الملياردير الأمريكي وارن بافيت يعزز حصته في «أوكسيدنتال بتروليوم»

الملياردير الأمريكي وارن بافيت يعزز حصته

شركة أوكسيدنتال بيتروليوم صعدت إلى المرتبة التاسعة داخل قائمة أكبر الحيازات الخاصة بِشركة بيركشاير هاثاواي، في نهاية الأسبوع الماضي، حيث أن هذه الشركة يمتلكها الملياردير الأمريكي وارن بافيت.

ونتعرف على ما أنفقه مالكها وارن بافيت خلال الأسبوع الماضي عبر موقع فوركس صح، حيث أنه أنفق أكثر من مليار ونصف دولار ليضيف إلى شركة أوكسيدنتال بيتروليوم نحو 27.1 مليون سهم آخر من أسهم لحصة بيركشاير هاثاواي، بعد أن أنفق نحو اربعة ونصف مليار دولار في الأسبوع السابق لكي يشتري 91.2 مليون سهم.

كما أعلنت شركة بيركشاير في وثائق اللجنة للأوراق المالية داخل البورصات الأمريكية خلال الأسبوع الماضي، عن بعض عمليات الشراء التي تمت على مدار الأيام المتتالية، وهي الاربعاء والخميس والجمعة بسعر يتراوح ما بين 51.03 دولار إلى 58.58 دولار.

تداول الأن مع أفضل شركات تداول موثوقة في السعودية

أفضل شركات تداول موثوقة في السعودية

كما بلغ السعر المتوسط لعمليات الشراء نحو 56.60 دولار، مما دفع إجمالي الحصة الخاصة بـ بيركشاير إلى 118.3 مليون سهم بقيمة تصل إلى حوالي 6.9 مليار دولار بالتقريب وهذا بناءً على السعر الذي تم الإغلاق عليه يوم الجمعة الذي بلغ حوالي 57.95 دولار.

كما ارتفع سهم بيركشاير هاثاواي إلى أعلى مستوىً له على الإطلاق يوم الجمعة السابق، حيث أن مكاسبه خلال العام الحالي وصلت إلى حوالي 9% مع ارتفاعات أسعار النفط.

المصدر

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
روسيا وأوكرانيا: موسكو تدرس قبول الدفع بعملة بيتكوين ثمناً للغاز من “الدول الصديقة”
التالي
«بلومبيرج»: الأسهم الأمريكية شهدت انتعاشاً استمر 13 عاماً

اترك تعليقاً