نتفليكس تفقد ثلث قيمتها السوقية.. ناسداك يتراجع

نتفليكس تفقد ثلث قيمتها السوقية

مؤشر ناسداك المثقل بأسهم التكنولوجيا أغلق يوم الأربعاء متأثراً بخسائر كبيرة لسهم منصة البث الرقمي نتفليكس، حيث أن هذا يأتي بعد الهبوط المفاجئ لأعداد المشتركين، مما نتج عنه هز الثقة من قبل المستثمرين في شركات أخرى للتكنولوجيا تخوفاً من مواجهة أي مشاكل مماثلة في أداء تلك الشركات بعد الجائحة.

ونتعرف على ما أغلق عليه مؤشر داو جونز عبر موقع فوركس صح، حيث أنه أغلق على عكس ناسداك، فقد سجلت أسهمه إرتفاعاً بدعم من الأرباح الإيجابية من شركة آي بي إم وعملاق المنتجات الإستهلاكية بروكتور اند جامبل لتكنولوجيا المعلومات.

كما هوى سهم نتفليكس إلى حوالي 35%، حيث أن الشركة فقدت حوالي 50 مليار دولار من القيمة السوقية الخاصة بها بعد أن ألقت اللوم على التضخم بسبب حرب روسيا إلى أوكرانيا ومنافسة حادة في انخفاض عدد المشتركين كما أنه من المتوقع أن تواجه خسائر أكثر حدة.

تداول الأن مع أفضل شركات تداول موثوقة في السعودية

p 2291zy8r01

كما صعد سهم بروكتور اند جامبل بعد رفع توقعات الشركة لِمبيعاتها السنوية، وقفز ايضاً سهم آي بي إم مع توقعات مؤكدة من الشركة أن تصل إيراداتها إلى الحد الأعلى لنِطاق النمو لعام 2022، وعلى حسب بياناتها الاولية.

وقد أنهت مؤشرات ستاندرد اند بورز 500 القياسي جلستها التداولية في الُبورصة وول ستريت بانخفاض وصل إلى حوالي 2.26 نقطة، أي بمعدل 0.05% إلى 4459.40 نقطة في الوقت الذي هبط فيه مؤشر ناسداك المجمع إلى نحو 166.59 نقطة، أي بمعدل 1.24% ليقف عند 13453.07 نقطة.

في الوقت الذي أغلق فيه مؤشر داو جونز الصناعي مسجلاً ارتفاعاً وصل إلى حوالي 250.78 نقطة، أي ما يعادل 0.7% إلى 35161.98 نقطة، كما تراجعت القيمة الخاصة بالمجموعة العملاقة في خدمات البث التدفقي بنسبة وصلت إلى الثلث في وول ستريت، وهذا يأتي بعد إعلان الشركة فقد حوالي 200 ألف مشترك، مما أدى إلى انخفاضات في مجموع الاشتراكات وصل إلى 221,64 مليون.

كما أن نتفليكس تتوقع المزيد من التراجعات مع نهاية الربع الثاني من العام الحالي، كما اعربت المنصة الأميركية العملاقة للبث التدفقي عن هذا التراجع بشكل رئيسي، بأنه سيكون من الصعب استقطاب مشتركين جدد في جميع المناطق بالعالم، علاوة على تعليق الخدمة في روسيا.

كما حققت نتفليكس إيرادات وصلت إلى حوالي 7,9 مليار دولار في الفترة الممتدة من يناير إلى مارس، أي ما يزيد عن 10% من الفترة نفسها للعام الماضي، حيث أن هذا كان بفضل زيادة عدد المشتركين على أساس سنوي +6,7 % وزيادة السعر الخاص بِاشتراكاتهم، ولكن الأرباح الصافية الخاصة بها وصلت إلى حوالي 1,6 مليار بالمقارنة 1,7 مليار في الربع الأول من سنة 2021.

المصدر

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
مع تفاقم أزمة أوكرانيا.. هذه سيناريوهات صعود أونصة الذهب
التالي
الأسهم السعودية تختتم تداول اليوم عند مستوى 13509 نقطة

اترك تعليقاً