أفضل شركات قبرصية مرخصة من CySEC

أفضل شركات قبرصية مرخصة من CySEC

يسعى متداولي العملات الرقمية إلى معرفة أفضل شركات قبرصية مرخصة من CySEC، وهي هيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية التي تُعد الجهة الرسمية الوحيدة المسؤولة عن الإشراف على الشركات المالية.

الجدير بالذكر أن هذه الهيئة تأسست في عام 2001، وبعد اندماج قبرص مع الاتحاد الأوروبي، حصلت هذه الهيئة على انتشار وشهرة كبيرة حتى أصبحت المكان الوحيد الذي يلجأ إليه المتداولين للتأكد من موثوقية الشركات التي يتعاملون معها.

ما هي أهمية اختيار شركات قبرصية مرخصة من CySEC ؟

يحرص كثير من متداولي العملات الرقمية والعاملين من ذوي الخبرة في مجال التجارة الإلكترونية على اختيار أفضل شركات قبرصية مرخصة من CySEC، نظرًا لما تتمتع به من ثقة كبيرة لديهم، وذلك لأن هذه الشركات خاضعة للإشراف المالي من الجهات الرقابية الصارمة.

الجدير بالذكر أن سلطات لجنة (CySEC) تشمل منح التراخيص الخاصة بشركات التداول، بالإضافة إلى فرض العقوبات التأديبية على الشركات، إلى جانب إلغاء تراخيص الشركات في حال إثبات أنها تقوم بانتهاك القوانين.

كذلك تقوم هذه اللجنة بالتحقيق بشأن شكاوى العملاء التي يتم تقديمها، كما أنها تقوم بعمل تفتيش دائم على كافة الشركات التي تحصل على ترخيص منها، إلى جانب أنها تعمل على مكافحة غسيل الأموال والجرائم الخاصة بها.

إقرأ أيضًا: اسعار العملات الرقمية لحظة بلحظة

تواصل معنا

ما هي عوامل اختيار الشركات القبرصية المرخصة من CySEC ؟

يوضح موقع فوركس صح مجموعة من العوامل التي تجعل المتداولين يحرصون على اختيار أفضل شركات قبرصية مرخصة من CySEC، حيث أن من المهام الأساسية الخاصة باللجنة أنها تقوم بالنظر الشكاوى التي يقدمها العملاء وتستمر في هذا الأمر لمدة لا تزيد عن شهر.

بالإضافة إلى دورها الهام، فإنها تلتزم الحيادية التامة، أما في حال التأكد من تضرر العميل بسبب نتيجة تحايل الوسيط المالي أو خطأ صادر منه، فيتم تعويض العميل عن خسارته إلى جانب إلزام الشركة بدفع غرامة مناسبة.

هل شركات الفوركس المرخصة من CySEC موثوقة ؟

بالتأكيد فإن جميع الشركات المرخصة من CySEC هي معتمدة من الجهات الرقابية المالية في جميع أنحاء العالم، وذلك بسبب اعتماد الهيئة القبرصية للأوراق المالية عدة ضوابط ومعايير تجعلها شرط أساسي لاعتماد أي شركة خاصة بالتداول المالي.

ذلك إلى جانب أنها تقوم بالرقابة على هذه الشركات حتى تضمن اتباعها للقوانين المفروضة عليها، كما أنها تفرض عليها عقوبات شديدة إذا قامت تلك الشركات بمخالفة هذه القوانين .

حيث تحتفظ أفضل شركات قبرصية مرخصة من CySEC بأموال المتداولين في حسابات مصرفية يتم تأمينها وحفظها في المصارف الأوروبية الكبرى، مع حرصها على أن تكون هذه الحسابات منفصلة عن أموال الشركة.

الجدير بالذكر أن لجنة CySEC لديها الحق في إلغاء أو تعليق التراخيص الخاصة بأي شركة لا تلتزم بالقواعد والقوانين التي ينص عليها القانون، ذلك بالإضافة إلى أنها تقوم بإلزام تلك الشركات بتقديم التعويض المناسب للمتضررين.

