كيف يمكن شراء العملات الرقمية في تركيا ؟

شراء العملات الرقمية في تركيا

نظرًا لانتشار التعامل بالعملات الرقمية المختلفة، نجد أن هناك الكثير يتساءل عن كيفية شراء العملات الرقمية في تركيا وما هي أفضل المنصات الخاصة بالتداول والتي يمكن من خلالها الحصول على العملات الرقمية المشفرة.

بالإضافة إلى ذلك نجد أن تركيا عملت في الآونة الأخيرة على إطلاق عملة رقمية خاصة بها، وذلك لمساندة الليرة التركية، حيث أن قيمة الليرة التركية تراجعت بشكل كبير جدًا خلال الفترة الماضية بالتحديد.

ما هي العملة الرقمية التركية ؟ تواصل معنا

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

قبل أن نتعرف على كيفية شراء العملات الرقمية في تركيا سنتعرف على العملة الرقمية المشفرة الخاصة بتركيا، حيث نجد أنه بعدما قام اثنان من الصناديق الأمريكية بالانسحاب من تركيا، فإن قيمة الليرة التركية تراجعت بشكل كبير، لهذا سعت الدولة إلى إطلاق عملة رقمية من أجل مساندة الليرة التركية.

من خلال موقع فوركس صح نتعرف على أن رئيس جمعية المعلوماتية التركية قال بأن البنك المركزي التركي وهيئة البحوث العلمية والتكنولوجية التركية يقومان بالعمل على إطلاق عملة رقمية جديدة، وذلك من أجل مساندة العملة التركية ذاتها، حيث أن هذه العملة الرقمية الجديدة تملك مقابل مادي ملموس ويمكن القيام بتداولها وبيعها في الأسواق المالية العادية.

وفي الواقع يعد هذا أمر ضروري جدًا من أجل تطوير الاقتصاد الرقمي التركي، ذلك لأن العملات الرقمية المشفرة تملك الكثير من المميزات التي لا يمكن إيجادها في العملات التقليدية العادية، كما أن هذه العملات لديها قدرة على الانسجام مع العديد من التقنيات الرقمية والهياكل المبتكرة المختلفة.

إقرأ أيضًا: هل البيتكوين ممنوع في تركيا

كيفية شراء العملات الرقمية في تركيا ؟

من المؤكد أنه يمكن لأي شخص أن يقوم بـ شراء العملات الرقمية في تركيا بكل سهولة ويسر، حيث يمكن أن يتم ذلك من خلال الوسيط، والوسيط هو عبارة عن شخص أو شركة يتم من خلاله شراء البيتكوين أو أي من العملات الرقمية الأخرى المختلفة.

من هنا يمكن توضيح أنه يجب على الشخص الوسيط أو الشركة الوسيطة أن تكون معروفة ومشهورة وذات سمعة طيبة، وذلك لكي تكون مصدر ثقة ويتمكن الكثير من شراء وبيع العملات الرقمية من خلالهم، حيث يجب حينما يتم اختيار الوسيط سواء أكان شركة أو شخص فلا بد من التعرف على رقم البطاقة الخاصة به.

كما يجب أيضًا أن يتم التعرف على محل الإقامة والكثير من المعلومات الهامة والضرورية التي يجب الحصول عليها، بالإضافة إلى ذلك يجب أيضًا أن يتم أخذ تأمين من الوسيط وذلك لضمان الثقة والالتزام، ويُفضل أن تحدث مقابلة شخصية بين الشخص الذي يرغب بشراء العملات الرقمية وبين الوسيط، وبهذا يتم تجنب حدوث أي عملة سرقة أو نصب.

إقرأ أيضًا: هل البيتكوين قانوني في الأردن

هل البيتكوين ممنوع في تركيا ؟ تواصل معنا

من المؤكد أن هناك الكثير من الأشخاص قاموا باللجوء إلى التداول والاستثمار في العملات الرقمية وبالتحديد خلال الفترة الماضية، حيث حازت العملات الرقمية على إقبال من قبل نسبة كبيرة جدًا من الأشخاص، وعلى الرغم من ذلك إلا أنه قد يكون التداول بالعملات الرقمية ممنوع في بعض الدول.

من هنا يمكن أن نوضح أن الحكومة التركية تمنع التعامل والتداول في العملات الرقمية المختلفة، حيث يمنع أن يتم شراء أي من المنتجات المختلفة مقابل عملة البيتكوين أو أي من العملات المشفرة الأخرى، وهكذا نجد أن الدولة تحظر التعامل بهذه العملات سواء أكان بشكل مباشر أو غير مباشر.

قامت تركيا بإصدار قرارها بشأن التعامل بالعملات الرقمية في الثلاثين من أبريل من عام 2021، حيث كان هذا القرار ينص على أنه غير مسموح أن يتم استخدام أي من الخدمات الخاصة نظير أي من العملات الرقمية المختلفة، وهذه الخدمات مثل الحفظ أو الإصدار أو التداول أو التحويل.

بشكل عام نجد أن أي شخص يقوم بالتعامل بالعملات الرقمية في تركيا يواجه مسؤولية جنائية، حيث أنه يجب عليه القيام بدفع غرامة مالية لأنه بهذا يكون قد اخترق قوانين الدولة، وفي حال رغب أحدهم بالتداول لابد أن يبحث عن منصات تداول العملات الرقمية في تركيا على أن تكون منصات عالمية أو أجنبية.

إقرأ أيضًا: شراء بيتكوين في تركيا

ما هي أفضل منصة تداول العملات الرقمية في تركيا ؟

يستطيع أي شخص القيام بـ شراء العملات الرقمية في تركيا بكل سهولة عن طريق أي من منصات التداول العملات الرقمية العالمية، حيث أن هناك العديد من منصات التداول المختلفة والتي يمكن من خلالها القيام بشراء البيتكوين أو الإيثريوم أو أي من العملات المشفرة الأخرى.

يمكن أن نذكر بعض من منصات التداول الأمثل والتي يمكن القيام بالتداول من خلالها، وجميع هذه المنصات تعتبر منصات موثوقة وهي Coinmama، LocalBitcoins، Indacoin، Paxful، Spectrocoin، CEX.IO، وغيرها الكثير.

بالإضافة إلى ذلك نجد أن موقع فيروكس Virwox يعتبر من المواقع المعروفة والمشهورة والتي يقوم الكثير باللجوء إليها من أجل شراء العملات الرقمية المختلفة، حيث يمكن من خلال هذا الموقع القيام بتداول العملات الرقمية أو شراؤها والدفع عن طريق الفيزا بكل سهولة ويسر. تواصل معنا

علاوة على ذلك يمكن أن يتم شراء العملات الرقمية المختلفة عن طريق استخدام باي بال PayPal أو سكريل، أو عن طريق التحويل البنكي كذلك، وهكذا تعتبر منصات التداول أو المواقع المختلفة الخاصة بتداول العملات الرقمية تعمل جميعها على توفير الكثير من الطرق المختلفة للدفع، بعض من هذه الطرق يعتبر تقليدي وبعضها الآخر يعد غير تقليدي.

سواء تم اختيار أي من الطرق المختلفة الخاصة بالدفع فلابد من الانتباه والحذر، ذلك لوجود الكثير من حالات النصب والسرقة، لهذا يجب أن يتم التعامل مع منصات تداول معروفة ومشهورة لكي لا يتعرض المتداول لأي من محاولات الاحتيال المختلفة.

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
هل البيتكوين ممنوع في تركيا ؟
التالي
كيف يمكن شراء العملات الرقمية في المغرب ؟

اترك تعليقاً