ما هو سبب ارتفاع العملات الرقمية ؟

سبب ارتفاع العملات الرقمية

يتسائل الكثير من المستثمرين عن سبب ارتفاع العملات الرقمية حيث أننا نلاحظ عادةً إقبال كبير على الاستثمار في العملات الرقمية بشكل عام، مما يدل على أنها ستحظى بمستقبل مشرق.

فعلى الرغم من فرض بعض القيود الدولية على التعامل بالعملات الرقمية كوسيلة من وسائل إتمام المعاملات المالية، إلا أنها انتشرت بشكل سريع واكتسبت قوتها من إقبال الكثير من المستثمرين عليها.

ما هو سبب ارتفاع العملات الرقمية المشفرة ؟ تواصل معنا

هناك مجموعة من العوامل الهامة والغريبة التي كانت سبب ارتفاع العملات الرقمية كوسيلة من وسائل الاستثمار، ومن خلال موقع فوركس صح يمكنك معرفتها .

وأهم هذه العوامل والأسباب، ارتفاع أسهم شركة جيم ستوب، إضافةً إلى ذلك، فإن هناك بعض المتداولين يقومون باستخدام رؤوس أموالهم في التداول بالحسابات المجانية عبر الإنترنت مما أدى إلى زيادة عمليات التداول الرقمي بشكل ملحوظ.

إضافةً إلى هذا الأمر فإن جائحة كورونا وما سببته من عزلة اجتماعية أدت إلى اتجاه الأشخاص نحو القيام باستثمارات عبر الإنترنت من خلال عمليات التداول للعملات الرقمية بهدف تحقيق أرباح مالية سريعة.

إضافةً لذلك فهناك آراء لبعض المستثمرون بأن فرض بعض القيود الصعبة على تداول الأسهم أدى إلى اتجاه البعض ناحية التداول بالعملات الرقمية كوسيلة من وسائل الربح المضمونة والسريعة بذات الوقت.

ويعتبر أيضًا أهم سبب ارتفاع العملات الرقمية هو دعم الرئيس التنفيذي لشركة تسلا وهو أيلون ماسك للعديد من العملات الرقمية المشفرة مثل عملة البيتكوين وعملة دوغ كوين قد أدى إلى انتشار العملات الرقمية وحصولها على إقبال كبير من المستثمرين في جميع أنحاء العالم بشكل عام.

إقرأ أيضًا: شراء العملات الرقمية في تركيا

كذلك فإن الإقبال الشديد على عملة الإيرثيوم كعملة من العملات المشفرة يرجع إلى أن شبكة الكمبيوتر التي تقوم على البلوك تشين والداعمة للكثير من الرموز المشفرة كانت أهم الأشياء التي تسببت بارتفاع قيمة الإيثريوم .

حيث أن الرموز الخاصة بالعملة تتشابه كثيرًأ من رموز عملة البيتكوين الرقمية وتعتبر مرتبطة بعمل فني رقمي أو عناصر أخرى واقعية كما يتم بيعها على أنها من الملكيات الرقمية المتميزة.

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

ما هو دور وسائل التواصل الاجتماعي برفع قيمة العملات الرقمية ؟

تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة سبب ارتفاع العملات الرقمية حيث تم استخدامها كوسيلة من وسائل نشر العملات الرقمية والترويج لها فعلى سبيل المثال فعملة الدوغ كوين التي تم إصدارها بالصدفة البحتة على سبيل المزح فقط قد ارتفعت وزادت قيمتها السوقية إلى ما يزيد عن 80 مليار دولار ببداية عام 2021 بعد أن كانت بالعام الماضي قيمتها لا تتعدى 600 مليون دولار فقط.

وبالرغم من ذلك فلم يقصد منشئي هذه العملة أن ترتفع أو تزيد قيمتها بهذه الطريقة، ولكن هناك دلائل على أنها سترتفع أكثر وأكثر نتيجة الإقبال عليها بشكل كبير من قِبل رواد التواصل الاجتماعي، كذلك فإن الزيادة الهائلة بأسعار الدوغ كوين يمكن أن تهدد مصير عملة البيتكوين الشهيرة.

