هل تحل العملات الرقمية محل التقليدية؟

هل تحل العملات الرقمية محل التقليدية؟

حسب ما ذكر موقع فوركس صح أن قامت شركة ديلويت بعمل استطلاع أراء لبعض من مديري البنوك، وأوضحو أن من الممكن أن تحل العملات الرقمية مثل عملة البيتكوين، وعملة الريبل محل العملات الورقية المستخدمة مثل الدولار الأمريكي، على أن يتم تطبيق ذلك في غصون العشر سنوات القادمة.

وقد جاء ذلك حسب أقوال مستشارين ديوليت فإن لديهم توقعات حسب بعض الدراسات التي قاموا بها ووجدوا أن ما يزيد عن 76٪ من كبار الخبراء والمستثمرين في أسواق المال العالمية والبورصات يعتقدوا أن العملات الرقمية ستحل محل العملات التقليدية.

أو أن يتم التعامل بالعملات الرقمية مقابل العملات التقليدية، كما توقعوا أن هذا التحول سيكون في القريب العاجل بمثابة هزة أرضية في مجال الأوراق المالية في جميع دول العالم.

ومن الجدير بالذكر أن استطلاع الرأي الذي قامت به ديوليت قد شمل 1300 مدير تنفيذي و اوضحوا ان التقنية الأساسية في عملة البيتكوين وكذلك العملات الرقمية الأخرى قابلة للتطور بصورة كبيرة والمعروفة بمسمى سلسلة الكتلة، وتم استخدامها من قبل.

وقد تم الإعلان عن ذلك في بيان صحفي قدمته ديلويت مع التقرير الذي أوضحوا به أساسيات العمل المصرفي التي تم تجاوزها بشكل أساسي، كما أشاروا بأهمية اللاعبين في مجال الخدمات المالية وضرورة إيجاد طرق لتحقيق نمو اقتصادي في المستقبل المالي.

وذكر تقرير ديلويت تصريح هاماً جدا وهو ان المستقبل تتم صياغته الآن، مما يتيح الفرصة للمشاركة في زمن الأصول الرقمية، حيث أن هذا ليس اختيار بل أمر إجباري يجب القيام به، قد صرح عدد كبير من المديرين التنفيذيين أن العامل الرئيسي المساعد على ذلك هو توفير قنوات الدفع والحماية الجديدة عند الاستخدام.

وبينما يعتقد بعض المديرين التنفيذيين ان تهديدات الأمن السيبراني تمثل العائق الوحيد الذي يواجه العملات الرقمية، بينما البعض الآخر يعتقد أن التحديات التشريعية هي السبب في إعاقة العملات الرقمية.

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
4 مفاجآت سارة بشأن العملات الرقمية، ولكن
التالي
أنباء سارة من فيزا للعملات الرقمية

اترك تعليقاً