الإبلاغ عن شركات التداول النصابة

الإبلاغ عن شركات التداول النصابة

بالتأكيد قد يتعرض البعض خاصة عديمي الخبرة والمبتدئين من النصب في كثير من الحالات التي تستدعي الإبلاغ عن شركات التداول النصابة ومحاولة إيجاد حلول لاسترداد أموالهم، ولكن كيف يُمكن أن يتم ذلك ؟

أسباب النصب والاحتيال في التداول

يعتبر عالم التداول والاستثمار لدى شركات الوساطة من أفضل المجالات الاستثمارية الناجحة بكل المقاييس، مثله مثل أي مشروع تجارى ترغب المشاركة فيه وتحقيق النجاحات منه، ولكن ما يميز هذه النوعية من الاستثمارات هو أنك غير مطالب إطلاقًا ببذل مجهود كبير.

لذلك يعتبر التداول المالي بكافة أشكاله وأنواعه هو ما يمكن تنفيذه مع شركات الوساطة في أي وقت ومن أي مكان دون الحاجة إلى تواجدك سواء في البنك أو البورصة أو السوق.  

ولكن لا يُممكنا إنكار الجانب الآخر السيء لهذا المجال، حيث أن سمعة الاستثمار المالي مع شركات الوساطة قد انتابه الكثير من التلوث مؤخرًا بطريقة ملفتة للنظر، حيث وصل الأمر إلى أن النصب والاحتيال أصبح هو المتعارف عليه في شركات الفوركس، وهو ما دفع العديد من الشركات إلى الدخول في هذا السوق بهدف الاحتيال والنصب على المتداولين الجدد في هذا السوق.

إقرأ أيضًا: شركات التداول المرخصة في قبرص

كيف يمكنك تجنب المخاطر من التداول في الفوركس وأسواق المال ؟

يعتبر سوق التداول بشكل عام مثله مثل أي سوق معرضًا إلى كثير من المخاطر، والتي قد تؤدي إلى العديد من الخسائر سواء كانت خسائر مادية أو معنوية، وإذا كنت من المبتدئين في هذا المجال ولا تملك الخبرة الكافية التي يمكنك من خلالها التعامل مع تلك المخاطر بحنكة واحترافية، فعليه يجب بناء استراتيجية لبناء استثماراتك وأن تجعل هدفك دائمًا هو النجاح ولكن بشرط المعرفة والبحث المستمر لتفادي أي نوع من الخسائر التي قد تتعرض لها في التداول عبر الفوركس.

أما عن أهم النصائح التي قُمنا عبر موقع فوركس صح بعرضها عليكم، فهي كما يلي:

معنا

 ولهذا السبب ننصح دائمًا بمتابعة أسواق الفوركس ودراستها بطريقة جيدة، حيث أنه يمكنك التداول عن طريق الحسابات التجريبية ومعرفة الأدوات المستخدمة بأموال افتراضية قبل أن تدخل عالم التداول بأموالك الخاصة، وبناءً عليه تجنب خسارة أموالك كلها.

واطلاعك على المقالات الموجودة بالأعلى وقراءتها بشكل جيد، سوف تتعرف على كل الأسرار التي من خلالها تستطيع تحقيق النجاح في استثماراتك وتقليل حجم المخاطر قدر الإمكان.

إقرأ أيضًا: شركات التداول المرخصة في قطر

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

كاشف شركات التداول النصابة

بإمكانكم الآن طلب خدمة كشف شركات التداول النصابة مجانًا تمامًا، ليقوم فريق عمل الخاص بنا بتقديم الخدمة بما يعمل على رضاكم مع الحفاظ أسرار التعامل مع المتداولين، كما يمكن بدء كشف الشركات النصابة عن طريق طلب خدمة كاشف شركات التداول النصابة من خلال الواتس آب عبر الضغط على تواصل معنا الآن.