وعلى الرغم من أن عملة الدوغ كوين من العملات التي اكتسبت ارتفاع كبير في قيمتها كما أنها تعتبر مخزن جيد لقيمة الأصول إلا أنها قد تكون محط خطر أيضًا للكثير من المستثمرين لأنها حديثة العهد وتستمد قوتها من إقبال الأشخاص عليها، فإذا انتهى هذا الإقبال وتحول إلى العكس سوف تفقد قوتها بالأسواق وتنهار وينخفض سعرها مرة أخرى.

ما دور تضخم سوق العملات المشفرة في ارتفاع العملات الرقمية ؟ تواصل معنا

يعتبر ارتفاع قيمة بعض العملات الرقمية المشفرة مثل عملة بيتكوين، وعملة دوغ كوين، وعملة الإيثر سبب ارتفاع العملات الرقمية بشكل عام حيث أنه أدى إلى حدوث تضخم بالقيمة الكلية لسوق العملات المشفرة بشكل عام لما يقارب 2 تريليون دولار.

وهذا بعد أن كانت مسبقًا في عام 2020 حوالي 260 مليار دولار فقط، حيث تبلغ قيمة دوغ كوين السوقية الآن ما يزيد عن 67 مليار دولار مما يؤكد على مستقبلها المشرق بين العملات الرقمية الأخرى.

إقرأ أيضًا: شراء العملات الرقمية في المغرب

كيف تعمل العملات الرقمية ؟

العملات الرقمية المشفرة لها آلية معينة للتداول حيث يتم استخدام محافظ العملات الرقمية المشفرة وتتم من خلالها انتقال هذه العملة بين المستثمرين حيث يقوم كل متداول باستخدام المحفظة الخاصة به وهي عبارة عن برنامج يتم تثبيته على الأجهزة الإلكترونية، حيث يتم من خلاله انتقال الرصيد من حساب شخص إلى آخر.

وبعد أن تتم عمليات التداول بين المستخدمين داخل الشبكة يتم تشفيرها ونشرها من خلال شبكة العملات المشفرة على الإنترنت وبعد ذلك يتم ترتيب المعاملات وإضافتها إلى دفتر الحسابات العام.

ومن الجدير بالذكر أن جميع المعاملات تكون مرئية للجميع ولكن لا يمكنك اكتشاف من بدأ المعاملة الرقمية أو من هو الشخص الذي قام بعمليات التداول من بيع وشراء أو استبدال وغيرها.

فكل المعاملات المالية التي يقوم بها العميل داخل الشبكة تعتبر سلسة من المفاتيح وهي مقدار من العملات الرقمية التي ترتبط بها وقد لا تمتلك هذه المفاتيح والرموز الخاصة بها مما يدل على أن محفظتك فارغة ولا يوجد بها أي عملة من العملات الرقمية.

إقرأ أيضًا: أفضل شركات تداول العملات الرقمية في المغرب

كيف يمكن الحصول على العملات الرقمية المشفرة ؟

تستطيع الحصول على العملات الرقمية أو استخدامها بنفس الطريقة التي تحصل بها على أي عملة أخرى، فمن الممكن تبادل بعض السلع أو الخدمات والحصول على عملة رقمية مقابلها أو تداول الأموال العادية والحصول على العملات الرقمية كبديل لها.

ولكن جميع عمليات الشراء والبيع للعملات الرقمية تتم من خلال شركات الوساطة، وهي عبارة عن أطراف وشركات متخصصة تقوم بعمليات البيع والشراء للعملات من خلال الإنترنت عبر بورصة خاصة بها، فعمليات التداول للعملات الرقمية تتشابه كثيرًا مع التداول بالبورصة العادية.

ومن الممكن أيضًا لأي شخص بالعالم أن يستثمر في العملات الرقمية عن طريق هذه الشركات إلا أنها قد تنطوي على مخاطرة ومغامرة برأس المال تحقق سبب ارتفاع العملات الرقمية يمكنك تحقيق مكاسب كبيرة جدًا بوقت قصير، أما إذا حدث عكس ذلك وقلت قيمتها فقد تتعرض لخسارة كبيرة في رأس المال، لذلك يجب أن تكون حذر جدًا عند دخول هذا المجال. تواصل معنا

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
ما هي أفضل شركات تداول العملات الرقمية في المغرب ؟
التالي
هل يمكن تعدين العملات الرقمية في المغرب ؟

اترك تعليقاً