أفضل منصات التداول العالمية مرخصة وموثوقة 2023

أفضل منصات التداول العالمية

أصبح التداول عبر الإنترنت من أهم أوجه الاستثمار الذي حقق نجاح كبير وشهرة واسعة في فترة قصيرة كما زادت شهرته في الوطن العربي بشكل خاص وأصبح هو الاختيار الأمثل للكثير من الأشخاص الذي ترغب في استثمار أموالهم .

لذا نجد الكثير من الأشخاص يبحثون عن أفضل منصات التداول العالمية وذلك لما يتوافر بها من مميزات عديدة كعدم التقيد بالزمان والمكان بالإضافة إلى إمكانية التداول بمبالغ بسيطة ومتوسطة.

كما أن هناك العديد من التجارب الذي أثبتت بالفعل إمكانية تحقيق أرباح مادية مرتفعة للغاية من خلال التداول، إلا أن نجاح هذه التجارب لم يأتي من فراغ ولكن توقف على عدة عوامل ومن أهمها هو اختيار أفضل منصات التداول العالمية الذي تعد قاعدة أساسية في مجال التداول وذلك لأنها تمثل حلقة الوصل بين السوق المالي والتداول.

ما هي أفضل منصات التداول العالمية ؟

إذا كنت ترغب في الدخول إلى عالم التداول عبر الإنترنت وتخطط لذلك بالفعل فيجب عليك أولا أن تبدأ البحث عن أفضل منصات التداول العالمية وذلك لأن إيجاد منصة مناسبة هو خطوتك الأولى في تجربتك الاستثمارية.

وفيما يلي سوف نقدم لكم أفضل منصات التداول العالمية الحاصلة على تراخيص من قبل الهيئات الرقابية المالية حول العالم مما يجعلها موثوقة ويمكن إتمام كافة المعاملات المالية من خلالها بصورة آمنة تمامًا.

وذلك بالإضافة إلى خبرة هذه المنصات التي مكنتها من مساعدة المتداولين في تحقيق الكثير من الأرباح وذلك بفضل الخدمات المميزة والدعم الدائم التي تقدمها للمستثمرين.

تواصل معنا

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

ما هي معايير اختيار أفضل شركات التداول المرخصة ؟

تتوافر التراخيص في منصات التداول من خلال عاملين رئيسيين ويتمثلوا في التنظيم القانوني وجودة الخدمات المقدمة فعند توفر هذه العوامل تزيد فرصة المستثمر في الحصول على تجربة تداول مربحة وآمنة.

لذا حرص أصحاب الخبرة الواسعة في مجال التداول على تحديد مجموعة من المعايير العامة التي يجب مراعاتها عند اختيار أفضل منصات التداول وتتمثل هذه المعايير في الآتي:

  • التأكد من سلامة الأوضاع القانونية للمنصة ويتم ذلك عن طريق مراجعة تراخيص منصات التداول الرقابية . 
  • ينصح باختيار المنصات التداولية الحاصلة على تراخيص الجهات الرقابية الكبرى من الفئة الأولى. 
  • كما يلزم التعرف على حجم الرافعة المالية ومقدار الهامش المتوفرين من قبل منصة التداول. 
  • وللحصول على تجربة تداول آمنة ومريحة يجب عليك اختيار منصة تداول توفر وسائل سحب وإيداع بسيطة ومعتمدة في دولتك.
  • بالإضافة إلى ضرورة اختيار منصة توفر خدمة عملاء قوية وخدمة الدعم الفني السريعة لكي تتمكن من حل كافة المشاكل التي تواجهك أثناء عملية التداول. 
  • التعرف على الأدوات المالية المتاحة للتداول من خلال منصات التداول العالمية.

ما هي مميزات وعيوب أفضل منصات التداول العالمية 2023

نقدم لكم خلال السطور القادمة قائمة بأفضل منصات التداول العالمية موضحين لكم مميزات وعيوب كل منها لكي نسهل عليكم عملية اختيار المنصة الذي سوف تقومون بالتداول من خلالها، كما نقدم لكم أيضًا بعض العروض التي تقدمها هذه المنصات:

تقييم شركة ايفست Evest :

تعد شركة ايفست واحدة من أهم شركات التداول العالمية التي تقدم خدماتها للمتداولين في منطقة الشرق الأوسط ودول الخليج، كما تهتم الشركة بتقديم خدمات تداول الأسهم بحسابات مميزة خالية من العمولات والروافع المالية.

