عاجل: فرص وأرباح فائقة..3 أسهم ترتفع بشكل استثنائي بأكثر من 100%..هل يستمر الصعود؟

3 أسهم ترتفع بشكل استثنائي

ثلاثة أسهم ترتفع بقوة في تداولات اليوم في السوق الأمريكية وتخطف الأنظار. في هذا المقال نركز على هذه الأسهم وأسباب صعودها وهل الفرصة ستظل قائمة للاستفادة منها؟

بازفيد – الاستغناء عن الموظفين

بازفيد هي شركة إعلام إلكتروني تزوّد القراء بالأخبار العاجلة والعديد من التقارير والاستطلاعات الترفيهية والمقاطع المصورة والاختبارات المثيرة.

ووصل هذا السهم إلى مستويات قرب الـ 10 دولارات في عام 2021، قبل أن ينهار بعنف شديد إلى 0.69 دولارًا للسهم بنهاية 2022، إلا أن هذا لم يستمر في يناير 2023 عندما كشف تقرير من وول ستريت جورنال أن بازفيد حصل على دعم بملايين الدولارات من منصة ميتا (NASDAQ:META) لتزويدها بمؤثرين ومحتوى يعيد لها النشاط وهو ما ساعد في صعود السهم بقوة بأكثر من 30% إلا أن الارتفاع تخطى الـ 130% في جلسة واحدة مع إعلان الرئيس التنفيذي للشركة أنها ستعتمد على ChatGPT في توليد المحتوى والأعمال الأساسية للشركة ولن تنحصر أدوار الذكاء الاصطناعي على الأبحاث فقط. وأن نسبة التسريح ستصل إلى 12% من موظفي الشركة.

ويرتفع سهم بازفيد الآن بـ 74.16% في ثاني أيام الصعود الجنوني ليرتفع سعره خلال يومين من أقل من دولار إلى 3.64 دولارًا للسهم.

وبحسب بيانات إنفستنج برو فإن السعر الحالي للسهم مبالغ في قيمته نتيجة زخم الشراء، وإنه قد يشهد تصحيح هبوطي ما إن تنتهي موجة الشراء ويهجم الدببة لجني الأرباح.

ويعيب الشركة الديون الكثيرة الملقاة على كاهلها، إلا أنها تعيش فترة زخم صعودي تجذب الكثيرون للاستثمار بها.

والتقييم لأداء الشركة بحسب أكثر من 100 معايير يقيسها إنفستنج برو هو 2 من 5.

تداول الأن مع أفضل شركات تداول موثوقة في السعودية

لوسيد..الاستثمار السعودي

شهد سهم السيارات الكهربائية لوسيد انهيارًا عنيفًا في العام الماضي حيث هبط من مستويات الـ 55 دولارًا التي حققها في نوفمبر 2021 إلى 6.83 دولارًا بنهاية عام 2022.

إلا أن الشهر الحالي شهد صعودًا تراكميًا قويًا لشركة التي يمتلك صندوق الاستثمارات السعودي 62% من أسهمها في الوقت الحالي.  ويذكر أنه في نوفمبر الماضي أعلنت الشركة عن حيازة استثمار بـ 915 مليون دولار من وحدة تابعة لصندوق الاستثمارات العامة.

وارتفع السهم خلال الشهر الماضي بـ 126.94% ليكسب 7.87 دولارًا ويتداول الآن عند 14.64 دولارًا للسهم الواحد.

وترتفع أسهم لوسيد الآن بـ 62.67% حيث ظهرت اليوم تكهنات في وول ستريت بشراء صندوق الاستثمارات العامة السعودي لباقي أسهم الشركة، وفق بيتافيل. وربما يعمل الصندوق في الوقت الحالي على خطة مع جي بي مورجان (NYSE:NYSE:JPM) لشراء الأسهم المتبقية من الشركة، ولكن العرض ليس واضحًا بعد.

وقد توقف التداول على أسهم الشركة خلال جلسة اليوم بسبب ارتفاع نسب تقلب إلا أنه عاد من جديد للتداول.

وتعاني الشركة بسبب ضعف العوائد إلا أن سيولتها تفوق ديونها وقد تداولت بشكل إيجابي جدًا في الأسبوع الماضي وقد يستمر صعودها إلى أن تتأكد شائعة الحيازة الكاملة أو تنتهي.

مواضيع ذات صلة : أفضل طريقة لـ شراء سهم لوسيد 2023

تسلا (NASDAQ:TSLA)..عرش إيلون ماسك

يرتفع سهم تسلا بأكثر من 10% في تداولات اليوم ليسجل 176.88 دولارًا بعد تقرير أرباح إيجابي جدًا، يستهدف السهم من بعده الصعود إلى نطاق الـ 200 دولار من جديد.

وتعد تسلا سيدة صناعة السيارات الكهربائية في العالم وأفضل بائع في هذا القطاع.

وصعد السهم في الأسبوع الماضي بـ 31.97% ليضيف 42.65 دولارًا لقيمته، وبحسب بيانات إنفستنج برو فإن الحالة المالية لشركة تسلا قوية للغاية وتسجل 4 نقاط من خمسة وفقًا لقياسات تجري على 100 عامل اقتصادي.

ويعد السعر العادل لسهم تسلا الآن 186 دولارًا للسهم وهو أعلى من السعر الحالي للسهم بما يعطي إشارة باستمرار صعود السهم في الأيام المقبلة، خاصة من تحسن الأجواء من ناحية توقعات الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي.

لشراء اسهم تيسلا يمكنك ذلك من هنا

المصدر

يمكنك التواصل معنا لاي استفسار وايضا للتوجيه لشركات تداول مرخصة 

Contact Form Demo

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
نهاية الايثيريوم وانفجار العملات الرقمية البديلة 100% ارتفاع خلال 24 ساعة
التالي
سهم لوسيد يحقق قفزة تاريخية بعد أنباء عن صفقة سعودية

اترك تعليقاً