يليها التحدث مع أحد فريق العمل وطرح جميع الاستفسارات بطريقة مباشرة مع أحد الخبراء الذي يتمكن من الكشف عن تلك الشركات وما إذا كانت نصابة أو موثوقة.

كيف يمكن تجنب الوقوع بفخ النصب مع شركات التداول ؟

تعتبر أسواق التداول من الأسواق المفتوحة والمتاحة لدى الجميع وهذا السبب يُعد من سلبيات هذا النوع من الاستثمار، حيث أدى إلى انتشار عدد كبير من الشركات الوهمية والتي تسعى فقط للإيقاع بالمتداولين أو المبتدئين في هذا المجال.

كذلك فإن الذين ليست لديهم أدنى فكرة عن هذا النوع من أنواع التداول و أسرار اختيار شركات وساطة وشركات تداول مرخصة هم أيضًا من أهم الفئات المستهدفة لهذه الشركات النصابة، ولذلك يجب عليك قبل إيداع أموالك في أي شركة وساطة من شركات التداول التأكد من مصداقيتها وأنها بالفعل تمتلك ترخيص للعمل في هذا السوق.

ذلك لأن هذه الشركات تعمل على نشر إعلانات لها سواء على صفحات الانترنت المختلفة أو على مواقع التواصل الاجتماعي والتي من خلالها تروج لنفسها على أنها شركة وساطة مضمونة يمكنك من خلالها التداول بشكل سريع وآمن.

ولكن في واقع الأمر لن تجد ما تبغاه في هذه الشركات، هم فقط يروجون لأنفسهم بشكل واسع لجذب عدد كبير من المستثمرين والمتداولين في هذا السوق ومن خلال هذه الأعداد يجمع أكبر عدد ممكن من المتداولين وجمع أكبر كمية من الأموال.

وبطريقة ما يستطيعون إقناعك وغيرك من المتداولين بوعود كاذبة عن الأرباح الكبيرة التي سوف تحققها من خلالهم، ولكن ليس الغرض من جمع الأموال المتاجرة والكسب منها لأصحاب المال ولكن الغرض الحقيقي هو النصب والاحتيال.

وقتها لن يكون في مقدورك استرجاع أموالك أو محاسبة المسؤول عن هذه الشركات، لأنها لا تخضع لأي جهة رقابية، لذا عليك توخى الحذر والانتباه في اختيار شركات التداول بمختلف أشكالها، ويجب أن تختارها بشكل يضمن لك حقوقك.

هناك عدة نصائح يجب أن تراعيها قبل دخولك والبدء في تداول أموالك، بعد الاقتناع في اختيار الشركة التي تريد من خلالها إيداع أموالك بها والتداول من خلالها، عليك معرفة ما إذا كانت الشركة تمتلك تراخيص مزاولة النشاط في هذا المجال أم لا.

كذلك التأكد من خلال صفحتها الرسمية على الإنترنت أو من خلال زيارتك لها في مكتبها الرئيسي، ومن خلال هذه النقاط المهمة يمكنك التداول بشكل آمن تستطيع من خلالها الاطمئنان على أموالك واستثماراتك بصورة شرعية وقانونية دون قلق أو خوف.

إقرأ أيضًا: شركات التداول المرخصة في البحرين

معنا

كيف اشتكي على شركات التداول ؟

حرصًا منا على ضمان حقوق المستثمرين العرب، يقوم فريق موقع فوركس صح بتقديم كافة الخدمات الاستشارية للمستثمرين الذين تعرضوا للنصب والاحتيال من شركات الفوركس والتداول الوهمية، وذلك عن طريق الإبلاغ عن شركات التداول النصابة بالتواصل معنا.

نقوم من خلال تواصلك بمتابعة المشكلة بناءً على إجراءات مشددة للكشف عن تلك الشركات وكشف أمرها ومن ثم إبلاغ الجهات المعنية بغلق هذه الشركات.