كما تقدم الشركة أيضًا العديد من الأدوات المالية بجانب الأسهم مثل العملات الرقمية والأجنبية وتداول المعادن الثمينة مما يجعل الشركة هي الاختيار الأمثل للكثير من المتداولين، وإليكم أهم مميزات وعيوب شركة ايفست Evest:

مميزات شركة ايفست Evest:

  • توفر الشركة حسابات بنكية محلية في المملكة العربية السعودية.
  • أكاديمية تداول متقدمة للغاية.
  • مدراء حسابات ودورات تدريبية للمتداولين.

عيوب شركة ايفست Evest:

  • ترخيص دولي فقط.

تقييم شركة أفاترايد :

تحتل شركة أفاتريد مراتب متقدمة من ضمن أول 10 شركات تداول عالمية لذا فنجد أفاتريد واحدة من أفضل منصات التداول العالمية المرخصة وتقدم الشركة خدماتها في شمال أفريقيا والشرق الأوسط من خلال المكتب التمثيلي الخاص بها في أبوظبي.

كما أن الشركة تعد من أهم الشركات الرائدة والمرخصة محالياً في تقديم الخدمات المالية لأكثر من 15 سنة، ومن أهم مميزات وعيوب الشركة الآتي:

مميزات شركة أفاترايد :

  1. تراخيص محلية – ADGM.
  2. تقدم الشركة حسابات إسلامية متقدمة للعملاء المسلمين.
  3. منصة تداول خيارات الفانيلا.

عيوب شركة أفاترايد :

  • من أهم عيوب شركة أفاتريد هو أن أقل مبلغ للإيداع 1000 دولار.

تقييم شركة XTB :

تحرص شركة اكس تي بي على تقديم خدمات الاستثمار والتداول للعملاء في منطقة الشرق الأوسط من مكتبها في دبي وخصوصاً من المركز المالي، أما عن المقر الرئيسي للشركة فيقع في بولندا وهي من الشركات القليلة التي تطرح أسهم التداول الخاصة بها في البورصة مما يجعلها من أقوى شركات التداول العالمية.

مميزات شركة XTB :

  1. تراخيص محلية DFSA.
  2. مكاتب تمثيلية محلية.
  3. منصات تداول متطورة.

عيوب شركة XTB :

  • لا تحتوي المنصة على مدراء حسابات.

تقييم شركة اكسنس Exness :

تعد شركة اكسنس واحدة من أهم وأكبر شركات التداول العالمية على الإطلاق وذلك من مكاتبها في مدينة قبرص، حيث تقوم شركة اكسنس بإدارة كافة عمليات التداول وتقديم الخدمات للعملاء في الشرق الأوسط بصورة احترافية تمامًا وذلك بفضل خبرتها التي الواسعة في مجال التداول والتي تصل لأكثر من 10 سنوات.

وعلى مدار عمل الشركة نجدها تتمتع بسمعة طيبة للغاية وترتب على ذلك عدم وجود أي تعليق سلبي حول الشركة، وإليكم مميزات وعيوب شركة اكسنس:

مميزات شركة اكسنس :

  • تنوع حسابات التداول التي تقدمها.
  • منصات تداول متقدمة.
  • تتيح بطاقة سحب بنكية في حسابات التداول.

عيوب شركة اكسنس :

  • لا تحتوي المنصة على مدراء حسابات.

تواصل معنا

استراتيجية التداول لكل منصة تداول عالمية :

فإذا كنت مبتدئاً في مجال التداول فسوف تفضل منصات التداول التي تقدم للمتداولين حسابات تداول تجريبية ومواد تعليمية بهدف تنمية المهارات تعزيز الخبرة.

ولكن إذا كنت شخص مُحترف فسوف تفضل المنصات التي تقدم حسابات VIP وذلك لأنها تمنح للمتداولين العديد من الامتيازات والاستثناءات حتى يحصل على تداول أكثر فاعلية ونشاط.

ومن الضروري أيضًا وضع الأصل المستهدف في عين الاعتبار عند الاختيار بين منصات التداول المختلفة فعلى الرغم من أن منصات التداول العالمية تقدم العديد من الخيارات للأصول المالية ولكنها بطبيعة الحال تكون أكثر تميزاً في جانب ما مقارنة بالجوانب الأخرى.

لذا يجب عليك أن تقوم بتحديد ما ترغب في البحث عنه وفي السطور القادمة سوف نعرض أمثلة لذلك.

