجد أن هذا الصندوق يحتوي على الأسهم التي يكون رأس المال الخاص بها قليل وبهذا تعتبر هذه الصناديق هي الأفضل والأنسب في الاستثمار .

كما يمكن توضيح أيضًا أن مؤسسة Vanguard ETF تعمل على توفير هذا الاستثمار بتكلفة قليلة، والجدير بالذكر أن سعر هذا الصندوق يبلغ حوالي 5 دولارات فقط يتم دفع كل عام مقابل 10000 دولار مستثمرة.

صندوق VIX ETF للعقود الآجلة قصيرة الأجل (VIXY)

في عام 2020 كان أداء هذا الصندوق حوالي 10.9+ /بالمائة، وكانت نسبة المصاريف حوالي 0.87/ بالمائة، وبهذا نجد أن هذا الصندوق يعمل على توفير الاستثمارات التي تتصف بأنها قصيرة الأجل .

بالإضافة إلى هذا نجد أن هذا الاستثمار يعتبر من الاستثمارات المربحة ذلك لأنه يساعد على توفير إمكانية حصول المستثمرين على الأرباح العالية حتى إن كان هناك تقلبات في السوق.

تواصل معنا

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
كيف استثمر مبلغ صغير فى البورصة ؟
التالي
ما هو التحوط في الفوركس ؟

اترك تعليقاً