ما هو ICF التابع للهيئة القبرصية ؟

تم تأسيس صندوق تعويضات المستثمرين ICF لخدمة هيئة الأوراق المالية والبورصات في قبرص CySEC عندما يتعرض المتداولون إلى خسائر أو أخطاء من شركات التداول، حيث تتحمل الهيئة المسؤولية الكاملة بكافة الشركات التي تحمل ترخيصها.

ومن الجدير بالذكر أيضًا أن هذا الصندوق يضمن للمستثمرين استرداد كامل أصولهم المالية إذا بالفعل تم إثبات تعرضهم للنصب أو الخسارة الناتجة عن الإهمال في حقوقهم.

إقرأ أيضًا: مواقع تقييم العملات القديمة

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

كيف يمكن التأكد من سلامة ترخيص هيئة CySEC لشركات التداول ؟

بالطبع هناك العديد من شركات التداول الوهمية أو الشركات المحتالة التي تدعي حصولها على ترخيص من الجهات الرقابية المضمونة ومنها لجنة الأوراق المالية والبورصات القبرصية CySEC أو هيئة السلوك المالي بالمملكة المتحدة FCA وغيرهما.

وحتى يتجنب المستثمر مخاطر التعرض للاحتيال، يجب أن يقوم بالتأكد من تراخيص تلك الشركات قبل الإقدام على فتح حساب لديها للتداول من خلالها، ولهذا يمكن التعرف على سلامة تراخيص هذه الشركات بطريقتين وهما:

أن تقوم الشركة بإدراج نسخة من وثيقة الترخيص الخاصة بها عبر موقعها الرسمي، وعدم الاكتفاء بالإدعاء فقط أنها شركة موثوقة ومرخصة من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات القبرصية CySEC.

الدخول إلى موقع لجنة الأوراق المالية والبورصات القبرصية CySEC الرسمي عبر الإنترنت، والبحث عن اسم الشركة للتأكد من أنها مدرجة من ضمن الشركات التي تم ترخيصها بالفعل لدى الهيئة.

هل شركات التداول القبرصية تقدم خدماتها بالوطن العربي ؟

بالتأكيد أثر إدراج قبرص من ضمن دول الاتحاد الأوروبي بشكل جيد على الشركات المرخصة من CySEC التابعة لها، لأن ذلك سمح لها بأن تقوم بمزاولة نشاطها في الدول الأوروبية، كذلك فقد ساعد ذلك على كما تعزيز موقفها دوليًا بعد التزامها بالمعايير والضوابط المفروضة في أوروبا، والتي أقرتها هيئة توجيه أسواق الأدوات المالية MiFID.

تقدم أفضل شركات قبرصية مرخصة من CySEC العديد من الخدمات على مستوى العالم، حيث يستطيع المستثمرين بمختلف الجنسيات من فتح حسابات خاصة بالتداول من خلالها، وكذلك الاستفادة الكاملة من كافة خدماتها وبرامج الحماية التي تقدمها لهم.

الجدير بالذكر أن شركات التداول القبرصية تقدم للمستثمرين في الوطن العربي عدة خدمات منها إمكانية فتح حساب خاص بالتداول الإسلامي مع توفير باللغة العربية عبر موقعها الرسمي.

إقرأ أيضًا: شراء البيتكوين في مصر

قائمة لأفضل شركات قبرصية مرخصة من CySEC

يُمكنك الاختيار من بين هذه القائمة لاختيار أفضل شركات قبرصية مرخصة من CySEC، ومنها ما يلي:

  • شركة إكسنس Exness وهي من الشركات الموثوقة التي نالت العديد من التقييمات الإيجابية.
  • شركة افاست Evest، حيث أنها حاصلة على تراخيص من CySEC, VFSC.
  • شركة إتورو Etoro وشركة أكسيا تريد Axia trade، وشركة إكس تي بي XTB.

تواصل معنا

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
اسعار العملات الرقمية لحظة بلحظة
التالي
أفضل منصات تداول الفوركس 2022

اترك تعليقاً