ما هي أفضل منصات التداول ونسخ الصفقات ؟

يعد نسخ التداول من أهم الخصائص المميزة للكثير من الأشخاص الذي يرغبون في بدء عمليات التداول الخاصة بهم، وذلك لأنه يتيح لهم إمكانية نسخ معاملات المتداولين المحترفين وتكرارها بشكل مُطابق عبر حساباتهم.

ويساعدهم ذلك بشكل ملحوظ في الحد من احتمالات التعرض لـ مخاطر التداول بالأسواق المالية بالإضافة إلى أنه يساعدهم في زيادة فرص تحقيق نتائج مقاربة لما حققه المتداولين المحترفين.

وتجدر الإشارة هنا إلى أنه لا يوجد أي تعارض بين التداول الاجتماعي وآلية نسخ التداول كما أن هناك العديد من المنصات العالمية ترى بينهما تكامل وهذا يدفعها إلى إتاحتهم للمتداولين وذلك لتوفير تجربة تداول فريدة للمتداولين بمختلف مستوياتهم.

ما هي أفضل منصات تداول الأسهم ؟

تتيح أفضل منصات تداول الأسهم العالمية لعملائها القدرة على الوصول إلى أهم الأسواق المالية في جميع أنحاء العالم، ويمكنك ذلك من تداول الأسهم الأمريكية أو الأوروبية أو اليابانية وغيرهم من أسهم الشركات الكبرى والعملاقة بسهولة دون أي تعقيد.

بالإضافة إلى أن منصات تداول الأسهم تمكن المتداولين من بدء تداول الأسهم من خلال إيداعات صغيرة وذلك يرجع لطبيعة المنصة الرقمية التي تعتمد على تداول قيمة الأصل المالي دون امتلاكه بشكل فعلي.

كما تتيح منصات تداول الأسهم عدد متنوع من آليات الاستثمار ومن أهمها وأكثرها انتشاراً هو تداول الأسهم من خلال عقود مقابل الفروقات.

والتي توفر العديد من الامتيازات للمتداولين وتتمثل في إمكانية تحقيق الربح عن طريق الاستفادة من تحرك السوق في اي اتجاه بالإضافة إلى إمكانية تداول الأسهم بشكل غير مباشر ويمكنك القيام بذلك من خلال صناديق الاستثمار سواء كانت مقتصرة على الأسهم أو من أصول متنوعة.

ما هي منصات تداول الفوركس ؟

يعد تداول الفوركس أو ما يعرف بتداول العملات الأجنبية من أكثر أنواع التداول شيوعًا وذلك لأن السوق المالي هو السوق الأكبر في العالم في وقتنا هذا وذلك بعد أن وصل حجم التداول اليومي به 5 تريليون دولار أمريكي.

بالإضافة إلى أن تداول الفوركس يمكن أن يتم من خلال صفقات قصيرة المدى وهذا يساعد في تراكم الأرباح بشكل أسرع بشرط أن يتوفر لديك خبرة كافية في مجال التداول وقدرة على التعامل مع أدوات التحليل الفني وكيفية استخدامها بطريقة سليمة.

كما تتيح منصات تداول الفوركس لعملائها إمكانية تداول العملات الأجنبية في صورة أزواج مقابل بعضها البعض حيث يتحقق الربح من خلال فرق السعر والذي ينتج عن الحركة المستمرة في أسعار العملات من صعود وهبوط والجدير بالذكر أن أزواج العملات الرئيسية هي الأكثر طلبا في منصات تداول الفوركس العالمية نظرًا لما تتميز به من سيولة عالية وهي:

  1. اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD.
  2. الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي USD/CAD.
  3. الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBP/ USD.
  4. الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري USD/ CHF.
  5. الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUD/USD.

ما هي منصات التداول الاجتماعي ؟

يعتقد المبتدئين أن منصات التداول الاجتماعي هي أفضل منصات التداول العالمية الموثوقة وذلك لأنها تقدم لهم دعم كبير كما أنهم تحرص على تسهيل إدارة التداولات وجعلها آمنة أكثر.

بالإضافة إلى أن التداول الاجتماعي يتيح للمتداولين إمكانية مشاركة صفقاتهم وأخبارهم مع بعضهم البعض مما يعزز من الاستفادة بفضل الاطلاع على تجارب المحترفين والأشخاص الذي لديهم خبرة واسعة في هذا المجال.

وإليكم بعض المميزات التي تقدمها منصات التداول الاجتماعي للمتداولين وتتمثل في الآتي:

  • تلقي إشعارات فورية بخصوص ما يقوم به صاحب الحساب من أنشطة.
  • إمكانية تنفيذ الأوامر التي يقوم صاحب الحساب بإصدارها بشكل مباشر.
  • تنوع أشكال التفاعل مع منشورات وتوصيات صاحب الحساب المُتابع.
  • تعزيز خبرة صاحب الحساب وتطوير مهارته وذلك من خلال عملية الإطلاع على سلوك المحترفين المالي.

تواصل معنا

ما هي أهم الهيئات الرقابية لترخيص منصات التداول ؟

تضم كافة دول العالم جهة منوطة بتنظيم أسواق المال وترخيص ومراقبة المنصات النشطة به، إلا أن هناك مجموعة من الجهات تحمل صفة دولية ومعترف بها عالميا لذا فإن أفضل منصات التداول العالمية هي المنصات المعتمدة من قبلها، وتتمثل الهيئات المختصة بمراقبة نشاط منصات التداول العالمية في الآتي:

  • لجنة السلوك المالي بالمملكة المتحدة FCA.
  • لجنة الأوراق المالية والاستثمارات الاسترالية ASIC.
  • لجنة الأوراق المالية والبورصة في قبرص CySEC.
  • هيئة توجيه أسواق الأدوات المالية MiFID.

هل منصات التداول العالمية قانونية النشاط ؟

تعتمد عملية التداول الناجحة بشكل أساسي على اختيار شركة وساطة مناسبة لك وكما ذكرنا أن أفضلية الشركات واختيار ما يناسبك من بينها بشرط أن تقوم باختيار شركة تضمن مبدأ الأمان والحماية لعملائها وذلك لأن هناك العديد من الشركات التي تمارس نشاطها بدون تراخيص مما يجعل التعامل بها غير قانوني.

لذا فإن قانونية النشاط لا يمكن تعميمها على جميع منصات التداول العالمية وذلك لأن لكل شركة ضوابط ومعايير تعتمد عليها بالاضافة إلى أن لكل شركة تراخيص حاصلة عليها من قبل جهات رقابية تتابع سلوكها ونشاطها المالي بصورة مستمرة.

ومن خلال المقال عرضنا لكم أفضل منصات التداول العالمية الموثوقة والخاضعة لرقابة قوية مما جعلها اختيار أمثل للكثير من المتداولين الذي يرغبون في إتمام معاملاتهم بسهولة وأمان تام.

تواصل معنا

في الختام نكون قد قدمنا لكم العديد من المعلومات المتعلقة بأفضل منصات التداول العالمية وأهم ما يميز كل منها مع توضيح عيوب بعض المنصات، بالإضافة إلى الإجابة على العديد من الأسئلة التي تتردد في أذهان الكثير من المتداولين المبتدئين مثل ما هو الحد الأدنى للتداول وهل التداول عبر الإنترنت آمن أم لا وغيرها، نتمنى أن يكون المقال كان مفيدًا لكم.

الأسئلة الشائعة حول أفضل منصات التداول العالمية 2023

هل التداول الاجتماعي آمن من المخاطر ؟

كما ذكرنا لكم أنه لا يمكن تعميم أي شيء في عالم التداول كالثقة والأمان في منصات التداول العالمية، وذلك لأن ساحة التداول بطبيعة الحال تضم العديد من شركات الوساطة من بينهم الشركات الجديرة بالثقة والأمان والشركات المحتالة. لذا فلا يمكننا أن نقدم إجابة واضحة على سؤال ( هل التداول الاجتماعي آمن من المخاطر ) ولكن ما يسرنا قوله هو أن الوصول إلى شركات وساطة آمنة هو أمر بسيط حيث يمكنك الاستعانة بالتقييمات الذي يقدمها المتداولين عن الشركات قبل أن تقوم باختيار منصات التداول الذي ترغب في العمل بها بالإضافة إلى ضرورة مراجعة التراخيص الرقابية الخاصة بالشركة.

ما هو الحد الأدنى للتداول عبر الإنترنت ؟

يتساءل الكثير من المتداولين المبتدئين عن الحد الأدنى للتداول الإلكتروني والذي يعد من أهم العناصر الذي يحرص المتداول على التعرف عليها قبل أن يقوم باختيار أفضل منصات التداول العالمية، وتتيح معظم منصات التداول إمكانية فتح حساب بإيداع أولي بسيط بقيمة 25 دولار.

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
ما هو مؤشر الفوليوم في التداول ؟ وكيف يحدد الاتجاه ؟

اترك تعليقاً